مشاهدة النسخة كاملة : عندما تترك التدخين...ما يحدث؟


ميس
12-03-2009, 13:21
(20) دقيقة: يصبح الدم طبيعيأ

بعد (20) دقيقة: تعود ضربات القلب لوضعها الطبيعي.‏

< بعد (20) دقيقة: تعود حرارة الكفين والقدمين لوضعهما الطبيعي.

< بعد ( 8 ) ساعات :تبدأ مادة أول أكسيد الكربون السامة في الاختفاء من الدم وتبدأ نسبة الأكسجين بالتزايد.‏
< بعد (24) ساعة: تقل فرص حدوث الأزمات القلبية.

< بعد ( 48) ساعة: تبدأ أعصاب الشخص في التكيف على اختفاء النيكوتين ويبدأ التحسن في حاستي الشم والذوق .‏

< بعد (72) ساعة: يحدث تحسن في الدورة الدموية وسهولة في التنفس .

< بعد (14) إلى (90) يوما: تتحسن الدورة الدموية بشكل كبير ولا يحس المتوقف عن التدخين بالتعب أثناء المشي كما كان حال تدخينه وتتحسن وظائف الرئة بنحو 30% مع اختفاء النيكوتين تمامأ من الدم .

< بعد (9) أشهر: تختفي الكحة والشعور بالتعب وتزيد طاقة الجسم ويختفي القطران من الرئة .‏

< بعد سنة واحدة: تقل بمشيئة الله احتمالات الوفاة التي تسببها أمراض القلب ويقل احتمال سرطان الرئة والحنجرة والفم والمريء والمثانة ويكون المعدل هو نفسه عند غير المدخن .‏

Gladiator
12-03-2009, 13:48
يارب نتركه ....
يسلموووووووو ميس على هالمعلوماااااااااات ويعطيك الف عافيه

اسرار
18-03-2009, 16:01
مشكورة ميس
الموضوع عام ليس فقط للرجال وانما للسيدات والاسرة بشكل عام

ميس
19-03-2009, 19:06
اكييد اسرار بس اكتر شي لرجال لانه نسبة المدخنات من النساء قليله كتير
ان شاء الله يبطلوا الدخان ويرتاحوا بقى....والله تعبت وانا بحاول اقنع بابا وما كان يقتنع.

اسرار
23-03-2009, 13:30
خلي ماما تلعب دورها وتقنعه عزيزتي ميس لانه النساء قادرات على كل شي