مشاهدة النسخة كاملة : جبــــــــــــل الكرمـــــــــل ...حيفا.


الصفحات : [1] 2

عفراء
04-12-2010, 17:42
http://www.youtube.com/watch?v=IgYximwnfFQ&feature=player_embedded


هاآرتس: "حرائق الكرمل" أعادت ذكريات حرب أكتوبر لأذهان الإسرائيليين

http://youm7.com/images/NewsPics/large/smal1220103133255.jpg


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم، الجمعة، أن الحرائق التى شبت فى جبل الكرمل شمال إسرائيل أمس، الخميس، أعادت إلى أذهان الإسرائيليين ذكريات حرب أكتوبر عام 1973، بسبب الدمار الهائل التى أحدثته النيران التى امتدت على مساحة آلاف الهكتارات، مما أسفر عن مقتل نحو 41 شخصاً وإصابة العشرات وإخلاء الآلاف من السكان والمساجين من المنطقة المنكوبة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرائق كشفت النقاب عن عدم استعداد قوات الإنقاذ لمواجهة أية كوارث كبرى، مؤكدة أن إسرائيل بدت أمس غير مستعدة لحرب أو لهجمات إرهابية كبيرة وذلك يعنى إمكانية وقوع العديد من الإصابات بين المدنيين، وفى تلك الظروف فإنه من الأفضل لإسرائيل عدم الدخول فى حرب مع إيران والتى ستقوم بإطلاق آلاف الصواريخ على تل أبيب.

وعقب حرب لبنان الثانية التى كشفت عن مدى ضعف جهاز الدفاع المدنى الإسرائيلى، شرع الخبراء فى كتابة التقارير عن كيفية تطوير جهاز الدفاع المدنى وبدأت إسرائيل فى إجراء تدريبات غير أن كل شىء انهار بعد الحريق الذى شب أمس فى منطقة جبل الكرمل والتى عانت من صواريخ "حزب الله" خلال الحرب اللبنانية.

ووصلت فى وقت باكر اليوم 7 طائرات لمكافحة الحرائق، منها طائرة بلغارية تحمل على متنها 100 من رجال مكافحة الحرائق و4 طائرات أخرى من اليونان وواحدة من قبرص وواحدة من أذربيجان، ومن المتوقع أن تصل طائرتان تركيتان إلى إسرائيل فى وقت لاحق، ووافق قسم مكافحة الحرائق فى نيويورك على إرسال طائرة للمساعدة فى إطفاء الحرائق.

وكانت إسرائيل قد تقدمت أمس بطلب مساعدات من العديد من الدول الأوروبية بما فى ذلك قبرص واليونان وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وسافرت بعض القيادات الجوية إلى فرنسا لإحضار "معيقات" الحرائق لوقف انتشارها.

يشار إلى أن حريقا ضخما قد اندلع فى أحراش جبل الكرمل مما استدعى إخراج المعتقلين من سجن الدامون القريب من منطقة الحريق، كما تم إخلاء جامعة حيفا من المواطنين والطلبة.

ولقى 40 شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات أمس إثر انقلاب حافلة كانت تحاول نقلهم بعيدا عن حريق الكرمل شمال إسرائيل.

عفراء
04-12-2010, 17:46
إسرائيل تعلن عن حرائق الكرمل "كارثة قومية"


اعتبرت اسرائيل أن حرائق جبال الكرمل، المتوقع ان تتواصل حتى مساء الجمعة على الاقل، هي "كارثة قومية"، هذا وسيعقد المجلس الوزاري الأمني المصغر اجتماعا لبحث الموضوع، فيما أُعلن أن التحقيقات الأوّلية تشير إلى أن الحريق نُفِّذ على خلفية جنائية، دون الكشف عن تفاصيل. في حين أكدت مصادر سماع أصوات متفجرات خلال اندلاع النيران التي التهمت ما لا يقل عن عشرة الاف دونم.

وحتى ساعة منتصف الليل واصل المسؤولون الاسرائيليون وفي مقدمهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو اتصالاتهم مع دول عدة لطلب المساعدة بينها مصر والاردن، وفيما وصلت سبع طائرات من اليونان وأذربيجان والقبرص، أعلن نائب وزير تطوير النقب والجليل ايوب قرا أنه تلقّى اتصالا من مسؤولين في الحكومة التركية ابلغوا استعداد بلادهم لتقديم المساعدة لاسرائيل رغم الازمة الدبلوماسية بين البلدين منذ احداث سفينة مرمرة. وفي وقت لاحق أعلن احتمال وصول طائرتين من تركيا حتى صباح الجمعة.

وبحسب وزارة الخارجية الإسرائيلية فإن عدداً من الطائرات التي ستساعد في عملية السيطرة على النيران في طريقها الى اسرائيل ومتوقع وصولها فجراً وبينها طائرات من فرنسا وروسيا وإسبانيا. وحتى منتصف الليل تم اخلاء ما لايقل عن 12 الف اسرائيلي من المناطق المجاورة لجبال الكرمل ومتوقع مواصلة عملية الاخلاء.

عفراء
04-12-2010, 17:47
http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/12/03/130149.jpg

42 قتيلاً في حرائق حيفا ونتنياهو يستنجد بالعالم آخر (http://www.alkhaleej.ae/portal/8ba6f5f8-135c-4803-a9c5-b17bffc004a0.aspx)

تحديث:الجمعة ,03/12/2010

أعلن رئيس أجهزة الإسعاف الصهيونية أن نحو 42 شخصا قضوا في حريق غابات كبير اندلع، أمس، قرب مدينة حيفا المحتلة عام 48 في شمال فلسطين . واعتبر نتنياهو الحادث بأنه “فاجعة منقطعة النظير” . وقال الناطق باسم أجهزة الإسعاف “هناك نحو 42 قتيلاً و45 جريحاً جراء الحريق” .

وشبت مجموعة من الحرائق الهائلة في غابات جبال الكرمل في حيفا، ما حمل على إخلاء نحو 500 سجين معظمهم من الفلسطينيين من سجن الدامون المجاور .

وأكدت تقارير أن كثيراً من القتلى والمصابين من حراس السجون “الإسرائيليين” . وكانت أنباء تحدثت عن عدد من الشهداء في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجن الدامون الواقع في منطقة الحرائق، إلا أن وزير الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية نفى هذه الأنباء وأكد أن كل الأسرى الفلسطينيين لم يصابوا بأذى .

وقالت ناطقة باسم مستشفى “رمبام” في مدينة حيفا إن “هناك إصابتين في حالة خطرة” . وقال ضابط الإطفاء حازي ليفي لقناة التلفزيون الثانية “لم نشهد مثل هذه الحرائق . . إنها مخيفة، نحن نرى عدواً كبيراً أمامنا . . حيث ترتفع السنة اللهب نحو أربعين وخمسين متراً”، مضيفاً “ربما ستستمر لعدة أيام . وقد نحتاج مساعدة من تركيا واليونان” .

وطلب رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو من دول عدة دعما جويا للسيطرة على الحرائق .

وأوضح بيان رسمي “أن نتنياهو تحدث للتو مع زعماء اليونان وقبرص وإيطاليا وروسيا لإرسال طائرات مكافحة حرائق إضافية للمساعدة في احتواء الحرائق” .(وكالات)

عفراء
04-12-2010, 17:48
مقتل وإصابة العشرات في أكبر حريق تشهده إسرائيل
الجمعة, 03 ديسيمبر 2010

الناصرة - أسعد تلحمي
أحصت أجهزة الإسعاف والطوارئ في إسرائيل مساء أمس 22 قتيلاً على الأقل قضوا في حريق هائل شب ظهر أمس في غابات جبل الكرمل، في أعالي مدينة حيفا، وصفه المسؤول عن خدمات الإطفاء بأنه أكبر حريق تشهده إسرائيل منذ قيامها.

وتواصلت حتى ساعة متقدمة من الليل محاولات إطفاء الحريق الذي التهم مساحات واسعة من الأحراش وهدد بالتهام قرى مجاورة. وشاركت في محاولات إطفاء الحريق قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ووضعت مروحيات إنقاذ عسكرية تابعة لسلاح الجو في حال تأهب، وذلك بأمر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو الذي ألغى كل ارتباطاته وتابع هاتفياً الأنباء الواردة من حيفا. وعملت طواقم الإطفاء على منع انتشار النار نحو حي «دينيا»، أحد أفخم الأحياء في المدينة، وإلى قرى عسفيا ودالية الكرمل وعين حوض العربية المجاورة التي انقطع عنها التيار الكهربائي في أعقاب الحريق وعاش أهلها ساعات رعب مخيف، ونحو السفوح الغربية لجبل الكرمل.

وكانت قوى الإنقاذ أفرغت «كيبوتس» بيت اورن وبعض أحياء قرية عسفيا من ساكنيها. وإذ شرعت في إخلاء سجن «الدامون» المحاذي من سجنائه (نحو 500 معظمهم من الفلسطينيين) طلبت المساعدة في الإخلاء ونقل السجناء إلى سجن آخر، فتوجهت نحو السجن حافلة تقل 50 شاباً ملتحقين بدورة سجّانين، لكنها حوصرت في طريقها وسط ألسنة النيران وانقلبت في الطريق المتعرج والصعب وقتل 22 من ركابها، وسط توقعات بأن عدداً منهم هم من أبناء الطائفة الدرزية. وقالت الإذاعة إن نحو 50 شخصاً أصيبوا إصابات متفاوتة جراء الحريق.

وقال ضابط الإطفاء حيزي ليفي للقناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: «لم نشهد منذ قيام دولة إسرائيل مثل هذه الحرائق. انها مخيفة، نحن نرى عدواً كبيراً أمامنا». وتابع: «تدربنا كثيراً لكنا لم نشهد مثل هذه الحرائق حيث ترتفع ألسنة اللهب نحو أربعين وخمسين متراً»، محذراً من انها «ربما ستستمر لأيام عدة. وقد نحتاج مساعدة من دول تركيا واليونان وايطاليا وقبرص وروسيا».

لكن أوساطاً في مكتب رئيس الحكومة قالت إنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت إسرائيل ستتوجه إلى دول أجنبية للمساعدة في إخماد الحريق.

وقال مدير عام محطة الإسعاف الإسرائيلية إن الحريق هو «أخطر حادث في تاريخ الدولة»، مضيفاً أن عدداً من رجال الإنقاذ عالقون في قلب الغابات.

ويرجح أن يكون الحريق اندلع بدايةً في مكب للنفايات لكن مع هبوب الرياح الشرقية القوية، ووسط طقس حار وجاف، انتشرت النيران بسرعة كبيرة والتهمت مساحات شاسعة من الغابات، بعضها أحراش طبيعية وآخر أشجار مزروعة. وكالعادة، أعلنت الشرطة أنها باشرت التحقيق في أسباب الحريق وما إذا كان حريقاً متعمداً، أو على خلفية قومية.

عفراء
04-12-2010, 17:49
http://www.kfary.com/pic/20101242171413-5.jpg












http://www.kfary.com/pic/20101242173743-4.jpg (http://www.kfary.com/pic/20101242173743-4.jpg)
الحرائق الضخمة في الكرمل تزداد تعقيدا و40 قتيلا للان
http://www.kfary.com/pic/20101242173744-3.jpg (http://www.kfary.com/pic/20101242173744-3.jpg)
الحرائق الضخمة في الكرمل تزداد تعقيدا و40 قتيلا للان

عفراء
04-12-2010, 17:56
تفاصيل الحريق
لقي 42 سجانا من ضباط السجون مصرعهم حرقا حتى الموت، وذلك بعد أن علقت حافلة كانت تقلهم إلى سجن الدامون وسط الحريق الذي اندلع في جبل الكرمل.وجاء أن 22 من ضباط السجون قد لقوا مصرعهم في المكان. كما اشتعلت النيران بمركبتين تابعتين للشرطة كانتا تسيران خلف الحافلة، ما أدى إلى إصابة 3 من ضباط الشرطة.

وقد ارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى نحو 42 قتيلا على الأقل، علاوة على إصابات أخرى، وذلك بعد أن علقت حافلة وسط النيران، التي تقترب من بيوت قرية عسفيا في الكرمل، وكيبوتس "بيت أورن".وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن الحافلة انقلبت وعلقت وسط النيران، وذلك خلال عملية الإخلاء التي تجري في المكان، وتم استدعاء طواقم كبيرة لإخراجهم من المكان. وتبين في نبأ لاحق أن الحافلة كانت تقل 42 سجانا وصلوا إلى المكان في طريقهم إلى سجن الدامون للمساعدة في إخلاء السجناء من المكان.وترددت أنباء غير مؤكدة عن أن الحافلة كانت تقل 50 سجانا تم إخلاؤهم من سجن الدامون. وبحسب القناة الثانية فقد تم إخلاء كافة السجناء أيضا من المنطقة بسبب اتساع مساحة النيران.وتم استدعاء فرق من الجيش لتشارك في عمليات الإخماد، وخاصة من الوحدات الطبية، إضافة إلى مروحيات عسكرية تشارك في العملية، خاصة وأن مساحة النيران تتسع بشكل مستمر، ومع هبوب الرياح الشرقية بدأت ألسنة النيران تتجه إلى الجهة الغربية الجنوبية.وأشارت التقارير مساء الخميس، أن فرق الإطفاء قد أعلنت أنها فقدت بشكل مطلق السيطرة على الحريق.كما طلب من سكان المنطقة وخاصة بيت أورن وعسفيا ودالية الكرمل وبيت أورن وعين حوض و"عين هود" و نير عتسيون إخلاء المنطقة.وكان قد اندلع حريق واسع ظهر اليوم، الخميس، في أحراش جبل الكرمل ما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا، وعدد من السكان في عسفيا. ولا تزال فرق الإطفاء عاجزة عن السيطرة على النيران.وجاء أن عددا من سكان عسفيا قد أصيبوا جراء استنشاق الدخان، ووصفت إصاباتهم بأنها طفيفة. كما جاء أنه تم إخلاء عدد من المنازل القرية.وقال مسؤول في قوات الإطفاء إنه لم يشهد من قبل حريق على هذا النطاق، فيما تعمل قوات الإطفاء المشكلة من 15 طاقماً بمساعدة مروحيات على محاصرة الحريق وإخماده في ظل رياح شرقية تزيد من صعوبة عمل الطواقم وتهدد بإنتقال الحريق الى مناطق أوسع.وأعلنت "سلطة الطبيعة والحدائق" حالة الطوارئ واستدعت طواقهما من مناطق متفرقة في البلاد للمساعدة في السيطرة على الحريق.وفي وقت لاحق انقطع التيار الكهربائي عن بلدتي عسفيا ودالية الكرمل جراء الحريق القريب من البلدتين. كما اغلق شارع 721 الواصل بين تقاطع عسفيا وبيت ليد امام حركة السير في كافة الاتجاهات بسبب الحريق وكذلك للسماح لوحدات الاطفاء التحرك بسهولة.وأخلت الشرطة 20 منزلا سكنيا في قرية عسفيا لقربهم من الحريق الكبير، دون وقوع اصابات.نتانياهو يطلب مساعدة 4 دول أجنبية في إخماد الحريقبعد مشاورات مساء الخميس، مع وزير الأمن إيهود باراك، ووزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرونوفيتش، طلب منهما رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو تجنيد كل قوة ممكنة من أجل إخماد الحريق الهائل في الكرمل.وعلم أن نتانياهو توجه إلى اليونان وإيطاليا وروسيا وقبرص بطلب إرسال فرق إطفاء من أجل مساعدة الطواقم الإسرائيلية العاملة على إخماد النيران.وعلم أن نتانياهو طلب أساسا إرسال طائرات للمشاركة في إخماد النيران.كما طلب نتانياهو من وزير الأمن مشاركة الجيش بكل الطرق لإخماد النيران، وطلب من وزير الأمن الداخلي نقل كل مركبة إطفاء غير عاملة إلى منطقة الكرمل.كما علم أن الجيش قد وضع تحت قيادة الشرطة مئات الجنود للعمل مع طواقم الإطفاء. كما وضعت مروحيات تابعة لسلاح الجو في حالة تأهب للمشاركة في عملية إخلاء مصابين، بالإضافة إلى مشاركة آليات ثقيلة في العمل على إقامة مناطق عازلة لمنع استمرار انتشار النيران.


وتم استخدام طائرات بدون طيار لنقل صور من موقع الحريق
موقع معا الفلسطيني نشر بعنوان
" حريق حيفا الهائل فضح استعدادات اسرائيل لمواجهة اي حرب قادمة " واضاف
فضح حريق الكرمل الهائل قدرات الاطفاء الاسرائيلية وكشف عن عدم جهوزية شبه كاملة رغم ما شهدته اسرائيل على مدى السنوات الماضية من تدريبات واسعة وما قالته الاوساط الاسرائيلية من جاهزية كاملة للجبهة الداخلية لمواجهة أي طارئ ورفع امكانياتها لمواجهة تداعيات حرب شاملة. وفي هذا السياق وصفت صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية ما جرى على صعيد الاطفاء بحرب اكتوبر جديدة خاصة برجال الاطفاء في اشارة منها لفضيحة عدم استعداد الجيش الاسرائيلي للحرب حينها. وقالت الصحيفة ان قوات الاطفاء لم تكن جاهزة لمواجهة كارثة بهذا الحجم اضافة الى انهيار منظومة السيطرة المسؤولة عن ادارة رجال الاطفاء فمثلا وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي المسؤول عن قوات الاطفاء اختفى يوم امس الخميس ولم يظهر على وسائل الاعلام وكذلك فعل قائد قوات الاطفاء والانقاذ شمعون رومح وبذلك اصبحوا اول المرشحين للعزل من مناصبهم فور انقشاع سحب الدخان المتصاعدة من جبال الكرمل المحترقة. "كارثة الحريق اظهرت وبشكل جلي عدم استعداد لمواجهة الحرب او حتى عمل "ارهابي" كبير يؤدي الى وقوع عدد كبير من الاصابات وهنا نستذكر تحذير رئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين الذي قال بوضوح ان تل ابيب ستكون على خط النار في أي حرب قادمة ليتضح بان هذا التحذير لم يترجم على ارض الواقع على شكل استعدادات ورفع مستوى الجهوزية وفي هذه الحالة من الافضل لاسرائيل عدم التفكير في شن حرب على ايران تلك الحرب التي سترتبط حتما باطلاق الاف الصواريخ " وفقا لما جاء في هآرتس. واضافت الصحيفة... بعد حرب لبنان الثانية اعدت التقارير حول جهوزية رجال وقوات الاطفاء واجريت التدريبات ولكن كل شيئ انهار تماما لحظة الحقيقة التي اعلنها جبل الكرمل مدوية علما بان هذه المنطقة سبقت وان تلقت صواريخ حزب الله ما اجبر اسرائيل على طلب المساعدة الدولية مثل اليونان وقبرص وهرعت طائرات سلاح الجو الى فرنسا لاحضار المواد الخاصة باطفاء الحرائق فهل يمكن لاسرائيل في حالة الحرب ان تتعتمد على كرم الجيران ؟!!". من ناحيتها هاجمت صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، قوات الاطفاء والجهات المسؤولة عنها قائلة :" الى أي مدى يحق لنا ان نشعر بالمفاجئة ؟! لقد انهت سنوات من الاهمال بكارثة في اسرائيل رجل اطفاء واحد لكل 7000 مواطن خلافا للمعايير التي تقول بضرورة وجود رجل اطفاء لكل 1000 مواطن وذلك في الدول التي لا تواجه خطر الحرب كما اسرائيل". "على مدى 15 عاما اشتكى رجال الاطفاء من الاهمال وعدم صلاحية تجهيزاتهم وتدني مستوى التدريب وغياب التنسيق ووجود جهات اطفاء لا تعرف بالتحديد من هو المسؤول عنها لكن هذه الشكاوي نزلت على اذان صماء اضافة الى نفاذ مادة اطفاء الحريق "ريدانت" من المخازن التي توجب على الحكومة وليس غيرها ضمان امتلائها كل هذا جزء بسيط فقط من الفشل المدوي الذي سجل يوم امس الخميس" اضافت الصحيفة. ونقلت الصحيفة عن مدير عام " كيم نير" وهي شركة خاصة في مجال رش المواد الكيماوية وتتعامل مع مادة "ريدانت" ديفيد غولان قولها "دولة مثل اسرائيل يتوجب عليها الاحتفاظ بـ 1000 طن من هذه المادة ولكنني حين اتوجه الى وزارة الداخلية والمالية لتذلل امامهم للحصول على 50 طن يبدو هذا الامر كمن يحاول استخراج المياه من الصخور وحن اتوجه الى جمعية المدن للاطفاء واطلب مساعدتهم يقولون لي "بصعوبة نحصل على الاموال الخاصة بتزويد مركباتنا بالوقود". من جانبه قال رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة للصحة والبيئة النائب د.دوف حنين (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) "أن الكارثة الواقعة الآن في جبال الكرمل كانت واضحة المعالم منذ زمن وقد قمنا عدة مرات بتنبيه السلطات المعنية لمنع الكارثة لكن الإهمال الكامل من قبل الجهات المسؤولة أدى مرة أخرى الى كارثة بجانب حيفا." ودعا الى تعيين لجنة تحقيق لبحث الكارثة ولإعطاء حلول وأكد أنه سيقوم بعقد جلسة خاصة للجنة المشتركة للصحة والبيئة البرلمانية برئاسته من أجل التداول حول الكارثة والبدء بالضغط على الجهات المسؤولة لتحمل مسؤولياتها ومنع كوارث من هذا القبيل مستقبلا.

عفراء
04-12-2010, 17:57
" اسرائيل تستنجد بالاردن لإخماد حريق هائل في جبل الكرم
ادى الى مصرع 40 سجّانا "

** 10 طائرات إطفاء في طريقها من قبرص واليونان واسبانيا إلى إسرائيل للمشاركة في عمليات إخماد الحريق..عمون - استنجدت اسرائيل بالاردن لتزويدها بمواد اطفاء ومعدات لاخماد حريق هائل وقع الخميس في جبل الكرمل ادى الى مصرع 40 سجّانا واصابة 3 آخرين وفق ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية مساء الخميس.واكد مصدر اردني مطلع لـ "عمون" ان الحكومة الاسرائيلية تقدمت بطلب عبر السفارة الاسرائيلية في عمان لمساعدتها في اخماد الحريق.ولم يتضح بعد الموقف الرسمي الاردني في الرد على الطلب الاسرائيلي ، فيما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية في نشرتها المسائية (10.30) اسماء عدد من الدول التي تشارك في عمليات اخماد الحريق منها (منها اليونان وقبرص واذربيجان واسباينا وكرواتيا وفرنسا) وأخرى اعلنت عزمها مساعدة اسرائيل ، متوقعة الاذاعة مساعدة كل من الاردن (عبر ارسال صهاريج) وروسيا ومصر في عمليات اخماد الحريق.وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان اسرائيل طلبت من الاردن بتزويدها بمواد كيماوية لاطفاء الحريق بعد نفاد مخزونها ، مشيرة الى انها طلبت أيضا من الولايات المتحدة الامريكية لمساعدتها ، كما ارسلت طائرات الى فرنسا لذات الغاية التي قد تتأخر بين الذهاب والعودة فيما تتواصل دعوات الشرطة للمواطنين الى عدم الاقتراب من المناطق التي نشب فيها الحريق وسط اخلاء الجيش الاسرائيلي لمواقع عسكرية في منطقة حيفا.واتصل رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو هاتفيا بزعماء كل من اليونان وقبرص وايطاليا وروسيا وطلب منهم ارسال طائرات اطفاء الى اسرائيل للمساعدة في اخماد الحريق الهائل.وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان كل من اليونان وقبرص استجابت لطلب رئيس الوزراء ارسال طائرات اطفاء الى اسرائيل للمساعدة في اخماد الحريق ، وقد تحركت مع ساعات مساء الخميس فعليا (10) طائرات إطفاء في طريقها من قبرص واليونان واسبانيا إلى إسرائيل للمشاركة في عمليات إخماد الحريق.وفي وقت لاحق ،، أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه يتوقع إجلاء المزيد من السكان من المناطق القريبة من الحريق الهائل في جبل الكرمل وذلك من أجل الحيلولة دون حدوث المزيد من الإصابات. وقال في سياق كلمة ألقاها في مركز السيطرة للوحدات التي تكافح الحريق إن دولاً في أوروبا وأماكن أخرى سترسل طائرات ومروحيات إطفاء. ويتوقع وصول 19 طائرة على مرحلتين من عدة دول هي اليونان وقبرص وتركيا وكرواتيا واذربيجان وفرنسا التي ستتبرع كذلك بمواد خاصة لإخماد الحرائق. ويتوقع تقديم المساعدات من مصر والأردن وروسيا أيضاً. هذا وأكد رئيس الوزراء أنه حتى بعد وصول الطائرات فليس من المؤكد أن يكون من الممكن إخماد الحريق على الفور. وأضاف يقول إننا نواجه كارثة كبيرة ولكننا نعالج الموضوع وسنتغلب معاً على الصعاب. وتجري السفارة الإسرائيلية في واشنطن اتصالات مع ممثلين عن الإدارة الأمريكية لمعرفة ما إذا كان بوسع الولايات المتحدة تزويد إسرائيل على الفور بمواد لإخماد الحرائق. وتجري وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون فحصاً لمعرفة ما إذا كان من الممكن إرسال هذه المواد من قواعد عسكرية أمريكية في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط. وجاء ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان اوعز الى سفراء اسرائيل في الاردن والدول الاوروبية والولايات المتحدة بالاستفسار من سلطات هذه الدول عن امكانية تقديمها المساعدة بهذا الشان. وسيعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية جلسة الجمعة لمناقشة تداعيات الحريق الهائل على جبل الكرمل. وأنهى وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان الليلة جلسة من المشاورات بخصوص المساعدات التي تطلبها إسرائيل من دول مختلفة من أجل إخماد الحريق. وقال مفتش عام الشرطة الجنرال دودي كوهين إن المهمة الرئيسية الملقاة على عاتق قوات النجدة هي إنقاد الحياة والحيلولة دون وقوع المزيد من الإصابات. وقال في سياق مؤتمر صحفي إن النار لا تزال مندلعة وتم إخلاء جميع التجمعات السكنية في منطقة الكرمل التي قد يتعرض سكانها لخطر. وأضاف يقول إن الشرطة عززت قواتها وهي مستعدة لإجلاء المزيد من السكان إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك. ودعا الجنرال كوهين الجمهور إلى الامتثال لتعليمات الشرطة والحيش. واعربت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل أليو ماري عن بالغ حزنها لسقوط الضحايا من جراء الحريق في الكرمل، وبعثت بتعازيها الى العائلات الثكلى.وتوجه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء الخميس برفقة مساعديه بواسطة مروحية الى منطقة الكرمل حيث يشاهد من الجو الاماكن التي اصابها الحريق الهائل، وسيشرف عن كثب على عملية الاطفاء.ووصل وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش الى مركز الاشراف على اعمال الاطفاء في منطقة حيفا، للوقوف عن كثب على سير عملية اخماد الحريق. ولقي 40 سجاناً مصرعهم الخميس في حادث انقلاب سيارة الباص التي كانوا يستقلونها نتيجة الحريق الهائل الذي شب على جبل الكرمل حيث اصبحوا محاصرين في الحريق وتم حتى الآن تم حتى الآن التعرف على هوية 36 من ضحايا الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً في أنحاء واسعة من جبل الكرمل. ولا يزال 20 إلى 22 شخصاً آخر في عداد المفقودين.وكان السجانون في طريقهم إلى سجن الدامون على قمة جبل الكرمل للمساعدة في عملية إجلاء السجناء مع اقتراب ألسنة النار منه. وتم إخلاء قرية (بيت أورين) التعاونية من سكانها حيث أصبحت المباني فيها طعمة لألسنة النار بصورة شبه كاملة. كما تم إجلاء 170 مريضاً من مستشفى الأمراض العقلية في (طيرات هكارميل) إلى مستشفيات أخرى في شمال البلاد وأواسطها. وتم الشروع قبل ذلك في إخلاء قرى (نير عتصيون) و(عين هود) و(عين حوض) و(هاحوتريم) و(ميغاديم) من سكانها. كما تم الشروع في إجلاء سجن (كرمل) قرب بلدة عتليت والسجن العسكري رقم (6) المتاخم له.وتواصل عشرات طواقم الإطفائية محاولاتها لاحتواء الحريق الهائل في أماكن عديدة على المنحدرات الغربية لجبل الكرمل. وقد أتت ألسنة النار حتى الآن على أكثر من 8 آلاف دونم من الأحراش وهي تواصل انتشارها بسرعة.وتواصل عشرات طواقم الإطفائية محاولاتها لاحتواء الحريق الهائل في عدة أماكن على المنحدرات الغربية لجبل الكرمل. وقد أوقفت الطائرات التي تشارك في عملية إخماد الحريق عملها مع حلول الظلام. وتمكن الاطباء في مستشفى كرمل بحيفا من انقاذ حياة قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومِر التي اصيبت بحروق بالغة الخطورة من جراء الحريق. وتم نقلها الى مستشفى رمبام لمواصلة العلاج. ويقول الاسرائيليون " هناك مخاوف كبيرة على حياة ضابطي شرطة اخريْن لا يزالان في عداد المفقودين". ودعت الشرطة الجمهور الى عدم الاقتراب من المناطق التي احترقت. وحثت الشرطة سكان القرى التي تقرر اخلاؤها على مغادرة منازلهم فورا. وجاء من الصندوق القومي اليهودي هاكيرين هاكاييميت أن هذا هو أكبر حريق شب على جبل الكرمل. وقد أتت ألسنة النار حتى الآن على حوالي 6 آلاف دونم من الأحراش وهي لا تزال تتفشى بسرعة. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن الحديث يجري عن حريق خطير جداً أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا مؤكداً أن جميع القوات تتعامل مع هذه الكارثة وتركِّز جهودها على اننتشال الجرحى واحتواء ألسنة النار. وأضاف يقول اننا لم نشهد في الماضي كارثة على مثل هذا الحجم. وجاءت أقوال رئيس الوزراء في تصريح أدلى به عصر الخميس في مقر رؤساء إسرائيل. أما الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس فقال إننا نتضامن مع رجال الإطفائية ونبتهل إلى المولى عزّ وجلّ من أجل سلامتهم ومن أجل إخماد الحريق الهائل. وقال رئيس لجنة الكنيست للشؤون الصحية والبيئية النائب دوف حانين إن علامات وقوع مثل هذه الكارثة كانت موجودة من قبل مؤكداً أن المكاره البيئية لا سيما مكبات النفايات غير المرخصة قد تؤدي إلى سقوط ضحايا. ودعا النائب حانين إلى تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقائق حول شبوب الحريق الهائل اليوم. وقال وزير الدفاع إيهود باراك إن الحديث يجري عن كارثة خطيرة جداً معرباً عن مشاطرته عائلات الضحايا حزنها. وأكد أنه أصدر تعليماته إلى الجيش الإسرائيلي بوضع جميع القوات والوسائل اللازمة الموجودة بحوزته تحت تصرف الإطفائية ووحدات النجدة من أجل إخماد الحريق ومعالجة المصابين وانتشال المحاصَرين. وقال وزير الاسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع ان السجينات الفلسطينيات وعددهن 16 نقلن بسلام من سجن الدامون على جبل الكرمل الى سجن الشارون.واتصل رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض هاتفياً مع شمعون بيرس وأعرب عن أسفه للكارثة وعن مشاطرته والشعب الفلسطيني عائلات الضحايا حزنها. ووصل وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش الى مركز الاشراف على اعمال الاطفاء في منطقة حيفا، للوقوف عن كثب على سير عملية اخماد الحريق. وتم إرسال المئات من جنود الجيش الإسرائيلي للانضمام إلى طواقم الإطفائية التي تعمل على احتواء الحريق الهائل على جبل الكرمل. كما أرسل الجيش الاسرائيلي عدة جرافات وشاحنات صهريج تحتوي على كميات من المياه. وحدادا على ارواح الضحايا اعلنت بلدية حيفا عن إلغاء جميع الفعاليات التي كانت مقررة في المدينة خلال الايام الثلاثة القادمة، بما فيها فعاليات "عيد الاعياد".ودعا رئيس الكنيست رؤوفين ريفلين الى الاعلان عن حداد وطني لمدة يوم واحد في اعقاب هذا الحادث المروع.

عفراء
04-12-2010, 17:58
نتنياهو يشكر الاردن لمساعدته باطفاء حريق الكرمل

من جانبه قدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة الشكر لعدد من الدول الاجنبية على مساعدتها في مكافحة الحريق الذي اندلع في غابات الكرمل شمالا . وشكر نتنياهو اليونان وقبرص وبريطانيا وبلغاريا وفرنسا واسبانيا والاردن ومصر وروسيا لتقديمها طائرات ومعدات لمكافحة الحريق ووصف المساعدات الدولية لاسرائيل بانها " غير مسبوقة ".ووعد نتنياهو كل سكان منطقة الكرمل الذين تضرروا من الكارثة بان حكومته سوف تشتري طائرات مجهزة لمكافحة الحرائق وقال مصدر حكومي في عمان مساء الجمعة ان الاردن تلقى طلبا رسميا من الحكومة الاسرائيلية للمساعدة في جهود اطفاء الحريق الذي شب في غابات جبل الكرمل قرب حيفا امس الخميس.واضاف المصدر ان الاردن استجاب للطلب الاسرائيلي بارسال ثلاث سيارات اطفاء للمساعدة في جهود اخماد الحريق.
إسرائيل: "حرائق حيفا" ربما اشتعلت عمداً

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الجمعة أنها عثرت على "أدلة" تفيد بأن موجة الحرائق الضخمة التي تجتاح الأحراش والغابات المحيطة بمدينة حيفا، شمالي الدولة العبرية، والتي أسفرت عن مقتل 41 شخصاً على الأقل، وإصابة نحو 17 آخرين، بحسب تقديرات أولية، ربما تم إشعالها "بشكل متعمد."وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، إنه تم العثور على "مواد مشبوهة" في واحد من بين أربعة مراكز اشتعلت فيها النيران، في وقت سابق الخميس، قبل أن تمتد إلى مساحة واسعة في منطقة "جبل الكرمل"، فيما أفاد راديو إسرائيل بأن الشرطة اعتقلت اثنين من سكان "دالية الكرمل"، على خلفية تلك الحرائق.في الغضون، وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الشكر لنحو 13 دولة، مدت يد العون لإسرائيل لمساعدتها في جهود إخماد الحرائق، التي أتت على ما يقرب من 3700 هكتار، من بينها قبرص واليونان وتركيا وبريطانيا وروسيا، بالإضافة إلى كل من الأردن ومصر.وأوردت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو أجرى اتصالين هاتفيين الجمعة، مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان، والروسي فلاديمير بوتين، حيث شكرهما على المساعدة التي قدمتها أنقرة وموسكو للدولة العبرية، في مواجهة تلك الحرائق الهائلة.وخلال زيارته لقاعدة "رامات دافيد" الجوية، قال نتنياهو إن "الجهات المختصة في إسرائيل لم تأخذ بالحسبان اندلاع حريق بهذا الحجم"، وأضاف أنه "يتعين علينا إجراء التحقيق في الموضوع، ولكن ليس في الوقت الراهن حيث يجب أن يكون شغلنا الشاغل إخماد هذا الحريق واحتواء الأضرار الناجمة عنه."وارتفع عدد القتلى جراء الحرائق المندلعة في شمال إسرائيل إلى 41 قتيلاً الجمعة، من بينهم 36 سجاناً كانوا في دورة ضباط، وشرطيان، وإطفائي متطوع، دون أن تظهر مؤشرات حول إمكانية السيطرة عليها، بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي.وانقلبت حافلة ركاب كانت تقل أكثر من 50 شخصاً على طريق وعرة في منطقة جبل الكرمل، بعد أن طوقتها النيران والدخان الناجم عن الحرائق، وفقد سائق الحافلة السيطرة عليها.وتقوم مروحيات من سلاح الجو بنقل المصابين إلى المستشفيات في شمال البلاد التي أعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث الذي أدى أيضاً إلى محاصرة بعض الأشخاص في منطقة "شفيتساريا الصغيرة" وهو متنزه قومي على منحدرات الكرمل، ما أدى لجرح 25 شخصاً.وقال ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية لـcnn إن الحريق يشتعل الآن في أشجار تمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وذلك دون أن تتضح أسبابه الحقيقية، علماً بأن الساحل الشرقي للمتوسط يعاني من انحسار الأمطار التي لم تهطل منذ بداية الخريف.وقد اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بكل من وزير الدفاع أيهود باراك وقائد الجبهة الداخلية وقائد خدمات الإطفاء، وتعهد لهم بتقديم كل دعم ضروري لمساعدة طواقم الإطفاء على إجلاء المصابين وإخماد الحريق الهائل.يشار إلى أن منطقة المشرق تتعرض حالياً لموجة جفاف لم تعرفها من قبل، مع تراجع كبير في نسب الأمطار لهذا الشتاء في سوريا ولبنان وإسرائيل والأردن، وقد سبق أن اندلعت حرائق مماثلة في غابات تلك الدول خلال الأسابيع الماضية، دون تسجيل وقوع خسائر في الأرواح.

عفراء
04-12-2010, 17:58
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/6194fec49d844bc554c9146a844aabcc.jpeg

http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/17983c9712edea0fda3b836bfc463175.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/ea9bcab28ae89284d16781d749686298.jpeg

http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/57f68d565918bdc44b78537b8da465b6.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/b69fadd66d4eb471831af77787a45c85.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/fc506473b5d85bbc13261fbd9d294967.jpeg

عفراء
04-12-2010, 17:58
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/5cc2c1dcb513002ce604509f43a58890.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/567408188fd4f59a23f325b2c042d884.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/81fc843960486c63046345997c58677a.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/4ba1b481c019274ca5be37340ab106c9.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/3316a90167fa83db6f12e9a474b93467.jpeg
http://jazeeranews.net/plugins/content/imagesresizecache/97fa084e21d3a173b35a3f1c350a7934.jpeg

عفراء
04-12-2010, 17:59
http://www.youtube.com/watch?v=rXeyQY1uctc&feature=fvw

عفراء
04-12-2010, 18:00
http://www.youtube.com/watch?v=IgYximwnfFQ&feature=related

عفراء
04-12-2010, 18:00
http://www.youtube.com/watch?v=QHpsxQYozRg&feature=related

عفراء
04-12-2010, 18:00
http://www.youtube.com/watch?v=veKnJhvV3to&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=HHuvCDEvFiU&feature=related)

عفراء
04-12-2010, 18:03
http://www.youtube.com/watch?v=dbEHaUvM9sE&feature=related

عفراء
04-12-2010, 18:04
ذكرت الشرطة " أنها اعتقلت شخصين من سكان دالية الكرمل ( 35 عاما ) ، في منطقة المحرقة في الكرمل ، وذلك بعد أن شوهدا وهما يقومان ،
بالقاء أغراض التي وعلى ما يبدو تستخدم لاشعال النار ". وذكرت الشرطة " أنه تم اعتقال الشابين للتحقيق معهما ، فيما تتواصل الجهود لاخماد الحريق الهائل بالكرمل ".
من جانبها قالت لوبا السمري الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي : " خلال عملية انتشار الشرطة في الاماكن المفتوحة في منطقة الكرمل تم عصر اليوم اعتقال مشتبهين من سكان دالية الكرمل في سنوات الـ 35 من العمر. والذين شوهدا يقومان بتحركات مشبوهة والقاء اغراض التي من الممكن ان تكون مواد حارقة. قوات من الشرطة بمساعدة الوحدات الخاصة قامت باعتقال الاثنين وهما الان يخضعان للتحقيق وبالمقابل يتم البحث وراء الادلة في مكان الحادث".

المفتش العام للشرطة: ليس هناك حاليًا دلائل قاطعة تشير الى ضلوع الرجلين في عملية اضرام النار
واعرب المفتش العام للشرطة الجنرال دودي كوهين في مؤتمر صحفي عن امله في ان تتم غدا السيطرة على الحريق الهائل على جابل الكرمل ، وقال : "ان طائرات الإطفاء الاجنبية التي وصلت الى البلاد تساهم كثيرًا في تحقيق هذا الهدف".
واضاف الجنرال كوهين "ان التحقيق في سبب شبوب الحريق قد تعثر نظرًا لحجمه ، وانه سيستمر غدا وان الشرطة تواصل التحقيق مع الرجلين اللذين تم اعتقالهما اليوم ، وليس هناك حاليًا دلائل قاطعة تشير الى ضلوعهما في عملية اضرام النار".
كما وأكد المفتش العام للشرطة "أن أوامر صدرت إلى جميع ألوية الشرطة ببذل جهود استثنائية لمنع الحرائق المفتعلة واعتقال المشبوهين وتقديمهم للمحاكمة".

مصادر طبية: "حياة قائدة شرطة حيفا وجريح اخر لا تزال معرضة للخطر الحقيقي"
وذكرت مصادر طبية "ان تحسنًا بسيطًا طرأ على حالة اثنين من المصابين جراء الحريق، وهما في مستشفى رمبام في حيفا، الا ان حياة قائدة شرطة حيفا البريغادير اهوفا تومر وجريح اخر لا تزال معرضة للخطر الحقيقي. ووصفت حالة جريح ثالث بانها خطيرة الا انها مستقرة، فيما توصف حالة مصاب اخر بانها طفيفة" – حسب ما ذكرت مصادر طبية.

طواقم الإطفائية تعمل لاخماد الحريق في المنطقة القريبة من حي دينيا بحيفا
وذكرت وسائل اعلام عبرية قبل قليل "ان ألسنة النار في الحريق الهائل على جبل الكرمل شبت من جديد في عدة أماكن كانت وحدات الإطفاء قد تمكنت قبل ذلك من احتوائها".
واكدت المصادر "لا تزال طواقم الإطفائية تكافح الحريق في المنطقة القريبة من حي دينيا في حيفا لمنع تفشي الحريق إلى شوارع الحي".

وزير الأمن الداخلي: عدم تشغيل طائرات الإطفاء خلال ساعات الليل تسبب بتفشي ألسنة النار
وقال وزير الأمن الداخلي يتسحاق أهرونوفيتش في تصريج صحفي مساء اليوم: "ان من بين أسباب تفشي ألسنة النار عدم تشغيل طائرات الإطفاء خلال ساعات الليل".

كيرين كييميت:الحريق على جبال الكرمل إرهاب بيئي
وقال مدير (كيرين كييميت لاسرائيل) ايفي شتينتسلر : "ان الحريق على جبال الكرمل إرهاب بيئي ، وأن فعاليات عيد الشجرة هذا العام ستستمر سبعة أيام بدلا من يوم واحد وذلك لغرس المزيد من الأشتال تعويضاً عن الأشجار التي التهمتها ألسنة النار في جبال الكرمل".
وتقدر مصادر في (كيرين كييميت) : "أن أكثر من 35 ألف دونما وأربعة ملايين شجرة التهمتها ألسنة النيران".

عفراء
04-12-2010, 18:05
http://www14.0zz0.com/2010/12/04/04/528159566.jpg (http://www.0zz0.com/)

http://www6.0zz0.com/2010/12/04/04/407691961.jpg (http://www.0zz0.com/)

http://www6.0zz0.com/2010/12/04/04/600924725.jpg (http://www.0zz0.com/)


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9760247)

عفراء
04-12-2010, 18:07
http://www6.0zz0.com/2010/12/04/04/544365851.jpg (http://www.0zz0.com/)

http://www6.0zz0.com/2010/12/04/04/724027570.jpg (http://www.0zz0.com/)
http://www6.0zz0.com/2010/12/04/04/760743390.jpg (http://www.0zz0.com/)

عفراء
04-12-2010, 18:10
جبل الكرمل : استئناف عمل طائرات الإطفاء الأجنبيّة في محاولة للسيطرة على ألسنة اللهب

إجلاء سكان قريتي نير عتصيون وعين هود واستمرار إغلاق مقطع الطريق بين الفريديس وأورن (4)
استؤنف صباح اليوم عمل طائرات الإطفاء التي أرسلت من دول مختلفة على أمل أن يساهم ذلك إلى حد كبير في احتواء الحريق الهائل في منطقة الكرمل.
وافيد ان 4 من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رامبام للمعالجة .
كما وتم الليلة الماضية إجلاء سكان قريتي نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما النيران وقد الحقت النيران اضرارا في بعض منازل القريتين. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِنيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مقرق الفريديس وحتى مقرق اورن

عفراء
04-12-2010, 18:12
واضافت المصادر: "ان اربعة من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام في حيفا للعلاج . كما وتم الليلة الماضية اخلاء سكان نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما ألسنة النيران وقد ألحقت النيران اضرارا في بعض المنازل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورن وطريق 721 من مفرق عتليت وحتى الدامون مغلقين امام حركة السير من كلا الاتجاهين".

وللاسف " أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق"
وذكرت مصادر فلسطينية "ان أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبال الكرمل قرب مدينة حيفا. وقد عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق".

عفراء
04-12-2010, 18:13
http://hnn.co.il/pics/gal12249/153114258_156247436.jpg

عفراء
04-12-2010, 18:19
http://hnn.co.il/pics/gal12249/1260359788_794502708.JPG

عفراء
04-12-2010, 18:19
http://hnn.co.il/pics/gal12249/1765485760_1753064932.JPG

عفراء
04-12-2010, 18:19
http://hnn.co.il/pics/gal12249/1957178504_1553282200.JPG

عفراء
04-12-2010, 18:22
http://hnn.co.il/pics/gal12249/370321959_1527283572.JPG

http://i44.tinypic.com/292tawh.jpg

عفراء
04-12-2010, 18:24
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/976105031_800685351.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/976105031_800685351.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1404725482_1837039808.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1404725482_1837039808.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/126722923_1308812872.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/126722923_1308812872.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:25
.http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1655109199_2108299591.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1655109199_2108299591.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/282383620_1894565165.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/282383620_1894565165.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1773838189_960156685.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1773838189_960156685.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:26
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1843117433_588850891.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1843117433_588850891.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1195126156_127234932.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1195126156_127234932.jpg)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760402)

عفراء
04-12-2010, 18:27
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/223178263_857949403.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/223178263_857949403.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/843795723_1589300777.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/843795723_1589300777.jpg)

http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/523697273_373119307.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/523697273_373119307.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:28
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/482922892_1272475483.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/482922892_1272475483.jpg)





http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/612459393_1777742277.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/612459393_1777742277.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:28
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/860934776_1473521220.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/860934776_1473521220.jpg)





http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/2051571037_1876893186.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/2051571037_1876893186.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1094103882_1272381910.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1094103882_1272381910.jpg)





http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/364704571_1091401357.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/364704571_1091401357.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:41
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/239455966_1813022246.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/239455966_1813022246.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/677773065_2096035916.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/677773065_2096035916.jpg)


.http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/962496350_234969471.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/962496350_234969471.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:41
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/431601147_387254140.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/431601147_387254140.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1753042843_1277490550.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1753042843_1277490550.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:42
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/334252130_470676416.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/334252130_470676416.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1366122514_1772457137.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1366122514_1772457137.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/428679759_1170642264.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/428679759_1170642264.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:43
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1294819385_382633716.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1294819385_382633716.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1495840198_652124990.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1495840198_652124990.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:45
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1867962025_774080487.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1867962025_774080487.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1015958409_1768066310.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1015958409_1768066310.jpg)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1368294520_635295033.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1368294520_635295033.jpg)

عفراء
04-12-2010, 18:45
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/2144781123_1398799011.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/2144781123_1398799011.jpg)



(http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/8414736_1279260553.jpg)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760418)

عفراء
04-12-2010, 18:46
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/202834600_939716595.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/202834600_939716595.JPG)




http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1014897279_1826372769.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1014897279_1826372769.JPG)





http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1332633009_424611978.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1332633009_424611978.JPG)

عفراء
04-12-2010, 18:46
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1927962690_1940452323.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1927962690_1940452323.JPG)





http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/625663633_786957623.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/625663633_786957623.JPG)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760421)

عفراء
04-12-2010, 18:53
http://d.yimg.com/a/p/afp/20101203/capt.photo_1291379298418-4-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=0cb_XVq8itryE_ddkYAgWg--


http://d.yimg.com/a/p/ap/20101203/capt.e7c27de2da764cd58496ff56b4d1e89c-e7c27de2da764cd58496ff56b4d1e89c-0.jpg?x=270&y=345&q=85&sig=LVVjZ.KN70_WgVS6rKXj8Q--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101203/capt.dba58ad0a8a64869a4ed359cd88beeef-dba58ad0a8a64869a4ed359cd88beeef-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=zqVCP9uXeJ4IMu3rITWgaA--


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760424)

عفراء
04-12-2010, 18:54
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/479511175_854661796.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/479511175_854661796.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1697878195_423227844.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1697878195_423227844.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/432931279_1001356728.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/432931279_1001356728.JPG)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760423)

عفراء
04-12-2010, 18:54
.http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/922666088_1563360624.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/922666088_1563360624.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1163093491_1414893394.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1163093491_1414893394.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1956887111_1683312278.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1956887111_1683312278.JPG)

عفراء
04-12-2010, 18:55
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/508073502_1275417649.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/508073502_1275417649.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/339091121_915260957.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/339091121_915260957.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1514135078_657452750.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1514135078_657452750.JPG)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760425)

عفراء
04-12-2010, 18:55
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/191526157_1653169926.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/191526157_1653169926.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1391653431_900215246.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1391653431_900215246.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1941517840_1546596586.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1941517840_1546596586.JPG)

عفراء
04-12-2010, 18:56
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/2029036339_1771312194.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/2029036339_1771312194.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1006478581_2131138076.jpg (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1006478581_2131138076.jpg)

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760428)

عفراء
04-12-2010, 18:57
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901255/3_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901194/MLO02_wh.jpg


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9760431)

عفراء
04-12-2010, 18:57
http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011435PM.jpg




http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011542PM.jpg



http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011553PM.jpg



http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011608PM.jpg

عفراء
04-12-2010, 18:59
http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011620PM.jpg




http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011633PM.jpg




http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011651PM.jpg



http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011703PM.jpg

عفراء
04-12-2010, 18:59
http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011728PM.jpg




http://www.qudsmedia.net/uploads/2122010-011743PM.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:00
(http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1977278002_940334116.JPG)

http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/119442737_1381829460.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/119442737_1381829460.JPG)



http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1746574954_706360321.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1746574954_706360321.JPG)

عفراء
04-12-2010, 19:01
http://www.hnn.co.il//pics/gal12250/1562859607_234411888.JPG (http://www.hnn.co.il/pics/gal12250/1562859607_234411888.JPG)

عفراء
04-12-2010, 19:03
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900465/100_1280.jpg_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901166/3_a.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:03
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901119/RM28860450_a.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900096/2_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901186/NY117_wa.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:03
http://hnn.co.il/pics/gal12244/403877387_1885094331.JPG

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901138/RM28860477_wwm.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901109/JER24_wwm.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:04
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900897/JRL160_othh.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901268/2.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:04
http://hnn.co.il/pics/gal12244/1923518584_143004487.JPG

http://hnn.co.il/pics/gal12244/1320251454_223350755.JPG

http://hnn.co.il/pics/gal12244/1062303461_2022759229.JPG

عفراء
04-12-2010, 19:05
http://hnn.co.il/pics/gal12244/375026238_104169041.JPG


http://hnn.co.il/pics/gal12244/600004016_1964709844.JPG

عفراء
04-12-2010, 19:06
http://hnn.co.il/pics/gal12244/509889302_384378169.JPG

عفراء
04-12-2010, 19:06
قال قائد قوات الإطفائية والإنقاد، شمعون رومح:" إن طواقم الإطفاء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على النيران، خصوصاً وأن حالة الطقس وسرعة الرياح تساعد على انتشارها في أماكن جديدة، رافضاً تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران".

وأضاف أن الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون يوم غد أصعب لطواقم الإطفاء من اليوم، إذ تتوقع زيادة في سرعة الرياح وارتفاعا في درجات الحرارة وإنخفاضا في نسبة الرطوبة

عفراء
04-12-2010, 19:08
النيران تطال عددا من المنازل في عسفيا وفندق الكرمل

ذكرت وسائل اعلام عبرية انه "استؤنفت صباح اليوم اعمال طائرات الإطفاء التي جاءت من دول مختلفة للمساهمة في احتواء الحريق الهائل في منطقة جبال الكرمل".

واضافت المصادر: " ان اربعة من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام في حيفا للعلاج . كما وتم الليلة الماضية اخلاء سكان نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما ألسنة النيران وقد ألحقت النيران اضرارا في بعض المنازل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورن وطريق 721 من مفرق عتليت وحتى الدامون مغلقين امام حركة السير من كلا الاتجاهين".

أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق
وذكرت مصادر فلسطينية "ان أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبال الكرمل قرب مدينة حيفا. وقد عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق".

تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة وارتفاع عدد ضحايا الحريق الى 42 قتيلا
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "ارتفع عدد ضحايا الحريق إلى 42 قتيلا حيث تم تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة، وهو أحد الضابطين اللذين كانا برفقة قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومِر والتي أصيبت بصورة بالغة في الحريق المرعب".

السيطرة على حريق قرب معلوت وترشيحا في الجليل
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه تمت السيطرة على الحريق الذي شب الليلة الماضية في الاحراش القريبة من معلوت وترشيحا في الجليل.
ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مسؤول في بلدية معلوت – ترشيحا قوله "ان الشرطة تميل الى الاعتقاد بان هذا الحريق كان مفتعلا اذ ان عددا من الاشخاص قد شوهدوا وهم يهربون قبل اشتعال النار بوقت قصير من المكان".

أوباما وبان كي مون يهاتفان نتنياهو ويقدمان التعازي والمساعدة
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "هاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، الليلة الماضية، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقدما تعازيهما له ولعائلات ضحايا الحريق والمواطنين في البلاد، ووعدا بتقديم المساعدة المطلوبة ازاء الكارثة التي حلت في اسرائيل".

اندلاع حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب
واشارت وسائل اعلام عبرية الى انه "اندلعت عدة حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب ، الليلة الماضية ، في مواقع مختلفة ، وقامت طواقم الاطفاء على الفور باخمادها والسيطرة عليها".

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان: في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون
وذكرت وكالة رويترز: "كسر رئيسا الوزراء الاسرائيلي والتركي الجمود بينهما من خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة قدمت خلالها الدولة العبرية الشكر لانقرة على ارسال طائرتي اطفاء للمساعدة في السيطرة على حريق غابات في اسرائيل.
وكان هذا الحديث الاول بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره التركي رجب طيب اردوغان منذ تولى نتنياهو مهام منصبه في مارس اذار عام 2009.
وتعكر صفو العلاقات بين البلدين بعدما انتقد اردوغان الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في نهاية ديسمبر كانون الاول 2008 ودامت 22 يوما ثم ازدادت سوءا بعدما قتل جنود اسرائيليون تسعة نشطين أتراك أثناء اعتراض القوات الاسرائيلية لقافلة مساعدات متجهة الى القطاع في مايو ايار الماضي.
وقال نتنياهو بينما توجهت طائرتا اطفاء تركيتان الى اسرائيل (ابلغت اردوغان اننا نقدر الجهود الكبيرة في هذا الوقت وانا متأكد ان هذا سيكون مدخلا لتحسين العلاقات بين بلدينا).
وفي أنقرة قال بيان ان أردوغان قدم التعازي في مقتل 41 اسرائيليا في الحرائق يوم الخميس.
وقال اردوغان (في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون)، مضيفا أن تركيا ستكون (مستعدة لتقديم أي مساعدة للمصابين).
وكانت العلاقات بين الجارتين اليونان وتركيا قد تحسنت كثيرا بعدما هرعت أثينا للمساعدة في جهود الانقاذ بعد زلزال مدمر ضرب تركيا عام 1999. كما ساعدت اسرائيل في جهود الاغاثة من نفس الكارثة" – حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ألسنة اللهب في جبال الكرمل طالت عددا من المنازل في قرى عسفيا وعين هود ونير عتصيون ويمين اورد
وذكرت وسائل اعلام عبرية "ان السنة اللهب في جبال الكرمل طالت عددا من المنازل في قرى عسفيا وعين هود ونير عتصيون ويمين اورد والحقت اضرارا جسيمة بها. وتم اخلاء هذه القرى . وافيد ان 4 من افراد حرس الحدود اصيبوا بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام للعلاج. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة بقوة في المنطقة ما بين مفرق شارع رقم 4 وبيت اورن ، وان المحمية الطبيعية (حاي بار) قد احترقت كليا".

كابتن طائرة اخماد حرائق : من الصعب اخماد الحريق

ذكر كابتن طائرة اخماد للحرائق يعمل الان مع الطاقم الذي يقوم باخماد حريق الكرمل , بانه من الصعب السيطرة على الحريق حتى الان , وان المادة الحمراء التي يقومون بواسطتها باخماد الحرائق اقتربت من النهاية. وانهم بانتظار وصول مساعدات اخرى , وانهم حاليا سيواصلون استخدام مادة من صناعة محلية.

الحريق يصل فندق الكرمل ويشعل النيران به , ورجال الاطفاء يسيطرون على الوضع
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن مصادر صحافية عبرية , ان فندق الكرمل انضم قبل قليل للمباني التي طالتها النيران , ولكن رجال الاطفاء الذين استعدوا منذ ليلة امس تحسبا لوصول النيران اليه , باشروا في الحال باخماد الحريق الذي على ما يبدو اشتعل بالقرب من غرف الطعام , ومن هناك بدا بالانتشار , ولكن رجال اخماد الحرائق سيطروا بسرعة الحريق ومنعوا انتشاره في جميع ارجاء الفندق.

عفراء
04-12-2010, 19:09
http://pms.panet.co.il/online/images/articles_front//20101204/354016_20101204100218_p1.jpg


http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50278919_010774980-1.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//12.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50272038_010771165-1.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:09
http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50266435_010769997-1.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//15.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50272040_010771149-1.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:10
http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//14.jpg




http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50278917_010775212-1.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50271349_010770835-1.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:10
http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//5.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//13.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//_50270626_010770354-1.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:10
http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//1%5B2%5D.jpg



http://images.bokra.net/bokra/3.12.2010/tl5es//17%5B1%5D.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:11
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901468/huge_wm4.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901416/huge_wm2.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901465/huge_wm2.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901444/mta_hwmk.jpg
هذه الطائرة الروسية اكبر طائرة اطفاء بالعالم

عفراء
04-12-2010, 19:12
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901484/1_a.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2897112/RM28852611_hh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901180/NY117_a.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:12
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901380/1_a.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901386/1_wa.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:13
http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2149.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2203.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2160.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2137.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2213.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2195.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2099.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x359 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2166.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2097.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2205.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2215.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2128.JPG

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 600x450 .http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/sor_new_krml//IMG_2147.JPG


حرائق ليلة آمس

عفراء
04-12-2010, 19:14
http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%285%29.jpg

http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%289%29.jpg

http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%288%29.jpg


http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%281%29.jpg



http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%284%29.jpg

http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%287%29.jpg

http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%282%29.jpg



http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//Image_11.jpg



http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//ddggFvvccDSC_1009.jpg

http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1.jpg


.http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%286%29.jpg



http://images.bokra.net/bokra/4.12.2010/3sfea//1%20%283%29.jpg

صور حديثة ونلاحظ النيران تقترب من المنازل

عفراء
04-12-2010, 19:15
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901538/6.jpg_hwmk.jpg

طائرة روسية آخرى

عفراء
04-12-2010, 19:15
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901484/1_a.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:18
اربعة من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام في حيفا للعلاج . كما وتم الليلة الماضية اخلاء سكان نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما ألسنة النيران وقد ألحقت النيران اضرارا في بعض المنازل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورن وطريق 721 من مفرق عتليت وحتى الدامون مغلقين امام حركة السير من كلا الاتجاهين".

أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق
وذكرت مصادر فلسطينية "ان أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبال الكرمل قرب مدينة حيفا. وقد عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق".

تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة وارتفاع عدد ضحايا الحريق الى 42 قتيلا
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "ارتفع عدد ضحايا الحريق إلى 42 قتيلا حيث تم تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة، وهو أحد الضابطين اللذين كانا برفقة قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومِر والتي أصيبت بصورة بالغة في الحريق المرعب". السيطرة على حريق قرب معلوت وترشيحا في الجليل
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه تمت السيطرة على الحريق الذي شب الليلة الماضية في الاحراش القريبة من معلوت وترشيحا في الجليل.
ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مسؤول في بلدية معلوت – ترشيحا قوله "ان الشرطة تميل الى الاعتقاد بان هذا الحريق كان مفتعلا اذ ان عددا من الاشخاص قد شوهدوا وهم يهربون قبل اشتعال النار بوقت قصير من المكان".
أوباما وبان كي مون يهاتفان نتنياهو ويقدمان التعازي والمساعدة
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "هاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، الليلة الماضية، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقدما تعازيهما له ولعائلات ضحايا الحريق والمواطنين في البلاد، ووعدا بتقديم المساعدة المطلوبة ازاء الكارثة التي حلت في اسرائيل".

عفراء
04-12-2010, 19:19
اندلاع حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب
واشارت وسائل اعلام عبرية الى انه "اندلعت عدة حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب ، الليلة الماضية ، في مواقع مختلفة ، وقامت طواقم الاطفاء على الفور باخمادها والسيطرة عليها".

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان: في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون
وذكرت وكالة رويترز: "كسر رئيسا الوزراء الاسرائيلي والتركي الجمود بينهما من خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة قدمت خلالها الدولة العبرية الشكر لانقرة على ارسال طائرتي اطفاء للمساعدة في السيطرة على حريق غابات في اسرائيل.
وكان هذا الحديث الاول بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره التركي رجب طيب اردوغان منذ تولى نتنياهو مهام منصبه في مارس اذار عام 2009.
وتعكر صفو العلاقات بين البلدين بعدما انتقد اردوغان الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في نهاية ديسمبر كانون الاول 2008 ودامت 22 يوما ثم ازدادت سوءا بعدما قتل جنود اسرائيليون تسعة نشطين أتراك أثناء اعتراض القوات الاسرائيلية لقافلة مساعدات متجهة الى القطاع في مايو ايار الماضي.
وقال نتنياهو بينما توجهت طائرتا اطفاء تركيتان الى اسرائيل (ابلغت اردوغان اننا نقدر الجهود الكبيرة في هذا الوقت وانا متأكد ان هذا سيكون مدخلا لتحسين العلاقات بين بلدينا).
وفي أنقرة قال بيان ان أردوغان قدم التعازي في مقتل 41 اسرائيليا في الحرائق يوم الخميس.
وقال اردوغان (في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون)، مضيفا أن تركيا ستكون (مستعدة لتقديم أي مساعدة للمصابين).
وكانت العلاقات بين الجارتين اليونان وتركيا قد تحسنت كثيرا بعدما هرعت أثينا للمساعدة في جهود الانقاذ بعد زلزال مدمر ضرب تركيا عام 1999. كما ساعدت اسرائيل في جهود الاغاثة من نفس الكارثة" – حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

عفراء
04-12-2010, 19:19
http://pms.panet.co.il/online/images/spacer.gif



http://pms.panet.co.il/online/images/spacer.gif
النيران تطال بعض بيوت عسفيا واخرى قرب الدالية
من رزق حلبي مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما

04/12/2010 06:57:20

ذكرت وسائل اعلام عبرية انه "استؤنفت صباح اليوم اعمال طائرات الإطفاء التي جاءت من دول مختلفة للمساهمة في احتواء الحريق الهائل في منطقة جبال الكرمل".

الطائرة العملاقة تحاول اخماد النيران في الكرمل - تصوير موقع بانيت

صور من اشتعال النيران - القناة الثانية

أرسل هذا الخبر لصديق
واضافت المصادر: "ان اربعة من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام في حيفا للعلاج . كما وتم الليلة الماضية اخلاء سكان نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما ألسنة النيران وقد ألحقت النيران اضرارا في بعض المنازل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورن وطريق 721 من مفرق عتليت وحتى الدامون مغلقين امام حركة السير من كلا الاتجاهين".

أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق
وذكرت مصادر فلسطينية "ان أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية تساهم في عمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبال الكرمل قرب مدينة حيفا. وقد عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق".

تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة وارتفاع عدد ضحايا الحريق الى 42 قتيلا
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "ارتفع عدد ضحايا الحريق إلى 42 قتيلا حيث تم تشخيص جثة الكولونيل ليئور بوكير من الشرطة، وهو أحد الضابطين اللذين كانا برفقة قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومِر والتي أصيبت بصورة بالغة في الحريق المرعب".
السيطرة على حريق قرب معلوت وترشيحا في الجليل
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه تمت السيطرة على الحريق الذي شب الليلة الماضية في الاحراش القريبة من معلوت وترشيحا في الجليل.
ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مسؤول في بلدية معلوت – ترشيحا قوله "ان الشرطة تميل الى الاعتقاد بان هذا الحريق كان مفتعلا اذ ان عددا من الاشخاص قد شوهدوا وهم يهربون قبل اشتعال النار بوقت قصير من المكان".
أوباما وبان كي مون يهاتفان نتنياهو ويقدمان التعازي والمساعدة
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه "هاتف الرئيس الأمريكي باراك أوباما والامين العام للامم المتحدة بان كي مون، الليلة الماضية، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وقدما تعازيهما له ولعائلات ضحايا الحريق والمواطنين في البلاد، ووعدا بتقديم المساعدة المطلوبة ازاء الكارثة التي حلت في اسرائيل".

اندلاع حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب
واشارت وسائل اعلام عبرية الى انه "اندلعت عدة حرائق في منطقة (مشمار هانيغيف) بالنقب ، الليلة الماضية ، في مواقع مختلفة ، وقامت طواقم الاطفاء على الفور باخمادها والسيطرة عليها".

رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان: في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون
وذكرت وكالة رويترز: "كسر رئيسا الوزراء الاسرائيلي والتركي الجمود بينهما من خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة قدمت خلالها الدولة العبرية الشكر لانقرة على ارسال طائرتي اطفاء للمساعدة في السيطرة على حريق غابات في اسرائيل.
وكان هذا الحديث الاول بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيره التركي رجب طيب اردوغان منذ تولى نتنياهو مهام منصبه في مارس اذار عام 2009.
وتعكر صفو العلاقات بين البلدين بعدما انتقد اردوغان الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة في نهاية ديسمبر كانون الاول 2008 ودامت 22 يوما ثم ازدادت سوءا بعدما قتل جنود اسرائيليون تسعة نشطين أتراك أثناء اعتراض القوات الاسرائيلية لقافلة مساعدات متجهة الى القطاع في مايو ايار الماضي.
وقال نتنياهو بينما توجهت طائرتا اطفاء تركيتان الى اسرائيل (ابلغت اردوغان اننا نقدر الجهود الكبيرة في هذا الوقت وانا متأكد ان هذا سيكون مدخلا لتحسين العلاقات بين بلدينا).
وفي أنقرة قال بيان ان أردوغان قدم التعازي في مقتل 41 اسرائيليا في الحرائق يوم الخميس.
وقال اردوغان (في مواجهة هذه الكارثة كان واجبا انسانيا واسلاميا علينا أن نقدم العون)، مضيفا أن تركيا ستكون (مستعدة لتقديم أي مساعدة للمصابين).
وكانت العلاقات بين الجارتين اليونان وتركيا قد تحسنت كثيرا بعدما هرعت أثينا للمساعدة في جهود الانقاذ بعد زلزال مدمر ضرب تركيا عام 1999. كما ساعدت اسرائيل في جهود الاغاثة من نفس الكارثة" – حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ألسنة اللهب في جبال الكرمل طالت عددا من المنازل في قرى عسفيا وعين هود ونير عتصيون ويمين اورد
وذكرت وسائل اعلام عبرية "ان السنة اللهب في جبال الكرمل طالت عددا من المنازل في قرى عسفيا وعين هود ونير عتصيون ويمين اورد والحقت اضرارا جسيمة بها. وتم اخلاء هذه القرى . وافيد ان 4 من افراد حرس الحدود اصيبوا بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام للعلاج. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة بقوة في المنطقة ما بين مفرق شارع رقم 4 وبيت اورن ، وان المحمية الطبيعية (حاي بار) قد احترقت كليا".


كابتن طائرة اخماد حرائق : من الصعب اخماد الحريق
ذكر كابتن طائرة اخماد للحرائق يعمل الان مع الطاقم الذي يقوم باخماد حريق الكرمل , بانه من الصعب السيطرة على الحريق حتى الان , وان المادة الحمراء التي يقومون بواسطتها باخماد الحرائق اقتربت من النهاية. وانهم بانتظار وصول مساعدات اخرى , وانهم حاليا سيواصلون استخدام مادة من صناعة محلية.
الحريق يصل فندق الكرمل ويشعل النيران به , ورجال الاطفاء يسيطرون على الوضع
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن مصادر صحافية عبرية , ان فندق الكرمل انضم قبل قليل للمباني التي طالتها النيران , ولكن رجال الاطفاء الذين استعدوا منذ ليلة امس تحسبا لوصول النيران اليه , باشروا في الحال باخماد الحريق الذي على ما يبدو اشتعل بالقرب من غرف الطعام , ومن هناك بدا بالانتشار , ولكن رجال اخماد الحرائق سيطروا بسرعة على الحريق ومنعوا انتشاره في جميع ارجاء الفندق.

مصادر صحافية اخرى : النيران لم تطل فندق الكرمل
ذكرت مصادر صحافية عبرية لاحقا ان الحريق لم يطل فندق الكرمل , وان رجال الاطفاء سيطروا على الحريق قبل ان يمس بالفندق , وانه تم اخلاء الفندق من العمال منذ امس , وذلك نظرا لخطورة الموقف.

عفراء
04-12-2010, 19:20
الطائرة الروسية العملاقة تشارك باخماد الحرائق
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قبل قليل , بان الطائرة الروسية العملاقة لاخماد الحرائق تشارك في الاخماد الان , وان كل مرة تظهر من جديد , وهي تشارك في حملة الاخماد , وانه يظهر عليها التفوق الحجمي عن سائر الطائرات المشاركة في الاخماد , ولكن رغم حجمها وقدرتها الا انها غير كافية لاخماد الحرائق بالسرعة الممكنة نظرا لانتشار الحرائق في عدة مناطق.

النيران تقترب من اراضي منطقة ام الشقف في دالية الكرمل
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قبل قليل ان السنة النيران تقترب من اراضي منطقة ام الشقف في دالية الكرمل وان الشرطة تقوم في هذه الاثناء باخلاء بعض العائلات من بيوتها حرصاً على سلامتها وخشية من اقتراب السنة النيران الى البيوت.

قوات الشرطة تركز قواتها في عسفيا
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلا عن مصادر صحافية عبرية , ان قوات الشرطة والاطفاء تتجه لتركز قواتها في عسفيا , هناك النيران تشتعل في بعض البيوت , ويدور الحديث عن خسائر فادحة بالممتلكات , كذلك تواصل قوات الامن اخلاء منطقة النيران من المواطنين . يذكر ان 7 بنايات احترقت ايضا في بيت اورن.

مجلس محلي دالية الكرمل يدعو عبر مكبرات الصوت المواطنين عدم التوجه نحو منطقة ام الشقف
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان المجلس المحلي في دالية الكرمل دعا عبر مكبرات الصوت المواطنين الى عدم التوجه نحو منطقة ام الشقف ، واكد بضرورة اخلاء المواطنين من المنطقة.

اهالي دالية الكرمل: اقامة خط نار اول لحماية الزيتون بمنطقة ام الشقف
واضاف مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه بعد عدم وصول قوات الاطفاء الى منطقة ام الشقف لاخماد النيران هبت النخوة الديلاوية واتت الجرافات من دالية الكرمل لاقامة خط نار اول لحماية زيتون دالية الكرمل بمنطقة ام الشقف، حيث بدأوا بالعمل من الجهة الغربية بالقرب من "مقام الست سارة" باقامة شارع بعرض 10 امتار.

عفراء
04-12-2010, 19:21
مجموعة شبابية من القدس ورام الله: حملة تضامن مع شجر الكرمل
وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما رسالة عبر البريد الالكتروني من ياسين صبيح ، جاء فيها: "الى موقع بانيت الكرام, تحية طيبة وبعد: نحن مجموعة شبابية من القدس ورام الله نقوم حاليا بعمل حملة عنوانها: ازرع شجرة ... تضامنا مع شجر الكرمل، ونتمنى من موقعكم الموقر بتغطية الحدث حين وقوعه ودعمنا معنويا واعلاميا ولكم منا جزيل الشكر ياسين صبيح".

موقع بانيت ينشر عروض المساعدة لكل من يشاء
هذا ويفتح موقع بانيت المجال لكل من يرغب بتقديم المساعدة في اطار ما يجري من محاولات اطفاء او المساعدات لعائلات تم اخلاؤها من بيوتها التوجه الى موقع بانيت وعرض مساعدته ونحن في موقع بانيت مستعدون نشر اية معلومات ضمن هذا النطاق لما فيه من مساعدة الغير ولا سيما العائلات تم اخلاؤها من منازلها بسبب الحرائق.

كارثة الكرمل: لا خلفية جنائية
قالت الشرطة في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه يستدل من التحقيقات الأولية للشرطة بان الحريق الهائل الذي بدأ على رقعة صغيرة في جبال الكرمل سببه الإهمال. وقال بيان الشرطة أن التحقيقات لا تزال جارية على قدم وساق. وقال مور عنباري كما جاء في البيان أن تقديرات الشرطة تشير الى انها قريبا ستتمكن من اعتقال مشتبهين في الحادث.

بعد تحقيقات اولية : على ما يبدو الخلفية ليست جنائية
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قبل قليل انه وبعد التحقيقات الاولية للشرطة وطواقم الاطفاء حسبما اوردت وسائل اعلام عبرية, فانه على ما يبدو ان الحريق اندلع ليس على خلفية جنائية بل قد يكون بسبب اشعال النار في نقطة معينة لاستخدام ذاتي بمنطقة عسفيا من قبل عائلة . ولكن لا يستبعد ان يكون قد قام اشخاص معينين باحراق مناطق اخرى .

الشرطة تعمل على منع محبي الاستطلاع من الوصول للمنطقة
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الشرطة تعمل في هذه الاثناء على منع محبي الاستطلاع والمواطنين من المنطقة من الوصول الى منطقة الحرائق لمشاهدة عملية الاخماد. وذكر بيان للشرطة : " انهم يزعجون رجال الامن والانقاذ في اتمام مهمتهم". واضاف البيان : "بان لا يصل الناس الى منطقة الحرائق واعطاء قوات الامن والاطفاء القيام بعملهم بافضل واسرع صورة في محاولة للسيطرة على النيران".

رئيس الاركان جابي اشكنازي : تفاؤل حذر
اعرب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي عن تفاءله الحذر في السيطرة على النيران , وقال ان الامر من الجو يبدو مختلفا , وانه لن يتم اخماد الحرائق اليوم حيث يتم تركيز كل القوة والمجهود للسيطرة على النيران. ولكن الصورة تبدو اكثر تفاءل من الاعلى".

النيران حصدت حتى الان 40 الف دونم
وتشير المصادر الصحافية العبرية الى انه حتى هذه اللحظة , حصدت النيران ما يقارب الـ 40 الف دونم على الاقل.


وفد لجنة المتابعة العليا يزور عسفيا ودالية الكرمل لمساندة الأهالي في مواجهة كارثة حريق الكرمل
يزور وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، عند الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم (16:00) السبت (10/12/4)، بلدتي عسفيا ودالية الكرمل، لمساندة أهالي البلدتين في مواجهة كارثة حريق الكرمل ونتائجها، بحيث يستقبل الوفد رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف ورئيس مجلس دالية الكرمل كرمل نصر الدين، وعدد من قيادات ومسؤولي البلدتين..
ويضم الوفد رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد زيدان ورئيس اللجنة القطرية للرؤساء السيد رامز جرايسي، وعدداً من رؤساء السلطات المحلية العربية وأعضاء الكنيست العرب وقيادات من مختلف الاحزاب والحركات السياسية..
وتأتي هذه الزيارة للتضامن والموازرة من ناحية ولتأكيد موقف قيادات الجماهير العربية إزاء هذه الكارثة من ناحية أُخرى، وتحمل في طياتها أيضاً ردّاً على بعض المحاولات المنهجية لشنّ حملة تحريض عنصري تجاه الجماهير العربية.

وزارة الاقليات تفتتح مركز للارشاد ودعم السكان الذين تم اخراجهم من منازلهم
في ظل التخوفات بإخلاء العديد من المنازل في منطقة الكرمل ومن بعد البلبلة الجنونية التي عصفت بالمكان نتيجة الحريق الهائل قامت وزارة شؤون الاقليات بفتح مركز مساعدة باللغة العربية والعبرية والذي من خلاله يمكن ايجاد غرف للضيافة للسكان الذين تم اخلائهم وكذلك تلقي ارشاد وتوجيه

عفراء
04-12-2010, 19:21
قال مكتب المفتش العام للشرطة الصهيونية صباح اليوم السبت, ان تحقيق الشرطة يشير الى إن سبب اندلاع الحريق الهائل كان الإهمال وليس إضرام النار المتعمد.
وكان حريق هائل اندلع بمنطقة الكرمل شمال دولة الاحتلال أدت الي مقتل 42 صهيوني وحرق المئات من الأحراش الزراعية

فقد استؤنف ، عمل طائرات الإطفاء التي أرسلت من دول مختلفة على أمل أن يساهم ذلك إلى حد كبير في احتواء الحريق الهائل في منطقة الكرمل.
وقالت الشرطة ان عسفيا تشهد مراكز مختلفة من اشتعال النيران فيها، كما اعلنت أن النيران تلتهم الاحراش الواصلة بين عسفيا وجامعة حيفا.

عفراء
04-12-2010, 19:23
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901601/1.jpg_hwmk.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901515/huge_wmeeeeeeeeee.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901611/huge_wm2.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901465/huge_wm2.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:25
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901663/huge_wmafp.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901582/2.jpg_hwm.jpg




http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901676/huge_wmwwwww.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901612/huge_wm3.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:25
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901527/4_a.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:26
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r696455850.jpg?x=400&y=275&q=85&sig=iwakNBcxTOypxnw8vjnNLw--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r2140287751.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=Yy.nHPPA3iqiaU1do8VA7A--

عفراء
04-12-2010, 19:26
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r481457890.jpg?x=400&y=280&q=85&sig=UGpgQQPFwyI1uzFubrquQA--

عفراء
04-12-2010, 19:26
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901558/3.jpg_hwmk.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901646/huge_wm2.jpg

عفراء
04-12-2010, 19:27
الجيروسالم بوست:

وفي وقت أبكر من يوم الجمعة اكتشاف دراجة وشعر مستعار وحقيبة بالقرب من منطقة تسور شالوم، مما قادهم للاعتقاد بأن الحريق في هذه المنطقة مفتعل (عمل تخريبي).

وقال الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفيلد: يوجد 3 بؤر للحرائق: منطقة تسور شالوم، منطقة طيرة الكرمل - عتليت، وتلال الكرمل. في تسور شالوم يبدو أنه عمل تخريبي، أما في المنطقتين الأخريين فمن الصعب تحديد الأسباب وما زال مبكراً الحديث عنها.

ارتفاع عدد القتلى إلى 42 مساء الجمعة.

عفراء
04-12-2010, 19:28
رغم الجسر الجوي من البحر للكرمل الطائرات تقوم بإلقاء المياه على منطقة وفي نفس اللحظة تشتعل المنطقة المجاورة وهذا ما يحدث من ثلاثة أيام وحتى الآن لا يمكن السيطرة على النيران.

عفراء
04-12-2010, 19:29
صحف عالمية: إسرائيل تصارع بوجه حرائق هائلة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)-- اهتمت الصحف العالمية، السبت، بطائفة من الأخبار من أبرزها الحرائق الضخمة التي تجتاح إسرائيل وموجة استياء شعبية جراء فشل الدولة العبرية في احتواء الكارثة الطبيعية، إلى جانب تهديد كوريا الشمالية برد عنيف على أي عدوان عسكري جديد. كما أشارت بعضها إلى موجة الصقيع القوية التي تجتاح القارة الأوروبية أسفرت عن مقتل العشرات.
التلغراف
يجتاح إسرائيل موجة غضب وسط اتهامات للحكومة بالإهمال إزاء وفاة 42 شخصاً في أسوأ حرائق أحراش في تاريخ الدولة العبرية.
وتجاهلت الإدارات الإسرائيلية المتعاقبة مناشدات متكررة لزيادة القوى العاملة وتزويدها بالتجهيزات مع تحذير لجان تحقيقات من أن البلاد ستجد صعوبة في احتواء كارثة طبيعية كبرى، وفق ما نقلت الصحيفة البريطانية عن مسؤولين كبار في دائرة الإطفاء الإسرائيلية.
وتزايد الغضب الشعبي مع إعلان إسرائيل يوم حداد رسمي على الضحايا، ومعظمهم من الطلاب العسكريين الصغار ضمن خدمة السجون، حوصرت الحافلة التي تقلهم في النيران إثر سقوط شجرة محترقة في طريق الحالفة ما قطع عليهم طريق الفرار، ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الحرائق بأنها "كارثة لم يسبق لها مثيل."
وتكافح فرق الإطفاء الإسرائيلية، فوق طاقتها، ولليوم الثاني على التوالي لاحتواء الحريق الذي يشق طريقه متقدماً إلى سفوح جبل الكرمل، وانضمت طائرات مكافحة حرائق أوروبية ، بما في ذلك مروحية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني أرسلت من قبرص حيث يجري رش مئات الأطنان من مادة إطفاء الحرائق المشتعلة في الوديان.
واشنطن تايمز
هدد المرشح لتولي منصب وزير الدفاع الكوري الجنوبي ، الجمعة، بأن مقاتلات بلاده ستقصف كوريا الشمالية إذا شنت هجوماً آخراً يشابه قصف المدفعي الدموي الأسبوع المقبل، في كلمة حدد فيها الأطر العريضة لسياسة عسكرية صارمة جديدة تجاه الجار العدو.
وتواجه حكومة الرئيس ليي ميونغ-باك انتقادات قوية على خلفية ردها على القصف الكوري الشمالي لجزيرة تابعة للشطر الجنوبي في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، الذي وصف بأنه ضعيف، وإزاء الكشف عن تجاهل رئيس الاستخبارات عن معلومات في أغسطس/آب، أشارت لاحتمال شن الشمال هجوماً على جزيرة "يونبيونغ" في الخطوط الأمامية.
وقال مرشح الرئيس لي لتولي منصب وزير الدفاع، كيم كوان-جين، أمام لجنة برلمانية خلال جلسة استماع لتأكيده للمنصب، بأن أي عدوان كوري شمالي مستقبلي سيواجه بضربات جوية، قائلاً إن بلاده ستسخر كافة قدراتها القتالية للانتقام.
وأضاف قائلاً: في حالة هجوم العدو على أرضنا وشعبنا مجدداً، سنرد بكثافة لضمان إفقاد العدو القدرة على الاستفزاز مجدداً.
ذا نيشن
اهتمت الصحيفة الباكستانية بموجة البرد القارس التي تجتاح أوروبا: "لقي ما لا يقل عن 60 شخصاً حتفهم جراء موجة صقيع مفاجئة تجتاح أوروبا، حيث أعاق تساقط الثلوج وسائل المواصلات في بريطانيا، الجمعة، ودفعت فيضانات خطيرة لعمليات إجلاء جماعية في منطقة البلقان.
ولقي 17 شخصاً مصرعهم في وسط أوروبا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية، جراء البرد، ليصل إجمالي ضحايا موجة البرد هذا الأسبوع إلى 45، بالإضافة إلى 11 قتلوا في روسيا وثلاثة في فرنسا وواحد في ألمانيا، وفق السلطات المحلية.
كما لقي 30 شخصاً، على الأقل، معظمهم من المشردين مصرعهم، الأسبوع الماضي، في بولندا حيث انخفضت درجة الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر (خمس درجات فهرنهايت) فجأة.
وانخفضت بحدة درجة الحرارة إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر في منطقة "برايمر، باسكتلندا، فيما تتعثر بريطانيا محاولة النهوض مجدداً بعد أيام من فوضى أصابت وسائل النقل، إذ أعاد مطار "غاتويك" فتح أبوابه الجمعة، بعد إغلاقه لمدة يومين جراء الثلوج، فيما حذر مطارات آخرى، بينها مطارا "هيثرو" و"غلاسكو" من احتمالات إلغاء وتأخير العديد من الرحلات.

عفراء
04-12-2010, 19:31
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r3632919722.jpg?x=400&y=286&q=85&sig=EB7ppC2x7yAH_JIWfCvimQ--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r481457890.jpg?x=400&y=280&q=85&sig=UGpgQQPFwyI1uzFubrquQA--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r2011421719.jpg?x=400&y=263&q=85&sig=xTT..RB1dUy5c4GeBYcfkA--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r696455850.jpg?x=400&y=275&q=85&sig=iwakNBcxTOypxnw8vjnNLw--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r2140287751.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=Yy.nHPPA3iqiaU1do8VA7A--

عفراء
04-12-2010, 19:32
أشار خبراء إطفاء إسرائيليون إلى أن الضرر الذي ألحقته الحرائق هذا العام فقط، يفوق في حجمه عشرات أضعاف أسعار 10 طائرات إطفاء، وقالوا: "طائرتان ذات اختصاص كانتا ستُصفيان الحرائق في غضون وقت قصير، قبل أن تتمكن من الانتشار وتوقع القتل والدمار على هذا القدر من الاتساع".

ولفتوا إلى أن الخطة لشراء طائرتي إطفاء تتدحرج في وزارات الحكومة المختلفة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضافوا "مع أن هذا استثمار صغير جدا بالنسبة للأضرار التي لحقت هذا العام فقط في الحرائق الكبرى في الجولان وفي الكرمل، لم يُتخذ حتى اليوم القرار بشراء الطائرات التي برأي كل الخبراء هي الحل الأكثر نجاعة لحرائق الأحراش والغابات".



يشار إلى أنه وقبل بضع سنوات اقترح بعض الطيارين الإسرائيليين على خدمات الإطفاء أن تشتري ما لا يقل عن طائرتي إطفاء من طراز سي.إل 215 من إنتاج شركة "كنداإير" الكندية، وهذه الطائرات مخصصة على نحو خاص لاستخدام "الإطفاء الطائر".

ويمكن لحاويات الطائرة أن تحمل نحو 6 آلاف لتر من الماء، كما انها قادرة على أن تطلق كل هذه الكمية دفعة واحدة من على منطقة الحريق، وتكون النتائج دراماتيكية، حيث أن ضربة ماء هائلة تخنق على الفور مناطق نار واسعة.

بالإضافة إلى أن الطائرة غير ملزمة بان تهبط كي تعبئ حاوياتها من جديد، فهي تطير على مستوى منخفض من على سطح البحر أو البحيرة وفي غضون ثوان تملأ مرة أخرى حاوياتها من خلال واسطة نهل خاصة.

وأعرب طيارون سابقون في شركات طيران إسرائيلية وفي سلاح الجو، عن استعدادهم لإقامة وحدات متطوعين يقودون طائرات الاطفاء عند الحاجة.

وأظهر الفحص بأنه يمكن شراء طائرات اطفاء مستخدمة من فرنسا وايطاليا مقابل نحو 3 مليون دولار للطائرة، ويدور الحديث عن مبلغ هامشي.

الجدير بالذكر أنه وقبل نحو 6 سنوات بذل المنتجون الكنديون لطائرة الإطفاء جهدا خاصا لتسويقها في إسرائيل، فقد جلبوا الى اسرائيل الطراز الجديد للطائرة سي.ال 415، وقدموا استعراضا مذهلا أمام ناظر خبراء الإطفاء الإسرائيليين، ولكن حتى بعد الاستعراض لم تنجح الوزارات الحكومية ذات الصلة باخذ القرار بشراء الطائرات.

وفي الماضي ساعد سلاح الجو في إطفاء حرائق غابات من خلال حاويات مائية حملتها مروحيات يسعور على حبال خاصة، ولكن طريقة الاطفاء المعدة على عجل هذه لم تكن ناجعة على نحو خاص، فتآكلت المروحيات وعرضت حياة الطيارين للخطر.

واندلعت منذ أمس حرب عالمية بين وزارة المالية ووزارة الداخلية في مسألة من المذنب في أنه توجد لإسرائيل خدمات اطفاء في مستوى بالكاد تلاءم دولة عالم ثالث.

ويدعون في وزارة الداخلية بأنه قبل سنة و8 أشهر، عندما تسلم وزير الداخلية "ايلي يشاي" مهام منصبه في حكومة نتنياهو، تلقى استعراضا عن الوضع المشوه لخدمات الإطفاء وطلب 500 مليون شيكل لشراء معدات حديثة، بما في ذلك طائرات اطفاء.

وفي خدمات الإطفاء ايضا يدعون بان "المالية تخرب منذ سنوات طويلة على كل محاولة لتخصيص أموال لتحسين معدات الاطفائيين، وعليه فنحن ننطلق لاطفاء الحرائق بمعدات قديمة، قليلة وغير سليمة".



اما في وزارة المالية فيردون على هذه المزاعم ويقولون "انه قبل نصف سنة اقر 100 مليون شيكل لشراء معدات حديثة لخدمات الاطفاء، ولكن حتى اليوم لم تستغل وزارة الداخية حتى ولا شيكل واحد من هذا المبلغ".

وردّ على ذلك كبار مسئولي وزارة الداخلية: "من 100 مليون شيكل اقرت نقل فقط 70 مليون شيكل وهذه ستستغل قريبا لشراء معدات حديثة".

عفراء
04-12-2010, 19:35
"إسرائيل" تحترق.. اندلاع حرائق في شفاعمرو وترشيحا وطبعون

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

اندلعت بعد ظهر اليوم عدة حرائق في مناطق حرشية قريبة من شفاعمرو وترشيحا وطبعون، وفي منطقة حيفا أيضاً.



وقال متحدث باسم شرطة الجليل في بيان للصحافة إن حريقا كبيرا شب ظهر اليوم الجمعة في أحد الأحراش المحاذية لمعلوت ترشيحا بالقرب من شارع رقم 89 وانه لا يوجد أي خطر على حياة وأمن وسلامة السكان مشددا على ان قوات معززة من الشرطة هرعت الى المكان.



وقال بيان الشرطة أن حريقا شب في مناطق مختلفة في مدينة شفاعمرو في منطقة حرشية شرق المدينة.



وأعلنت متحدثة باسم الشرطة أن التحقيقات تجري بانتشار الحرائق مشيرة إلى أن كل الاحتمالات واردة، وقالت إن تسلسل أحداث اشتعال النيران اليوم في شفاعمرو ومعلوات- ترشيحا والكريوت وطبعون وحيفا يرجح من شبهات ان الحديث يدور عن عمل مفتعل ومقصود بهدف تصعيب وإعاقة عمل الشرطة وذلك استنادا على جمع الأدلة علما ان التحقيقات مستمرة. تم نشر قوات معززة من الشرطة خاصة في المناطق المفتوحة كما وتطلب الشرطة من الجمهور عامة بتبليغها عن كل عمل مشبوه كمحاولة إشعال النيران.



وجاء على لسان شرطة الشمال أن حريقا شب بين عدد من المنازل في حي نافيه يوسف في مدينة حيفا في مناطق مفتوحة علما أن قوات سلطة الإطفاء يسيطرون على الوضع هناك.



وفي وقت لاحق من اليوم، اعلنت مصادر صهيونية ان شرطة الاحتلال اعتقلت شخصين في منطقة الكرمل وبحوزتهما مواد مشتعلة، حاولا إشعال النار مجدداً في مناطق تم إخماد النيران فيها.

عفراء
04-12-2010, 19:35
حريق الكرمل: ٤٣ قتيلا والشرطة تعزو الحرائق للإهمالعرب ٤٨ تاريخ النشر: 04/12/2010 - ساعة النشر: 11:33
تجددت اليوم عملية محاولة السيطرة على النيران بمساعدة أكثر من 30 طائرة اطفاء من عدة دول، فيما قال طيارون روس شاركوا في عملية الإطفاء إن الأوضاع اكثر صعوبة مما توقعوا، إذ انضمت طائرة روسية ثالثة ضخمة الى الطائرتين الروسيتين.

وارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى 43 بعد ان تم اليوم العثور على جثة مفقود من فرق الإطفاء وتم صباح أمس على جثة شخص في منطقة تم إخماد الحرائق فيها.

واعلنت الشرطة وقوات الإطفاء ان التحقيقات الأولية تظهر ان الحرائق في جبل الكرمل اندلعت يوم الخميس الماضي نتيجة الإهمال، وانها اندلعت بداية في حرش شمالي غرب بلدة عسفيا في الكرمل.

واستندت الشرطة في تحقيقها الى "تقديرات استخبارية" تشير الى ان النيران انتشرت بعدما اشعل سكان محليين في عسفيا عدة محارق للنفايات واحداها لم يتم إخمادها بالكامل فتسببت بإنتشار النيران الى اماكن اخرى. ورغم هذه الإستنتاجات الأولية الا ان الشرطة اعلنت انها مستمرة في التحقيق بإتجاه بأن النيران اضرمت بفعل مدبر.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عيدو نحشوتون، إنه من المقرر ان زيادة الطلعات الجوية لافتاً الى وجود جهود دولية كبيرة لمساعدة اسرائيل في مواجهة الحرائق وتوفير معدات اطفاء غير متوفرة في اسرائيل. وقدر ان تشارك ما بين ثلاثين الى اربعين طائرة في عملية الإطفاء وصلت وستصل من اليونان وتركيا وقبرص وبريطانيا وفرنسا واذربيجان واسبانيا. وقال انه تم حتى الان تنفيذ 150 طلعة جوية لإخماد الحرائق.

وارسلت روسيا ثلاث طائرات ضخمة من طراز "ايلوشن" بمقدورها تخزين ٤٥ طنا من المياه وإفراغها خلال سبع ثواني فقط ويستغرق تزويدها بالمياه أقل من ساعة. وقال طيارون روس شاركوا في عمليات الإطفاء إن النيران لا تزال منتشرة وان صورة الوضع من الجو "تبدو غير جيدة".

عفراء
04-12-2010, 19:35
حريق الكرمل: النيران تصل الى عسفيا وعين حوضعرب ٤٨ | وكالاتتاريخ النشر: 04/12/2010 - ساعة النشر: 08:50
تواصل صباح اليوم عمل طواقم الاطفاء والطائرات للسيطرة على النيران المشتعلة في جبل الكرمل فيما وصلت النيدات الى منطقة عين حوض ونير تسيون. واعنلتا الشرطة ان أربعة من رجال سلطة الإطفاء أصيبوا جراء استشاقهم الدخان السام المنبعث من الحريق الهائل فيما تم نقلهم الى مستشفى رامبام لاستكمال العلاج علما ان حالتهم الصحية وصفت على أساس أنها طفيفة.

وقالت الشرطة ان عسفيا تشهد مراكز مختلفة من اشتعال النيران فيها. كما اعلنت أن النيران تلتهم الاحراش الواصلة بين عسفيا وجامعة حيفا. وقالت الشرطة ان حريقا هائلا شب في الطريق الواصل بين شارع رقم 4 وأورين فيما تم إغلاق الشارع علما ان النيران تشتد في غربي بلدة عسفيا وتصل الى نير عتشيون. وقالت الشرطة ان النيران سببت أضرار جسيمة في الممتلكات في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت لا سيما في عين حوض ونير عتسيون ويمين اورط حيث اتت النيران على المنازل السكنية.

واضطرت الشرطة الى إخلاء منزل في عسفيا
وأضافت انها قد تضطر لإغلاق الشوارق المؤدية الى عسفيا بسبب تأزم الوضع. وختم بيان الشرطة بالقول أنه تم التعرف الى 39 جثة من مجمل 41 قتيلا.

واعنلتت الشرطة مساء امس انها اطلقت سراح شابين من دالية الكرمل بعد الاشتباه بهما بمحاولة اشعال النيران في جبل الكرمل.

عفراء
04-12-2010, 19:36
واعلنت الشرطة وقوات الإطفاء ان التحقيقات الأولية تظهر ان الحرائق في جبل الكرمل اندلعت يوم الخميس الماضي نتيجة الإهمال، وانها اندلعت بداية في حرش شمالي غرب بلدة عسفيا في الكرمل.

واستندت الشرطة في تحقيقها الى "تقديرات استخبارية" تشير الى ان النيران انتشرت بعدما اشعل سكان محليين في عسفيا عدة محارق للنفايات واحداها لم يتم إخمادها بالكامل فتسببت بإنتشار النيران الى اماكن اخرى. ورغم هذه الإستنتاجات الأولية الا ان الشرطة اعلنت انها مستمرة في التحقيق بإتجاه بأن النيران اضرمت بفعل مدبر.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عيدو نحشوتون، إنه من المقرر ان زيادة الطلعات الجوية لافتاً الى وجود جهود دولية كبيرة لمساعدة اسرائيل في مواجهة الحرائق وتوفير معدات اطفاء غير متوفرة في اسرائيل. وقدر ان تشارك ما بين ثلاثين الى اربعين طائرة في عملية الإطفاء وصلت وستصل من اليونان وتركيا وقبرص وبريطانيا وفرنسا واذربيجان واسبانيا. وقال انه تم حتى الان تنفيذ 150 طلعة جوية لإخماد الحرائق.

وارسلت روسيا ثلاث طائرات ضخمة من طراز "ايلوشن" بمقدورها تخزين ٤٥ طنا من المياه وإفراغها خلال سبع ثواني فقط ويستغرق تزويدها بالمياه أقل من ساعة. وقال طيارون روس شاركوا في عمليات الإطفاء إن النيران لا تزال منتشرة وان صورة الوضع من الجو "تبدو غير جيدة".

عفراء
04-12-2010, 19:37
وارسلت روسيا ثلاث طائرات ضخمة من طراز "ايلوشن" بمقدورها تخزين ٤٥ طنا من المياه وإفراغها خلال سبع ثواني فقط ويستغرق تزويدها بالمياه أقل من ساعة. وقال طيارون روس شاركوا في عمليات الإطفاء إن النيران لا تزال منتشرة وان صورة الوضع من الجو "تبدو غير جيدة".

عفراء
04-12-2010, 19:39
إصلاح اضرار حريق الكرمل سيستغرق ما بين 20-40عاماً:::نتنياهو: اسرائيل تواجه كارثة عظمى




http://www.copts-united.com/uploads/558/mnan.jpg

القدس وكالة انباء مستقلة: صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم بان اسرائيل تواجه حاليا كارثة على نطاق لم يسبق له مثيل وان الهدف الاول الان هو احتواء الحريق الهائل . واضاف نتنياهو ان مجلس الوزراء سيناقش بعد غد الاحد اطلاق مشروع وطني لمعالجة الضائقة التي يعانيها منكوبو الحريق ولسد احتياجاتهم.

واكد نتنياهو انه سيتم ايضا مناقشة مسالة ابتياع طائرات كبيرة خاصة باخماد الحرائق .

ونقلت الاذاعة العبرية عن نتانياهو خلال جلسة محلس الوزراء الاسرائيلي شكره زعماء الدول التي اضطلعت بتقديم المساعدة لاسرائيل بما فيها قبرص واليونان وتركيا وبريطانيا وروسيا والاردن ومصر مشيدا بالاستجابة الدولية الواسعة لطلبات المساعدة الاسرائيلية ..

ورفض وزير الداخلية الاسرائيلي إيلي يشاي الانتقادات الموجَّهة إلى وزارته لتحملها المسؤولية عن عدم تهيؤ خدمات المطافئ للتعامل مع الحرائق الكبرى. وطالب يشاي وكذلك وزير حماية البيئة غلعاد إردان بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الحريق . وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها كانت قد طلبت قبل عام ونصف من رئيس الوزراء ووزير المالية رصد نصف مليار شيكل لزيادة ملاكات الإطفائيين وتزويدهم بالمعدات الحديثة وتأهيلهم لكن المبلغ المطلوب لم يرِد إليها باستثناء 70 مليون شيكل.

بدوره أشار أفيغدور ليبرمان إلى احتمال مناقشة المجلس الوزاري المصغر مسألة شراء طائرات كبيرة لإخماد الحرائق علماً بأن الخلافات حول تمويل المشروع حالت دون إنجازه حتى الآن. ويشار إلى أن السيد نتانياهو سيتوجه في وقت لاحق اليوم إلى حيفا لمراقبة جهود إخماد الحريق الهائل عن كثب وعيادة عدد من جرحى الحريق في مستشفى (رامبام) .

بدوره توجه شمعون بيرس إلى بلدة طيرات هكرميل قرب حيفا لمقابلة بعض السكان الذين جرى إجلاؤهم من منازلهم في المركز المجتمعي المحلي . وسيتفقد الرئيس بيرس فيما بعد مركز القيادة الأمامي لقوات الإطفاء.

وأفيد أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي رجّح أمام المجلس الوزاري المصغر إنجاز السيطرة على حرائق الكرمل حتى ساعات المساء عند المشاركة الفعالة لجميع طائرات إخماد الحرائق الأجنبية في مكافحة الحريق .

والجدير بالذكر انه لا تزال ألسنة اللهيب تشتعل في الكرمل منذ ساعات ما قبل ظهر أمس، الخميس، الذي تسبب بمصرع 41 شخصا حرقا، وتجاوز عدد السكان الذين تم إخلاؤهم من المنطقة 14 ألفا، وأتت النيران على 20 ألف دونم، وسط تقديرات تشير إلى أن السيطرة الكاملة على الحريق قد تستغرق بضعة أيام، في حين أن إصلاح الأضرار الناجمة سوف يستغرق ما بين 20- 40 عاما.

عفراء
04-12-2010, 19:41
أردوغان ********> تقديم المساعدة "لاسرائيل" لا يعني عودة العلاقات إلى طبيعتها


أعلن رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان في بيان أصدره عقب المحادثة الهاتفية التي أجراها مع رئيس الحكومة "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، أكد فيه على أن قراره تقديم مساعدات إنسانية "لاسرائيل" في كارثة الكرمل لا يعني عودة العلاقات بين البلدين إلى طبيعتها.

وأكد أردوغان في بيانه على أنه يواصل مطالبة "اسرائيل" بالاعتذار على مهاجمة أسطول الحرية 'مرمرة' يوم 31/5/2010 وتعويض أهالي الضحايا.

عفراء
04-12-2010, 19:55
هذا وتواصل قوات الاطفائية مستعينة بطائرات الاطفاء المحلية والاجنبية مكافحة الحريق. وقامت طواقم الانقاذ صباح اليوم باجلاء عدد من الاشخاص حاصرتهم النيران في فندق (يعاروت هكرمل) قرب قرية (بيت اورن).
وقد أصبحت عدة منازل في قرى (عين هود) و(نير عتصيون) و(يمين اورد) طعمة لألسنة النار وتم اخلاء هذه القرى. وذكر ان 4 من افراد حرس الحدود اصيبوا بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام للمعالجة. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي (دِنيا) في حيفا.
ولا تزال النيران مشتعلة بشدة في المنطقة ما بين مفرق الطريق رقم 4 وقرية (بيت اورن). وتدعو الاطفائية والشرطة المواطنين الى عدم الاقتراب من منطقة الكرمل حفاظا على ارواحهم ومنعا لتشويش عمل قوات الاطفاء والنجدة.

عفراء
04-12-2010, 19:55
حريق الكرمل: ٤٣ قتيلا والشرطة تعزو الحرائق للإهمالعرب ٤٨ تاريخ النشر: 04/12/2010 - ساعة النشر: 11:33
تجددت اليوم عملية محاولة السيطرة على النيران بمساعدة أكثر من 30 طائرة اطفاء من عدة دول، فيما قال طيارون روس شاركوا في عملية الإطفاء إن الأوضاع اكثر صعوبة مما توقعوا، إذ انضمت طائرة روسية ثالثة ضخمة الى الطائرتين الروسيتين.

وارتفع عدد القتلى في حريق الكرمل إلى 43 بعد ان تم اليوم العثور على جثة مفقود من فرق الإطفاء وتم صباح أمس على جثة شخص في منطقة تم إخماد الحرائق فيها.

واعلنت الشرطة وقوات الإطفاء ان التحقيقات الأولية تظهر ان الحرائق في جبل الكرمل اندلعت يوم الخميس الماضي نتيجة الإهمال، وانها اندلعت بداية في حرش شمالي غرب بلدة عسفيا في الكرمل.

واستندت الشرطة في تحقيقها الى "تقديرات استخبارية" تشير الى ان النيران انتشرت بعدما اشعل سكان محليين في عسفيا عدة محارق للنفايات واحداها لم يتم إخمادها بالكامل فتسببت بإنتشار النيران الى اماكن اخرى. ورغم هذه الإستنتاجات الأولية الا ان الشرطة اعلنت انها مستمرة في التحقيق بإتجاه بأن النيران اضرمت بفعل مدبر.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي، عيدو نحشوتون، إنه من المقرر ان زيادة الطلعات الجوية لافتاً الى وجود جهود دولية كبيرة لمساعدة اسرائيل في مواجهة الحرائق وتوفير معدات اطفاء غير متوفرة في اسرائيل. وقدر ان تشارك ما بين ثلاثين الى اربعين طائرة في عملية الإطفاء وصلت وستصل من اليونان وتركيا وقبرص وبريطانيا وفرنسا واذربيجان واسبانيا. وقال انه تم حتى الان تنفيذ 150 طلعة جوية لإخماد الحرائق.

وارسلت روسيا ثلاث طائرات ضخمة من طراز "ايلوشن" بمقدورها تخزين ٤٥ طنا من المياه وإفراغها خلال سبع ثواني فقط ويستغرق تزويدها بالمياه أقل من ساعة. وقال طيارون روس شاركوا في عمليات الإطفاء إن النيران لا تزال منتشرة وان صورة الوضع من الجو "تبدو غير جيدة

عفراء
04-12-2010, 19:56
ملخص ما يجري: عسفيا في مرمى النيران، اتهامات بالإهمال وعدم الجهوزية

أعلن الناطق بلسان الشرطة ان النيران وصلت الى منطقة عين حوض ونير عتسيون.

وأكدّ البيان أنّ أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجراح طفيفة جراء استنشاق الدخان السام، وتمّ نقلهم الى مستشفى رمبام، لاستكمال العلاج.
بينما أكدت الشرطة انّ النيران لا تزال تشب في الأحراش القريبة من عسفيا وجامعة حيفا، أضافة الى الحريق الممتد بين شارع رقم 4 وأورين.

إهمال عائلة عسفاوية تسبب بالحريق

أكدت الشرطة انّ اهمال عائلة من عسفيا أدى الى اندلاع الحريق الهائل في جبل الكرمل!

وقد حصد الحريق نحو 41 ضحية، والنيران ما زالت تنتشر، دون ان يتم السيطرة عليه، ويعمل نحو 400 شخص على إطفاء النيران، في أربع مراكز إطفاء في البلاد.

هذا ووصلت النيران الى غربي عسفيا، حيث تمّ إخلاء السكان من بيوتهم كما عمل المواطنون على ابعاد أنابيب الغاز من المنطقة.

يشار انّ هناك مراكز اطفاء في كلٍ من: نير عتسيون، عين هود، وفندق "يعروت هكرميل".

بينما لم تنجح حتى الآن الامدادات الأجنبية، وطائرة روسية من إخماد الحرائق الهائلة التي لا تزال تستعر في منطقة الكرمل، حتى الساعة، وهي تهدد بيوت عسفيا.

أعلن الناطق بلسان الشرطة ان النيران وصلت الى منطقة عين حوض ونير عتسيون.

وأكدّ البيان أنّ أربعة من رجال الإطفاء أصيبوا بجراح طفيفة جراء استنشاق الدخان السام، وتمّ نقلهم الى مستشفى رمبام، لاستكمال العلاج.

وأكدت الشرطة انّ النيران لا تزال تشب في الأحراش القريبة من عسفيا وجامعة حيفا، أضافة الى الحريق الممتد بين شارع رقم 4 وأورين.

أكبر طائرة في العالم: 42 ألف لتر ماء في سبع ثوانٍ

"ايليوشتاين 76"، طائرة اخماد الحرائق الجديدة، الخارقة، بدأ بتقديم المساعدة في اطفاء الحريق الهائل في الكرمل.
وستصل طائرة اخماد حرائق اخرى من نفس الطراز، بينما أكدّ الطيارون الروس أنهم سيبذلوا جل جهودهم من اجل تحقيق المهمة التي جاءوا من أجلها.
وتفيد المعلومات أنّ طائرة "ايليوشتاين 76"، تتسع لـ 42 ألف لتر من الماء بهدف إطفاء الحرائق.
علمًا انّ الطائرة هي صناعية روسية، وهي تفرّغ محتواها من الماء بسبع ثوانٍ فقط.
وقد حامت الطائرة في جولتين منذ صباح اليوم، بانتظار وصول الطائرة الإضافية التي تساعد اسرائيل في إخماد النيران.


النتائج الأولية: 41 قتيلاً، عشرات الجرحى، 17 ألف مواطنًا اخلوا من بيوتهم والنيرات تأكل 40 ألف دونم!

وقد أكدّت الشرطة ان النيران اندلعت من مكب النفايات (مزبلة)، وتسببت بالحريق الهائل، وقد التهمت أكثر من 40 ألف دونم.

يُشار انّ النيران وصلت الى نير عتسيون ويمين اراد، وتسببت بضرر هائل في الممتلكات.

وقد امتدت الحرائق الى حديقة الحيوانات في الكرمل، بينما تم أخذ الحيطة وابعاد الحيوانات عن مكان الخطر.

الشرطة من جهتها تعتقد انّ هناك حرائق مفتعلة لا تزال تندلع، وآخر الحرائق كان في بسمة طبعون، والذي اندلع صباح اليوم.

وباشرت الطائرة الروسية لإطفاء الحرائق، بالعمل، على امل ان تنجح في إخماد النيران المشتعلة. وهناك نحو 10 طائرات تسعى لأطفاء النيران في منطقة الكرمل برمتها.

ويأمل رجال الإطفاء انتهاء العمل على إطفاء النيران بالكامل، اليوم السبت.

نذكّر ان شارع رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورون وطريق 721 من مفرق عتلين وحتى الدامون مغلق من كلا الاتجاهين.

وكان قد أعلن رجال الإطفاء، ليل أمس، انهم عاجزون عن الاستمرار في إيقاف النيران المشتعلة، وانّهم سيباشرون عملهم فجر اليوم.

وقد أصيب أربعة من افراد حرس الحدود إصابات طفيفة جراء استشاق الدخان وتمّ نقلهم الى مستشفى رمبام لتلقي العلاج.

وقد وصلت النيران الى نير عتصيون وعين هود وطالت النيران بعض المنازل، التي اخليت من سكانها بالكامل، كما اوقف رجال الإطفاء اتجاه النيران نحو حي دينيا في حيفا.

إلى ذلك تمّ الابلاغ عن اضطرار طائرة شحن تابعة لشركة ال عال للعودة الى مطار بن غوريون، بعد اقلاعها من المطار بمدة بسيطة، بسبب عدم اغلاق احد أبوابها بصورة كاملة، ولم تقع أية أضرار.

خسائر لا تقدر بثمن

أكدت الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للإعلام العربي، لوبا ســمري ، لموقع بكرا أنّ قوات الشرطة فعلاً قامت باعتــــقال شخصين من دالية الكرمل (35 عامًا)، يشتبه انهما يحاولان ألقاء مواد قابلة للاشتعال في منطقة المحرقة. وقد تمّ اعتقالهما، وجرى التحقيق معهما، بهدف كشف الحقيقة.

بينما أكدّ الجنرال دودي كوهين مفتش الشرطة ان لا دلائل قاطعة حول علاقة المشتبهين بالحادث، الا ان التحقيق مستمرًا، حيث يخشى ان يكون الحادث مخططًا له، وفي المقابل اشار مفتش الشرطة انّ جهودًا مكثفة تجري لمنع الحرائق المفتعلة، ويتم اعتقال مشتبهين وسيجري محاكمتهم.
وعلى صعيدٍ آخر هناك ما يزيد عن خمسة مصابين بجراح خطيرة، ويشار انّ حالة قائدة شرطة حيفا اهوفا تومر حرجة، وفق ما أكدت المصادر الطبية.

وقد لام يتسحاق اهرونوفيتش مساء أمس توقف طائرات الإطفاء عن عملها ساعات الليل، مشيرة انّ هذا الأمر يزيد من انتشار النيران في المنطقة.
إلى ذلك أعلن المسؤولون في شركة الكيرين كييمت انّ الحريق هو فعل ارهابي بيئي، وانّ ما جرى يدفعنا الى غرس الأشجار، تعويضًا عن الخسائر الفادحة التي حصلت في جبال الكرمل.

وقد خلفت الكارثة اشتعال النيران بنحو أربعة ملايين شجرة واشتعلت النيران بنحو 35 ألف دونم.


بعد 36 ساعة: الرياح الشرقية تنذّر بالشؤم والنار لا زالت تشتعل

لا أحد يعرف ماذا حصل، وكيف بدأت النيران تلتهم أحراش الكرمل، وأحدًا لا يعرف أيضا كيف بدأت، بعد تلك الكارثة، تنتشرالحرائق في كافة البلاد، وبالقرى العربية.

بعد 36 ساعة من الحرائق، وبعد مقتل 42 شخصًا، وبعد حرق 36 ألف دونم من الأحراش الطبيعية، وبعد حرق 4 ملايين شجرة خضراء، نحاول أن نلخص ماذا حدث وماذا سيحدث ومتى ستنتهي هذه الكارثة.

بدأت الكارثة أمس ظهرًا عندما انتشرت النيران بالقرب من محرقة في عسفيا إلى أحراش الكرمل، وبدأت تحرق كل ما في طريقها وتكبر، في ساعات المساء كانت النيران قد أحرقت مستوطنة بيت اورن و42 ضابطًا من مصلحة السجون.

رئيس المجلس المحلي في عسفيا وطائر مروحية أكدا أن النيران لم تشكّل بداية أي خطر على السكان، وأنه تم إعلام سلطة المطافىء بالموضوع كما ساعد أهالي عسفيا في محاولة إخماد الحريق، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي سلطة المطافىء، وتجري نحو الشرق، الأمر الذي ساعد على انتشار الحرائق بصورة أكبر.

اسرائيل...تطلب المساعدة

مع انتشار الحرائق وتوسعها بدأت أزمة أسرائيل تظهر، وسؤال حول جاهزيتها للكوارث بدأ يسأل في العلن، ليظهر أن المواد المستعملة لإطفاء الحرائق قد نفذت وأن سلطة المطافيء بالتعاون مع الجيش ومع الشرطة لن تستطيع أن تخمد الحريق، الأمر الذي دفع رئيس الوزراء بطلب المساعدة من البلدان المجاروة فتأتي المساندة من: اليونان، روسيا، الضفة الغربية، مصر، الأردن وتركيا، على الرغم من تأزم العلاقات بين البلدين.

الحرائق تنتشر في البلدات العربية ومحاور أخرى

ومع مرور الوقت يخطأ كل من ظن أن النيران قريبة فقط من أحراش الكرمل، فمقابل تلك النيران بدأت محاور أخرى بالإشتعال لتبدأ نار في صفورية، المشهد، كفرقرع، كوكب ابو الهيجاء، عارة، ام القطف، شفاعمرو وغيرها من البلدات العربية حتى بات الشك أقرب الى اليقين أن تلك الحرائق مفتعلة فهل يعقل أن تنتشر الحرائق بهذا الشكل؟!

وعلى لعكس من حريق الكرمل تم إخمادها جميعها، وتم خلال ذلك اعتقال شخصين من دالية الكرمل (يبلغان من العمر 35 عامًا) بشبهة محاولة افتعال حرائق لكن سرعان ما يطلق سراحهم، في نفس المساء.

دفن قسم من القتلى في حادث الباص المحترق

وبالتزامن مع كل الأحداث قامت بعض العائلات اليوم، اليهودية والعربية، بدفن ابنائهم الذين توفوا نتيجة الحرائق، حيث ابتلعت النيران حافلة كان على متنها 41 ضابطًا من مصلحة السجون وصلوا للمساعدة في إخلاء سجن الدامون التي طالته النيران.

وإلى جانب تلك العائلات بقيت عائلات أخرى تنتظر مصير ابنها الذي لم يظهر بعد، ولم يعرف مصيره بعد، حيث تتواجد ما يقارب ال 25 جثة في المعهد الجنائي أبو كبير تنتظر أن يتم التعرف إلى أصحابها الذين احترقوا تماما.

مساء اليوم الجمعة ...الحرائق تنتشر مجددًا

هذا المساء لا زالت النيران تشتعل في مناطق معينة، فبعد أن أوقفت الطائرات عملها ازداد عمل رجال الإطفائية، فما أن يقوموا بإخماد حريق حتى اندلع آخر وهكذا دواليك.

وقبل لحظات من الآن اقتربت النيران من فندق "يعروت هكرمل" مما اضطر الى اخلاء الفندق من نزلائه، كما وانتشرت في "نير عتسيون" ، وأفادت طواقم الإسعاف أنها في طريقها الى المنطقة بعد أن عُلم عن افراد من الإطفائية عالقين بالنيران.

كما وأفاد الناطق بلسان الشرطة أن النيران وصلت الى قرية عين حوض.

وأعلنت الشرطة أن مستوى لتلوث في الجو عالٍ جدًا وعليه طالبت سكان عتليت التواجد في البيوت وإغلاق النوافد واستعمال المكيفات للهواء.

ويفيد مراسلنا على أن طواقم الإطفائية قامت بالسيطرة هذا المساء على حريق قرب الجديدة المكر، وفي مقبرة عز الدين القسام وغيرها من المناطق.
ويفيد ايضا على أن هنالك خطورة في المناطق القريبة من بيت اورن ومن ضاحية دانيا.

تقديرات سلطة المطافىء لموقع "بكرا"

وفي حديث لموقع "بكرا" من سلطة المطافىء عُلم عن الصعوبة في السيطرة على النيران، وخاصة بعد أن اوقفت الطائرات عملها، كما وعُلم أن الرياح الشرقية تساعد النيران في الإنتشار ولا تساعد الإطفائية.

وعلم الموقع من سلطة المطافىء أن التقديرات في السيطرة على النيران حتى يوم الأحد مساءً حيث سيتغير الجو وستهب رياح شمالية غربية تأتي من البحر وتحمل الرطوبة مما يساعد على إخماد الحريق.

وعلم ايضًا أنه وحتى يوم الاثنين يمكن السيطرة على النيران، حيث تبشر الأرصاد الجوية بمنخفض يحمل المطر.

مئات المواطنين أخلوا منازلهم ...

بقي أن نشير أن ولخطورة الموقف اضطر المئات من المواطنين اخلاء منازلهم، ومن عين حوض، قسم من الأهالي في عسفيا، حي دانيا، بيت اورون وغيرها.

وقامت حملات عديدة في مساندتهم حيث أطلق موقع "بكرا" حملة وتلقى عشرات الإتصالات من عائلات اقترحت استضافة المنكوبين.

عفراء
04-12-2010, 19:57
قلق يسود العرامشة من الحرائق على الحدود


يسود القلق سكان وأهالي قرية عرب العرامشة الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد سماع الانفجارات ومشاهدة الدخان الكثيف في القسم اللبناني المحاذي للقرية،


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/2/0-%285%29.jpg


على بعد 100 متر تقريباً ، والخوف والقلق لدى الأهالي من وصول النيران الى القرية حيث لا زالت قوات الإطفاء تعمل على إخماد النيران كليا .


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/2/0-%281%29.jpg

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/2/0-%284%29.jpg

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/2/0.jpg

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/2/0-%283%29.jpg


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9761518)

عفراء
04-12-2010, 19:57
http://www.jpost.com/HttpHandlers/ShowImage.ashx?ID=154451

45 طن مواد اطفاء من الولايات المتحدة.. واكثر في الطريق

عفراء
04-12-2010, 19:58
) الاعلان عن اسمين جديدين من القتلى،

ديمتري كوزلوف 45 سنة، وكان يعمل سجانا في سجن كتسيعوت (النقب).
وديسلاف رحمانوف 30 عام، وكان يعمل سجاناً في سجن نفحة.

عفراء
04-12-2010, 19:58
وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما رسالة من طالبة في جامعة حيفا , جاء فيها : " مرحبا... انا طالبة في جامعة حيفا...تعلمنا يوم الخميس حتى الساعة 2:15 ،وبعدها اعلنوا بالميكروفون ان الجامعة سوف تغلق لانها في حالة خطر وممكن ان يصل الحريق يصل لعندنا لانه قريب علينا ... وارسلوا لنا هذا الايميل.. ان الجامعة مغلقة حتى اشعار اخر".
وورد في الرسالة التي ارسلتها ادارة الجامعة للطلاب وقد ترجمناها في موقع بانيت للغة العربية : "الجامعة مغلقة حتى اشعار اخر لكل العاملين في الجامعة , ولكل الطلاب والممتحنين- بتوجيهات من خدمة اطفاء الحرائق , وذلك بسبب الحريق في الكرمل , وهي ستكون مغلقة حتى ابلاغكم من جديد. عليكم التزود بالمعلومات من وسائل الاعلام وموقع الجامعة حتى يتم تغيير المعلومة.


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/3/021220103041.jpg

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/3/IMG_0753.jpg

http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/3/IMG_0752.jpg


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9761537)

عفراء
04-12-2010, 19:59
حريق بحقل الغام قرب كريات شمونة ودوي انفجاراتعمم الناطق بلسان شرطة الجليل بيانا صحافيا على وسائل الإعلام وصلت إلى موقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه جاء فيه: "على طريق رقم 886 بين بلدتي مرجليوت،
ومنارة والتي تقع تحت نفوذ كريات شمونه تم إغلاق الطريق بسبب حريق نشب بالمكان واحتمال سماع دوي انفجارات لان الحريق بحقل ألغام".السيطرة على النيران المشتعلة قرب كريات شمونة
يفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما المتواجد على الحدود الاسرائيلية اللبنانية قرب قرية الغجر ان قوات الاطفاء استطاعت السيطرة على النيران المنتشرة في المنطقة والتي تسببت بانفجار الغام في منطقة الحدود الاسرائيلية اللبنانية ، حيث لا زالت قوات الاطفاء العمل

عفراء
04-12-2010, 19:59
عاااااااااااجل
الاحتلال | اطفاء الحرائق يحتاج فقط الى معجزة
نقلا عن اسرائيل الان وهارتس

عفراء
04-12-2010, 20:02
http://www.m5zn.com/uploads/2010/12/4/photo/gif/120410031252flz1o3710kq89a9bj.gif

ملاحظة
النصيب الاكبر للامطار المتوقعة يوم الاثنين هو حيفا

عفراء
04-12-2010, 20:02
وصول 100 رجل إطفاء بلغاري لإخماد الحريق

كما وصل، صباح الجمعة، إلى كيان العدو 100 ضابط إطفاء من بلغاريا، إضافة إلى طائرات إطفاء من اليونان وقبرص، للمشاركة في إخماد الحريق الذي التهم أكثر من 20 ألف دونم من الإحراج في جبال الكرمل.

عفراء
04-12-2010, 20:03
جامعة حيفااااااااا مفلقه حتى اشعاراااااااااااا اخر --- الحمد لله


وبعدها اعلنوا بالميكروفون ان الجامعة سوف تغلق لانها في حالة خطر وممكن ان يصل الحريق يصل لعندنا لانه قريب علينا ... وارسلوا لنا هذا الايميل.. ان الجامعة مغلقة حتى اشعار اخر".
وورد في الرسالة التي ارسلتها ادارة الجامعة للطلاب وقد ترجمناها في موقع بانيت للغة العربية : "الجامعة مغلقة حتى اشعار اخر لكل العاملين في الجامعة , ولكل الطلاب والممتحنين- بتوجيهات من خدمة اطفاء الحرائق , وذلك بسبب الحريق في الكرمل , وهي ستكون مغلقة حتى ابلاغكم من جديد. عليكم التزود بالمعلومات من وسائل الاعلام وموقع الجامعة حتى يتم تغيير المعلومة

عفراء
04-12-2010, 20:03
راديو جيش العدو:
انقاذ 7 عمال حاصرتهم النيران داخل احد المباني في عين هود

عفراء
04-12-2010, 20:04
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r689736116.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=4FSGbgbhrKjn36ap8msltA--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r1706990439.jpg?x=400&y=268&q=85&sig=6BzTjO5d6ALCc_jaw09cxw--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r3645180045.jpg?x=400&y=271&q=85&sig=ruejy5plK51LkCLzvcqkjQ--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r1467500088.jpg?x=400&y=269&q=85&sig=_s5xYixxcpUjKfBTXWHtIQ--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r880874839.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=Wb_v3YDaD3MJil7wyFqvCA--


http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r197626848.jpg?x=400&y=258&q=85&sig=bqJrOXRV3q7.fIzl_QRMHA--

صور من رويترز قبل قليل

عفراء
04-12-2010, 20:04
اربعة من افراد حرس الحدود اصيبوا الليلة الماضية بصورة طفيفة جراء استنشاقهم للدخان وتم نقلهم الى مستشفى رمبام في حيفا للعلاج . كما وتم الليلة الماضية اخلاء سكان نير عتصيون وعين هود اللتين طالتهما ألسنة النيران وقد ألحقت النيران اضرارا في بعض المنازل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي دِينيا في حيفا.
ولا يزال طريق رقم 4 من مفرق الفريديس وحتى مفرق اورن وطريق 721 من مفرق عتليت وحتى الدامون مغلقين امام حركة السير من كلا الاتجاهين".

عفراء
04-12-2010, 20:05
قلق يسود العرامشة من الحرائق على الحدود
يسود القلق سكان وأهالي قرية عرب العرامشة الواقعة على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بعد سماع الانفجارات ومشاهدة الدخان الكثيف في القسم اللبناني المحاذي للقرية،

على بعد 100 متر تقريباً ، والخوف والقلق لدى الأهالي من وصول النيران الى القرية حيث لا زالت قوات الإطفاء تعمل على إخماد النيران كليا

عفراء
04-12-2010, 20:05
رئيس سلطة الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية: "ما تم احتراقه حتى اللحظة وصل إلى 40 ألف دونم"

عفراء
04-12-2010, 20:06
وقال يورام ليفي المتحدث باسم خدمات الإطفاء الإسرائيلية "إن الدعم الدولي الذي نتلقى أمر مثير للإعجاب ، ويمكن أن تساعدنا على إطفاء النارهذه الليلة ليلة السبت".

عفراء
04-12-2010, 20:06
صور من الطائرة خلال رش المياه




http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29c2175f2bb71.jpg


http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29c2175f2bb72.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29c2175f2bb73.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29f6209db2d01.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29f6209db2d02.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa29f6209db2d03.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa2a0f261a31be1.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa2a0f261a31be2.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:07
عملية تعبئة الطيران بالماء



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa271729c35d131.jpg


http://rotter.net/User_files/forum/4cfa271729c35d132.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa271729c35d133.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:07
السلطتان المحليتان بالدالية وعسفيا تطلب مساعدة لشق طريق
وناشدت السلطتان المحليتان في دالية الكرمل وعسفيا كل من لديه الة حفر او جرافة النزول الى قرية ام الشقف للمساعدة على شق طريق لابعاد النيران عن اشجار زيتون الكرمل .

قوات الاطفاء تدعو اهالي عسفيا الدخول الى البيوت
ناشدت قوات الاطفاء والشرطة جميع اهالي قرية عسفيا بالدخول الى البيوت لوجود غازات سامة في الجو
وافساح المجال للطائرات للعمل لاخماد النار المقتربة بعض الشي من القرية .

كارثة الكرمل: لا خلفية جنائية
قالت الشرطة في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه يستدل من التحقيقات الأولية للشرطة بان الحريق الهائل الذي بدأ على رقعة صغيرة في جبال الكرمل سببه الإهمال. وقال بيان الشرطة أن التحقيقات لا تزال جارية على قدم وساق. وقال مور عنباري كما جاء في البيان أن تقديرات الشرطة تشير الى انها قريبا ستتمكن من اعتقال مشتبهين في الحادث.

بعد تحقيقات اولية : على ما يبدو الخلفية ليست جنائية
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قبل قليل انه وبعد التحقيقات الاولية للشرطة وطواقم الاطفاء حسبما اوردت وسائل اعلام عبرية, فانه على ما يبدو ان الحريق اندلع ليس على خلفية جنائية بل قد يكون بسبب اشعال النار في نقطة معينة لاستخدام ذاتي بمنطقة عسفيا من قبل عائلة . ولكن لا يستبعد ان يكون قد قام اشخاص معينين باحراق مناطق اخرى .

الشرطة تعمل على منع محبي الاستطلاع من الوصول للمنطقة
افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الشرطة تعمل في هذه الاثناء على منع محبي الاستطلاع والمواطنين من المنطقة من الوصول الى منطقة الحرائق لمشاهدة عملية الاخماد. وذكر بيان للشرطة : " انهم يزعجون رجال الامن والانقاذ في اتمام مهمتهم". واضاف البيان : "بان لا يصل الناس الى منطقة الحرائق واعطاء قوات الامن والاطفاء القيام بعملهم بافضل واسرع صورة في محاولة للسيطرة على النيران".

رئيس الاركان جابي اشكنازي : تفاؤل حذر
اعرب رئيس اركان الجيش الاسرائيلي جابي اشكنازي عن تفاءله الحذر في السيطرة على النيران , وقال ان الامر من الجو يبدو مختلفا , وانه لن يتم اخماد الحرائق اليوم حيث يتم تركيز كل القوة والمجهود للسيطرة على النيران. ولكن الصورة تبدو اكثر تفاءل من الاعلى".

النيران حصدت حتى الان 40 الف دونم
وتشير المصادر الصحافية العبرية الى انه حتى هذه اللحظة , حصدت النيران ما يقارب الـ 40 الف دونم على الاقل.

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9761598)

عفراء
04-12-2010, 20:08
http://rotter.net/User_files/forum/4cfa244e3c1f88571.jpg


http://rotter.net/User_files/forum/4cfa244e3c1f88572.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:09
http://daylife.sky.com/imageserve/09ANanI9o2cfQ/340x.jpg



http://daylife.sky.com/imageserve/09cIbvt4qv0aY/610x.jpg



http://daylife.sky.com/imageserve/07A0gvhfujcjh/610x.jpg



http://daylife.sky.com/imageserve/0e1C1cGc3cd8B/610x.jpg




http://daylife.sky.com/imageserve/01bHfoKd5Y57s/610x.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:09
بيت أورين أمس


http://daylife.sky.com/imageserve/06Nj3qYecw9G0/610x.jpg




http://daylife.sky.com/imageserve/01Jh0rx1ic5pm/610x.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:09
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r19581188.jpg?x=400&y=278&q=85&sig=O_QtGGkFl5h.w8g0cMEKkg--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r323331019.jpg?x=400&y=273&q=85&sig=lNv5MXmvNnXdQ6E6T1wWKA--

عفراء
04-12-2010, 20:10
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901733/huge_wm4.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901843/w_main_live1.jpg

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9761628)

عفراء
04-12-2010, 20:11
بيريز:
نتمنى معجزة تنقذنا..
حرائق الكرمل تعيد ذكريات حرب 73 وتمتد إلى حيفا وبلدات أخرىالحرائق التي شبت في جبل الكرمل شمال "إسرائيل" أمس الخميس أعادت إلى أذهان "الإسرائيليين" ذكريات حرب أكتوبر عام 1973 وذلك بسبب الدمار الهائل التي أحدثته النيران. وامتدت الحرائق على مساحة آلاف الهكتارات مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا وإصابة العشرات وإخلاء الآلاف من السكان والمساجين من المنطقة المنكوبة . وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن الحرائق كشفت النقاب عن عدم استعداد قوات الإنقاذ لمواجهة أية كوارث كبرى، وأكدت أن "إسرائيل" بدت أمس غير مستعدة لحرب أو لهجمات كبيرة وذلك يعني إمكانية وقوع العديد من الإصابات بين المدنيين. وقالت الصحيفة انه في تلك الظروف والأوضاع الراهنة فإنه من الأفضل لـ"إسرائيل" عدم الدخول في حرب مع إيران والتي ستقوم بإطلاق آلاف الصواريخ على تل أبيب، وفق بعض المراقبين. وعقب حرب لبنان الثانية التي كشفت عن مدى ضعف جهاز الدفاع المدني "الإسرائيلي"، شرع الخبراء في كتابة التقارير عن كيفية تطوير جهاز الدفاع المدني وبدأت "إسرائيل" في إجراء تدريبات غير أن كل شيىء انهار بعد الحريق الذي شب أمس في منطقة جبل الكرمل. http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/...03/112442.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2010/12/03/112442.html) المصدر: مفكرة الإسلام حريق جبل الكرمل يمتد إلى حيفا وبلدات أخرى المختصر / فشلت قوات الإطفاء "الإسرائيلية" حتى صباح اليوم الجمعة في السيطرة على الحريق الهائل الذي شبّ أمس في أحراش جبل الكرمل وامتد خلال ساعات الليل إلى حي في مدينة حيفا وبلدات أخرى. وقال قائد قوات إطفاء الحرائق والإنقاذ "الإسرائيلي" شمعون روماح صباح اليوم: "النيران تمتد باتجاه البيوت في حي دينيا في جنوب حيفا وقرية عسفيا على قمة جبل الكرمل وباتجاه البيوت في مدينة طيرة الكرمل الواقعة في ساحل حيفا الجنوبي وباتت المنحدرات الغربية للكرمل كتلة هائلة من النيران". وركزت قوات الإطفاء عملها صباح اليوم على منع انتشار النيران باتجاه طريق حيفا - تل أبيب القديم المحاذي لسفح جبل الكرمل. وأخلت قوات الإنقاذ خلال الليلة الماضية قرابة 18 ألف شخص من بيوتهم تحسبًا من امتداد النيران إليها. وأعلنت "نجمة داود الحمراء" الصهيونية عن مصرع 40 سجّاناً من جنود الاحتلال اليوم الخميس في حادث احتراق حافلتهم، التي حوصرت وسط ألسنة اللهب الهائلة، على الطريق المؤدية لسجن "الدامون" الصهيوني. وذكرت الإذاعة العبرية أن السجانين كانوا في طريقهم إلى سجن الدامون على قمة جبل الكرمل للمساعدة في عملية إجلاء السجناء مع اقتراب ألسنة النار منه. وقد جرى استدعاء مئات من جنود الاحتلال للمشاركة في عملية اخماد الحريق، بينما تقوم مروحيات من سلاح الجو الصهيوني بنقل المصابين إلى المستشفيات، التي اعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث. المصدر: مفكرة الإسلام صور جديدة لحرائق الكرمل.. بيريز: نتمنى معجزة تنقذنا المختصر / جدد الرّئيس الصهيوني شيمون بيريز اليوم الخميس مخاوفه من خطورة الحرائق التي اندلعت في منطقة الكرمل بمدينة حيفا شمال الكيان. وقال بيريز: "نحن نبذل قصارى جهدنا من أجل أن تتوقف النيران عن التهام المنطقة"ز وأضاف الرئيس الصهيوني:"الآن نحن ندعوا من أجل أن تحدث معجزة لتنقذنا من هذه الكارثة". وكان ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية قد صرح لـCNN بأن الحريق يشتعل الآن في أشجار تمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وذلك دون أن تتضح أسبابه الحقيقية، علماً أن الساحل الشرقي للمتوسط يعاني من انحسار الأمطار التي لم تهطل منذ بداية الخريف. وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن العشرات من طواقم الإسعاف تواصل مكافحة الحريق، مستعينة بست طائرات، وقد أخلت السلطات القرية التعاونية بيت اورين من سكانها وكذلك سجن دامون وفندق يعاروت هاكرميل ومزرعة الكرمل ومحمية الأحياء البرية وأجلت العشرات من عائلات قرية عسفيا. ودعت وزارتا الصحة وحماية البيئة سكان المنطقة الى ملازمة منازلهم خشية تعرضهم لمواد سامة قد تنبعث إلى الهواء عقب الحريق. http://islammemo.cc/akhbar/arab/2010/12/02/112400.html المصدر: مفكرة الإسلام طواقم الإطفاء الصهيونية عاجزة أمام حرائق الكرمل المختصر / واصل العشرات من طواقم الاطفائية الصهيونية مستعينة بست طائرات خاصة مساعيها للسيطرة على الحريق الذي شب في 5 مواقع مختلفة على جبل الكرمل، وأتى على 6000 دونمًا من الأحراش الطبيعية والغابات. وأعلنت "نـجمة داود الحمراء" الصهيونية عن مصرع 40 سجّاناً من جنود الاحتلال اليوم الخميس في حادث احتراق حافلتهم، التي حوصرت وسط ألسنة اللهب الهائلة، على الطريق المؤدية لسجن "الدامون" الصهيوني. وذكرت الإذاعة العبرية أن السجانين كانوا في طريقهم إلى سجن الدامون على قمة جبل الكرمل للمساعدة في عملية إجلاء السجناء مع اقتراب ألسنة النار منه. وقد جرى استدعاء مئات من جنود الاحتلال للمشاركة في عملية اخماد الحريق، بينما تقوم مروحيات من سلاح الجو الصهيوني بنقل المصابين إلى المستشفيات، التي اعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث. وكشف المركز الفلسطيني للإعلام عن أن الحريق، الذي وصف بالضخم أسفر عن إصابة 6 من أفراد فرق الإطفائية الصهيونية بـحروق متفاوتة واختناقات، في حين أخلى الاحتلال مناطق سجن "الدامون" وفندق "يعاروت هاكرميل" ومزرعة الكرمل، ومحمية الأحياء البرية، وأجلت العشرات من عائلات قرية "عسفيا"، وقرية "بيت أورين". كما وصف مسؤولون صهاينة الحريق بأنه كارثة خطيرة، وفاجعة كبرى حلت على جبل الكرمل. المصدر: مفكرة الإسلام سلطة فتح تساهم في إطفاء حرائق "إسرائيل" المختصر / أصدرت رئاسة السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية تصريحًا مقتضبًا يعلن فيه رئيس السلطة محمود عباس تعاطفه مع من أسماهم "ضحايا" الحريق الذي اندلع في جبل الكرمل شمال "إسرائيل". ونقلت وكالة "وفا" الرسمية أن بيانًا صدر للرئاسة جاء فيه بالنص الحرفي: "عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق" . وأكدت الوكالة أن الدفاع المدني والإطفاء الذي تقوده سلطة فتح بالضفة ساهم ومن خلال "القنوات الرسمي"، في إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبل الكرمل في حيفا. جدير بالذكر أن القتلى في الحريق هم 41 ضابطًا وسجانًا "إسرائيليًا" كانوا يقومون بعمليات نقل للأسيرات الفلسطينيات، وكان القتلى يشرفون على تعذيب الأسيرات والتضييق عليهن. وفي مقابل تعاطف عباس مع الجنود القتلى، منعت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري قرية برطعة الشرقية جنوب جنين سيارات الدفاع المدني التي كانت متوجهة لإخماد النيران التي التهمت عشرات الدونمات المزروعات بأشجار الزيتون واللوزيات الواقعات داخل جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي القرية. وكانت "إسرائيل" قد أعلنت أن حرائق جبال الكرمل، المتوقع أن تتواصل حتى مساء الجمعة على الأقل، هي "كارثة قومية"، فيما بدأ وصول أولى المساعدات الدولية لإخماد الحريق الهائل. واندلع الحريق بإحدى الحافلات "الإسرائيلية" قرب منطقة جبل الكرمل شمال الأراضي المُحتلة عام 1948، و تسبب في مقتل أربعين "إسرائيليًا" وإصابة العشرات بجراح متفاوتة. وأعلنت السفارة البريطانية في تل أبيب أن مروحيتين تحملان عتادا لإخماد الحرائق حلقتا من قاعدة بريطانية في قبرص وتوجهتا إلى "إسرائيل". وأرسلت بلدية نيويورك طائرة تحمل كميات كبيرة من المواد التي تعيق انتشار الحريق والتي نفذت من المخازن "الإسرائيلية". وأعلنت "كيرن كييمت ليسرائيل" المسئولة عن زراعة الأشجار في "إسرائيل" أن الحريق أتى على 20 الف دونم على الاقل والتهم 1.5 مليون شجرة وأن ترميم المنطقة التي احترقت وإعادتها إلى ما كانت عليه قبل الحريق سيستغرق 40 عامًا. المصدر: مفكرة الإسلام رغم توتر العلاقات.. تركيا تساعد في إخماد حرائق "إسرائيل" المختصر / قالت مصادر صحافية تركية إن أنقرة أرسلت اليوم الجمعة طائرتي إخماد حرائق إلى شمال "إسرائيل" للمساهمة في إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع يوم أمس ولا يزال مستمرًا. وذكرت صحيفة "زمان" أن طائرتين تابعتين لوزارة الغابات التركية توجهتا صباح اليوم إلى مدينة حيفا للمساعدة في إخماد أكبر حريق غابات في تاريخ "إسرائيل". ولقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم وتم إجلاء نحو 12 ألف آخرين من شمال "إسرائيل"؛ بسبب الحريق الضخم الذي يزحف فيها ما دفع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى طلب مساعدة دولية. وأشارت الصحيفة التركية اليومية إلى أن "إسرائيل" كانت قد قدمت مساعدات إلى تركيا بعد أن ضربها زلزال قوي في عام 1999 أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص آنذاك. وتشهد العلاقات بين تركيا و"إسرائيل"، الحليفين الإستراتيجيين السابقين، توترًا متناميًا منذ الهجوم الذي شنته "إسرائيل" على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس بين نهاية 2008 وبداية 2009. مصر والأردن تشاركان: وفي سياق متصل، ذكر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت على شبكة الإنترنت أن مصر أعلنت أنها سترسل طائرات مساعدة إلى "إسرائيل" للمساعدة في إخماد حريق الكرمل في شمال "إسرائيل". وأشارت "بي بي سي" إلى أن طائرات من الأردن وصلت بالفعل إلى "إسرائيل" للمساعدة في إخماد حرائق الغابات. فرق دولية: وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن طائرات مختصة بإخماد الحرائق أرسلتها مجموعة من الدول الأوروبية إلى "إسرائيل" بدأت عملها في محاولة لإخماد الحرائق المندلعة منذ الخميس في غابات جبل الكرمل شمالي "إسرائيل". ومن المتوقع أن تصل مجموعة أخرى من الطائرات خلال الساعات القليلة المقبلة في الوقت الذي تكافح فرق الإطفاء رياحا قوية تدفع اللهب باتجاه مدينة حيفا. ووصلت بالفعل طائرات من بلغاريا والأردن واليونان وبريطانيا وذلك بعد أن وجهت "إسرائيل" طلب المساعدة الدولية. وصرح وزير الخارجية الصهيوني افيجدور ليبرمان بأن طائرات من قبرص وتركيا وروسيا في الطريق إلى "إسرائيل". ونقل راديو "إسرائيل" عن ليبرمان قوله: "نحن في انتظار أكبر طائرة في العالم لمكافحة الحرائق من روسيا وهي الطائرة "انتونوف". وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد وصف الحرائق بأنها " كارثة لا مثيل لها". وأفادت تقارير بأن نتنياهو سيعقد جلسة طارئة للحكومة في تل أبيب في الوقت الذي وجهت فيه وسائل الإعلام "الإسرائيلية" انتقادات للحكومة لنقص استعدادتها لمواجهة الكوارث. المصدر: مفكرة الإسلام أردوجان لنتنياهو: واجبنا كمسلمين أن نهبّ للمساعدة المختصر / أبدى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان لنظيره "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو استعداد أنقرة لمساعدة "ضحايا الحرائق" التي تجتاح شمال "إسرائيل". وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء التركي أن أردوجان قال خلال اتصال هاتفي مع نتنياهو: "نحن مستعدون لمؤازرتكم بكل الطرق لتقديم المساعدة للمصابين لديكم". وبحسب وكالة فرانس برس فقد كان أردوجان قد أمر أمس الخميس بإرسال قاذفتي مياه إلى "إسرائيل" وهما اللتان بدأتا عملهما صباح الجمعة للمساعدة في إخماد الحريق الكبير الذي يجتاح منذ 24 ساعة غابة جبل الكرمل القريب من حيفا. وفي هذا السياق قال البيان: "أردوجان صرح في الاتصال الهاتفي الذي بادر إليه نتنياهو ليشكر لتركيا مساعدتها حيال هذه الكارثة بالتأكيد على أنه من واجبنا كبشر وكمسلمين أن نهبّ للمساعدة". ونقل البيان عن رئيس الوزراء "الإسرائيلي" قوله لأردوجان: "لا بد أن أشير إلى أن مساعدتكم ومساعدة الشعب التركي مهمة وتنطوي على معانٍ كثيرة، وفي هذا الوقت يرى الجميع كما أرى أنا الطائرات التركية تحلّق لإخماد الحرائق". ولقي أكثر من 40 شخصا مصرعهم وتم إجلاء نحو 12 ألف آخرين من شمال "إسرائيل"؛ بسبب الحريق الضخم الذي يزحف فيها ما دفع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى طلب مساعدة دولية. وكانت "إسرائيل" قد قدمت مساعدات إلى تركيا بعد أن ضربها زلزال قوي في عام 1999 أدى إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص آنذاك. وتشهد العلاقات بين تركيا و"إسرائيل"، الحليفين الإستراتيجيين السابقين، توترًا متناميًا منذ الهجوم الذي شنته "إسرائيل" على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس بين نهاية 2008 وبداية 2009.

عفراء
04-12-2010, 20:12
http://www.youtube.com/watch?v=RJOU1m3H2eE

عفراء
04-12-2010, 20:21
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899185/02122010263wh.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:22
رجال الاطفاء الذين يكافحون النيران في الكرمل منذ صباح يوم الخميس يواصلون العمل ، ولكن الآن يتم التركيز على اطلاق المياه من الجو وقال رئيس الأركان أشكنازي أن الوضع يبدو أفضل من أمس ، ولكن لا نعلم كم من الوقت الذي سنستغرقه لاخماد الحريق : "لدينا الكثير من العمل"

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=9761698)

عفراء
04-12-2010, 20:22
قادة الجيش والشاباك والشرطة: أيدي خارجية شنت حرب حرائق ضد الاحتلال

ذكرت مصادر صهيونية في جيش الاحتلال والشرطة وجهاز الأمن الداخلي الشاباك بأن الحرائق التي اندلعت في منطقة الكرمل والنقب وبالقرب من عكا خطط لها مسبقاً ومن المتوقع أن تزداد وتيرتها خلال الأيام المقبلة .
ونقل موقع "تيك دبكا" العسكري الصهيوني انه وحسب المصادر فإن الحديث يدور عن حرب موجه ضد "إسرائيل" لا خبرة لها "بحرب الحرائق".

وقالت المصادر بإن الحرائق نظمت بشكل جيد علي يد جهة خارجية ( من خارج "إسرائيل) وجاءت أقوال الضباط في جلسة خاصة تمت الساعة التاسعة من ليلة أمس الجمعة خلال اجتماع مشترك للثلاث أجهزة.
وجاء هذا الاعتقاد بعد أن نشب حريق في منطقة كيبوتس تال ايل الواقع شرقي مدينة عكا كما أن عدة حرائق نشبت في منطقة النقب واوفكيم حيث كانت هناك محاولة لإحراق غابات ( مشمار هنيقف) فبعد تلك الحرائق تقول المصادر أصبحت الصورة واضحة بأن هناك أيدي خفية خارجية تعمل بتوجيه للتسبب في اكبر عدد من الحرائق داخل إسرائيل من اقصي الشمالي حتي أقصي الجنوب في منطقة النقب

عفراء
04-12-2010, 20:23
اعلنت الولايات المتحدة انها ارسلت 45 طنا من المواد المعدة لمكافحة النيران التي تجتاح منطقة جبل الكرمل، لاسرائيل، في حين اتصل الرئيس الامريكي باراك اوباما برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لتقديم تعازيه.

عفراء
04-12-2010, 20:24
عاجل نقلا عن اسرائيل الان |
رغم المساعدات و الطائرات اسرائيل غير قادرة على السيطرة على النيران ولا حتى معرفة سبب الاشتعال

عفراء
04-12-2010, 20:26
الإندبندنت: حرائق إسرائيل أسوأ كارثة تواجهها فى تاريخها

وصفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فى تقريرها المعنون "الحرائق: العدو المميت الذى لم تكن إسرائيل مستعدة لمحاربته"، ونشرته على صدر صفحتها الرئيسية موجة الحرائق التى أصابت الغابات فى شمال إسرائيل بأسوأكارثة فى تاريخها، وقالت إنه عدوان لم تحسب له تل أبيب حسابها، خاصة وأنها لم تتمكن من مواجهتها وطلبت الدعم الدولى للقضاء عليها.

وأشارت إلى أن الحرائق التى اندلعت فى غابات جبل الكرمل، ولم يعرف سببها أدت إلى احتراق 7500 فدان، وإجلاء 17 ألفاً من سكان حيفا، خشية وصول النيران إليهم مع عدم قدرة قوات الإطفاء الإسرائيلية على إخماد الحرائق أو حتى وقف تقدمها.

وأرسلت عدة دول مساعدات للتعامل مع الكارثة، التى اعتبرت الأكبر فى تاريخ البلاد، ومنها تركيا رغم توتر علاقاتها بإسرائيل.
واتصل رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو للمرة الأولى منذ توليه السلطة، بنظيره التركى، رجب طيب أردوغان ليشكره على إرسال تركيا لطائرتى إطفاء.

عفراء
04-12-2010, 20:27
صحيفة يديعوت أحرونوت..
اتهامات متبادلة بين وزارتى الداخلية والمالية الإسرائيليتين عن تحمل مسئولية حريق الكرمل

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه تم تبادل الاتهامات بين وزارة المالية ووزارة الداخلية الإسرائيليتين فى تحمل مسئولية حريق "الكرمل"، حيث لا يوجد فى إسرائيل خدمات إطفاء فى مستوى يلائم دولة عالم ثالث، وفقا للصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية أوضحت أنه قبل سنة و8 أشهر، عندما تسلم وزير الداخلية، إيلى يشاى، مهام منصبه فى حكومة نتانياهو، تلقى استعراضا عن الوضع المشوه لخدمات الإطفاء وطلب 500 مليون شيكل لشراء معدات حديثة، بما فى ذلك طائرات إطفاء.

وفى المقابل، قالت مصادر فى قوات الإطفاء الإسرائيلية إن "المالية تخرب منذ سنوات طويلة على كل محاولة لتخصيص أموال لتحسين معدات الإطفاء، وعليه فنحن ننطلق لإطفاء الحرائق بمعدات قديمة، قليلة وغير سليمة".

بينما ردت وزارة المالية على الاتهامات الموجهة ضدها بالقول "إنه قبل نصف عام أقر 100 مليون شيكل لشراء معدات حديثة لخدمات الإطفاء، ولكن حتى اليوم لم تستغل وزارة الداخلية شيكلا واحدا من هذا المبلغ".

وردّ على ذلك قال كبار مسئولى وزارة الداخلية الإسرائيلية، "من بين 100 مليون شيكل أقرت نقل فقط 70 مليون شيكل وهذه ستستغل قريبا لشراء معدات حديثة".

خبراء إطفاء الحريق الإسرائيليون: الخسائر فاقت فى حجمها عشرات أضعاف أسعار 10 طائرات إطفاء
ذكر خبراء إطفاء إسرائيليون بأن الضرر الذى ألحقته الحرائق هذا العام فقط، يفوق فى حجمه عشرات أضعاف أسعار 10 طائرات إطفاء، وقالوا، "طائرتان ذات اختصاص كانتا ستُصفيان الحرائق فى خلال وقت قصير، قبل أن تتمكن من الانتشار وتوقع القتل والدمار على هذا القدر من الاتساع.

ولفتت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إلى أن الخطة لشراء طائرتى إطفاء تتدرج فى وزارات الحكومة المختلفة منذ أكثر من 10 سنوات.

وأضافت مصادر الإطفاء "مع أن هذا استثمار صغير جدا بالنسبة للأضرار التى لحقت هذا العام فقط فى الحرائق الكبرى فى الجولان وفى الكرمل، لم يُتخذ حتى اليوم القرار بشراء الطائرات التى فى رأى كل الخبراء هى الحل الأكثر نجاحا لحرائق الأحراش والغابات".

وأشارت يديعوت إلى أنه قبل بضع سنوات اقترح بعض الطيارين الإسرائيليين على خدمات الإطفاء أن تشترى ما لا يقل عن طائرتى إطفاء من طراز cl 215 من إنتاج شركة "كنداإير" الكندية، وهذه الطائرات مخصصة على نحو خاص لاستخدام "الإطفاء الطائر".

ويمكن لحاويات الطائرة أن تحمل نحو 6 آلاف لتر من الماء، كما أنها قادرة على أن تطلق كل هذه الكمية دفعة واحدة من على منطقة الحريق، وتكون النتائج دراماتيكية، حيث إن ضربة ماء هائلة تخنق على الفور مناطق نار واسعة، بالإضافة إلى أن الطائرة غير ملزمة بأن تهبط كى تعبئ حاوياتها من جديد، فهى تطير على مستوى منخفض من على سطح البحر أو البحيرة وفى غضون ثوان تملأ مرة أخرى حاوياتها من خلال واسطة نهل خاصة.

وأعرب طيارون سابقون فى شركات طيران إسرائيلية وفى سلاح الجو الإسرائيلى، عن استعدادهم لإقامة وحدات متطوعين يقودون طائرات الإطفاء عند الحاجة، حيث أظهر الفحص بأنه يمكن شراء طائرات إطفاء مستخدمة من فرنسا وإيطاليا مقابل نحو 3 ملايين دولار للطائرة، ويدور الحديث عن مبلغ هامشى.

ولفتت يديعوت إلى أنه قبل نحو 6 سنوات بذل المنتجون الكنديون لطائرة الإطفاء جهدا خاصا لتسويقها فى إسرائيل، فقد جلبوا إلى إسرائيل الطراز الجديد للطائرة cl 415 وقدموا استعراضا مذهلا أمام خبراء الإطفاء الإسرائيليين، ولكن حتى بعد الاستعراض لم تنجح الوزارات الحكومية ذات الصلة بأخذ القرار بشراء الطائرات.

وأوضحت الصحيفة العبرية بأنه فى الماضى ساعد سلاح الجو فى إطفاء حرائق غابات من خلال حاويات مائية حملتها مروحيات "يسعور" على حبال خاصة، ولكن طريقة الإطفاء المعدة على عجل هذه لم تكن ناجحة على نحو خاص، فتآكلت المروحيات وعرضت حياة الطيارين للخطر.

الجهود المحلية الإسرائيلية والعالمية تفشل فى مكافحة حريق "الكرمل"
ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن قوات الإطفاء الإسرائيلية تواصل، بجانب طائرات الإطفاء المحلية والأجنبية، مكافحة الحريق الهائل الذى لا يزال مشتعلا منذ يومين على منحدرات جبل الكرمل، دون جدوى، حيث فشلت حتى الآن فى إخماد الحرائق.

وقامت طواقم الإنقاذ صباح اليوم، السبت، بإجلاء عدد من الإسرائيليين قد حاصرتهم النيران فى فندق "يعاروت هكرمل" قرب فرية "بيت اورن".

وأوضحت الصحيفة أن ألسنة اللهب طالت مساء أمس عددا من المنازل فى قرى "عين هود" و"نير عتسيون" و"يمين أورد" وألحقت بها أضرارا جسيمة، حيث تم إخلاء هذه القرى.

ودعت قوات الشرطة والإطفاء الإسرائيلية الإسرائيليين إلى عدم الاقتراب من منطقة الكرمل حفاظا على أرواحهم ومنعا لتشويش عمل قوات الإنقاذ.

عفراء
04-12-2010, 20:31
http://www.youtube.com/watch?v=uUEqb...layer_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=uUEqbLVfpGc&feature=player_embedded)

فيديو لاكبر طائرة في العالم تشارك في اطفاء الحرائق.
الله يدمرها

عفراء
04-12-2010, 20:33
http://www.youtube.com/watch?v=Gr2oQ...eature=related (http://www.youtube.com/watch?v=Gr2oQ0wtMhU&feature=related)

فيديو لحرائق الكرمل من كمرة مراقبة.. لاحظوا سرعة الرياح

عفراء
04-12-2010, 20:34
ابو مازن يقدم تعازيه بسقوط ضحايا الحريق ويبدي استعداد الجانب الفلسطيني لتقديم اي مساعدة ممكنة

عفراء
04-12-2010, 20:35
عاجل ...حرائق حيفا تلتهم غابات وأحراش تفوق حجم مدن طولكرم وجنين وقلقيلية مجتمعة

عفراء
04-12-2010, 20:35
בשל האסון: מחר תתקיים ישיבת הממשלה בטירת הכרמל לאות הזדהות


הממשלה הודיעה כי תקיים מחר ישיבה מיוחדת בטירת הכרמל לאות הזדהות עם תושבי הצפון שסובלים מהשריפה. במהלך הישיבה תדון הממשלה בנושאים ובבעיות שדורשות מענה ממשלתי מאז פרוץ האש בכרמל.


بسبب الكارثة : سيعقد جلسة مجلس الوزراء غدا تضامنا طيرة الكرمل


وأعلنت الحكومة أنها ستعقد اجتماعا خاصا غدا في طيرة الكرمل لاظهار التضامن مع سكان المناطق الشمالية الذين يعانون من النار. وخلال الاجتماع ، ستقوم الحكومة مناقشة القضايا والمشاكل التي تتطلب استجابة الحكومة منذ اندلاع النار في الكرمل.

عفراء
04-12-2010, 20:36
رئيس مجلس عسفيا المحلي وجية كيوف هاجم بشدة السلطات الأسرائيلية المختصة في الحريق وعلى رأسها وزارة الأمن الداخلي بتسبب اهمال كبير نتيحة الوخيمة الذي راح ضحيتة ثلاثة من ابناء الطائفة الدرزية و39 قتيل اخر ومئات المصابين ومن جهتا اعربت وزارة ألكن الداخلي ان الحريق نشب بتوسع نتيجة اهمال كبير للسلطات الأسرائيلية على رأسها سلطة الأطفاء التي تأخرت ساعتين للوصول الى المكان الحريق الرئيسي

عفراء
04-12-2010, 20:38
غداااااااا الاحد صباحاا

تصل طائره عملاقه لتساعد في الاطفاء

عفراء
04-12-2010, 20:39
المواقع العبرية والاذاعات ::
عاجل:::
توقف عمليات طلعات الطائرات حتى صباح غد لحلول الظلام وعدم الرؤية لطيارين ومازالت الحرائق تزحف الى الاحراش المجاورة

عفراء
04-12-2010, 20:40
المواقع العبرية ::
نتانياهو يشكر عباس تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم السبت اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر فيه عن امتنانه لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق المشتعلة منذ أول أمس في جبال الكرمل

عفراء
04-12-2010, 20:41
الصندوق القومي اليهودي : 12300 فدانا من الأراضي في الكرمل أحرقتها النيران

عفراء
04-12-2010, 20:42
تستعد طواقم الانقاذ لاخلاء سكان قرية دالية الكرمل من بيوتهم، بعد أن اقتربت النيران من الأحياء الغربية للقرية، في هذا الوقت لا تزال طواقم الإطفاء بمساعدة الطائرات تحاول السيطرة على الحريق الكبير الذي يندلع بمنطقة جبل الكرمل.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية مساء اليوم، أن النيران باتت على مشارف قرية دالية الكرمل من ثلاث مناطق، فيما تعجز طواقم الاطفاء عن محاصرة النيران ومنع امتدادها لبيوت السكان هناك.

وأكد رئيس المجلس المحلي لدالية الكرمل التي تبلغ مساحتها ما يقارب 9000 كيلو متر مربع، أن الاستعدات تجري لاخلاء السكان من الأحياء الغربية للقرية بعد أن اقتربت النيران من بيوتهم.

ويبدو الوضع اكثر سوءا في قرية عسفيا التي لا زالت النيران تندلع فيها، وقال عضو مجلس محلي عسفيا رائد منصور إن "الوضع يبدو سيئا، حاولنا قدر الامكان محاربة النيران ولكن الحرب مع النيران صعبة".

وكانت طواقم الانقاذ قد نجحت في اخلاء العاملين بفندق "غابات الكرمل" بعد أن حاصرتهم النيران داخل الفندق، حيث تم انقاذهم جميعا دون أن يصابوا بأذى.

ولا تزال النيران تندلع في عدة مناطف بجيل الكرمل لليوم الثالث على التوالي، حيث يقوم 400 رجل إطفاء و150 سيارة إطفاء مدعومين باثنتين وعشرين طائرة بمحاولة اخماد النيران دون جدوى.

وبحسب الاحصائيات الرسمية في اسرائيل، فقد لقي 40 شخصا مصرعهم هم سجانون كانوا داخل حافلة حاصرتهم النيران اثناء توجههم لاخلاء سجن رامون من الاسرى الفلسطينيين والسجناء، حيث تم التعرف على هوية 19 منهم فقد بسبب تفحم جثثهم، كما لا يزال 5 من أفراد طواقم الانقاذ والشرطة في عداد المفقودين، وأتت النيران على أكثر من 40 دونما واحترقت اكثر من 4 ملايين شجرة، ووصف أحد رجال الاطفاء الوضع بالقول "الخسائر كبيرة يصعب وصفها".

الحكومة الاسرائيلية تعقد جلستها الاسبوعية غدا في منطقة الكرمل

يعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي جلسته الاسبوعية غدا في منطقة الكرمل تضامنا مع سكان المنطقة.

وأفاد صوت اسرائيل أن الوزراء سيناقشون خلال الجلسة الخاصة مسألة تعويض منكوبي الحريق وتبني خطة لترميم الكرمل.

وقال الناطق بلسان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه من المتوقع ان يتخذ مجلس الوزراء قرارا ينص على ان تعوض الدولة عن الاضرار التي لن تعوض عنها شركات التأمين المختلفة.

عفراء
04-12-2010, 20:43
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r3410520948.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=Dk2N6iSJsvmuc09P3zZ.0Q--

عفراء
04-12-2010, 20:43
http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r1231193308.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=OX2MbczUnjiabKKO78WWxA--

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r3701204056.jpg?x=400&y=259&q=85&sig=KWWbz3PZUx0DKAtIrni6KA--

عفراء
04-12-2010, 20:44
عاجل\\\\\ السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية
باسم منصور + رائد عامر

اخذت السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية التي تهب في المنطقة وتسود حالة من الخوف في صفوف السكان . وفي كيبوتص نير عتصيون المجاور تاتي النيران على عدد من المنازل. وتواصل قوات الاطفائية مكافحة الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً على جبل الكرمل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي (دِنيا) في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة شدة في المنطقة ما بين مفرق الطريق رقم 4 وقرية (بيت اورن)

.واعيد مساء اليوم فتح طريق حيفا تل ابيب القديم امام حركة السير حتى مفرق بيت اورين الاسفل شرقي عتليت .
وتوقعت مصادر في مصلحة الاطفاء ان يتم الاستيلاء على النيران التي ما زالت مشتعلة في عدة مواقع في جبال الكرمل بعد ثلاثة ايام على ابعد تقدير . وقد اوقف عمل الطائرات الاسرائيلية والاجنبية التي تعمل على اخماد النيران بسبب حلول الظلام على ان تستأنف نشاطها فجر غد. وجاء من صندوق الكيرن هاكاييمت ان السنة النار المتشعلة منذ امس الاول الخميس اتت على نحو خمسة ملايين شجرة على مساحة 50 الف دونم.

وفي مطار حيفا تتواصل الاستعدادات لاستيعاب المزيد من الطائرات المتجهة من قبرص ورومانيا وبريطانيا لتساهم في اخماد النيران. وقرب روش بينا تم تشغيل برج مراقبة ومسار لهبوط الطائرات .

ويستدل من التحقيقات الأولية أن الحريق نجم على ما يبدو عن أهمال أبدته عائلة من المتنزهين قرب عسفيا حيث أضرمت النار من أجل تحضير القهوة وتدخين الأرجيلة. وتعتقد الشرطة بأن أفراد العائلة أضرموا النار ثم غادروا المكان بدون التأكد من أنه تم إخماد النار فعلاً.

وجاء انه بعد تقييم للاوضاع تقرر اعادة سكان القرى التالية الى منازلهم: كفار غاليم - هاحوتريم - ميغاديم - حي دينيا - طيرات هاكرميل.
ويحظر على سكان نير عتصيون وعين هود وعين حوض العودة الى منازلهم وذلك حتى اشعار اخر .

وجاء ان حريقا اخر اندلع الى الجنوب من مفرق بيت ريمون على طريق رقم 77. وتحقق الشرطة فيما اذا كان هذا الحريق مفتعلا.

عفراء
04-12-2010, 20:44
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901903/ynet_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902008/8_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901472/3_a.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901907/ynet2_wa.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:45
الناطقة باسم الشرطة الاسرائلية من جامعة حيفا
هناك عدة مناطق يتم اشعال النيران فيها لتشتيت قوات الدفاع المدني ،

عفراء
04-12-2010, 20:46
حذرت كتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في الكنيست، المؤسسة الحاكمة بأذرعها المختلفة من اللعب بنيران الكرمل للتحريض على المواطنين العرب، من خلال التلميح الخطير إلى كون الحرائق "مفتعلة"، وهذا كلام مبطن للتحريض عن العرب، والغرض من ذلك إلى جانب سياسة التحريض العنصري، هو إزاحة الأنظار عن قصورات الحكومة في مجال الدفاع المدني، من اجل الصرف أكثر على الحرب والاحتلال والاستيطان.

وقالت الكتلة في بيانها، إننا نعبر عن أسفنا وألمنا على ما أصاب جبل الكرمل، الذي يعتبر من أروع المعالم الطبيعية في البلاد، إضافة إلى الكم الهائل من ضحايا الحرائق من قتلى ومصابين ومتضررين.

عفراء
04-12-2010, 20:47
النار ما زالت مشتعلة في عين هود حسب ما يبدو في البث المباشر ،،، هناك صور ليهود يقومون بقص الاشجار قرب البيوت ،، وبث لصور جرافات كانت قريبة من منطقة النيران تعمل مسافات منزوعة الشجر اي سواتر

عفراء
04-12-2010, 20:47
اندلع حريق هائل في منطقة الجولان في الاراضي الزراعية والاحراش القريبة من قرية عين قنيا ، وقد علم مراسلنا ان النيران اتجهت نحو قلعة النمرود الاثرية ومستوطنة نفي يتيف، وان قوات الاطفاء قد وصلت الى مكان الحادث ولم تتمكن من السيطرة على الحرائق حتى هذه الساعة

عفراء
04-12-2010, 20:48
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901183/NY117_g.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902189/JG552_g.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901981/4_gall.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900946/3_g.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902208/BA112g.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902131/3_gall.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901720/AVNER18_gall.jpg


http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902145/4_gall.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:49
4 طائرات امريكيه تصل الليله لتطفئ النيران وتحمل اطنان من مواد الاطفاء للنيران
اخلاء جميع الحيوانات من حديقه الحيوان فى حيفا
حسب صوت اسرائيل

عفراء
04-12-2010, 20:49
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902285/3a.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899185/02122010263wh.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:50
الكيان .. يحذر من وصول حرائق الكرمل لخط الكهرباء الضغط العالي الإسرائيلي..

عفراء
04-12-2010, 20:50
عاجل جدا

النيران

تقترب من خطوط الضغط العالي

و من مراكز حساسة خاصة المواد الكيماوية

وهي مخزون إستراتيجى ومن المطارات العسكرية الهامة

http://d.yimg.com/a/p/rids/20101204/i/r4186215436.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=fl6BhwfIKPyZwYvZwmZ21Q--

http://d.yimg.com/a/p/afp/20101204/capt.photo_1291479288380-1-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=qnLj_fUgAkXO40ZMBC2KxQ--

عفراء
04-12-2010, 20:51
19:18 سمحون وزير الزراعة : الزراعة في خسائر زراعية تقدر بعشرات الملايين من الشواقل

عفراء
04-12-2010, 20:52
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899037/3_wh.jpg

عفراء
04-12-2010, 20:53
اليونان ترسل الليلة 3 طائرات

عفراء
04-12-2010, 21:01
http://www.psnews.ps/uploads/General/101204112503nyp9.jpg




http://www.psnews.ps/uploads/General/1012041122468HuC.jpg




http://www.psnews.ps/uploads/General/101204112246Pv0T.jpg




http://www.psnews.ps/uploads/General/101204112246aF5n.jpg




http://www.psnews.ps/uploads/General/101204112246sq92.jpg

عفراء
04-12-2010, 21:02
وزير شئون الامن الداخلي : الوضع يحتاج إلى ايام أخرى للسيطرة عليه
صوت العدو

عفراء
04-12-2010, 21:03
حصيلة القتلى
43 قتيلاً


بالإضافة إلى قائد شرطة حيفا.
وضابط ومشرف عام في الشرطة الصهيونية.
وضابط آخر.
40 سجّان.

عفراء
04-12-2010, 21:19
http://www12.0zz0.com/2010/12/03/18/649199129.jpg

عفراء
04-12-2010, 21:21
http://www.hnn.co.il//pics/gal12244/1429656995_33488332.JPG



http://www.hnn.co.il//pics/gal12244/1429656995_33488332.JPG



http://cache.daylife.com/imageserve/0g100VieEk3xi/610x.jpg



http://cache.daylife.com/imageserve/0f9IgnC3JMdXW/610x.jpg



http://cache.daylife.com/imageserve/00hidnz5vo82Z/610x.jpg

عفراء
04-12-2010, 21:21
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898199/1_Wa.jpg


http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898423/IMG_0475g.jpg



http://cache.daylife.com/imageserve/00FBfVc7o6boH/610x.jpg

http://www.ynetnews.com/PicServer2/24012010/2898478/IMG_0500_wh.jpg

عفراء
04-12-2010, 21:43
السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية

اخذت السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية التي تهب في المنطقة وتسود حالة من الخوف في صفوف السكان . وفي كيبوتص نير عتصيون المجاور تاتي النيران على عدد من المنازل. وتواصل قوات الاطفائية مكافحة الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً على جبل الكرمل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي (دِنيا) في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة شدة في المنطقة ما بين مفرق الطريق رقم 4 وقرية (بيت اورن)

.واعيد مساء اليوم فتح طريق حيفا تل ابيب القديم امام حركة السير حتى مفرق بيت اورين الاسفل شرقي عتليت .
وتوقعت مصادر في مصلحة الاطفاء ان يتم الاستيلاء على النيران التي ما زالت مشتعلة في عدة مواقع في جبال الكرمل بعد ثلاثة ايام على ابعد تقدير .

وقد اوقف عمل الطائرات الاسرائيلية والاجنبية التي تعمل على اخماد النيران بسبب حلول الظلام على ان تستأنف نشاطها فجر غد. وجاء من صندوق الكيرن هاكاييمت ان السنة النار المتشعلة منذ امس الاول الخميس اتت على نحو خمسة ملايين شجرة على مساحة 50 الف دونم.

وفي مطار حيفا تتواصل الاستعدادات لاستيعاب المزيد من الطائرات المتجهة من قبرص ورومانيا وبريطانيا لتساهم في اخماد النيران. وقرب روش بينا تم تشغيل برج مراقبة ومسار لهبوط الطائرات .

ويستدل من التحقيقات الأولية أن الحريق نجم على ما يبدو عن أهمال أبدته عائلة من المتنزهين قرب عسفيا حيث أضرمت النار من أجل تحضير القهوة وتدخين الأرجيلة. وتعتقد الشرطة بأن أفراد العائلة أضرموا النار ثم غادروا المكان بدون التأكد من أنه تم إخماد النار فعلاً.

وجاء انه بعد تقييم للاوضاع تقرر اعادة سكان القرى التالية الى منازلهم: كفار غاليم - هاحوتريم - ميغاديم - حي دينيا - طيرات هاكرميل.
ويحظر على سكان نير عتصيون وعين هود وعين حوض العودة الى منازلهم وذلك حتى اشعار اخر .
واعان ان جامعة حيفا لن تفتح ابوابها غدا الاحد خشية انتشار السنة النار اليها. وجاء ان حريقا اخر اندلع الى الجنوب من مفرق بيت ريمون على طريق رقم 77. وتحقق الشرطة فيما اذا كان هذا الحريق مفتعلا.

منقول عن موقع الاخباري لاذاعة العدو

عفراء
04-12-2010, 21:45
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898828/2_g.jpg
الحرائق تقترب من بيوت ديره الكرمل

عفراء
04-12-2010, 21:45
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899528/EL-FOREST-FIRE_JER1652747_gl.jpg

صوره معتقلين تم نقلهم من سجن الدامون التى اقتربت منه النيران

عفراء
04-12-2010, 21:46
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898481/IMG_0500_gal.jpg


http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898499/1_gall.jpg


http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2898218/Untitled-1_wa.jpg

حرائق ترفض الاستسلام

عفراء
04-12-2010, 21:49
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900812/5_g.jpg

احد بيوت اليهود فى كيبوتس اورين بعد احتراقه

عفراء
04-12-2010, 21:50
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2901197/MLO02_g.jpg
صوره مباشره الان من حدود جبل الكرمل

عفراء
04-12-2010, 21:55
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899276/1_gl.jpg


الجميع يراقب سحف النيران الهادر

عفراء
04-12-2010, 21:56
الجنود والضباط الروس الذين قدموا لمساعدت الصهاينة


http://www.shy22.com/upfiles/cIA88596.jpg (http://www.shy22.com/)




http://www.shy22.com/upfiles/4Yy88596.jpg (http://www.shy22.com/)

الطائرة الروسية الاضخم في العالم لمكافحة الحرائق




http://www.shy22.com/upfiles/ET488596.jpg (http://www.shy22.com/)




http://www.shy22.com/upfiles/rbZ88596.jpg (http://www.shy22.com/)




http://www.shy22.com/upfiles/f9788872.jpg (http://www.shy22.com/)

عفراء
04-12-2010, 21:58
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2899276/1_gl.jpg

النيران تحرق بيوت طيره الكرمل الدروز فى هذه الاثناء

عفراء
04-12-2010, 22:02
نيتنياهو: سننشئ قوة اطفائيات بامكانها التعامل مع حرائق مماثلة في المستقبل

عفراء
04-12-2010, 23:08
إحراق منزل


افتتاحية : حريق يبين كيف أهملت البنية التحتية قد تؤدي إلى انهيار إسرائيل القومي
النشر : 12.04.10 ، 16:39 / اسرائيل الرأي
حصة



وكان أول مؤشر على وضع أميركا تقويض كقوة اقتصادية وسياسية وليست الحروب في العراق وأفغانستان أو أزمة الرهن العقاري. وكان الاعصار كاترينا الذي فضح عجز الادارة الاميركية في جميع المجالات ، بدءا من انهيار سدود نيو أورليانز ، التي كانت الحكومة المحلية فشلت في المحافظة ، لأداء الفاحشة وكالة الطوارئ الفيدرالية ، والتي دفعت أن مقتل المئات وتسبب في العديد من المزيد من الجهود لتفقد منازلهم.



كان هذا دليلا آخر للقاعدة التي تم تحديدها من قبل المؤرخين منذ فترة : لحظة نظام يهمل البنية التحتية الوطنية ، المادية والبشرية ويسمح لهم تنهار ، الدولة أو انهيار الإمبراطورية كهيئة عاملة قادرة على توفير الأمن المادي والحيوي الذي يبدأ احتياجات المواطنين.



الكرمل في الهشيم

قتل في سن المراهقة في الوقت الذي تقاتل الكرمل بطل الحريق / يائيل Branovsky

فقدت 16 عاما العاد مشقوق حياته في حين تطوع في المعركة ضد الحريق تلال الكرمل. عيد ميلاد البالونات لا يزال تزيين منزله. الأم : كان حياتي كلها
القصة الكاملة



هذا هو ما حدث لامبراطوريات الرومانية والعثمانية ، وإلى الدول مثل اليمن وكوبا في هذا اليوم وهذا العصر. قد يحدث هذا أيضا بالنسبة لنا.



دولة اسرائيل هي في بداية هذا منحدر زلق. انه يعاني من نقص المياه الخطيرة بسبب تأخر بناء محطات تحلية المياه ، والطرق بينما تكدست حوادث السيارات المميتة تكثر بسبب عدم وجود بنية تحتية لائقة وسائل النقل العام. بعد أخطر قضية هو إهمال من خدمات الإنقاذ ومكافحة الحرائق ، التي تعاني النقص المزمن في الاستثمارات في المعدات والقوى العاملة.



عجز الذي أبدته قوة الإطفاء في مواجهة الحريق الكرمل كارثية ، واطلاق النار في وقت سابق من برج شالوم في تل أبيب ، هو مجرد تسليط الضوء الأحمر الساخن مما يدل على هذا الإهمال.



صاروخ التهديد التي تلوح في الأفق



يجب علينا أن نفهم أن التهديد الاستراتيجي الرئيسي العسكرية التي تواجهها دولة إسرائيل اليوم -- التهديد الصاروخي -- هو مماثل تقريبا للتهديد الذي تشكله الكوارث الطبيعية. ستلحق القتلى والجرحى من وابل الصواريخ والقذائف لن يكون نتيجة لضربات مباشرة ولكن بدلا من ذلك ، وتدمير المنازل ، وحرائق ، والإفراج عن المواد السامة نحو المناطق السكنية.



وهذه هي بالتحديد نفس الأضرار التي تسببها حرائق هائلة ، والزلازل ، والفيضانات ، والحوادث مصنع للمواد الكيميائية. هل إنقاذ مجهزة تجهيزا جيدا ومنظمة تنظيما جيدا وخدمات إطفاء الحرائق تكون قادرة على انقاذ حياة الناس المحاصرين في الطوابق العليا من ارتفاعات عالية لمدى نفس أو أكثر من قوة الجيش الإسرائيلي الهجوم ثمل ، والتي لدولة إسرائيل تستثمر عشرات المليارات من الدولارات في المحافظة.



إلا أن الحكومة ترفض توفير مئات الملايين أو مجرد بضعة مليارات المطلوبة لإعداد خطة انقاذ الثقيلة وقوة مكافحة الحرائق في إسرائيل. يتم تعيين أي شيء تقريبا لا تبادل لاطلاق النار والأولوية الثالثة أو الرابعة هنا ، لأن الحكومة الحالية وسابقاتها في السنوات العشر الماضية رفضت استيعاب حقيقة أن الجبهة الداخلية أصبحت الجبهة الرئيسية في هذا الوقت. وبالتالي ، نحن بحاجة إلى تعيين الموارد اللازمة لتمكينها من مواجهة الكوارث ، مثل الحرائق ، سواء كانت الأسباب لقد بصواريخ أو إهمال المدنيين.



عدم قدرة رجال الاطفاء لاحتواء الحريق الكرمل لا تنبع من عدم وجود الدافع أو المهارة. العكس هو الصحيح : ان رجال الاطفاء وضباط الشرطة وأفراد دائرة السجون والاسعاف ماجن دافيد ادوم أظهر شجاعة استثنائية والحيلة. هؤلاء على خطأ هم الناس الذين لم يعط هؤلاء الأبطال المجهولين فرصة لكسب المعركة من خلال عدم تزويدها بالمعدات وعدم تنظيمها بشكل جيد.



تجنيد الحريديم والعرب
كان يمكن رصد المواقع المعرضة للحريق في الأيام الحارة والحصول على طائرات مكافحة الحرائق ، والرافعات ، ومستودعات المياه المتاحة بسهولة والجرافات الثقيلة التي تستخدم للتغلب على الحريق دون الحاجة إلى التسول تركيا وبلغاريا لتقديم مساعدات عاجلة. كان يمكن أن تمنع ومكافحة الحرائق وطنية وقوة الانقاذ بلوغ خدمة نداء المتحدث باسم وزارة النار اليائسة لإيلات رجال الاطفاء أن يقدم تقريرا إلى محطتهم حتى يمكن نقلهم الى حيفا.




ما المحير هو أن هذه الاحتياطيات المتاحة لقيادة الجبهة الداخلية ، ومع ذلك فإن هيكل منظم لخدمات الطوارئ ومرهقة استدعاء إجراء متابعة منع هذه القوات من الوصول الى موقع الحريق بسرعة.



وقال إن الحكومة والكنيست يكون نوع من مواطنين إسرائيليين إذا كانت تتخلى عن إنشاء لجنة التحقيق هذه المرة. ومن شأن تحقيق الشرطة بسيطة تكون كافية لتحديد أسباب الحريق واستخلاص الدروس. كما سيكون من المؤسف إضاعة الوقت والمال على أن اللجنة ستنظر في انهيار قوة الاطفاء اسرائيل. تقريبا جميع الأرقام والتحليل المتوفرة في مشروع تقرير مراقب الدولة الذي سينشر قريبا. نحن بحاجة فقط إلى تنفيذ هذا التقرير.



ويمكن للحكومة أن تعتمد أيضا خطوة جريئة وطلاب المعاهد الدينية وتلزم العرب الشباب لتدريبهم على مكافحة الحرائق والانقاذ القوات أن تكون متاحة في غضون 30 دقيقة لعمليات الطوارئ في مجتمعاتهم. نحن نتحدث عن عشرات الآلاف من الرجال الأصحاء الذين هم جميعا على دراية بأهمية كبيرة في إنقاذ الأرواح.




ومع ذلك ، فإن الحاخامات والأئمة من هؤلاء الناس ، ومعظمهم من سياسييهم -- مثل ايلي يشاي وزير الداخلية على سبيل المثال -- يفضلون رؤيتها زرع tefillin ودراسة التوراة بدلا من أن تسهم بدورها في إنقاذ الأرواح. على الأكثر ، هم على استعداد لجمع أجسادنا في إطار خدمة زاكا للاسعاف والانتعاش.



هي لم تتغير بعد ما دامت الميزانية الأولويات المشوهة ، والاجتماعية ، والأخلاقية عن طريق القرارات الحكومية والتشريعات الكنيست ، سوف نستمر في الحفاظ على الخسائر والأضرار ، وعلى التسول الأجانب لانقاذنا أثناء الأزمات.

عفراء
04-12-2010, 23:09
صورة مباشرة قبل قليل من قناة 2 الصهيونية

http://www.shy22.com/upfiles/3jf89766.gif (http://www.shy22.com/)

عفراء
04-12-2010, 23:09
حاليا النيران تتقدم باتجاه دالية الكرمل وقوات كبيره من الاطفائيه تعمل على اخماد الحريق وهناك خطر على خطوط الضغط العالي والرياح الشديده تعمل على زيدة النيران-لااصابات حتى الان

عفراء
04-12-2010, 23:11
حرائق اليوم و الامس داخل فلسطين المحتله
حرائق اليوم

* حريق جبال القدس .

*حريق جبال العرامشة بالشمال.

*حريق بالقرب من قرية عرابة في الجليل .

*حريق بالقرب من بيت جن باشمال .

*حريق بالقرب من فندق معلوت .

حرائق حدثت بالامس

* حريق شفاعمرو .

* حريق تل ايل مقابل جديدة المكر شارع 70 بين كفرياسيف وجديدة .

* حريق في احراش ترشيحا معلوت .

*حريق في مفرق الكابري .

*حريق بالقرب من قرية الشبلي .

* حريق في الاحراش ما بين الناصرة وصفوري .

** وفي عملية انتقامية لهذه الحرائق المفتعلة والتي تشار اصابع الاتهام بافتعالها الى عرب ال 48 قام مجهولون باحراق مقبرة تابعة للمسلمين في نيشير بالقرب من حيفا وهي مقبرة عز الدين القسام

عفراء
04-12-2010, 23:11
اقتراب النيران من البيوت في عسفيا
وصلت النيران الى حظيرة ماعز وبجانبها يتواجد صهريج للوقود . لذلك ، فان قوات الاطفاء تعمل حالياعلى تبريد الصهريج لكي لا يحترق وينفجر .

حالة من الخوف في صفوف السكان بدالية الكرمل
وذكرت مصادر الشرطة "اخذت السنة النيران تقترب من حي (يد لبانيم) في دالية الكرمل بفعل الرياح الشرقية التي تهب في المنطقة، وتسود حالة من الخوف في صفوف السكان . اما في كيبوتس نير عتصيون المجاور فتأتي النيران على عدد من المنازل. وتواصل قوات الاطفائية مكافحة الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً في جبل الكرمل. وقد تمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي (دِنيا) في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة بشدة في المنطقة ما بين مفرق الطريق رقم 4 وقرية (بيت اورن)".

فتح طريق حيفا تل ابيب القديم امام حركة السير
وذكرت مصادر الشرطة "اعيد مساء اليوم فتح طريق حيفا تل ابيب القديم امام حركة السير حتى مفرق بيت اورين الاسفل شرقي عتليت".

خدمات الاطفاء : الاستيلاء على النيران بعد ثلاثة ايام على ابعد تقدير
واضافت المصادر: "تتوقع خدمات الاطفاء ان يتم الاستيلاء على النيران التي ما زالت مشتعلة في عدة مواقع في جبال الكرمل بعد ثلاثة ايام على ابعد تقدير".

عفراء
04-12-2010, 23:18
ناشدت قوات الاطفاء والشرطة جميع اهالي قرية عسفيا بالدخول الى البيوت لوجود غازات سامة في الجو وافساح المجال للطائرات للعمل لاخماد النار المقتربة بعض الشي من القرية .

عفراء
04-12-2010, 23:18
هارتس:
بلغ اليوم عن انخفاظ في حجم الحرائق في الكرمل لكن هانك مخاوف من ان تقوم الرياح بافساد عمل رجال الاطفاء بسب ايقاف الاعمال الجويه

عفراء
04-12-2010, 23:19
السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية

اخذت السنة النيران تقترب من حي ياد لبانيم في داليا الكرمل بفعل الرياح الشرقية التي تهب في المنطقة وتسود حالة من الخوف في صفوف السكان . وفي كيبوتص نير عتصيون المجاور تاتي النيران على عدد من المنازل. وتواصل قوات الاطفائية مكافحة الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً على جبل الكرمل. وتمكنت قوات الاطفاء من منع انتشار الحريق باتجاه حي (دِنيا) في حيفا. ولا تزال النيران مشتعلة شدة في المنطقة ما بين مفرق الطريق رقم 4 وقرية (بيت اورن)

.واعيد مساء اليوم فتح طريق حيفا تل ابيب القديم امام حركة السير حتى مفرق بيت اورين الاسفل شرقي عتليت .
وتوقعت مصادر في مصلحة الاطفاء ان يتم الاستيلاء على النيران التي ما زالت مشتعلة في عدة مواقع في جبال الكرمل بعد ثلاثة ايام على ابعد تقدير . وقد اوقف عمل الطائرات الاسرائيلية والاجنبية التي تعمل على اخماد النيران بسبب حلول الظلام على ان تستأنف نشاطها فجر غد. وجاء من صندوق الكيرن هاكاييمت ان السنة النار المتشعلة منذ امس الاول الخميس اتت على نحو خمسة ملايين شجرة على مساحة 50 الف دونم.

وفي مطار حيفا تتواصل الاستعدادات لاستيعاب المزيد من الطائرات المتجهة من قبرص ورومانيا وبريطانيا لتساهم في اخماد النيران. وقرب روش بينا تم تشغيل برج مراقبة ومسار لهبوط الطائرات .

ويستدل من التحقيقات الأولية أن الحريق نجم على ما يبدو عن أهمال أبدته عائلة من المتنزهين قرب عسفيا حيث أضرمت النار من أجل تحضير القهوة وتدخين الأرجيلة. وتعتقد الشرطة بأن أفراد العائلة أضرموا النار ثم غادروا المكان بدون التأكد من أنه تم إخماد النار فعلاً.

وجاء انه بعد تقييم للاوضاع تقرر اعادة سكان القرى التالية الى منازلهم: كفار غاليم - هاحوتريم - ميغاديم - حي دينيا - طيرات هاكرميل.
ويحظر على سكان نير عتصيون وعين هود وعين حوض العودة الى منازلهم وذلك حتى اشعار اخر .

وجاء ان حريقا اخر اندلع الى الجنوب من مفرق بيت ريمون على طريق رقم 77. وتحقق الشرطة فيما اذا كان هذا الحريق مفتعلا
صوت اسرائيل

عفراء
04-12-2010, 23:21
http://www.alaahd.com/pics/3685761269672921.jpg

عفراء
04-12-2010, 23:22
منذ فجر الغد طائرة إطفاء جديدة ,ستعمل على إطفاء الحريق, طائرة بووينج ..هذه الطائرة ضخمة جدا وعملاقة ..تستطيع حمل 76 ألف لتر ماء ..مع مواد خاصة لإخماد الحرائق
هذه الطائرة استأجروها من شركة إطفاء خاصة في إحدى الولايات الأمريكية ستصل في الثانية صباحا وتباشر عملها في الصباح
كلفة الطائر 200 ألف دولار للساعة الواحدة ,تسطيع العمل لأربع ساعات متتالية في كل طلعة ,,وأربع طلعات في كل يوم
تكلفة كل طلعة حوالي مليون دولار

عفراء
04-12-2010, 23:27
يستدل من التحقيق الأولي حول ملابسات الحريق الهائل الذي لا يزال مندلعاً على جبل الكرمل، أن الحريق نجم عن إهمال من قبل عائلة كانت تقضي وقتها في أحضان الطبيعة، حيث أضرمت النار من أجل تحضير القهوة وتدخين الأرجيلة.
وتعتقد الشرطة الإسرائيلية بأن أفراد العائلة أضرموا النار ثم غادروا المكان بدون التأكد من أنه تم إخماد النار فعلاً.
وقال قائد الشرطة الإسرائيلية "دودي كوهين": "إن الطائرات والطواقم التي أرسلتها عدة دول ساهمت بشكل جدي في محاولة محاصرة النيران، لكن لا يمكن الحديث عن سيطرة كاملة على النيران".
بدوره قال قائد قوات الإطفائية والإنقاذ "شمعون رومح": "إن طواقم الإطفاء لم تتمكن حتى الآن من السيطرة على النيران، خصوصاً وأن حالة الطقس وسرعة الرياح تساعد على انتشارها في أماكن جديدة"، رافضاً تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران.
وأضاف "إن الأرصاد الجوية تتوقع أن يكون يوم غد أصعب لطواقم الإطفاء من اليوم، إذ تتوقع زيادة في سرعة الرياح وارتفاعا في درجات الحرارة وانخفاضا في نسبة الرطوبة".
ولفت الى أن طائرات إطفاء روسية عملاقة انضمت إلى الطائرات الإسرائيلية والأجنبية، وبمقدورها حمل كميات ضخمة من المياه.
وأشار موقع صوت إسرائيل إلى أن طائرات روسية عملاقة من طراز إيل-76 هي أكبر طائرة إطفاء في العالم، ويمكن لهذا الطائرة حمل 42 طناً من المواد لإخماد الحرائق، شاركت في إماد الحرائق.
وقال طيارون روس شاركوا في عمليات الإطفاء: "إن النيران لا تزال منتشرة وان صورة الوضع من الجو تبدو غير جيدة".
وقد بدت إسرائيل، التي اجرت في العامين الاخيرين تمارين طوارئ عديدة لجبهتها الداخلية تحسباً لسقوط صواريخ غير تقليدية، بدت مرتبكة وعاجزة عن مواجهة كارثة الطبيعة، ما دفعها الى طلب المساعدة في اليوم الأول من دول صديقة.
ولا تزال طواقم الإنقاذ والإطفائية بمساعدة طواقم وطائرات أجنبية تعمل على محاصرة الحرائق في الكرمل، التي حصدت ارواح 43 إسرائيليا وتسببت بإجلاء ما يزيد عن 12 الفا من سكان المناطق المحاذية للحرائق.

عفراء
04-12-2010, 23:29
مأسدة المجاهدين في فلسطين || تعلن مسؤوليتها الكاملة عن اشعال النار في جبل الكرمل المحتل




بسم الله الرحمن الرحيم


والصلاة والسلام على المبعوث بالسيف على رقاب الكافرين وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد:


يقول الله تعالى: {قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ}


فقد انطلق آساد من آسود مأسدة المجاهدين في فلسطين يوم أمس الخميس 26 ذو الحجة 1431هـ ليلة الجمعة المباركة بغزوة بطولية جديدة وفريدة في عقر دار القوم الغاصبين على جبل الكرمل المحتل فأشعلوا جزءً من أحراشه مما أدى إلى مقتل ما يزيد عن أربعين مغتصباً وخلف عشرات الجرحى حسب اعتراف العدو نفسه، ولقد كان جند الله الريح عوناً لإخوانكم في غزوتهم فامتدت النياران إلى ما لم نخطط له، ولم يستطع عدونا السيطرة عليه، فاضطر للإستعانة بقوات أجنبية متعددة لمساعدته في إخماد تلك النار التي أوقدها الله في قلوبهم قبل أجسادهم وما ذلك إلا بتوفيق الله وكرمه فله الحمد والمنة، وتأتي هذه الغزوة المباركة الموفقة ضمن سلسلة غزوات ستهدم بإذن الله صروح الإحتلال اليهودي البغيض، وثأراً لدماء قتلى الموحدين وعلى رأسهم الشهيد محمد النمنم والشقيقين إسلام ومحمد ياسين وغيرهم من شهداء السلفية الجهادية في فلسطين، ولكي يعلم الأعداء بأن أبناء التوحيد لا ينامون على ضيم وأنه بإمكانهم رغم قلة إمكانياتهم الإثخان في عدوهم وتلقينه دروساً قاسية لن ينساها أبداً بإذن الله.


ولقد عاد إخوانكم المجاهدون إلى قواعدهم سالمين آمنين فلله الحمد في الأولى والآخرة.


ونحن في مأسدة المجاهدين في فلسطين إذ نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن هذه العملية المباركة فإننا ننفي وبشدة صلتنا التنظيمة بإخواننا المعتقلين بهذا الصدد، كما ونسأل الله عز وجل أن يفرج كربهم وأن يفك أسرهم وجميع أسارى المسلمين.


والله أكبر الله أكبر .. ولله العزة ولرسوله وللمجاهدين.
والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.


مأسدة المجاهدين في فلسطين
الجمعة 27 ذو الحجة 1431هـ
الموافق 03 ديسمبر2010م

عفراء
04-12-2010, 23:33
إصلاح اضرار حريق الكرمل سيستغرق ما بين 20-40عاماً:::نتنياهو: اسرائيل تواجه كارثة عظمى
___________________________________________



http://www.copts-united.com/uploads/558/mnan.jpg

القدس وكالة انباء مستقلة:
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم بان اسرائيل تواجه حاليا كارثة على نطاق لم يسبق له مثيل وان الهدف الاول الان هو احتواء الحريق الهائل . واضاف نتنياهو ان مجلس الوزراء سيناقش بعد غد الاحد اطلاق مشروع وطني لمعالجة الضائقة التي يعانيها منكوبو الحريق ولسد احتياجاتهم.

واكد نتنياهو انه سيتم ايضا مناقشة مسالة ابتياع طائرات كبيرة خاصة باخماد الحرائق .

ونقلت الاذاعة العبرية عن نتانياهو خلال جلسة محلس الوزراء الاسرائيلي شكره زعماء الدول التي اضطلعت بتقديم المساعدة لاسرائيل بما فيها قبرص واليونان وتركيا وبريطانيا وروسيا والاردن ومصر مشيدا بالاستجابة الدولية الواسعة لطلبات المساعدة الاسرائيلية ..

ورفض وزير الداخلية الاسرائيلي إيلي يشاي الانتقادات الموجَّهة إلى وزارته لتحملها المسؤولية عن عدم تهيؤ خدمات المطافئ للتعامل مع الحرائق الكبرى. وطالب يشاي وكذلك وزير حماية البيئة غلعاد إردان بتشكيل لجنة تحقيق رسمية في قضية الحريق . وقالت وزارة الداخلية في بيان لها إنها كانت قد طلبت قبل عام ونصف من رئيس الوزراء ووزير المالية رصد نصف مليار شيكل لزيادة ملاكات الإطفائيين وتزويدهم بالمعدات الحديثة وتأهيلهم لكن المبلغ المطلوب لم يرِد إليها باستثناء 70 مليون شيكل.

بدوره أشار أفيغدور ليبرمان إلى احتمال مناقشة المجلس الوزاري المصغر مسألة شراء طائرات كبيرة لإخماد الحرائق علماً بأن الخلافات حول تمويل المشروع حالت دون إنجازه حتى الآن. ويشار إلى أن السيد نتانياهو سيتوجه في وقت لاحق اليوم إلى حيفا لمراقبة جهود إخماد الحريق الهائل عن كثب وعيادة عدد من جرحى الحريق في مستشفى (رامبام) .

بدوره توجه شمعون بيرس إلى بلدة طيرات هكرميل قرب حيفا لمقابلة بعض السكان الذين جرى إجلاؤهم من منازلهم في المركز المجتمعي المحلي . وسيتفقد الرئيس بيرس فيما بعد مركز القيادة الأمامي لقوات الإطفاء.

وأفيد أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي أشكنازي رجّح أمام المجلس الوزاري المصغر إنجاز السيطرة على حرائق الكرمل حتى ساعات المساء عند المشاركة الفعالة لجميع طائرات إخماد الحرائق الأجنبية في مكافحة الحريق .

والجدير بالذكر انه لا تزال ألسنة اللهيب تشتعل في الكرمل منذ ساعات ما قبل ظهر أمس، الخميس، الذي تسبب بمصرع 41 شخصا حرقا، وتجاوز عدد السكان الذين تم إخلاؤهم من المنطقة 14 ألفا، وأتت النيران على 20 ألف دونم، وسط تقديرات تشير إلى أن السيطرة الكاملة على الحريق قد تستغرق بضعة أيام، في حين أن إصلاح الأضرار الناجمة سوف يستغرق ما بين 20- 40 عاما.

عفراء
04-12-2010, 23:33
صورة للمناطق التي غطتها الحرائق في الكرمل عن القناة الثانية


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/04-12-10/4/1.jpg

عفراء
05-12-2010, 01:39
إن النيران لا زالت مشتعلة في عدة مناطق متفرقة ، وتلفزيون العدو يبث مشاهد من حرائق اليوم لبيوت سكنية وحرائق الأشجار والحزن في قلوبهم .


اللهم أحرقهم وأحرق قلوبهم كما حرقوا أطفال غزة

اللهّم آمين


وهذه الصور مباشرة من القناة الثانية قبل عدة دقائق ..



http://www.rofof.com/img5/12bjqpe5.jpg

عفراء
05-12-2010, 01:42
اليوم الاحد : 33 طائرة من بينها 3 طائرات عملاقة روسية الصنع ستحلق فوق الاجواء الشمالية للمحاولة للحد من اتساع رقعة النيران

عفراء
05-12-2010, 01:42
النيران تشتد في غربي بلدة عسفيا وتصل الى نير عتشيون


النيران اقتربت من فندق الكرمل وتخليص عدد من العاملين هناك


إخلاء احد المنازل في عسفيا والتعرف على 39 جثة من مجمل 41 قتيلا


إصابة أربعة أشخاص من رجال الإطفاء جراء استشاقهم الدخان السام خلال تأديتهم عملهم


النيران أتت على المنازل السكنية في عين حوض ونير عتسيون ويمين اورط وتسبب الأضرار الجسيمة بالممتلكات


قوات سلطة الإطفاء من إسرائيل والعالم يعملون على إخماد النيران وحتى اللحظة لم تتم السيطرة على الحريق الهائل الذي يثير ذعر المواطنين

قال الناطق بلسان الشرطة في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب صباح اليوم السبت ان نيران كارثة الكرمل وصلت الى منطقة عين حوض ونير عتسيون. وأشار بيان الشرطة ان أربعة من رجال سلطة الإطفاء أصيبوا جراء استشاقهم الدخان السام المنبعث من الحريق الهائل فيما تم نقلهم الى مستشفى رامبام لاستكمال العلاج علما ان حالتهم الصحية وصفت على أساس أنها طفيفة.

عفراء
05-12-2010, 01:43
يديعوت احرنوت الماء نفذ من رجال الاطفاء

عفراء
05-12-2010, 01:44
3 طواقم إطفاء فلسطينية تنضم اليوم الأحد إلى جهود إخماد حرائق الكرمل

تنضم 3 طواقم إطفاء فلسطينية مجهَّزة بعربتيْن الأحد إلى جهود إخماد حرائق الكرمل لتدخل البلاد عبر جنين برفقة ممثلي الإدارة المدنية . وتم الاتفاق على ذلك خلال اتصالات جرت بين منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال إيتان دانغوت ووزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية حسين الشيخ ..

عفراء
05-12-2010, 01:45
تلقى الرئيس محمود عباس اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عبّر فيه عن امتنانه لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق المشتعلة منذ أول أمس في جبال الكرمل

عفراء
05-12-2010, 02:20
الدستور المصرية :
( أعلنت السلطات المصرية الحداد الرسمى على ضحايا حريق حيفا الذى اجتاح اسرائيل، وصدرت تعليمات بتنكيس العلم المصرى لثلاثة أيام، وأعرب الرئيس المصرى عن حزنه العميق وتضامنه الرقيق لما حدث للشعب الاسرائيلى الشقيق.
وأرسل مبارك برقية عزاء إلى صديقه بنيامين نتنياهو – رئيس الوزراء الاسرائيلى، وأكد تضامنه والحكومة المصرية مع الشعب الاسرائيلى الشقيق، وقال إن طائرة الاغاثة التى أرسلتها مصر إلى حيفا هى أكبر دليل على قوة العلاقات المصرية الاسرائيلية
وأشار الرئيس المصرى إلى أنه أصدر تعليمات فورية لفتح جسر جوى بين القاهرة وتل أبيب لنقل الامدادات المصرية إلى حيفا، إضافة إلى فتح أبواب المستشفيات المصرية لكل الجرحى والمصابين جراء الحريق .

عفراء
05-12-2010, 03:09
http://rotter.net/User_files/forum/4cfa8fe174a9c7a0.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa90057ca5aea0.jpg



http://rotter.net/User_files/forum/4cfa902705ce772b.jpg

عفراء
05-12-2010, 03:10
http://rotter.net/User_files/forum/4cfa8fb16b2701c1.jpg


http://rotter.net/User_files/forum/4cfa8fc96f6dc968.jpg


(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9764923)

عفراء
05-12-2010, 03:11
صور للطائرة الفرنسية التي حطت اليوم في مطار بن غورين

http://www.paldf.net/forum/images/statusicon/wol_error.gifهذه الصورة مصغره ... اضغط هنا لعرضها بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 1024x768 .http://farm6.static.flickr.com/5003/5231860643_71a06d071b_b.jpg


http://farm6.static.flickr.com/5042/5231860207_d0d7886abb_b.jpg

عفراء
05-12-2010, 11:48
يشارك في عملية الاطفاء اليوم 450 رجل اطفاء و1000 رجل شرطة و1000 رجل من الجيش و 32 طائرة من مختلف الدول

عفراء
05-12-2010, 11:49
الطائرة الجديدة تم استئجارها من شركة امريكية ولها القدرة على حمل 80 الف لتر من الماء وتدفع اسرائيل 200 الف دولار على عملها في الساعة الواحدة !!

عفراء
05-12-2010, 11:50
راديو اسرائيل : عمر الاشجار التي احرقت ما بين 50 الى 100 عام

http://www.ynetnews.com/PicServer2/24012010/2901711/dafff_gall.jpg

صورة للغابات قبل الاحتراق

عفراء
05-12-2010, 11:50
الوضع بالكرمل حسب هارتس الافضل منذ بد الحرائق

عفراء
05-12-2010, 11:51
النيران لازالت باربع اماكن:عين هود,عسفيا,وجبل شوقف

عفراء
05-12-2010, 11:54
تجدد عمليات اخماد حريق الكرمل صباح اليوم
ذكرت مصادر الشرطة ان عمليات اخماد حريق الكرمل تجددت صباح اليوم بواسطة ما يقارب 30 طائرة خاصة من بينها الطائرة الروسية التي تحمل ما يقارب 40 طنا من المياه،
والتي بدأت عملها منذ امس. وتشارك في عملية اخماد الحريق ايضا عشرات طواقم الاطفاء من البلاد. وان مركز النيران اليوم هو في منطقة نير عتسيون وجبل شوكف والمناطق المجاورة لدالية الكرمل. وترجح مصادر اسرائيلية انه وخلال ساعات اليوم ستتم السيطرة على النيران.

عفراء
05-12-2010, 11:55
وصول الطائرة الامريكية "سوبرتانكر" العملاقة
يذكر ان طائرة اخماد الحرائق العملاقة "سوبرتانكر" الامريكية وصلت فجر اليوم الى البلاد، وقد بدأت قبل قليل عملها باخماد الحريق الكبير في جبل الكرمل. وتعتبر هذه الطائرة الامريكية رقم 1 في عمليات اخماد الحرائق عالميا وبامكانها تحميل ما يقارب 80 الف لتر ماء في آن واحد.


http://images.bokra.net/bokra/05.12.2010/narpix//supertanker.jpg

عفراء
05-12-2010, 11:55
تعطيل الدراسة اليوم في جامعة حيفا
وعلم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه تعطل اليوم الدراسة في جامعة حيفا خشية انتشار ألسنة النار اليها ، كما وتقرر إلغاء امتحان البسيخومتري الذي كان مقررا إجراؤه اليوم في جامعة حيفا ، وسيعلن لاحقا عن الموعد الجديد للامتحان.

عفراء
05-12-2010, 11:55
صباح اليوم: الشرطة تطلب تمديد اعتقال شقيقين من عسفيا
علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر الشرطة "ان محققي الشرطة في ملابسات حريق الكرمل سيتوجهون صباح اليوم الى محكمة الصلح في مدينة حيفا بطلب تمديد اعتقال الشقيقين من عسفيا والمشتبهين بالاهمال والتسبب بحريق جبل الكرمل".

عفراء
05-12-2010, 11:56
مراسم جنائزية اليوم لـ 23 من ضحايا حريق الكرمل
تجرى اليوم جنازات لـ 23 من ضحايا حافلة السجانين التي احترقت في جبال الكرمل يوم الخميس الماضي ، وقد اقيمت خلال نهاية الاسبوع جنازات عدد من ضحايا الحادث المأساوي،
الذي اودى بحياة 42 شخصا معظمهم سجانون كانوا يشاركون في دورة لتأهيل الضباط في مصلحة خدمات السجون.

عفراء
05-12-2010, 11:56
عقد جلسة الحكومة اليوم في طيرة الكرمل
وذكرت وسائل اعلام عبرية انه يعقد مجلس الوزراء الاسرائيلي جلسته الاسبوعية اليوم في طيرة الكرمل تضامنا مع سكان منطقة جبال الكرمل الذين تضرروا من الحريق الهائل. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتيناهو، الليلة الماضية، "ان مجلس الوزراء سيتخذ سلسلة قرارات حول اعادة ترميم المنازل والاحراش التي احترقت وتقديم الدعم للمتضررين من الحرائق".

عفراء
05-12-2010, 11:56
http://images.bokra.net/bokra/05.12.2010/narpix//supertanker.jpg



http://images.bokra.net/bokra/05.12.2010/narpix//2.jpg



http://images.bokra.net/bokra/05.12.2010/narpix//4.jpg



http://images.bokra.net/bokra/05.12.2010/narpix//1.jpg

عفراء
05-12-2010, 12:01
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902595/1wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903013/1n-m.jpg

عفراء
05-12-2010, 12:15
حريق الكرمل: تفاؤلات حذرة ببداية تراجع الحريق
عـــــ48ـــرب

تجددت صباح اليوم، الأحد، عملية إخماد الحريق في الكرمل، وبدأت طائرات الإطفاء برش المياه والمواد المانعة لانتشار النيران في موقعين أساسيين؛ الجبال الواقعة غرب "زخرون يعكوف" ومنطقة "كيبوتس "نير عتسيون"، علما أن النيران لا تزال مشتعلة بالقرب من عسفيا وعين حوض.

وتتواصل عملية إخماد النيران وسط تفاؤل حذر، وتقديرات تشير إلى بداية انحسار مساحة النيران، وذلك بالتزامن مع هبوط طائرة "سوبر تانكر" الأمريكية في مطار اللد، وفقما أكدت ذلك مصادر في الجيش الإسرائيلي.

وعلم أن الطائرة الجديدة قادرة على تحميل نحو 80- 95 ألف لتر من المياه (80- 95 مترا مكعبا/ كوبا)، ويتوقع أن تساهم مساهمة ملموسة في عملية إخماد الحريق الذي أتى على أكثر من 40 ألف دونم وأكثر من 5 ملايين شجرة، وأودى بحياة 42 شخصا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إن الطائرة الأمريكية لم تباشر بعد عملها بسبب ما وصف بأنه "خلل تقني".

وتشير التقديرات إلى أن إخماد النيران بشكل تام قد يستغرق بضعة أيام أخرى.

ونقل عن مصادر في طواقم الإطفاء والإنقاذ قولها إن الوضع اليوم أفضل حالا بالمقارنة مع الأيام السابقة، على أساس أن فرق الإطفاء تمكنت من الحفاظ على "النجاحات" التي تحققت خلال ساعات نهار أمس، وذلك في أعقاب مخاوف من أن تؤدي الرياح الشديدة إلى اندلاع ألسنة اللهيب مجددا في مواقع أخرى.

وأعلنت إدارة جامعة حيفا، بسبب الحريق في منطقة الكرمل، عن تعطيل الدراسة اليوم، كما أعلن عن إلغاء امتحان البسيخومتري المقرر اليوم.

إلى ذلك، جاء أنه في أعقاب انخفاض نسبة التلوث في الجو، فقد سمح للسكان الذين لم يتم إخلاؤهم من المنطقة بالخروج من بيوتهم، بعد أن طلب منهم البقاء في المنازل وإغلاق النوافذ.

وعلى صلة، علم أن الشرطة اعتقلت شقيقن من عسفيا، بعد ظهر أمس السبت، بشبهة التسبب عن طريق الإهمال بالحريق، وذلك بادعاء أنهما أشعلا النيران في ساحة منزلهما غرب عسفيا.

كما علم أن الشرطة اعتقلا شخصا (34 عاما) من الناصرة بادعاء أنه حاول إشعال النيران في منطقة "دودج" في "نتسيرت عيليت". كما اعتقل 3 فلسطينيين، أحدهما من عرب 48، بادعاء أنهما حاولا إشعال النيران قرب مستوطنة "غيلو" القريبة من القدس المحتلة.

عفراء
05-12-2010, 12:21
حافة » شؤون إسرائيلية
عوفاديا يوسف: الحريق عقاب من الله
05/12/2010 09:54
فلسطينيو 48
قال الحاخام عوفاديا يوسف في درسه الاسبوع امس السبت ان حريق احراش الكرمل هو عقاب من الله .

وجاء في كلمته الاسبوعية لزعيم حركة شاس ان "الحريق يحدث فقط في مكان ينجس فيه السبت ولا تقام طقوسه" مقتبسا ذلك من كتاب "الغمرا" في تلمود "البابلي" موصيا المستمعين للدرس ان "يعودوا لتعاليم التوراة وللاعمال الصالحة والتوبة الصادقة والحفاظ على قدسية السبت" على حد تعبيره مضيفا "فقط عند ذلك نكون جدارا ناريا يحرسنا وليس نارا تحرقنا".

يذكر ان الصحافة الدينية اليهودية كتبت يوم الجمعة في صحفها ومواقعها ان الحريق هو "اشارة من السماء لحساب النفس والعودة للذات وسؤال كل واحد ما هو هذه الكارثة التي حلت بنا" كما كتب محرر صحيفة "هموديع" الدينية.

فيما كتب محرر صحيفة "همفسير" الدينية ايضا في كلمته الاسبوعية في الصحيفة "انه لا يكفي اقامة لجان تحقيق دنيوية للحادث فهناك اشارات اخرى ارسلت لنا مؤخرا واهمها انحباس المطر عنا".

عفراء
05-12-2010, 12:22
الان على الجزيرة وصول طائرة سوبر تانكر الامريكية الى اجواء حيفا للبدء بالمساعدة على اطفاء الحريق
وهي من اكبر الطائرات المختصة لاطفاء الحرائق

عفراء
05-12-2010, 12:59
بدء انحصار حرائق الكرمل

_ حكومة الكيان تعقد اجتماعها ليس ببعيد عن النيران _





تعقد الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي في طيرة الكرمل، لبحث اخر التطورات على الحريق الهائل الذي لازال مشتعلا في جبال الكرمل منذ الخميس الماضي.

وفي الوقت الذي بدأت الانباء تؤكد بداية انحصار الحرائق لاول مرة منذ اندلاعها، فان الحرائق ستبدأ بالاشتعال داخل الحكومة الاسرائيلية من خلال كيل الاتهامات على هذا التقصير الذي بدا واضحا في التعامل مع الحريق ، حتى لو حاول رئيس الحكومة الاسرائيلية التخفيف من الوضع الحالي بالتصريح " انه لايوجد دولة في العالم تستطيع مواجهة هكذا حريق لوحدها ، ولايوجد خجل لدينا ان نطلب المساعدة من الدول الصديقة للسيطرة على الحريق" .

وبحسب مصادر اسرائيلية فقد تجددت عمليات الاطفاء منذ صباح اليوم الاحد، بمشاركة 30 طائرة اطفاء للحرائق في مقدمتها طائرة " اليوشن 67 " الروسية ، التي تستطيع ان تحمل اكثر من اربعين الف كوب ماء ، حيث ستنضم لها الطائرة الاكبر لاطفاء الحرائق في العالم خلال ساعات اليوم ، ووصلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية طائرة " بوينغ 747 " الامريكية والتي تستطيع ان تحمل اكثر من 90 الف كوب ماء ، وتتوقع مصادر الاطفاء الاسرائيلي على ضوء التقدم الحاصل يوم امس السبت حتى فجر اليوم ان يتم السيطرة على الحريق حتى ساعات المساء .

واضافت هذه المصادر ان العديد من المساعدات وصلت الى اسرائيل من خلال وصول طائرات الاطفاء او المواد الكيماوية التي تساعد على اطفاء الحرائق الى طواقم اطفاء ، ووصلت هذه المساعدات من اليونان وتركيا وقبرص وايطاليا وبريطانيا وبلغاريا وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا واذربيجان ، بالاضافة الى السلطة الفلسطينية التي ستقوم اليوم ببعث اربعة طواقم اطفاء للحرائق .

واشارت هذه المصادر الى ان الاتهامات في التقصير في اسرائيل بدأت تطفو الى السطح ، ولن تقف عند وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي ايشاي الذي اتهم الجمعة الماضي ارائيل شارون بالوقوف امام الخطة التي اعدت لتطوير معدات الاطفاء في اسرائيل ، ويحاول نتنياهو منع تفجير ازمة داخل الحكومة حيث سارع صباح اليوم الى نية اسرائيل تشكيل طاقم طائرات لاطفاء الحرائق ، وستكون الطائرة الامريكية من نوع " بوينغ 747 " اساس هذا الطاقم .

واضافت هذه المصادر ان رئيس الاطفاء الاسرائيلي اشار صباح اليوم الى تقدم كبير في محاولة السيطرة على الحريق ، مؤكدا "انه ومنذ اندلاع الحريق يوم الخميس نمر اليوم في افضل حال في التعامل مع الحريق ، ومع تجدد نشاط الطائرات منذ الصباح وتوقع انضمام الطائرة الامريكية ساعات الظهر ، وكذلك وصول اطنان من المواد التي تساعد على الاطفاء فاننا قد نصل عند ساعات المساء للسيطرة على الحريق" .

ومع ذلك فان جامعة حيفا لن تفتح ابوابها امام الطلبة اليوم وكذلك تم دعوة العديد من السكان لعدم مغادرة بيوتهم ، وكذلك التجاوب مع كافة التعليمات التي تصدر عن الاطفاء والشرطة الاسرائيلية .

وسيتم اليوم دفن 27 من ضحايا الحريق الذي وصل الى 41 قتيلا ، واصابة 26 اخرين وصفت اصابة 3 منهم بالخطيرة ، واثنان بالمتوسطة في حين اصيب 21مواطنا بحالة بسيطة جراء استنشاق الدخان ، ولازال 5 من رجال الاطفاء والشرطة في عداد المفقودين .

عفراء
05-12-2010, 13:01
الحريق يتراجع في جبل الكرمل بفضل الجسر الجوي الدولي وتوقيف مشتبه بهما

عسفيا- ساهم الجسر الجوي الدولي في تراجع الحريق الهائل الذي يتواصل في شمال إسرائيل منذ صباح الخميس، فيما قالت الشرطة انه ناتج على ما يبدو من اهمال شابين.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مؤتمر صحافي في حيفا قرب جبل الكرمل "نحن على وشك السيطرة على الحريق لكنني لن استبق الأمور".

واضاف نتنياهو الذي يشرف بنفسه على عمليات اخماد النيران "لقد حددنا لانفسنا هدفين: تفادي سقوط ضحايا جديدة واخماد الحريق بمساعدة دولية... تم بلوغ الهدف الاول ونحن نتقدم في اتجاه الهدف الثاني".

ووجه نتنياهو شكره إلى المجتمع الدولي قائلا: تحدثت إلى ثلاثين رئيسا في أنحاء العالم وشكرت لهم مساعدتهم.

وأعلن أن إسرائيل التي تفتقر إلى وسائل جوية لمكافحة الحرائق استأجرت من الولايات المتحدة أكبر طائرة للتصدي للحرائق في العالم هي من طراز بوينغ 747، لافتا إلى انها تستطيع أن تلقي مرة واحدة ثمانين ألف لتر من المياه اضافة إلى قدرتها على العمل ليلا.

وتحدث أحد عناصر الاطفاء عن (المساهمة الفاعلة جدا) للطائرات خلال النهار لكنه أبدى قلقه لخطر تجدد الحريق ليلا، وخصوصا بسبب استمرار الرياح الشديدة واستحالة استخدام طائرات في الظلام.

وتوقع مسؤول فرق الاطفاء شيمون روماه أن تتم السيطرة على الحريق في غضون يومين.

وكان بواز راكيا أحد مسؤولي الاطفاء قال خلال مؤتمر صحافي في حيفا "ينبغي أن نكون حذرين جدا حين نتحدث عن السيطرة على النيران، ولكن يمكننا أن نقول مع كل التدابير الوقائية التي اتخذناها، اننا نلاحظ تراجعا للنيران". لكن هذا المسؤول حذر من أي تفاؤل سابق لأوانه.

وسمحت الشرطة لقسم من سكان المنطقة كان تم اجلاؤهم بالعودة إلى منازلهم، وخصوصا في حي عند الطرف الجنوبي لمدينة حيفا. كذلك، اعيد فتح احدى الطرق الرئيسية في شمال البلاد أمام السيارات.

وأسفر هذا الحريق وهو الأسوأ في تاريخ إسرائيل، عن مصرع 41 شخصا الخميس هم 38 حارس سجن كانوا يركبون حافلة حاصرتها النيران وضابطان في الشرطة واطفائي شاب في السادسة عشرة من عمره، وفق ما أفاد المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد.

وقال مصدر في الشرطة السبت انه تم توقيف شابين من قرية عسفيا العربية الدرزية في جبل الكرمل يشتبه بانهما تسببا بالحريق (جراء الاهمال).

وأتى الحريق على خمسة آلاف هكتار وخمسة ملايين شجرة وفق مصلحة الغابات فيما يتوقع هطول أمطار في المنطقة مساء الأحد.

وشاركت نحو عشرين طائرة ومروحية في مكافحة الحريق، بينها طائرة روسية من طراز ايليوشين 77 تحمل 42 الف لتر من الماء كل مرة.

وقدمت أكثر من عشرين دولة مساعداتها. ووصلت طائرات من فرنسا واليونان وقبرص وبريطانيا وتركيا وروسيا وايطاليا فضلا عن تعزيزات جوية متوقعة من الولايات المتحدة واذربيجان واسبانيا.

وفي رسالة إلى نتنياهو، أعرب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون عن حزنه لـ(هذه الماساة الرهيبة) عارضا مساعدته للحصول على دعم أكبر من المجتمع الدولي.

وقام نتنياهو السبت بثالث زيارة قرب الحريق منذ اندلاعه وكثف نداءات المساعدة إلى المسؤولين الأجانب للحصول على طائرات اطفاء أخرى لا تملكها إسرائيل.

وشكر للرئيس الفلسطيني محمود عباس المساعدة التي قدمها الدفاع المدني الفلسطيني

عفراء
05-12-2010, 13:02
حريق الكرمل: تفاؤلات حذرة ببداية تراجع الحريق


عــ48ـربتاريخ النشر: 05/12/2010 - ساعة النشر: 08:19



تجددت صباح اليوم، الأحد، عملية إخماد الحريق في الكرمل، وبدأت طائرات الإطفاء برش المياه والمواد المانعة لانتشار النيران في موقعين أساسيين؛ الجبال الواقعة غرب "زخرون يعكوف" ومنطقة "كيبوتس "نير عتسيون"، علما أن النيران لا تزال مشتعلة بالقرب من عسفيا وعين حوض.

وتتواصل عملية إخماد النيران وسط تفاؤل حذر، وتقديرات تشير إلى بداية انحسار مساحة النيران، وذلك بالتزامن مع هبوط طائرة "سوبر تانكر" الأمريكية في مطار اللد، وفقما أكدت ذلك مصادر في الجيش الإسرائيلي.

وعلم أن الطائرة الجديدة قادرة على تحميل نحو 80- 95 ألف لتر من المياه (80- 95 مترا مكعبا/ كوبا)، ويتوقع أن تساهم مساهمة ملموسة في عملية إخماد الحريق الذي أتى على أكثر من 40 ألف دونم وأكثر من 5 ملايين شجرة، وأودى بحياة 42 شخصا، إضافة إلى عشرات الإصابات.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إن الطائرة الأمريكية لم تباشر بعد عملها بسبب ما وصف بأنه "خلل تقني".

وتشير التقديرات إلى أن إخماد النيران بشكل تام قد يستغرق بضعة أيام أخرى.

ونقل عن مصادر في طواقم الإطفاء والإنقاذ قولها إن الوضع اليوم أفضل حالا بالمقارنة مع الأيام السابقة، على أساس أن فرق الإطفاء تمكنت من الحفاظ على "النجاحات" التي تحققت خلال ساعات نهار أمس، وذلك في أعقاب مخاوف من أن تؤدي الرياح الشديدة إلى اندلاع ألسنة اللهيب مجددا في مواقع أخرى.

وأعلنت إدارة جامعة حيفا، بسبب الحريق في منطقة الكرمل، عن تعطيل الدراسة اليوم، كما أعلن عن إلغاء امتحان البسيخومتري المقرر اليوم.

إلى ذلك، جاء أنه في أعقاب انخفاض نسبة التلوث في الجو، فقد سمح للسكان الذين لم يتم إخلاؤهم من المنطقة بالخروج من بيوتهم، بعد أن طلب منهم البقاء في المنازل وإغلاق النوافذ.

وعلى صلة، علم أن الشرطة اعتقلت شقيقن من عسفيا، بعد ظهر أمس السبت، بشبهة التسبب عن طريق الإهمال بالحريق، وذلك بادعاء أنهما أشعلا النيران في ساحة منزلهما غرب عسفيا.

كما علم أن الشرطة اعتقلا شخصا (34 عاما) من الناصرة بادعاء أنه حاول إشعال النيران في منطقة "دودج" في "نتسيرت عيليت". كما اعتقل 3 فلسطينيين، أحدهما من عرب 48، بادعاء أنهما حاولا إشعال النيران قرب مستوطنة "غيلو" القريبة من القدس المحتلة

عفراء
05-12-2010, 13:02
19 طائرة أجنبيّة ستعمل الأحد على إطفاء النّيران في الكرمل

عــ48ـــربتاريخ النشر: 04/12/2010 - ساعة النشر: 19:30




من المتوقّع أن يصل عدد الطّائرات الأجنبية العاملة على إخماد حرائق الكرمل غدا الأحد، 19 طائرة من مختلف دول العالم.
هذا وقرّرت الحكومة الاسرائيليّة، وبتوجيه من رئيسها، بنيامين نتنياهو، استئجار طائرة "سوبر تانكر"، المملوكة لشركة Ever الأمريكية الخاصّة، وهي من نوع "بوينغ 747"، وذلك بعد استعانتها بالطائرات الروسية الضخمة من "إليوشين 76" لإخماد الحرائق الضّخمة المندلعة في جبال الكرمل منذ الخميس.

عفراء
05-12-2010, 13:09
http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.800cfd6da08344c9a5d1c86b26850b33-800cfd6da08344c9a5d1c86b26850b33-0.jpg?x=400&y=263&q=85&sig=VCk.ygn934U5mO0mwL90MQ--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.b5e9fc75754d4d7687e82ebd539e5681-b5e9fc75754d4d7687e82ebd539e5681-0.jpg?x=400&y=259&q=85&sig=fZiToFD7o1p10pKSGBVIlA--


رجال الاطفاء الفلسطينية تستعد لعبور الحدود إلى إسرائيل من بلدة جنين بالضفة الغربية عن طريق حاجز الجلمة ، الأحد ، 5 ديسمبر 2010 ، وذلك للمساعدة في اطفاء الحريق في شمال اسرائيل.

شر البلية ما يضحك

عفراء
05-12-2010, 13:09
اللهب ينتشر - طائرة الاطفاء الروسية تألقت اما الامريكية فتعاني الخراب

عفراء
05-12-2010, 13:11
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903639/untitled2wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903103/3_wh.jpg
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903744/huge_wm2.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903313/huge_wm.jpg

عفراء
05-12-2010, 13:13
بيت لحم- القدس- حيفا- تقرير معا-
لم يكتف المراسلون الإعلاميون الاسرائيليون باظهار اعجابهم بالطائرة الروسية لاطفاء الحريق والمسماة إليوشين 76 وهي من نوع بوينع 747 والفريدة من نوعها في العالم وتستطيع القاء مواد مانعة للحريق بكمية 42 الف لتر كل 7 ثوان.

وقد تابعت الجبهة الداخلية الاسرائيلية شاشات البث المباشر الذي لم ينقطع منذ يوم الخميس من موقع اللهب، ولاحظ بأم عينيه كيف ان مروحيات اسرائيل التي تشارك في اخماد النيران الى جانب الطائرات التركية لم تكن ابدا تستطيع ان تنافس طائرة إليوشين الروسية العملاقة التي اذهلت الجمهور، ولم يبق سوى ان يقول فيها المسؤولون الاسرائيليون شعرا من شدة الاعجاب.

وقد بدأت القصة مع هذه الطائرة على النحو التالي، في مكتب نتانياهو كان احد مساعدي رئيس الوزراء الاسرائيلي يبحث على صفحات جوجل وعثر بالصدفة على معلومات عن طائرة اخماد الحريق الروسية اليوشين، فابلغ نتانياهو والذي قام على الفور بالاتصال بالرئيس الروسي وطلب المساعدة فوافقت موسكو على ذلك... ولا يزال الاسرائيليون معجبون بطريقة عملها والمواد المانعة للحريق التي تستخدمها!!.

اما الطائرة الامريكية المشابهة والتي وصلت ليلة امس فلم تنل اعجاب الجبهة الداخلية الاسرائيلية لسببين، الاول انها وصلت متأخرة عندما كادت النيران تخبو، وثانيا انها تعاني من اعطال حتى ان الصحافيين الاسرائيليين كتبوا (أن الحلم الامريكي معطوب).

وقال موقع قضايا مركزية العبري ان الطائرة الامريكية وصلت تعاني من الخراب وانه يتم محاولة اصلاحها للبدء بتشغيلها في اطفاء الحريق ، وتعتبر الطائرة الامريكية السوبر تانكر هي العملاقة والاكبر في العالم وتستطيع ان تعمل بالليل لكنها فشلت في الامتحان امام الروسية الذكية والنشطة التي لا تزال تذهل المشاهدين.

وقد ادّعى الامريكيون ان طائرتهم تستطيع ان تقذف ضعف كمية المياه التي تقذفها الطائرة الروسية ( 80 الف لتر ) وان هذه الطائرة ستكلف اسرائيل 180 الف دولار يوميا وهو اجرة العمل اليومي لهذه الطائرة ؟؟وستقوم هذه الطائرة بالقاء كميات هائلة من مادة مثبطة للهب من نوع فوسفات الامونيوم التي تعد مادة سامة. ويستخدم رجال الاطفاء المتواجدون في المنطقة الكمامات الواقية.

تعقد الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي في طيرة الكرمل، لبحث اخر التطورات على الحريق الهائل الذي لازال مشتعلا في جبال الكرمل منذ الخميس الماضي.

وفي الوقت الذي بدأت الانباء تؤكد بداية انحسار الحرائق لاول مرة منذ اندلاعها، فان الحرائق ستبدأ بالاشتعال داخل الحكومة الاسرائيلية من خلال كيل الاتهامات على هذا التقصير الذي بدا واضحا في التعامل مع الحريق ، حتى لو حاول رئيس الحكومة الاسرائيلية التخفيف من الوضع الحالي بالتصريح " انه لايوجد دولة في العالم تستطيع مواجهة هكذا حريق لوحدها ، ولايوجد خجل لدينا ان نطلب المساعدة من الدول الصديقة للسيطرة على الحريق" .


ومن القصص والحكايا التي تتكشف من حيفا :

* ارسلت سلطة الدفاع المدني الفلسطينية 3 سيارات اطفاء اخرى للمساعدة في اخماد الحريق وقام نتانياهو بتقديم الشكر لرئيس السلطة ابو مازن على هذه المساعدة .

* التلفزيون الاسرائيلي بث الليلة الماضية ان مروحيات حلّقت طوال الليل فوق القرى والكيبوتسات القريبة من النيران لمنع اللصوص من نهب البيوت التي هرب اهلها ، بعد انتشار ظاهرة النهب .واعترف قادة شرطة اسرائيل بان المهمة الرئيسية لقوات الشرطة تنحصر بحفظ النظام ومنع عمليات النهب في التجمعات السكنية التي جرى إخلاؤها بفعل الحريق.

* يشارك في هذه اطفاء النار 450 من رجال الإطفاء وأكثر من ألف شرطي وألف جندي. كما تشارك 34 طائرة اطفاء من مختلف دول العالم في المساعي لاخماد الحرائق.

* تقوم جرافات وجرارات بتوسيع الممرات الفاصلة بين أحراش الكرمل وتغطيتها بالماء والمواد المثبطة للحرائق. واعلنت استراليا انها سترسل الى اسرائيل خلال الساعات الاربع والعشرين القريبة خبراء لاخماد الحرائق ومواد مثبطة للهب للمساهمة في السيطرة على السنة النار. جاء ذلك على لسان رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد بعد مكالمة هاتفية اجرتها مع نتنياهو.

* غضب الجمهور الاسرائيلي جدا من الحاخام عوفاديا يوسف الاب الروحي لحركة شاس لانه قال ان العشرات من شرطة السجون والذين ماتوا حرقا انما ماتوا لانهم خرقوا حرمة السبت اليهودي ، وقد وصفت مواقع اخبارية عبرية عوفاديا يوسف بالمجنون !!

*ستقدّم الشرطة الاسرائيلية إلى المحكمة صباح اليوم الفتييْن العربيين من سكان قرية عسفيا المشتبه بتسببها بصورة غير متعمدة تنمّ عن الإهمال في اشتعال الحريق الهائل كونهما قد تركا في أحد المواقع أرجيلة مشتعلة. وستطلب الشرطة من المحكمة تمديد اعتقال الفتييْن.

وتحث السلطات المختصة المواطنين القاطنين في التجمعات السكنية القريبة من مواقع الحريق في متنزه الكرمل بملازمة منازلهم اليوم في الوقت الذي تقوم به الطائرة الاميركية العملاقة باخماد الحريق.


* اعربت بلدية سخنين عن استعدادها لاستضافة العائلات العربية واليهودية التي تضررت نتيجة الحريق . و دعت ايضا ابناء هذه العائلات كبارًا وصغارًا الى المشاركة في غداء احتفالي يعد خصيصًا لهم والمشاركة في يوم ترفيهي يشمل ورشات عمل للاولاد.


*قال مدير مكتب نتانياهو ايال جباي ان مكتبه كان قد طلب قبل حوالي اربعة اشهر من مصلحة الاطفاء ان تبلغه بموقفها من مسالة شراء طائرات اطفاء الا انه لم يتلق ردا منها. واعترف جباي ان اسرائيل لم تكن تعرف شيئا و لم تتطرق الى اسلوب الاطفاء الجوي.


*قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انتهاز الفرصة التي سنحت بعد ارسال المساعدات التركية لاسرائيل لاخماد الحرائق في جبال الكرمل فاعلن انه ينوي ايجاد مخرج للأزمة بين اسرائيل وحكومة انقرة.

عفراء
05-12-2010, 14:00
http://images.bokra.net/bokra//05-12-2010/0545454545454545454.jpg


حريق كبيرا اندلع قبل قليل في وادي الصفا القريب من مدينة سخنين. كما يضيف مراسل موقع بكرا أن 3 طواقم من رجال الإطفاء تعمل على إخماد النيران في المكان.

من جهة أخرى أكد الناطق بلسان إطفاء الجليل الخبر، مضيفاً أن الحريق لا يشكّل خطورة على أهالي سخنين- حتى هذه المرحلة على الأقل.

هذا وتتواجد الشرطة في المكان وتعمل على التحقيق في أسباب الحريق وإذا ما كان متعمدا أم لا، خصوصا مع انتشار موجة الحرائق الأخيرة المتواصلة منذ أيام، وأكبرها حريق الكرمل.

عفراء
05-12-2010, 14:00
هل حريق الكرمل سيحسن علاقات اسرائيل وتركيا؟

ذكرت مصادر اسرائيلية صباح اليوم "ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرر انتهاز ارسال المساعدات التركية في عملية اخماد حريق الكرمل الى فرصة لتحسين العلاقات بين اسرائيل وتركيا ،


والخروج من الازمة السياسية التي تدهورت خلال الاشهر الاخيرة في اعقاب اسطول الحرية ومهاجمته من قبل القوات الاسرائيلية".
وافادت صحيفة هآرتس في عددها الصادر اليوم، "أن نتنياهو كلف الممثل الاسرائيلي المشارك في مداولات لجنة التحقيق الدولية في احداث قافلة السفن يوسيف شيخانوفر بالالتقاء بمسؤول تركي في جنيف لجسر الهوة بينهما".

عفراء
05-12-2010, 14:00
http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.725ad6efb94e4ae193d12a8fc13bf6d4-725ad6efb94e4ae193d12a8fc13bf6d4-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=dRUs1jcCE8nA.GVy8JJ_sA--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.46453b62fa0749fd86de14475b87fdd8-46453b62fa0749fd86de14475b87fdd8-0.jpg?x=400&y=279&q=85&sig=NpXDCIPQl8fUTZBk8QT6RA--


http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.eeff16679b8f4f3ca37e9f7a9a91c165-eeff16679b8f4f3ca37e9f7a9a91c165-0.jpg?x=400&y=271&q=85&sig=_t97uOZrIQT7NpvJ83X7Ww--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.22db89547ff54938910a0ad5c2db6e86-22db89547ff54938910a0ad5c2db6e86-0.jpg?x=400&y=277&q=85&sig=ulRH5HzqhvQ1athXQsMxsA--



صور قبل قليل من رويترز

عفراء
05-12-2010, 14:01
גליל מערבי: שלושה צוותי כיבוי מטפלים בשריפה באזור סכנין

שריפה גדולה פרצה בחורש בוואדי סאבה בסכנין בגליל המערבי. שלושה צוותי כיבוי הוזעקו למקום ופועלים לכיבוי האש. לא נשקפת סכנה לאוכלוסייה.

الجليل الغربي : ثلاثة فرق حريقا في المعالجين سخنين

شب حريق كبير في الغابة في الصباح وادي في سخنين في الجليل الغربي. تم استدعاء ثلاثة فرق للعمل قبالة إطفاء الحريق. لا يوجد خطر على السكان.

عفراء
05-12-2010, 14:01
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902995/1048442&91;1&93;wa.jpg

طائرة Uprtankear في سماء الكرمل في محاولة للسيطرة على النيران

عفراء
05-12-2010, 14:01
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2902022/9_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2900959/kacait_wh.jpg




(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9766205)

عفراء
05-12-2010, 14:02
بالصور-
كيف التهمت النيران حافلة السجّانين

استطاع اسرائيلي من احدى قرى جبل الكرمل التقاط بعض الصور للحافلة التي احترقت بالكامل الخميس الماضي ما ادى الى مقتل 41 سجانا من شرطة مصلحة السجون الاسرائيلية كانوا على متن الحافلة.

وذكر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاحد أن دان أمير من بلدة "دان أورن" في منطقة الكرمل استطاع أن يلتقط بعض الصور للحافلة قبل اندلاع النيران بها.

وأكد أمير انه كان يقف في منطقة تبعد ما يقارب 400 متر عن موقع الحافلة، حيث استطاع أن يشاهد الحافلة وقام بالتقاط الصور قبل الاحتراق، واثناء محاولة الحافلة الهرب من النيران التي بدأت تحيط به.

وقال أمير الذي يعمل دليلا سياحيا في المنطقة التي يعيش فيها منذ عشر سنوات: "خلال لحظات استطعت أن أوجه الكاميرا نحو الحافلة والتقطت بعض الصور، حيث كانت النيران غير بعيدة عن الحافلة، وخلال لحظات اختفت الحافلة عن الانظار نتيجة لتصاعد النيران التي التهمت المنطقة باكملها، وكانت ألسنة اللهب ترتفع ما بين 20 الى 30 مترا".

وأضاف أن "النيران كانت تتجه نحونا بشكل سريع جدا، الامر الذي دفعني لوقف التصوير وتقديم المساعدة لرجال الاطفاء الذين كانوا يحاولون المستحيل لوقف النيران التي اقتربت كثيرا منّا ووصلت الى بعض البيوت، حيث بدأنا في الاخلاء من المنطقة هربا من النيران المستعرة".


http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111791.jpg

http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111792.jpg

http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111793.jpg

http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111794.jpg

عفراء
05-12-2010, 14:05
41 قتيل و26 مصاب من حروق بدرجات مختلفة واستنشاق الدخان.
بين المصابين: 1 إصابة بالغة جداً, و1 بالغة, و2 متوسطة, و21 طفيفة.
تم إخلاء 17.000 شخص من بيوتهم.
التهمت النيران أكثر من 50.000 دونم من الأحراش الطبيعية.
احتراق نحو 4 مليون شجرة.
احتراق نحو 20 بيت بشكل كامل في بلدة "بيت أورن".
لم يتم تحديد الخسائر والإصابات في الحيوانات البرية.
اندلاع سبع حرائق في أنحاء إسرائيل نهاية الأسبوع, والشرطة تفحص الاشتباه بأن الفعل متعمد.
تقدر أضرار الحريق في الغابات فقط بنحو 6 مليون شيكل.
ساعدت في الإطفاء 12 طائرة ومروحية إسرائيلية.
من المتوقع أن يصل اليوم الأحد 18 طائرة من الخارج.
الطائرة الروسية "سوبر تانكر" التي وصلت إسرائيل يمكنها أن تفرغ 42.000 لتر مياه في سبع ثواني, ويمكنها أن تتزود بنفس الكمية خلال 45 دقيقة.
حتى اللحظة توجه رئيس الحكومة إلى 11 دولة طلباً للمساعدة في إطفاء النيران.
سيحاول نحو 400 رجل إطفاء السيطرة على النيران من الأرض ابتداءً من صباح اليوم الأحد.

عفراء
05-12-2010, 14:05
35 طائرة تعمل حاليًا على اخماد الحريق 24 منها دولية

عفراء
05-12-2010, 14:06
انضمت طائرة الاطفاء الاميركية العملاقة سوبر تنكر الى الطائرات التي تعمل حاليًا على اخماد الحرائق في جبال الكرمل.

وقامت الطائرة الاميركية بسكب الآلاف الليترات من الماء المخلوط بالمواد المثبطة للهب.

وتعمل الطائرة الاميركية في اجواء عين هود ونير عتصيون.

وتطلب السلطات المختصة من سكان عسفيا والمتواجدين في متنزه وشاطئ الكرمل ملازمة منازلهم وسد المنافذ وتشغيل مكيفات الهواء في الوقت الذي تقوم فيه الطائرة الاميركية الضخمة باخماد الحريق.

عفراء
05-12-2010, 14:06
60 مليون شيكل لإعادة إعمار منطقة الكرمل

عفراء
05-12-2010, 14:22
أفردت الصحافة اليوم أيضاً معظم مساحاتها للتغطية والتحليل والتعليق على فختلف الجوانب والمواضيع المتعلقة بالحريق الكارثي الذي ما زال مشتعلا في جبال الكرمل.

يديعوت أحرونوت


• العيون ترى السّواد- اللحظات الأخيرة لركاب حافلة الموت في الكرمل الذين أدركوا أن النيران تحاصرهم من كافة الجهات فوقفوا متراصين متعانقين

- الأرقام المؤلمة: 41 قتيلاً، (40) ألف دونم من ألأرض المحروقة، خمسة ملايين شجرة متفحمة
- وماذا بشأن المسؤولين عن الإخفاق؟ أنهم منشغلون بتبادل الإتهامات.

• مقال للصحفي ناحوم بارنيع تحت عنوان " رماد وغبار وإخفاق":
- جاء في المقال: من أجل تهيئة الدولة لكوارث أكبر يجب أن تكون هنالك رؤية، وكذلك الإستعداد لمجابهة شركاء في الإئتلاف، والاهم وجود المثابرة، فالمثابرة هي الأمر الذي ينقص رؤساء حكومات إسرائيل المنشغلين بالأساس بإطفاء الحرائق

• ليسوا مستعجلين- مضى نصف سنة على صدور التقرير الخطير الذي أعده مراقب الدولة، لكنّ شيئاً لم يتم
- والتوصية بإقامة سُلطة إطفاء قطرية يعلوها الغبار منذُ (12 عاماً)
- والآن الجميع يتبادلون الإتهامات حول الإخفاقات والتقصير

• لا يوجد ما يكفي من رجال الإطفاء- في إسرائيل حالياً (1195) رجُل إطفاء فقط، أي واحد لكل (8750) نسمة، وفي عدد من محطات الإطفاء- في متسسبي رامون مثلاً- يعمل رجل إطفاء واحد فقط

• إطفائيات عمرها خمسون عاماً- بعد سنوات من الإهمال نجد أن مئة من بين (496) إطفائية مصنوعة منذ (1960) وما زالت في الخدمة

• لا توجد طائرات إطفاء- كان بمقدور طائرتي إطفاء إخماد هذا الحريق بُسرعة، لكن منذُ عشر سنوات والحكومة تماطل في تخصيص ميزانيات لهذا الغرض

• مسؤولية بدون صلاحية- خدمات الإطفاء خاضعة للسُلطات المحلية، ورغم أنه شُكلت تسع لجان لمُعالجة هذا الموضوع، فلم يتم حتى الآن إقامة سُلطة إطفاء قطرية

• مقال للصحيفة سيما كدمون تحت عنوان " الوزير يشاي إذهب إلى البيت"!

• يبحثون عن إيلي يشاي- وزير الداخلية، المسوؤل عن جهاز الإطفاء، إختار قضاء ( عُطلة) السبت في القُدس

• " بسبب أرجيلة"- الشُرطة أوقفت شقيقين من عسفيا بشبهة تسببهما في إندلاع الحريق كانا يُدخنان ويُشعلان النار

• عون من السماء- " ليس من العيب طلب المُساعدة"- هكذا أعلن نتنياهو بعد أن ألقت طائرات ومروحيات من (15) دولة مئات الأطنان من المياه على النيران في الكرمل
- رئيس الحكومة: سنقيم قوة إطفاء في إطار سلاح الجوّ

• نجوا من الجحيم- أربعة فقط خرجوا أحياء من حافلة السجانين
- واحد منهم، المدعو دودو درعي، يستذكر لحظات الرعب

• بطل عمره (16 عاماً)- إنه فتيٌّ وشجاع: حين سمع إلعاد ريبن عن الحريق إرتدى زيّ رجال الإطفاء وسارع بإتجاه النيران، محاولاً إنقاذ السجانين ورجال الشُرطة المحاصرين، لكنه لم يعد من داخل اللهب

• قرية الفنانين، عين هود، تضررت بشكلٍ بالغ: فبالإضافة إلى حوالي عشرة منازل إحترقت تماماً، فقد إحترقت أيضاً كنوز فنية نادرة، من بينها المتحف المتميز لآلات العزف

• الشُبهة: قتل على خلفية الغيرة

- نيسيم اسيدو (23 عاماًً) كان أول أمس جالساً في ملهى في " نتيفوت" بصحبة شابة، فرأته صديقته السابقة، وإستناداً إلى الشُبهات فقد أبلغت أحد أقاربها بالأمر.
- وحين خرج نيسيم من الملهى إلى الشارع، قُتل، وفي وقت لاحق تم توقيف أربعة مشبوهين

هآرتس

• النيران ما زالت مشتعلة في الكرمل، والإشتباه بصبيّيْن بالتسبب بإندلاع الحريق
- شقيقان (14 و15 عاماً) من عسفيا أُوقفا أمس بشبهة التسبب بالحريق الهائل
- هذا الصباح ستنضم إلى جهود الإخماد طائرة الإطفاء الأضخم في العالم: " بوينغ 747" التي هُيئت لحمل آلآف اللترات من المياه
- هذه الليلة يُحتمل هطول أمطار في منطقة الشمال
- حتى الآن إحترقت خمسون ألف دونم من الأحراش

• نواب في الكنيست: يجب إقالة إيلي يشاي ( وزير الداخلية) بسبب القصورات في خدمات الإطفاء

• الحريق الأضخم في تاريخ إسرائيل- بسبب إهمال
- موجة حرائق في إنحاء البلاد: الإشتباه بأنها متعمّدة
- التقديرات: جهات معادية تريد إستغلال الأحداث

• المواطنون متخوفون: قد نضطر إلى اللهاث خلف التعويضات

• القطار الجوي والمساعدات من الخارج أحدثت التغيير

• نتنياهو سيرسل مندوباً إلى تركيا لإنهاء الأزمة معها

• مقال لروعي تشنكي أراد تحت عنوان " الشعب يبحث عن متهمين"

- من أجل طرد الأولاد الأجانب لا يتورع يشاي عن فعل أي شيء، ومن أجل تحصيل المزيد من المال لتلاميذ المدارس الدينية فإنه يقضي ساعات من الجهد
- في القضايا التي لا تهمّه يكتفي يشاي بالإنذار والتحذير وبكتابة الرسائل والإحتفاظ بها إلى أن يحين أوانها

• (15 عاماً) من اللجان والتقارير، لكن لم يكد بتحقيق أي شيء
- لبيدوت دعا إلى تحديث الأجهزة، جينوسار طالب بإضافة آلآف الإطفائيين، وليند شتراوس حذر من إنعدام مواقع تعبئة المياه.

ذا ماركر

• إخفاقات الحريق: حكومة إسرائيل مُشتبهة بالإهمال
- تقرير خطير حول وضع خدمات الإطفاء طُرح على طاولة حكومة نتنياهو الأولى عام 1998
- طوال (12 عاماً) حذّرت جهات مُختلفة بما فيها مُراقب الدولة من كارثة وشيكة
- حكومات إسرائيل شاهدت إنهيار جهاز الإطفاء وفضّلت إطفاء حرائق سياسية
- والنتيجة: فقدان حياة البشر وخسائر بمليارات الشواقل وأضرار غير قابلة للإصلاح لحقت بكنوز الطبيعة

• رجال الإطفاء يتهمون وزارة المالية، والمالية تتهم إيلي يشاي ( وزير الداخلية)

• خبير إطفاء مخضرم: " النقص في رجال الإطفاء هائل، والعتاد يذكّرنا بالعالم الثالث"

• المالية: الأضرار بمليارات الشواقل

- التكاليف المتوقعة للكارثة التي ألّمت بالدولة: تغطية مدفوعات شركة التأمينات الحكومية " عنبال" والإستثمار في ترميم غابات الكرمل وبلدات المنطقة

• التغيّرات المناخية فاقمَت شدة الحرائق

• فرع التأمينات ستلحق به أضرار بمئات ملايين الشواقل

- صندوق التقاعد " منوراة مفطحيم" هو الذي يؤمّن طلاب مدرسة ضباط السجون، وشركة "أيالون" هي المؤمّن للحافلة التي أحرقت، وشركة " فينيكس" هي المؤمّن للمصنع في عتسيون، وشركة " كلال" هي المؤمّن لفندق " يعروت هكرمل"
- التقديرات: هذا الحدث ( الحريق) قد يؤدي إلى إرتفاع في رسوم التأمينات الثانوية وبرفع التسعيرات للمستهلك

• المحامون يتوقعون موجة من الدعاوى ضد الدولة

• " قيمة الشُقق السكنية في الكرمل قد تهبط بسبب الضرر اللاحق بمشاهدة ومناظر الطبيعة"

• " عند إنتهاء الحريق، سيكون بمقدورنا فتح فندق يعروت هكرمل خلال إسبوع"

• هبوط بعشرات النسب المئوية في المبيعات في المجتمعات التجارية ( الكانيونات) في الشمال
- كانيون حيفا التابع لمجموعة عزريئيلي، الذي يبعد عن طيرة الكرمل خمس كيلومترات، سجّل هبوطاً بنسبة 50% في المبيعات

• " عتاد خدمات الإطفاء في إسرائيل- مثل مسدسات المياه في مواجهة حريق"

• قاضي المركزية يوسيف شابيرا ينوي المنافسة على رئاسة ممثلية القضاة

• إرتفاع بنسبة 25% في عدد المحامين الكبار الذين يبحثون عن عمل جديد عام 2010.

عفراء
05-12-2010, 14:25
الحرائق مشتعلة وجهود الإطفاء مستمرة ..





http://www.rofof.com/img5/12zjdsk5.jpg

عفراء
05-12-2010, 14:25
الطائرة الأمريكية تقوم بالإطفاء بعدما كان هناك مشاكل تقنية بها .




http://www.rofof.com/img5/12yalsp5.jpg

عفراء
05-12-2010, 14:31
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903851/IMG_3748_wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904002/2wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904007/3wh.jpg

http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904013/EL-FOREST-FIRE_JG56668423_a.jpg

عفراء
05-12-2010, 14:34
http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2903951/huge_wm3.jpg



http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904038/huge_wm-1.jpg

صور وصول مواد اطفاء الحريق

عفراء
05-12-2010, 14:38
http://www.qudsmedia.net/uploads/5122010-032945AM.jpg



http://www.qudsmedia.net/uploads/5122010-032915AM.jpg

عفراء
05-12-2010, 14:39
لم يكتف المراسلون الإعلاميون الاسرائيليون باظهار اعجابهم بالطائرة الروسية لاطفاء الحريق والمسماة إليوشين 76 وهي من نوع بوينع 747 والفريدة من نوعها في العالم وتستطيع القاء مواد مانعة للحريق بكمية 42 الف لتر كل 7 ثوان.

وقد تابعت الجبهة الداخلية الاسرائيلية شاشات البث المباشر الذي لم ينقطع منذ يوم الخميس من موقع اللهب، ولاحظ بأم عينيه كيف ان مروحيات اسرائيل التي تشارك في اخماد النيران الى جانب الطائرات التركية لم تكن ابدا تستطيع ان تنافس طائرة إليوشين الروسية العملاقة التي اذهلت الجمهور، ولم يبق سوى ان يقول فيها المسؤولون الاسرائيليون شعرا من شدة الاعجاب.

وقد بدأت القصة مع هذه الطائرة على النحو التالي، في مكتب نتانياهو كان احد مساعدي رئيس الوزراء الاسرائيلي يبحث على صفحات جوجل وعثر بالصدفة على معلومات عن طائرة اخماد الحريق الروسية اليوشين، فابلغ نتانياهو والذي قام على الفور بالاتصال بالرئيس الروسي وطلب المساعدة فوافقت موسكو على ذلك... ولا يزال الاسرائيليون معجبون بطريقة عملها والمواد المانعة للحريق التي تستخدمها!!.

اما الطائرة الامريكية المشابهة والتي وصلت ليلة امس فلم تنل اعجاب الجبهة الداخلية الاسرائيلية لسببين، الاول انها وصلت متأخرة عندما كادت النيران تخبو، وثانيا انها تعاني من اعطال حتى ان الصحافيين الاسرائيليين كتبوا (أن الحلم الامريكي معطوب).

وقال موقع قضايا مركزية العبري ان الطائرة الامريكية وصلت تعاني من الخراب وانه يتم محاولة اصلاحها للبدء بتشغيلها في اطفاء الحريق ، وتعتبر الطائرة الامريكية السوبر تانكر هي العملاقة والاكبر في العالم وتستطيع ان تعمل بالليل لكنها فشلت في الامتحان امام الروسية الذكية والنشطة التي لا تزال تذهل المشاهدين.

وقد ادّعى الامريكيون ان طائرتهم تستطيع ان تقذف ضعف كمية المياه التي تقذفها الطائرة الروسية ( 80 الف لتر ) وان هذه الطائرة ستكلف اسرائيل 180 الف دولار يوميا وهو اجرة العمل اليومي لهذه الطائرة ؟؟وستقوم هذه الطائرة بالقاء كميات هائلة من مادة مثبطة للهب من نوع فوسفات الامونيوم التي تعد مادة سامة. ويستخدم رجال الاطفاء المتواجدون في المنطقة الكمامات الواقية.

تعقد الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي في طيرة الكرمل، لبحث اخر التطورات على الحريق الهائل الذي لازال مشتعلا في جبال الكرمل منذ الخميس الماضي.

وفي الوقت الذي بدأت الانباء تؤكد بداية انحسار الحرائق لاول مرة منذ اندلاعها، فان الحرائق ستبدأ بالاشتعال داخل الحكومة الاسرائيلية من خلال كيل الاتهامات على هذا التقصير الذي بدا واضحا في التعامل مع الحريق ، حتى لو حاول رئيس الحكومة الاسرائيلية التخفيف من الوضع الحالي بالتصريح " انه لايوجد دولة في العالم تستطيع مواجهة هكذا حريق لوحدها ، ولايوجد خجل لدينا ان نطلب المساعدة من الدول الصديقة للسيطرة على الحريق" .


ومن القصص والحكايا التي تتكشف من حيفا :

* ارسلت سلطة الدفاع المدني الفلسطينية 3 سيارات اطفاء اخرى للمساعدة في اخماد الحريق وقام نتانياهو بتقديم الشكر لرئيس السلطة ابو مازن على هذه المساعدة .

* التلفزيون الاسرائيلي بث الليلة الماضية ان مروحيات حلّقت طوال الليل فوق القرى والكيبوتسات القريبة من النيران لمنع اللصوص من نهب البيوت التي هرب اهلها ، بعد انتشار ظاهرة النهب .واعترف قادة شرطة اسرائيل بان المهمة الرئيسية لقوات الشرطة تنحصر بحفظ النظام ومنع عمليات النهب في التجمعات السكنية التي جرى إخلاؤها بفعل الحريق.

* يشارك في هذه اطفاء النار 450 من رجال الإطفاء وأكثر من ألف شرطي وألف جندي. كما تشارك 34 طائرة اطفاء من مختلف دول العالم في المساعي لاخماد الحرائق.

* تقوم جرافات وجرارات بتوسيع الممرات الفاصلة بين أحراش الكرمل وتغطيتها بالماء والمواد المثبطة للحرائق. واعلنت استراليا انها سترسل الى اسرائيل خلال الساعات الاربع والعشرين القريبة خبراء لاخماد الحرائق ومواد مثبطة للهب للمساهمة في السيطرة على السنة النار. جاء ذلك على لسان رئيسة الوزراء الاسترالية جوليا غيلارد بعد مكالمة هاتفية اجرتها مع نتنياهو.

* غضب الجمهور الاسرائيلي جدا من الحاخام عوفاديا يوسف الاب الروحي لحركة شاس لانه قال ان العشرات من شرطة السجون والذين ماتوا حرقا انما ماتوا لانهم خرقوا حرمة السبت اليهودي ، وقد وصفت مواقع اخبارية عبرية عوفاديا يوسف بالمجنون !!

*ستقدّم الشرطة الاسرائيلية إلى المحكمة صباح اليوم الفتييْن العربيين من سكان قرية عسفيا المشتبه بتسببها بصورة غير متعمدة تنمّ عن الإهمال في اشتعال الحريق الهائل كونهما قد تركا في أحد المواقع أرجيلة مشتعلة. وستطلب الشرطة من المحكمة تمديد اعتقال الفتييْن.

وتحث السلطات المختصة المواطنين القاطنين في التجمعات السكنية القريبة من مواقع الحريق في متنزه الكرمل بملازمة منازلهم اليوم في الوقت الذي تقوم به الطائرة الاميركية العملاقة باخماد الحريق.


* اعربت بلدية سخنين عن استعدادها لاستضافة العائلات العربية واليهودية التي تضررت نتيجة الحريق . و دعت ايضا ابناء هذه العائلات كبارًا وصغارًا الى المشاركة في غداء احتفالي يعد خصيصًا لهم والمشاركة في يوم ترفيهي يشمل ورشات عمل للاولاد.


*قال مدير مكتب نتانياهو ايال جباي ان مكتبه كان قد طلب قبل حوالي اربعة اشهر من مصلحة الاطفاء ان تبلغه بموقفها من مسالة شراء طائرات اطفاء الا انه لم يتلق ردا منها. واعترف جباي ان اسرائيل لم تكن تعرف شيئا و لم تتطرق الى اسلوب الاطفاء الجوي.


*قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انتهاز الفرصة التي سنحت بعد ارسال المساعدات التركية لاسرائيل لاخماد الحرائق في جبال الكرمل فاعلن انه ينوي ايجاد مخرج للأزمة بين اسرائيل وحكومة انقرة.

عفراء
05-12-2010, 15:00
3 طواقم إنقاذ فلسطينية تواصل المشاركة بإخماد حريق الكرمل

تواصل طواقم الدفاع المدني الفلسطيني المشاركة باخماد النيران التي تندلع لليوم الرابع في جبل الكرمل بحيفا، وقد تم تعزيز هذه الطواقم حيث انضمت لها اليوم مجموعة جديدة للمشاركة في إطفاء النيران.

وقال مدير عام الدفاع المدني في بيت لحم ابراهيم عايش في اتصال أجراه معه الزميل كريم عساكرة إن ثلاثة طواقم مكونة من 21 فردا بكامل التجهيزات إضافة إلى اربع سيارات إطفاء من مراكز الدفاع المدني في الضفة الغربية، تعمل على اخماد النيران في منطقة قريبة من جامعة حيفا.

وأشار عايش إلى أنه انطلق مع مجموعة من أفراد الدفاع المدني عند الساعة الرابعة من فجر اليوم من مدينة بيت لحم للانضمام الى زملائهم الذين سبقوهم للمشاركة في إخماد النيران، وقد وصل الطاقم عند الساعة التاسعة وباشر عمله، والأمور تسير على ما يرام.

وأوضح عايش أن طواقم الإطفاء الفلسطينية تعمل إلى جانب طاقم اسرائيلي محلي لديه الخبرة في طبيعة المنطقة، مشيدا بالأداء الجيد لأفراد الدفاع المدني الفلسطيني، وهو الأمر الذي أبدى زملاؤهم الاسرائيليون ارتياحهم تجاهه، كما أكد سلامة جميع افراد الطواقم الفلسطينية.

وقال: "شعرنا بارتياح من الجانب الاسرائيلي واستقبلونا استقبالا جيدا، نحن نتعامل مع أناس لهم علاقة بالعمل الإنساني الذي لا تحده حدود ولا تمنعه جدران ولا حواجز".

وبشأن طبيعة العمل الذي تؤدية الطواقم الفلسطينية، أشار عايش إلى أن الطواقم الثلاثة تعمل في منطقة واحدة وهناك سيطرة في تلك المنطقة على الحريق، ولا انتشار للنيران بسبب الجهود التي تبذلها كافة الطواقم المحلية والاجنبية، وكذلك الطائرات التي تسهم بشكل كبير في محاصرة النيران ومنع امتدادها، إلا أنه لا بد من وجود الطواقم الميدانية التي تسهم في إخماد بقايا الحرائق التي لا تستطيع الطائرات إخمادها بشكل نهائي.

وعن شعوره وهو يؤدي هذه المهمة، أعرب ابراهيم عايش عن فخره بأن يكون جزءا من مبادرة الرئيس "ابو مازن" بتوجيه طواقم الدفاع المدني لخدمة هدفها الانساني والحفاظ على البيئة والطبيعة وانقاذها من الدمار والفناء، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الطواقم في حالة تأهب إذا ما استدعت الحاجة لتشارك هي الأخرى بإخماد النيران.

وتوقع عايش أن تتم السيطرة على حريق الكرمل في غضون 24 ساعة وفق التقديرات هناك، ولكنه في الوقت ذاته أشار إلى فداحة الدمار الذي لحق بالمنطقة، "رأينا ونحن قادمون إلى هنا جبالا سوداء أتت النيران على أشجار الصنوبر والبلوط، وأحالت كل شيء أثرا بعد عيان".

عفراء
05-12-2010, 15:01
http://images.bokra.net/bokra//05-12-2010/0IMG_2823.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6716.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6713.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6722.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6720.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6688.JPG


.http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6685.JPG

عفراء
05-12-2010, 15:01
http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6726.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6717.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6718.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6715.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6697.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6714.JPG

عفراء
05-12-2010, 15:02
http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6708.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6707.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6694.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6699.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6703.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6702.JPG

عفراء
05-12-2010, 15:02
http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6728.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6695.JPG


هذه الصور من الحريق الذي نشب صباح اليوم في سخنين

عفراء
05-12-2010, 15:03
http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6711.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6705.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6693.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6725.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6687.JPG

عفراء
05-12-2010, 15:03
http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6689.JPG



http://images.bokra.net/bokra/5.12.2010/hareek//IMG_6698.JPG


صور اضافية لحريق سخنين الذي تم السيطرة عليه

عفراء
05-12-2010, 15:04
عاااااااجل

حريق يستعر في فترة ما بعد الظهر (الاحد) في كيبوتس أيلون وادي بالقرب من الحدود اللبنانية في الشمال. שלושה צוותי כבאים פועלים לכיבוי האש, אך לא ידועה סכנה לתושבים נכון לשעה זו.
ثلاثة فرق من رجال الاطفاء من اطفاء الحريق ، ولكن لا يوجد خطر على السكان غير معروف في هذا الوقت.

عفراء
05-12-2010, 15:04
http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.85594ae7c8974989acdad6a4966d922d-85594ae7c8974989acdad6a4966d922d-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=utP4Dx2zP5uLL.PoX5q4iA--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.8a0aaa96d8034c64b4e3fb281eb66e5d-8a0aaa96d8034c64b4e3fb281eb66e5d-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=FVClQONAEz6kCmLYqnTqhg--

http://d.yimg.com/a/p/ap/20101205/capt.21774e0ecaa147bc8652539a8a7a5462-21774e0ecaa147bc8652539a8a7a5462-0.jpg?x=400&y=266&q=85&sig=8vKwqTY22Pax23ZrYY.G5Q--

صور قبل قليل من الكرمل

عفراء
05-12-2010, 15:05
عاااااجل

اعتقال اثنين من المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عام