عفراء
05-12-2010, 15:06
عااااااجل
الخسائر المادية في الكرمل تقدر ب1650000000 شيكل
الخسائر المادية في الكرمل تقدر ب1650000000 شيكل
|
مشاهدة النسخة كاملة : جبــــــــــــل الكرمـــــــــل ...حيفا. الصفحات :
1
[2]
عفراء 05-12-2010, 15:06 عااااااجل الخسائر المادية في الكرمل تقدر ب1650000000 شيكل عفراء 05-12-2010, 15:06 خلال الايام الثلاثة الماضية كانت هناك 35 حالة حرق في جميع انحاء البلاد عفراء 05-12-2010, 15:06 http://cache.daylife.com/imageserve/00Xc7Fl9V6cuQ/610x.jpg http://cache.daylife.com/imageserve/09cIbvt4qv0aY/610x.jpg http://cache.daylife.com/imageserve/01KZ2cqcf8fUr/610x.jpg إنه الاحباط زدهم يارب السموات وعجل بزوالهم من أرض الرباط عفراء 05-12-2010, 15:13 غضب وسخط في اسرائيل علي نشر هذه الصور http://rotter.net/User_files/forum/4cfb36c8520f31a2.jpg http://rotter.net/User_files/forum/4cfb3739647d85f6.jpg عفراء 05-12-2010, 15:13 والد معتقلين الكرمل المشتبه بهما: ابنائي يعذبون وكانهم ارهابيون في السجن عفراء 05-12-2010, 15:14 لمشاهدة صور قتلى الباص واسمائهم واعمارهم http://www.ynet.co.il/home/0,7340,L-9018,00.html عفراء 05-12-2010, 15:18 http://jn.sapo.pt/Storage/JN/2010/big/ng1393829.jpg http://jn.sapo.pt/Storage/JN/2010/big/ng1393834.jpg http://jn.sapo.pt/Storage/JN/2010/big/ng1393837.jpg (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9766718) عفراء 05-12-2010, 15:18 3 حرائق جديدة في اليوسفية و الجليل الاعلى .. الحرائق مفتعلة ايضا حريق في سخنين عفراء 05-12-2010, 15:18 رئيس الوزراء: سنسيطر على النيران في وقت قصير.. ما وصل من المساعدات يكفينا.. لسنا بحاجة للمزيد عفراء 05-12-2010, 15:19 وزير المالية يقدر الخسائر ب 121 مليون شيكيل.. الطائرة الروسية الواحدة تحلق 4 مرات في اليوم.. في كل مرة 4 ساعات.. ولكل ساعة مصروفها 200.000 دولار. عفراء 05-12-2010, 15:20 مازالت الحرائق مشتعلة في المحميات الطبيعية حسب يدعوت عفراء 05-12-2010, 16:46 عاااااجل// ضباط كبار : إننا نواجه حملة منظمة من الحرق عفراء 05-12-2010, 16:47 كاركاتير من مواقع اسرائيلية http://rotter.net/User_files/forum/4cfb864b359e5b24.jpg (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9766831) عفراء 05-12-2010, 16:49 http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111791.jpg http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111792.jpg http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111793.jpg http://www.maannews.net/images/PhotoViewer/111794.jpg اليكم الصور الاولية قبل اشتعال الباص ومن فيه عفراء 05-12-2010, 16:50 كميات من مواد الاطفاء تصل لمطار بنغريون http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904002/2wh.jpg http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904007/3wh.jpg عفراء 05-12-2010, 16:50 عااااجل حالة رئيس شرطة حيفا تومر أهوفا لازالت خطيرة عفراء 05-12-2010, 16:51 نتينياهو: اذا اطفئوا حريق الكرمل.. فلسنا بحاجة لرجال الاطفاء الدوليين.. نستطيع اطفاء الباقي لوحدنا.. لكن بعد اخماد حريق الكرمل, لانه الاخطر. عفراء 05-12-2010, 16:51 حريق الكرمل بدأ بالتلاشي نتنياهو اعطى اوامره بوقف استجلاب طائرات اطفاء اجنبية اضافية عفراء 05-12-2010, 16:52 نتنياهو يطمئن شعبه : النيران يتم السيطرة عليها وهذه اسوأ كارثة تتعرض لها اسرائيل عفراء 05-12-2010, 16:52 الاسرائيليون مستاؤون من الطائرة العملاقة الامريكية التى حضرت لاخماد الحرائق فيما هم معجبون بالطائرة العملاقة الروسية اليوشن عفراء 05-12-2010, 16:52 طائرة الاطفاء الروسية تألقت اما الامريكية فتعاني الخراب لم يكتف المراسلون العلاميون الاسرائيليون باظهار اعجابهم بالطائرة الروسية لاطفاء الحريق والمسماة اليوشين 76 وهي من نوع بوينع 747 والفريدة من نوعها في العالم وتستطيع القاء مواد مانعة للحريق بكمية 42 الف لتر كل 7 ثواني . وقد تابعت الجبهة الداخلية الاسرائيلية شاشات البث المباشر الذي لم ينقطع منذ يوم الخميس من موقع اللهب ، ولاحظ بام عينه كيف ان مروحيات اسرائيل التي تشارك في اخماد النيران الى جانب الطائرات التركية لم تكن ابدا تسطتيع ان تنافس طائرة اليوشين الروسية العملاقة التي اذهلت الجمهور ، ولم يبق سوى ان يقول فيها المسؤولون الاسرائيليون شعرا من شدة الاعجاب . وقد بدأت القصة مع هذه الطائرة على النحو التالي ، في مكتب نتانياهو كان احد مساعدي رئيس الوزراء الاسرائيلي يبحث على صفحات جوجل وعثر بالصدفة على معلومات عن طائرة اخماد الحريق الروسية اليوشين فابلغ نتانياهو والذي قام على الفور بالاتصال بالرئيس الروسي وطلب المساعدة فوافقت موسكو على ذلك .... ولا يزال الاسرائيليون معجبون بطريقة عملها والمواد المانعة للحريق التي تستخدمها !! اما الطائرة الامريكية المشابهة والتي وصلت ليلة امس فلم تنل اعجاب الجبهة الداخلية الاسرائيلية لسببين ، الاول انها وصلت متاخرة عندما كادت النيران تخبو وثانيا انها تعاني من اعطال حتى ان الصحافيين الاسرائيليين كتبوا ( ان الحلم الامريكي معطوب ) وقال موقع قضايا مركزية العبري ان الطائرة الامريكية وصلت تعاني من الخراب وانه يتم محاولة اصلاحها للبدء بتشغيلها في اطفاء الحريق ، وتعتبر الطائرة الامريكية السوبر تانكر هي العملاقة والاكبر في العالم وتستطيع ان تعمل بالليل لكنها فشلت في الامتحان امام الروسية الذكية والنشطة التي لا تزال تذهل المشاهدين . وقد ادّعى الامريكيون ان طائرتهم تستطيع ان تقذف ضعف كمية المياه التي تقذفها الطائرة الروسية ( 80 الف لتر ) وان هذه الطائرة ستكلف اسرائيل 180 الف دولار يوميا وهو اجرة العمل اليومي لهذه الطائرة ؟؟وستقوم هذه الطائرة بالقاء كميات هائلة من مادة مثبطة للهب من نوع فوسفات الامونيوم التي تعد مادة سامة. ويستخدم رجال الاطفاء المتواجدون في المنطقة الكمامات الواقية. تعقد الحكومة الاسرائيلية اجتماعها الاسبوعي في طيرة الكرمل، لبحث اخر التطورات على الحريق الهائل الذي لازال مشتعلا في جبال الكرمل منذ الخميس الماضي. وفي الوقت الذي بدأت الانباء تؤكد بداية انحسار الحرائق لاول مرة منذ اندلاعها، فان الحرائق ستبدأ بالاشتعال داخل الحكومة الاسرائيلية من خلال كيل الاتهامات على هذا التقصير الذي بدا واضحا في التعامل مع الحريق ، حتى لو حاول رئيس الحكومة الاسرائيلية التخفيف من الوضع الحالي بالتصريح " انه لايوجد دولة في العالم تستطيع مواجهة هكذا حريق لوحدها ، ولايوجد خجل لدينا ان نطلب المساعدة من الدول الصديقة للسيطرة على الحريق" . عفراء 05-12-2010, 16:53 الشرطة تناشد المواطنين عدم الوصول إلى أحراش الكرمل ناشدت الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي لوبا السمري ، الجمهور بالامتناع عن " الوصول لمنطقة أحراش الكرمل وبمحاذاة مراكز وبؤر الحرائق ، الامر الذي يصعب جدا من عمل قوات الانقاذ والطوارئ ، ويشكل خطرا بالغا للناس الذين يحاولون التسلل للاماكن المغلقة والخطيرة " . عفراء 05-12-2010, 16:54 لشرطة: لا توجد مراكز حريق كبيرة في الكرمل قالت الناطقة بلسان شرطة اسرائيل للاعلام العربي لوبا السمري لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما قبل قليل : " تم استلام تقرير من مروحية تابعة للشرطة في سماء الكرمل ، وتبين انه لا توجد مراكز حريق كبيرة ، وأن ما تبقى من الحريق فقط بؤر صغيرة والموجودة الان تحت السيطرة . وستعقد قيادة الشرطة والطوارىء مساء اليوم جلسة لتقييم الوضع ". عفراء 05-12-2010, 16:54 الشرطة : اعادة فتح معظم الشوارع بمنطقة الكرمل ذكرت مصادر الشرطة " أنه تم اعادة فتح غالبية الشوارع التي اغلقت في منطقة الكرمل ، وانه تم اعادة فتح الشارع المؤدي الى عين هود لسكان المكان فقط ، ولكن الطرق المؤدية الى نير عتسيون وبيت اورن ما زالت مغلقة ". ويشار الى ان الشارع بين مفترق بيت اورن وحتى سجن 6 مغلق لحركة السير ، وهو يستخدم فقط لمرور قوات الانقاذ والاطفاء . عفراء 05-12-2010, 16:56 http://d.yimg.com/a/p/rids/20101205/i/r95288879.jpg?x=400&y=265&q=85&sig=0MGq9KbSDUxtCDd4SP3ZXA-- http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904278/huge_wm6-no.jpg جنازة عسكرية لاحد قتلى الباص اياس سرحان عفراء 05-12-2010, 16:57 خبر عاجل Fire-fighting chemical can irritate respiratory tract, eyes الكيميائيات المستخدمة لاطفاء الحريق تسبب مشاكل للعين وجهاز التنفس عفراء 05-12-2010, 16:57 http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904189/1_wh.jpg http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904265/7a.jpg عفراء 05-12-2010, 16:58 الخسائر 121 مليون شيكل ! عفراء 05-12-2010, 17:00 http://www.ynet.co.il/PicServer2/24012010/2904333/1_org.jpg http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/05-12-10/1/DSCF2783.jpg http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/05-12-10/1/DSCF2787.jpg http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/05-12-10/1/DSCF2838.jpg http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/05-12-10/1/DSCF2820.jpg http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2010/12/05-12-10/1/DSCF2900.jpg بعض الصور من جنازة المجحوم اياس سرحان عفراء 05-12-2010, 17:01 جنازات عدد من ضحايا الحريق الهائل تجري في اماكن مختلفة من البلاد تجري في هذه الساعة جنازات عدد من ضحايا الحريق الهائل في الكرمل ففي برديس حنا يشيع الى مثواه الاخير جثمان البريغادير ليئور بوكير. وفي حيفا يتم تشيع جثمان ايالا يفراح. وفي بئر السبع تجري مراسم تشييع جثمان فلاديسلاف رحميموف وفي رعنانا يشيع الى مثواه الاخير جثمان افرات كوهين. وفي المقبرة العسكرية في بئر السبع شيع الى مثواه الاخير رامي يسرائيلي. وفي المقبرة العسكرية في جبل هرتسل بأورشليم القدس شيع جثمان افراهام نوح. وفي مقبرة مغدال هعيمق تم تشييع جثمان رجل الاطفاء اوري سامنداييف. وفي المقبرة العسكرية في نهاريا شيع الى مثواه الاخير ايليا لانغمان. وفي المقبرة العسكرية في كريات غات شيع الى مثواه الاخير روعي بيتون. عفراء 05-12-2010, 17:01 المساعي المكثفة لاخماد الحرائق تعطي ثمارها والوزير اهارونوفيتش يتوقع ان يتم اخمادها قريبًا باسم منصور تحذير من المادة المثبتة للهب الحمراء تسبب التهابًا حادًا في الجلد يبدو ان المجهود المكثف لاخماد الحرائق في منطقة الكرمل أخذ يؤتي ثماره اذ لا توجد حاليًا الا مواقع مشتعلة صغيرة الحجم. وصرح وزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش انه قوات الاطفائية تسيطر حاليًا على الحريق متوقعًا ان يتم اخماده قريبًا . وتعمل قوات الاطفاء جاهدة على اخماد النيران مستعينة بأكثر من 30 طائرة اطفاء وفي مقدمتها طائرتا الاطفاء العملاقتان السوبر تنكر الاميركية والروسية الصنع من طراز اليوشن 76. وتحذر مؤسسة نجمة داود الحمراء من ان المادة المثبطة للهب الحمراء اللون تسبب التهابًا حادًا في الجلد وفي جهاز التنفس. وفي حال التعرض لهذه المادة فيجب ازالتها وغسلها بالماء. وفي حال حدوث ضيق التنفس فيجب مراجعة المستشفى. ويشار الى ان الطريق الواصل من مفرق بيت اورن الى سجن رقم 6 مغلق امام المواطنين ولا يسمح الا لقوات الأمن والانقاذ والطوارىء بسلوكه. أما باقي الطرق فتم فتحها امام حركة السير. ويسمح لسكان عين هود بالعودة الى منازلهم في حين لا يسمح لسكان كيبوتسي نير عتصيون وبيت اورن بالعودة الى منازلهم. وناشدت الشرطة الجمهور الامتناع عن الوصول الى غابات الكرمل اذ انه ينطوي على المخاطر ويضع العراقيل امام قوات الطوارىء. عفراء 05-12-2010, 17:03 نتانياهو يستغل حريق الكرمل لتحسين العلاقات مع تركيا عــ48ـربتاريخ النشر: 05/12/2010 - في أعقاب المساعدة التركية في إخماد حريق الكرمل، قرر رئيس الحكومة الإسرائيلة، بنيامين نتانياهو، في الأيام الأخيرة القيام بمبادرة لإنهاء الأزمة في العلاقات مع تركيا. وجاء أن نتانياهو أوفد ممثل إسرائيل في لجنة التحقيق في مجزرة أسطول الحرية التابعة للأمم المتحدة لإجراء لقاء مع مسؤول تركي في جنيف، وذلك بهدف محاولة التوصل إلى حل للأزمة بشأن مجزرة أسطول الحرية التي سقط فيها 9 شهداء أتراك وأصيب العشرات. ونقل عن مسؤول إسرائيلي إن ممثل إسرائيل في لجنة التحقيق سوف يجتمع اليوم مع المدير العام لوزارة الخارجية التركية لمحاولة التوصل إلى مسودة اتفاق لإنهاء الأزمة. يذكر أن تركيا تطالب إسرائيل بالاعتذار عن مقتل المتضامنين الأتراك ودفع تعويضات لذويهم. وأكد مكتب رئيس الحكومة إجراء اتصالات مع تركيا، ولكن بدون الإشارة إلى التفاصيل. وكان رئيس الحكومة التركية، رجب طيب أردوغان، قد صرح يوم أمس، السبت، أنه في أعقاب المساعدات التركية في إخماد حريق الكرمل، ومحادثته مع نتانياهو فإنه لا يزال يتوقع أن تقدم إسرائيل اعتذارا لتركيا، وتقوم بدفع تعوضيات لذوي الضحايا والمصابين، مؤكدا على عدم الخلط في المواضيع. تجدر الإشارة إلى أنه مع وصول التقارير حول حجم الحريق إلى مكتب رئيس الحكومة، قررت "الهيئة للأمن القومي" ووزارة الخارجية التوجه إلى دول أخرى لطلب المساعدة. ونظرا لحالة القطيعة بين إسرائيل وتركيا، قرر المستشار للأمن القومي، عوزي أراد، الاتصال بنظيره الألماني، وطلب منه أن يبعث برسالة إلى تركيا مفادها أن إسرائيل بحاجة إلى المساعدة. وبحسب مسؤول إسرائيلي كبير في مكتب رئيس الحكومة، لم يمض وقت طويل حتى اتصل المدير العام للخارجية التركية بـ أراد، وقال له إن تركيا لم تنس المساعدات التي قدمتها إسرائيل بعد الهزة الأرضية، وأبلغه أن تركيا سترسل طائرة إطفاء. يذكر أن تركيا تعرضت لهزة أرضية في العام 1999، أدت إلى مقتل نحو 17 ألف شخصا، وفي حينه بعثت إسرائيل بطواقم كبيرة لتقديم المساعدة. ولفتت "هآرتس" إلى أنه من بين الرسائل التركية التي وصلت السفارة الإسارئيلية في تركيا، كانت رسالة من رئيس الهلال الأحمر التركي، الهيئة التي انشغلت مؤخرا بتقديم المساعدات لقطاع غزة، وخاصة في أعقاب الحرب العدوانية على القطاع 2008-2009. كما تحدث أردوغان ونتانياهو هاتفيا، الجمعة الماضية، للمرة الأولى منذ تسلم الأخير رئاسة الحكومة، وبمبادرة الأخير أيضا. ونقل عنه قوله إنه واثق من أن تقديم المساعدة التركية سيكون مدخل لتحسين العلاقات بين البلدين. كما لفتت "هآرتس" في هذا السياق إلى مكالمة هاتفية أخرى عرضت تقديم المساعدة وصلت مكتب رئيس الحكومة من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وصفتها بأنها "حيمية وودية". ونقل عن نتانياهو قوله في هذا السياق إنه "يجب على الجيران أن يساعدوا بعضهم بعضا". وأشار إلى أنه ينوي إقامة جهاز إطفاء يعتمد على الطيران يمكن استخدامه في "مناطق السلطة" في ظروف مشابهة. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن القنوات التلفزيونية الإسرائيلية قد تناولت هذا النبا بنوع من السخرية، حيث علق أحدهم بالتساؤل عما إذا كانت المساعدة المعروضة تعني تقديم الأنابيب والدلاء. عفراء 05-12-2010, 20:27 حصيلة الخسائر الان احتراق نحو 20 بيت بشكل كامل في بلدة "بيت أورن" عفراء 05-12-2010, 20:27 حرائق الكرمل تكلف إسرائيل نحو 1,65 مليار شيكل عفراء 05-12-2010, 20:29 السلطات الصهيونية ستخصص 660مليون شيكل لتطوير نظام الاطفائية عفراء 05-12-2010, 20:29 حريق كبير في غابات كيوتس رمان والاطفائيات تهرع للمكان بالاضافة لطائرات الاطفاء عفراء 05-12-2010, 20:31 عاجل بعدد 77 ساعة تم السيطرة على النيران فى الكرمل عاجل وصل دولة الاحتلال 110 طن من مواد اطفاء الحرائق من دول مختلفة عاجل اندلع حريق كبير فى احراش يوكنعام وجارى محاولة السيطرة عليه عفراء 05-12-2010, 20:32 عاجل سكان نير عتسيون ، عين حوض ، عين حوض يسمح بالعودة إلى ديارهم في حين لا يزال ينصح سكان بيت أورين على البقاء بعيدا عن المنطقة وقد تم وقف نشاط جوي اطفاء الحرائق بسبب حلول الظلام. عفراء 05-12-2010, 20:32 إحصائية 72 ساعة من اشتعال جبل الكرمل 41 قتيل و26 مصاب من حروق بدرجات مختلفة واستنشاق الدخان بين المصابين: 1 إصابة بالغة جداً, و1 بالغة, و2 متوسطة, و21 طفيفة تم إخلاء 17.000 شخص من بيوتهم التهمت النيران أكثر من 50.000 دونم من الأحراش الطبيعية احتراق نحو 4 مليون شجرة احتراق نحو 20 بيت بشكل كامل في بلدة "بيت أورن". لم يتم تحديد الخسائر والإصابات في الحيوانات البرية اندلاع سبع حرائق في أنحاء إسرائيل نهاية الأسبوع, والشرطة تفحص الاشتباه بأن الفعل متعمد. تقدر أضرار الحريق في الغابات فقط بنحو 6 مليون شيكل ساعدت في الإطفاء 12 طائرة ومروحية إسرائيلية. من المتوقع أن يصل اليوم الأحد 18 طائرة من الخارج. الطائرة الروسية "" التي وصلت إسرائيل يمكنها أن تفرغ 42.000 لتر مياه في سبع ثواني, ويمكنها أن تتزود بنفس الكمية خلال 45 دقيقة. حتى اللحظة توجه رئيس الحكومة إلى 11 دولة طلباً للمساعدة في إطفاء النيران عفراء 05-12-2010, 20:34 عاااجل يبدو الوضع في تصعيد في جنوب لبنان وزير الداخلية اللبناني يستنجد بتركيا لارسال معدات وطائرات لاطفااء الحرائق في جنوب لبنان عفراء 05-12-2010, 20:37 عاجل قال وزير الداخلية اللبناني زياد برود في لا نملك المعدات اللازمة للتعامل مع موجة من الحرائق التي حلت بها. عفراء 05-12-2010, 20:38 سيطرة كاملة على حريق الكرمل. . بعد 77 ساعة متواصلة من العناء.. حرقت الاخضر واليابس.. الكرمل: منطقة منكوبة خسائر تقدر باكثر من مليارين شيكيل حتى الان ومازالت الحرائق مشتعلة في 7 مناطق بالشمال عفراء 05-12-2010, 20:39 140 حريق في الجنوب اللبناني نداء استغاثة لتركيا ومصر والاردن.. عفراء 05-12-2010, 20:40 الاطفاء الاسرائلي: سيارات الاطفاء الفلسطينية ومعداتهم افضل بكثير من مالدينا.. شكرا عباس عفراء 05-12-2010, 20:40 عاااجل الحكومة اللبنانية تستغيث بعدة دول الان من أجل المساعدة اطفاء الحرائق في الجنوب عفراء 05-12-2010, 20:41 140 حريق في الجنوب اللبناني نداء استغاثة لتركيا ومصر والاردن.. مناشدة لبنانية للمساعدة على السيطرة على الحريق.. لا مجيب حتى الان عفراء 05-12-2010, 20:46 الجيش والدفاع المدني أخمدا حرائق في الجنوب وجبل لبنان صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "عملت وحدات الجيش المنتشرة عملانيا، بمؤازرة طوافات تابعة للقوات الجوية وبالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني، على اخماد حرائق شبت يوم أمس في خراج البلدات الآتية: منطقة الجنوب: يارون، النبطية، السكسكية، الصرفند/ معركة. منطقة جبل لبنان: عانوت، داريا، مار موسى/المتن، رمحالا وبعلشميه/ عاليه، السعديات. أتت الحرائق على مساحة 73 دونما من الاعشاب اليابسة والاشجار الحرجية والمثمرة". عفراء 05-12-2010, 20:47 الجيش اللبناني يساعد الاطفاء بمحاصرة الحرائق. لا قتلى حتى الان. الحرائق صغيرة.. لكن كثيرة. (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9768023) عفراء 05-12-2010, 20:47 عاااااااجل من جدبد أشتعال 4 نقاط جديدة الان في شمال اسرائيل عفراء 05-12-2010, 20:47 حرائق الكرمل تحت السيطرة التامة الان الان.. بقي عشرين حريق في اماكن متفرقة (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9768037) عفراء 05-12-2010, 20:48 عااااجل نتياهو يقوم الان بجولة في اماكن الحرائق عفراء 05-12-2010, 20:48 http://images.alarabiya.net/b8/8b/436x328_46625_128536.jpg بنت جبيل تحترق عفراء 05-12-2010, 20:54 عاجل تم الان السيطرة على حرائق مستوطنة يوكنعام وفتح تحقيق فى سبب الحرائق عفراء 05-12-2010, 20:55 http://www.srugim.co.il/wp-content/uploads/2010/12/F101205AS04.jpg http://www.srugim.co.il/wp-content/uploads/2010/12/F101205AS14.jpg http://www.srugim.co.il/wp-content/uploads/2010/12/F101205ZEL01.jpg (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=9768424) عبادي 05-12-2010, 21:57 هذا انتقام رباني ، اللهم زد وبارك في كوارثهم يارب عفراء 05-12-2010, 22:49 صور لغابات الكرمل قبل الحرق http://img.mako.co.il/2010/12/05/mhmhj_c.jpg http://img.mako.co.il/2010/12/05/alon_c.jpg http://img.mako.co.il/2010/12/05/hau_c.jpg http://img.mako.co.il/2009/10/27/maslul-31c.jpg عفراء 05-12-2010, 22:49 صور لغابات الكرمل قبل الحرق http://img.mako.co.il/2010/12/05/yah_c.jpg http://img.mako.co.il/2010/12/05/yah2_c.jpg http://img.mako.co.il/2010/12/05/pl2_c.jpg http://img.mako.co.il/2010/05/30/en3_c.jpg الخامس 05-12-2010, 23:08 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يمهل ولا يهمل وستري العجب ان شاء الله تحياتى عفراء 05-12-2010, 23:15 هذا انتقام رباني ، اللهم زد وبارك في كوارثهم يارب حريق الكرمل جاء مع ذكرى حرب غزه..... قبل عامين كانت جثث الاطفال والنساء والشيوخ والرجال مرميه على الشوارع متفحمه بفعل الة الحرب الصهيونيه والفسفور الابيض . اما اليوم فنرى جثث السجانين والصهاينه متفحمه على قارعة الطرق في مدينة حيفا المحتله وذلك بفعل جند من جنود الله وهي النيران التي اشتعلت بسبب ظلم الصهاينه وتكبرهم على الله والمسلمين الشيء اللي لفت انتباهي هو ان الدفاع المدني العباسي والفياضي لم يشارك باطفاء النار التي اشتعلت بغزه بينما اليوم يشاركون بكل روح رياضيه باطفاء النار التي اشتعلت في الكيان الغاصب والمجرم نسأل الله ان يزيدهم دماراً وهلاكاً وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من مد يد العون لليهود وبدون اى التماس للأعذار لأحد ربنا ينتقم منهم جميعا من يتشدقون امام الإعلام بكلمات هم ابعد ما يكونوا عنها الا لعنه الله على الاحتلال وعلى عملائه.....ومن ايدهم الى يوم الدين.. عفراء 06-12-2010, 13:17 قدر سكرتير حكومة الاحتلال الاسرائيلي " تسفي هأزور" الخسائر الاولية الناجمة عن الحرائق الهائلة التي شبت في منطقة الكرمل بـ 270 مليون شيكل . وفي التفاصيل اكد تسفي ان 250 وحدة سكنية تضررت في نير عصون وعين هود وعين حود وقرية الشبيبه يمين اورد بقيمة اضرار وصلت الى 150 مليون شيكل كما اكد اصدار نتنياهو تعليمات واضحة لاعداد خطة ترميم خلال 60 يوما هذا وبعد 77 ساعة من الحريق الهائل الذي شب في جبال الكرمل ، تمكن رجال الاطفاء بعد ظهر يوم الأحد من احتواء الحريق بالكامل في جميع المواقع في شمال فلسطين المحتلة باستثناء مواقع معدودة ما زالت مشتعلة . ونقل موقع صحيفة معاريف الالكتروني عن الشرطة الاسرائيلية قولها انه يسمح لسكان عين هود وعين حوض ونير عتصيون بالعودة الى منازلهم. وستواصل فرق من رجال الاطفاء انتشارها في المنطقة خلال الايام القادمة تحسبًا لاي طارئ . وقال قائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال يئير غولان "اننا اصبحنا قريبين من انجاز المرحلة المصيرية والحاسمة في الحملة لاخماد الحريق ويبدو ان النيران قد خفت شدتها . واشار الميجر جنرال غولان الى وجود تقصيرات خطيرة في عمل مصلحة الاطفاء مضيفًا ان نواقصها كانت معروفة لدى الدوائر المسؤولة منذ سنوات عدة غير انها لم تتحرك لتصليحها . واعتبر انه يجب ايلاء الاهتمام اللازم لضعف مصلحة الاطفاء . وبعد تقييم الوضع ،خلص طواقم الاطفاء التي كانت شاركت في اخماد النار ، بالقول انه جرى السيطرة على الحريق لكن جميع القوات ستبقى في مكان الحادث للقيام بعمليات إطفاء نهائي. وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" العبرية ظهر اليوم الاحد، فقد استطاعت طواقم الاطفاء بمساعدة اكثر من 30 طائرة اطفاء للحرائق وفي مقدمتها الطائرة الامريكية الاضخم في العالم، وكذلك الطائرة الروسية وطواقم الاطفاء الميدانية احداث تقدم كبير على 4 مواقع اساسية التي كانت النيران تستعر فيها، " هارشوكف، نير عتسيون، عسفيا، هحي بار". وأكدت الشرطة السيطرة على مواقع النيران الكبيرة مضيفة ان قوات الاطفاء تعمل على اخماد النار في مواقع صغيرة الحجم . ودعت الشرطة الاسرائيلية الجمهور الى الامتناع عن الوصول الى غابات الكرمل موضحة ان الأمر ينطوي على المخاطر ويصعب عمل قوات الانقاذ. واوعز رئيس الوزراء لدولة الاحتلال نتنياهو بوقف المساعي لاستجلاب عدد اخر من طائرات الاطفاء اذ ان عدد الطائرات العاملة حاليًا يكفي لاخماد الحريق . وفي غضون ذلك انضمت سويسرا اليوم الى المساعي لاخماد الحريق حيث ارسلت ثلاث طائرات اطفاء خاصة . واوعز نتنياهو الى مراقب الدولة ميخا ليندنشتراوس بطلب اجراء تحقيق حول القصور في التعامل مع الحريق عفراء 06-12-2010, 13:18 صور جثث الاسرائيليين المحترقة وحريق جبل الكرمل (http://www.assabeel.net/palestine-news/29558-%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D8%AC%D8%AB%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D 9%84%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%88%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%AC%D8%A8%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%85%D9%84.html) http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/02.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/03.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/04.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/05.jpg عفراء 06-12-2010, 13:18 http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/05.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/06.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/07.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/08.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/09.jpg عفراء 06-12-2010, 14:22 http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/09.jpg http://www.assabeel.net/images/stories/2010/12/05/karmel/01.jpg عفراء 06-12-2010, 14:42 فلسطين الآنفند الباحث والمؤرخ الفلسطيني الدكتور ناصر جربوع اليافاوي ، ادعاءات الكيان بأن حريق حيفا كان بسبب الإهمال هو تزوير للحقائق . وكشف الباحث جربوع بأن الحريق ناتج عن تجارب كيميائية في المناطق الجبلية المحاذية للكرمل معللا ذلك بأن منطقة الحريق قريبة من مصافي التكرير والعديد من المعامل الكيمائية الإسرائيلية ، بالإضافة إلى أن المنطقة تحتوي على سجن سري للمناضلين الفلسطينيين ، ومدللا على ذلك بأن أكثر من أربعين جندي ممن قضوا في الحريق ،قد انهوا دورة متقدمة في إدارة السجون ، ويعتقد أنهم من فرقتي نحشون ومتساده. وأشار د.جربوع في تصريح صحفي أن الحريق لو كان عاديا وبفعل إهمال لن يكون بهذا الحجم الكارثي ،ولاستطاعت (إسرائيل) احتوائه بسرعة لأنها تملك قدرة فائقة بإطفاء الحرائق العادية لأنها توزع على طول دولة الكيان محطات تطفئة شاملة . وقال : " ولكن الأمر اخطر من ذلك حيث أن الحريق ناتج عن تجارب كيميائية في المناطق الجبلية المحاذية للكرمل ، وان تسارع (إسرائيل) بطلب النجدة من دول الجوار والعالم لهو الدليل الأكبر على أن الحريق لو استمر سيأخذ أبعاداً كارثية ، تضر بأمن وسلامة دول الجوار الشرق الأوسط بالإضافة إلى دولة الكيان الصهيوني وبرهن المحلل السياسي جربوع حديته بعدم تمكن (إسرائيل) من إخماد الحريق بشكل متكامل، إلا بعد تدخل طائرة روسية متخصصة لإطفاء حرائق وأماكن الاشتعال ذات سرعة الانتشار الفائقة .و طالب د. جربوع المنظمات الإنسانية والحقوقية للكشف عن مصير الأسرى العرب والفلسطينيين ، وإجراء فحوصات شاملة للتأكد من سلامتهم الصحية والنفسية . عفراء 06-12-2010, 15:40 http://www4.0zz0.com/2010/12/06/11/167734463.jpg كشفت الحرائق في جبل الكرمل القصور المتواصل في مجال إطفاء النيران, وأدت هذه الحادثة إلى حالة من الهلع حتى بات الإسرائيليون يخشون من كارثة أخرى, وذكرت صحيفة هآرتس أن هناك أربعة مجالات مركزية في إسرائيل لا تحظى باهتمام كافي يمكن أن يؤدي أي حادث فيها إلى كارثة كبرى. http://www4.0zz0.com/2010/12/06/11/171385882.jpg هزة أرضية يتواجد في إسرائيل حتى الآن 2000 مبنى عام يحتاج إلى تدعيم بالإضافة إلى أن 20% من المباني السكنية في إسرائيل تم بناءها مخالفا للتعليمات ومعرضة لخطر الأنهيار على ساكنيها في حال حدوث هزة أرضية. وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن هزة أرضية عنيفة ستقع في إسرائيل بقوة 7.5 درجة على الأقل، وأن عدد القتلى سيصل إلى 16 ألف إسرائيلي، في حال حدوث الهزة الأرضية القوية المحتملة في القريب. وتفيد المعطيات أن هزة أرضية عنيفة ستقع في إسرائيل بقوة 7.5 درجة على الأقل، وسيكون مركزها في منطقة "بيت شان" شمال إسرائيل. وبحسب التقديرات سيكون هناك 16 ألف قتيل و 6 آلاف جريح بحالة حرجة، وسيتم إخلاء 377 ألفا من أماكن سكنهم، فضلاً عن هدم عشرات الآلاف من المباني وسيتضرر 20 ألف مبنى بشكل جزئي. وأوضحت الصحيفة أنه ومن أجل الاستعداد لمثل هذا الحدث الطارئ، يجب أن يتوفر لذلك ميزانية خاصة، لأن ذلك الأمر غير وارد في ميزانية 2011 – 2012م عفراء 06-12-2010, 15:40 http://www4.0zz0.com/2010/12/06/11/843872313.jpg تسرب مواد خطرة في حال وقوع حادث يتم فيه إصابة مواقع فيها كميات كبيرة من المواد السامة الخطيرة في خليج حيفا, فإن 100 ألف نسمة في محيط حيفا سيكونون تحت تهديد الخطر على حياتهم, وستجد وزارة حماية الطبيعة نفسها بدون قدرات ملائمة على مواجهة الوضع. وكان وزير الصناعة والتجارة الإسرائيلي بنيامين بن إليعيزر قد حذر من أن منطقة المصانع الكيماوية في خليج حيفا بمثابة قنبلة نووية تشكل خطرا على حياة البشر. ويشار إلى أن خبراء كلية الكيمياء في معهد الهندسة التطبيقية "التخنيون" في حيفا كانوا قد نصحوا بنقل مصانع مواد الامونياك في خليج حيفا إلى الأردن. وقال الخبراء انه من الممكن إقامة مصنع مشترك لإسرائيل والأردن لإنتاج مادة الامونياك يكون بديلا للمصنع القائم في خليج حيفا. ويذكر ان مصانع الامونياك في خليج حيفا تعد من اخطر المواد الكيماوية المتواجدة في إسرائيل. وكان أحد الصواريخ التي أطلقها حزب الله اللبناني خلال حرب صيف 2006 قد سقط في معامل تكرير النفط في حيفا، أحد أكثر المنشآت حساسية وخطورة في منطقة الشمال، ولم تقع كارثة كبيرة في المكان بالصدفة, وفق تعبير المراقبين. وقد سقط الصاروخ داخل المجمع الصناعي الكبير الذي يحوي كميات هائلة من المواد الكيماوية الخطيرة وكان يمكن أن يتسبب بكارثة على نطاق واسع وخسائر كبيرة في الأرواح في حيفا ومحيطها. لا يمكن تصور حجم الخسائر التي كان من الممكن أن تقع إلا أن وصفها إسرائيليا بـ "كارثة" كاف للإشارة إلى حجم الخسائر الممكنة في مثل هذه الحالة. وقال أحد عمال الإنقاذ الذين تم استدعاءهم إلى مكان سقوط الصاروخ: " عدة أمتار فقط كانت تفصل بين كارثة بيئية وبين لاشيء". مؤكدا أن "الصاروخ سقط على بعد أمتار من أحدى حاويات التخزين في المعمل". وأوضح مسئولون في الدفاع المدني في حيفا أن منشآت حساسة أخرى تعرضت للقصف بالصواريخ ولكن يمنع حتى الآن الإفصاح عن مكانها المحدد. وقالت ممثلة إحدى المنظمات البيئية أن المعلومات حول سقوط صواريخ في معامل التكرير كانت معروفة، "ولكن ما خشيناه هو سقوط صواريخ في المنشآت الكيماوية والبيتروكيماوية أو في مصانع كيماوية أخرى، الشيء الذي كان يمكن أن يسبب كارثة واسعة النطاق في منطقة خليج حيفا، فمعروف أن خليج حيفا هو برميل مواد متفجرة". عفراء 06-12-2010, 15:40 http://www4.0zz0.com/2010/12/06/11/578488132.jpg كارثة جوية أشارت صحيفة هآرتس أنه في حال تحطم طائرة في مطار بن غوريون أو وقوع حادث اصطدام بين طائرتين, فإن عدد القتلى سيكون كبير بشكل يفوق ضحايا حريق الكرمل. ولفتت الصحيفة إلى أن سلطة الطيران طبقت 15 بند فقط من بين 75 بند وردت في توصيات لجنة التحقيق في الكوارث التي يمكن أن تتعرض لها إسرائيل. وقال رئيس دائرة الطيران السابق المحامي نيري يركوني إن إسرائيل غير جاهزة لمواجهة اصطدام طائرات بمبنى عزرئيلي في تل أبيب على غرار اصطاد الطائرات في برجي التجارة العالميين. وأشار المحامي يركوني إلى أن المشكلة الرئيسة التي يعاني منها الطيران في إسرائيل هي الغلاف القانوني المتخلف, ويقصد الغلاف القانوني, أن قانون الطيران الإسرائيلي موجود منذ عام 1927م وحينما اطلع الأمريكان على اللوائح القانونية في مجال الطيران الإسرائيلي قالوا لا يمكن إدارة خطوط جوية بهذه الصورة. عفراء 06-12-2010, 15:40 http://www4.0zz0.com/2010/12/06/11/907721346.jpg انتشار وباء في حال انتشار وباء في إسرائيل فإن المستشفيات ستسقط ولن تستطيع المواجهة بسبب النقص في الطواقم الطبية في إسرائيل. ونشرت صحيفة هآرتس وثيقة لوزارة الصحة الإسرائيلية تشير فيها إلى إمكانية وقوع كارثة صحية بانتشار وباء معدي يصاب به أكثر من مليون و نصف إسرائيلي والذين سيحجزون آلاف الأسرة في المشافي في إسرائيل, وسيودي الوباء بحياة أكثر من 3000 شخص. علما أن عدوى الأنفلونزا انتشرت قبل ثلاثة سنوات في فصل الشتاء ولم يكن هناك وباء معدي وحينها كان في المشافي أكثر من 1000 شخص يعيشون على التنفس الصناعي, بينما عدد الأسرة في غرفة العناية المركز 300 سرير فقط, وهذا الأمر يشير إلى محدودية في القدرة على الاستعداد والتجهز لسيناريوهات مرعبة كهذه. وتعقيبا على هذه القضية استضافت إذاعة الجيش الدكتور ايتان خاي ام مدير عام وزارة الصحة السابق, ووجه إليه المذيع السؤال التالي "هل المشافي في إسرائيل جاهزة في حال انتشر وباء أو وقع هجوم على إسرائيل لاستيعاب أعداد كبيرة من الجرحى؟". فأجاب الدكتور إيتان بقوله "إنه معروف لدى جميع أن هناك ازدحام في غرف الاستقبال وهذا موضوع على جدي, وإسرائيل تتأهب لوقوع كارثة صحية, والسلطة العليا لاستيعاب المرضى في حالة الطوارئ, وهي تقوم بعمل رائع". وأضاف "إلا انه علينا أن ندرك انه لا توجد دولة في العالم قادرة على الاستعداد و التجهيز بأفضل صورة ممكنة لأي كارثة قد تقع فبالإمكان الاستعداد إلى مستوى معين أو مرحلة معينة فلا يمكن استثمار جميع موارد الدولة في مكانا واحد, ولا يمكن تسخير القوة البشرية الموجودة في الدولة في مكان واحد وانتظار وقوع الكارثة بعد خمسة أو عشرة سنوات". وأشار الدكتور إيتان إلى أن إسرائيل تعاني من عجز خطير في الأيدي العاملة, وهذا الأمر لا يتجسد و يبرز فقط في حالة وقوع الكوارث بل في الحياة اليومية, فهناك نقص أطباء وهناك نقص في الممرضات والممرضين و طالما زاد هذا النقص فان تخصصات كاملة في مجال الطب تكاد أن تختفي في إسرائيل. عفراء 06-12-2010, 18:03 وفاة قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومر http://www.ii1i.com/uploads6/0b9a06b5aa.jpg (http://www.ii1i.com/) مستشفى رامبام في حيفا- توفيت صباح اليوم قائدة شرطة حيفا الكولونيل أهوفا تومر متأثرة بجراحها التي اصيبت بها في الحريق الهائل على جبل الكرمل, علما بانها أصيبت بحروق شديدة جدا في 90 بالمئة من جسمها. وسيشيع جثمانها الى مثواه الاخير في الساعة الثالثة من بعد الظهر في مقبرة حيفا العسكرية. وقد صارعت الكولونيل تومر الموت خلال الأيام الأربعة الاخيرة منذ الخميس الماضي في قسم العناية الفائقة في مستشفى رامبام حيث عمل الأطباء جاهدين على إنقاذ حياتها لكن جهودهم باءت بالفشل. وأعلن الأطباء ان تدهورا آخر طرأ على حالتها الصحية حيث انهارت وظائف جسمها الحيوية مما ادى الى وفاتها صباح اليوم. وبوفاة قائدة شرطة حيفا البالغة ال -52 من عمرها ارتفعت حصيلة ضحايا الحريق الهائل على جبل الكرمل الى 42 قتيلا. وقد رفعت الكولونيل اهوفا تومر بعد وفاتها الى رتبة بريغادير جنرال. عفراء 07-12-2010, 13:22 http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/101204053246hkUg.jpg (http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/101204053246hkUg.jpg) خبير لـ"فلسطين اليوم": حريق الكرمل أظهر عجز الاحتلال عن حماية جبهته الداخلية فلسطين اليوم-رام الله قال الخبير بالشؤون الصهيونية "أنطوان شلحت" أن أخطر ما كشف عنه حريق الكرمل هو ضعف الجاهزية لحماية ما يسمى ب"الجبهة الداخلية الصهيونية" على مستوى ما يسمى بخدمات الإنقاذ و الإطفاء. و اعتبر شلحت أن الحديث عن كان متواتر بالسنوات السابقة و بالتحديد بعد حرب لبنان الثانية و التي كانت اخطر ما كشفت عنه أن "البطن الرخوة لإسرائيل" هي جبهتها الداخلية. و شدد شلحت في حديث خاص ل"فلسطين اليوم" على أن من حسم نتيجة الحرب هي الصواريخ و التي حدد مجريات الحرب و اثر على كل التحقيقات التي جرت بعد الحرب. وتابع شلحت:" و بالرغم من أن لجنة فينو غراد لم تناقش هذا الأمر، الا أن لجان أخرى ناقشت الأمر و أوصت برفع الجاهزية أكثر، و أصدرت تقرير لا يقل أهمية عن تقرير فينو غراد، و تحدث عن ضعف الإمكانيات وحماية الجبهة الداخلية و طالب بتنفيذ الالتزامات التي توصل إليها على الفور و لكن ما جرى كان تقصير في تنفيذ هذه التوصيات". وبحسب شلحت فإن حريق الكرمل أكد هذه الاستنتاجات و اظهر فشل إسرائيل بحماية جبهتها الداخلية، حتى أن عدد من المحللين السياسيين و العسكريين تحدثوا عن عدم المكانية خوض أي حرب مستقبلية و نصحوا الحكومة بذلك و البحث عن طرق لتحقيق سلام. و تابع شلحت:" فالحرائق التي يمكن أن تنتج من إطلاق صواريخ من لبنان و غزة و إيران في حال نشوء حرب ستكون اشد و أدهى و لا تقارن بهذا الحريق، فضلا على أنه خلال الحرب لن تكون إسرائيل قادرة على أن تستنجد بدول غربية لإنقاذها". و أكد شلحت أن هذا الحريق سيغير من حسابات دولة الاحتلال بخوض حرب قادمة من ناحية تكتيكية و ليس من ناحية إستراتيجية، فهي لن تغير تتخلى عن سياستها العدوانية، و لكن من ناحية تكتيكية ستؤثر على قرارها بخوض حرب حالية إلى حين أن تتمكن من سد الثقوب و التي أظهرها هذا الحريق. عفراء 07-12-2010, 13:23 http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/101203142101Z933.jpg (http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/101203142101Z933.jpg) بعد إخماد حريق الكرمل.. القلق لا زال يسيطر على أوساط جيش الاحتلال فلسطين اليوم – القدس المحتلة ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية اليوم أن الحريق الكبير في الكرمل انتهى ولكن مازال القلق يسود أواسط الجيش الإسرائيلي. و نقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش قولها أنه، "في هذه المرة نجحنا في إخماد النيران بمساعدة قوات مشتركة، ولكن هذا الوضع يجب أن لا يبقى على ما هو عليه، فالجميع يعلم خطورة السيناريوهات التي تهدد (إسرائيل) في حال نشوب حرب". ومن جهته قال المقدم في الاحتياط وقائد كتيبة الاطفائية في اللواء الشمالي التابعة لقيادة الجبهة الداخلية الصهيونية "شافيت زالمي"، "انه من الصعب مواجهة هذا الأمر بالوسائل الموجودة لدى إسرائيل حالياً". وأضاف "زالمي"، "أنا على علم ومنذ أعوام طويلة بنظام الاطفائيات في الشمال وأنا قطعياً قلق ونحن من الممكن أن نواجه أوضاع أصعب من ذلك ومعقدة أكثر في حال سقوط صاروخ قد يتسبب بحريق كبير مماثل للذي وقع في الكرمل". وحذر قائد كتيبة الاطفائية أنه إذا لم يتم تطوير نظام الاطفائيات وإمدادها بالمواد الضرورية المعاناة ستكون اكبر بكثير في المستقبل. |