مشاهدة النسخة كاملة : في ذكري النكسة . الجـولان المحتل ..
عشرات المتظاهرين يصلون الجولان وجنود الاحتلال يستعدون
فلسطين اليوم- الجولان
وصل إلى تل الصراخ من الجانب السوري لهضبة الجولان المحتلة، اليوم الأحد، عشرات المتظاهرين لإحياء الذكرى الـ44 للنكسة.
وقالت مصادر "إسرائيلية"، أن المتظاهرين لا يحاولون الوصول إلى الجدار الحدودي وإنما يقفون على تل الصراخ، وأن جنود الاحتلال على أهبة الاستعداد لمنع اختراق الحدود.
وأضافت المصادر، أن لدى الجنود أوامر بإطلاق الرصاص الحي على من يحاول الوصول إلى الجدار.
وكان جيش الاحتلال أعلن عن منطقة مجدل شمس منطقة عسكرية مغلقة.
مراسل الجزيرة: 50 شخص استطاعوا اجتياز خندق حفره الجيش الاسرائيلي خلال الاسابيع الماضية والجيش الان يطلق النار
الجيش الإسرائيلي يطلق النار على متظاهرين حاولوا الدخول إلى الجولان المحتل
3 شهداء برصاص الاحتلال أثناء تظاهرات النكسة بالجولان
عااااجل: 3 جرحى حسب الياس كرام في المنطقة
عاجل::: الآن حسب قناة الجزيرة اشتباكات في الجولان المحتل
هذا رابط المتابعة المباشرة من قناة الجزيرة
http://www.livestation.com/channels/...jazeera-arabic (http://www.livestation.com/channels/43-al-jazeera-arabic)
عاجل .. شهيد فلسطيني وخمسة جرحى على حدود الجولان
المصدر فضائية فلسطين اليوم
الياس كرام: حافلات كثيرة تصل من الجانب السوري على الحدود
نيوز فلسطين |n.p.s
عـــــاجــــــــل:
شهيد عدد من الاصابات بين المتظاهرين برصاص جيش الاحتلال بالجولان المحتل
هم الشهداء .. قافلة تسير .. ولا تتوقف .. منذ فجر التاريخ بدأت وعلى امتداد الأفق تمضي .. لها قضية ثابتة وهدف يتجدد والوسيلة تتعدد .. قضيتهم مبدأ من أجله انطلقوا وأهدافهم عبر الزمان والمكان تتجدد ووسائلهم لتحقيق الهدف تتنوع وتتعدد .. هم الشهداء .. فازوا بجنة الرضوان .. لهم المجد ولكل من يسلبهم العار والهزيمة .. هم الشهداء دوماً سيبقون شعلة النصر المتقدة .. هكذا هم العظماء يسيرون على ذات الشوكة.. فيخلف القائد ألف قائد.. وتمضي مسيرة العظماء .. مسيرة الجهاد والمقاومة .. ببركة دماء فرسان النزال .. ويكون الانتصار هو القرار .. والشهادة هي العنوان.رحمك الله أيها الشهيد المجاهد ونسأل الله ان يجمعنا بك وبالشهداء الاحباب فى الفردوس الاعلى بصحبة النبى محمد صلى الله علية وسلم واله الاطهار
نحو 250 شخص الان
بدأوا يجتازوا الحدود
الآن على الجزيرة:
مسيرة قرب معبر قلنديا وقوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز وقنابل الصوت.
نقلا عن موقع عبري مسيرة تتجه من قرية دير الحطب شرق نابلس باتجاه مستوطنة الون موريه المقامه على ارض المنطقة
مراسل الجزيرة : جيش الأسرائيلي يطلق الرصاص علي المتظاهرين حاولوا تجاوز خندق يؤدي للجولان ..
إصابة رابعة بين الشبان الفسطينيين بعد إطلاق قوات الاحتلال النار على متظاهرين حاولوا الدخول إلى مجدل شمس بالجولان المحتل
قوات الاحتلال تقتحم مخيم قلنديا بعد وصول عشرات الفلسطينيين إلى الحاجز
عاااااااااااااااااجل: شهيدان وخمسة جرحي
التلفزيون السوري : مقتل متظاهرين برصاص الجيش الأسرائيلي أثناء محاوتهما الوصول للجولان المحتل ..
عـــــاجــــــــل:
التلفزيون السورى يتحدث عن شهيدين برصاص الاحتلال أثناء محاولتهما الوصول للجولان
قوات الاحتلال تفرق مظاهرة على حاجز قلنديا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز
الدعاء الدعاء
فإنه السلاح الأقوى
والرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة رضوان الله عليهم كانوا اكثر ما يلجأون للدعاء وأعز الله ونصر بالدعاء أقوام وأهلك أقوام، فعليكم بالدعاء.
اللهم أنصر المسلمين اللهم حرر المسجد الأقصى وحرر كل بلاد المسلمين من كل ظالم اللهم أهلك أمريكا والصهاينه ومن حالفهم اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأعلى راية الإسلام خفاقة فوق ربوع المسلمين
الان عدد من قوات الاحتلال أحاطت الناشطين وتحاول إعادة ومنعهم من التظاهر .. فى كفر كلا
وهناك انتشار كثيف لقوات الجيش
اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال فى منطقتي الجولان المحتل وعند حاجز قلنديا المحتل
...
اصابة خمسة من المتظاهرين في الجولان المحتل برصاص قوات الأحتلال ..
نقلا عن قناة الأقصي ..
الااان زياد الحلبي يتحدث عن بان الاحتلال اطلق النار متعمدا وبان الحصيلة ارتفعت ل3 شهداء
(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=11087352)
http://paltoday.ps/arabic/uploads/General/110605064958mgUo.jpg
http://paltoday.ps/arabic/uploads/General/110605065108tlEd.jpg
اللجيش الإسرائيلي : يطلق النار على متظاهرين فلسطينيين فى الجولان المحتل وأنباء عن شهداء
شهيدان و12 جريحاً في اشتباكات الجولان وأنباء عن شهيد ثالث على الأرض
قوات الاحتلال تفرق مظاهرة على حاجز قلنديا بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز ، العشرات من الفلسطينيين من أبناء قرية الحطب والقرى المجاورة يعتصمون بالقرب من مستوطنة ألون موريه واندلاع مواجهات في المكان
نقلاً عن قناة المنار ولم يذكر احد الخبر سواها
مراسل المنار عن شهود عيان: انفجار لغم أرضي بجنود صهاينة في الجولان المحتل وإصابة عدد منهم
افغاي ادرعي الناطق باسم جيش الاحتلال على الجزيرة
ادرعي : يبرر اطلاق النار على الشباب السلميين ولن نسمح بخرق سيادتنا وكرامتنا وحقوقنا
ادرعي : يهاجم الاعلام السوري ويريد صرف الانظار عما يحدث في منطقته من ازمات ولن نسمح باي حال من الاحوال القيام بذلك
http://www.pallap.com/pic/image-8A43_4DEB67E4.jpg (http://www.pallap.com/pic/share-8A43_4DEB67E4.html)
ادرعي للمذيع عبد القادر : ارفض بعض الكلمات الي تستخدمها ويدافع عن جيشه وينفي قتل الشباب السلميين
افيحاي ادرعي على الجزيرة الان مباشر
ادرعي: لن نسمح لاحد ان يخترق السيادة الاسرائيلية
ادرعي: دعونا الجميع بعدم اختراق سيادتنا وحدودنا وكرامتنا وحذرنا الجميع بذلك
في النكبة قلنا لن نسمح بأي حال من الأحوال بتكرار الأحداث - منذ الصباح والاعلام السوري كان يتحدث عن قتلى وجرحي ويحصي اعداد ونحن لا نعلم حقيقتها
ادرعي: النظام السوري يود صرف الانظار عما يحصل في المدن الاسرائيلية
اردعي: الجيش الاسرائيلي قام بسلسلة من الاجراءات لحفظ امنه وانهاء هذه القصة بسهولة ولا نريد الانجرار خلف منزلقات خطيرة ولكن سندافع عن سيادتنا وكرامتنا
عبد القادر عياض: هذه اراضي محتلة وليس حدودكم؟ وتقول ان الاعلام السوري يقدم معلومات خاطئة - لكن هناك اعلام دولي يشاهد كل شئ؟ لماذا تستمرون بهذه الطريقة اللا انسانية مع المتظاهرين السلميين؟
ادرعي يرد::: اود ان اضع النقاط على الحروف - انا ارفض بعض الكلمات التي تحدثت عنها - انا من يوم لاخر اتابع اخلاقيات جيش الدفاع الاسرائيلي وهو لم يستخدم اي سلاح محرم او طرق همجية بل يتم استخدام الوسائل البسيطة والعرب شاهدوا الفرق عما يستخدمه الجيش الاسرائيلي من سلاح فيما يري كيف يستخدم الجيش السوري السلاح الثقيل ضد ابناء سوريا
(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=11088504)
ادرعي: نريد هؤلاء ان يعيدوا لبيوتهم سالمين ونرفض كل الاجراءات والاستفزازات وندعم للابتعاد عن وقف خط اطلاق النار وسيبقي الجيش الاسرائيلي العين الساهرة على الحدود ونرفض كل ما نسمعه عن ارقام واحصائيات من جرحى وقتلى - جيش الدفاع الاسرائيلي موجود لحماية سيادة وكرامة وحدود اسرائيل وسنتدخل اكثر ان لزم الامر
http://www.pallap.com/pic/image-0B0E_4DEB6591.jpg (http://www.pallap.com/pic/share-0B0E_4DEB6591.html)
http://www.pallap.com/pic/image-D14D_4DEB6591.jpg (http://www.pallap.com/pic/share-D14D_4DEB6591.html)
غزة – صوت الأقصى
أعلن التلفزيون الرسمي السوري استشهاد 4 لاجئين فلسطينيين حاولا الوصول إلى فلسطين المحتلة عبر الجولان في منطقة الصيحات قرب مجدل شمس.
وأوضح التلفزيون أن نحو ألف شخص وصلوا إلى الحدود الفلسطينية السورية المحتلة وذلك ضمن فعاليات احياء يوم النكسة.
ورفع المتظاهرون اعلاماً سورية وفلسطينية وتخطى العشرات منهم الخندق الذي بناه الاحتلال وزرعه بالالغام.
إلى ذلك تظاهر الاف المواطنين في الضفة المحتلة وقطاع غزة لاحياء ذكرى النكسة.
وأفادت مراسلتنا في الضفة المحتلة أن مواجهات اندلعت جنوب مدينة القدس وعلى حاجز قلنديا قرب مدينة رام الله.
وفي قطاع غزة خرج الالاف المواطنين في مسيرات احياء ذكرى النكسة، وهتف المتظاهرون مطالبين بالعودة الى فلسطين المحتلة عام 48.
يشار أن هذه التظاهرة تجري بمناسبة يوم النكسة الذي منيت به الجيوش العربية بالهزيمة عام 1967.
عاااااجل: جنود الاحتلال يعتقلون مواطناً سورياً اخترق الشريط الشائك الحدودي
استقبال 6 شهداء في مستشفى القنيطرة حسب مصدر من قناة الراي السورية
نقلاً عن قناة المنار ولم يذكر احد الخبر سواها
مراسل المنار عن شهود عيان: انفجار لغم أرضي بجنود صهاينة في الجولان المحتل وإصابة عدد منهم
4 شهداء وعدد من الإصابات خلال فعاليات إحياء النكسة في الجولان والضفة الغربية
[ 05/06/2011 - 10:52 ص ]
http://www.ajnad-news.com/ar/DataFiles/Contents/Files/image/15/nakbah_1.jpg
أجناد الإخباري-الضفة المحتلة
استشهد 4 فلسطينيون وأصيب العشرات خلال إحياء الفلسطينيين لذكرى النكسة، وسقط الشهداء في هضبة الجولان خلال تجمع نظمه الفلسطينيون على الحدود السورية الفلسطينية للتنديد باستمرار الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية.
وقالت مصادر إعلامية من سوريا أن قوات الاحتلال بادرت الى إطلاق النار على التجمع الذي نظمه الفلسطينيون في الشطر السوري من الجولان المحتل، وهو ما أدى إلى سقوط الشهداء الأربعة بالإضافة الى إصابة 15 لاجئا فلسطينيا.
وعلى صعيد الضفة الغربية فقد شهدت فعاليات إحياء النكبة مواجهات متفرقة في العديد من مناطق التماس مع الاحتلال ومستوطنيه في نابلس ورام الله، ففي مدينة نابلس نظم أهالي قرية دير الحطب إلى الشرق من المدينة مسيرة احتجاجية على مواصلة قوات الاحتلال الصهيونية والمستوطنين في مستوطنة ألون موريه بالاعتداء على أراض القرية.
وبحسب شهود عيان فقد قامت قوات الاحتلال بالتصدي للمتظاهرين من خلال إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل الغازية تجاه المظاهرة، تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين في مستوطنة ألون موريه وقوات الاحتلال قاموا بمصادرة 600 دونم من أراضي قرية دير الحطب وتجريف أشجار الزيتون التي كانت مزروعة في تلك الأرض.
كما شهد حاجز قلنديا القريب من مدينة رام الله مواجهات عنيفة بين المواطنين الفلسطينين وقوات الاحتلال، وقال شهود عيان في المكان أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق الرصاص المطاطي وسيل من القنابل الغازية وهو ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.
وكانت فعاليات وفصائل فلسطينية دعت إلى إحياء ذكرى النكسة من خلال المسيرات على حدود فلسطين التاريخية للاجئين الفلسطينيين في الخارج ومن خلال مسيرات في الضفة الغربية والقطاع تتوجه نحو مناطق التماس مع الاحتلال.
تجدر الإشارة الى أن 20 شهيدا فلسطينيا سقطوا خلال إحياء الفلسطينيين لذكرى النكبة، والتي شهدت مسيرات للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا توجهت نحو الحدود الفلسطينية تمكن خلالها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا من اقتحام الشطر المحتل من الجولان السوري.
90 إصابة علي حاجز قلنديا في المواجهات
http://www5.0zz0.com/2011/06/05/15/797084255.jpg (http://www.0zz0.com/)
عاااجل
حسب يدعنوت انفجار فى الجولان ويبعد عن الحدود عشرات الامتار
عاااااااجل/مقتل جنديين اسرائيليين في انفجار عبوة في الجولان
الان إطلاق صاروخين على اراضينا المحتلة عام 48 وقد سقطوا في سيدروت
حسب إفادة موقع يديعوت احرنوت
נזקים בבית שנפגע מירי קסאם בשדרות,היום
أضرار في بيت أصيب من صاروخ قسام في سديروت , اليوم
הירי בשדרות נמשך
إطلاق الصواريخ في سديروت إستمر .
אין מנוחה בערב בשבת : לא פחות מ - רקטות נורו אתמול לעבר הנגב המערבי
.
(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=11090682)
عاجل | fpn | قوات الاحتلال تطلق عشرات قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين .
عاااااجل::: قوات خاصة تقتحم قرية عين مجدل شمس وتقوم بقمع المواطنين الذين يتضامنون مع الشباب الفلسطينيين
عااااجل: وصول سيارات اسعاف لقرية مجدل شمس ويبدو ان هناك اصابات في عملية الاقتحام
عالجزيرة مباشر::: صور لعملية القوات الخاصة بحق المواطنين في قرية مجدل شمس
سماع دوي اطلاق النار بشكل واضح في القرية من قبل القوات الخاصة المقتحمة للمكان
|