مشاهدة النسخة كاملة : لا تكسروا حبة الدواء قبل تناولها


رفيف
30-05-2012, 09:23
لا تكسروا حبة الدواء قبل تناولها
http://xa.yimg.com/kq/groups/81734415/sn/830329065/name/ffff.jpg (http://groups.yahoo.com/group/alsamah/)
من العادات غير الصحية الشائعة والتي تنذر بتداعيات بالغة الخطورة ، أن يقوم المريض
بكسر حبة الدواء قبل تناولها ظنا منه أنه بذلك يقوم بتقليل جرعة الدواء .
http://xa.yimg.com/kq/groups/81734415/sn/115570815/name/ddrrrr.jpg
إذ حذرت دراسة طبية حديثة من أن كسر حبة الدواء لنصفين يشكل خطراً كبيراً على سلامة
صحة الإنسان خصوصاً منطقة المريء ، حيث تعمل حواف الحبة الحادة على إحداث إلتهابات وجروح بسيطة قد لا ترى بالعين
المجردة .



http://xa.yimg.com/kq/groups/81734415/sn/115570815/name/ddrrrr.jpg


والإستمرار في تناول الدواء بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير في معاناة المريء من العديد
من الإلتهابات المزمنة .



http://xa.yimg.com/kq/groups/81734415/sn/115570815/name/ddrrrr.jpg


هذا وأشارت الأبحاث إلى أن الاشخاص الذين يلجأون إلى هذه العادة هم الأكثر عرضة
للإصابة بالأزمات القلبية وإلتهابات المفاصل .

بطوش
30-05-2012, 10:29
اختنا رفيف بارك الله بك على هذه المعلومة الطبية الرائعه
حيث انني منذ حوالي 6 سنوات وانا اخذ نصف حبه كل صباح
جوزيتي خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك

سنان
30-05-2012, 11:08
الله يكافينا شر الداء والدواء اختي الكريمة رفيف

رفيف
31-05-2012, 08:36
ابعد الله الامراض عن امة محمد اجمعين ، الله يعطيك كل الصحة اخي العزيز سنان واخي العزيز بطوش

مريان
27-01-2013, 00:25
جُزيـت خيراً على المعلومة