مشاهدة النسخة كاملة : متابعة ثورة ليبيا الأربعاء 30/3/2011


عفراء
30-03-2011, 11:31
نبدأ بالأحداث الميدانية للثورة الليبية المجيدة
وكما تعلمون فقد شهد يوم أمس الثلاثاء أحداث ميدانية كثيرة ، كان من أبرز :
تراجع المجاهدين الثوار إلى ما قبل مدينة رأس لانوف تحت وطأة قصف قوات المجرم القذافي ومرتزقته

عفراء
30-03-2011, 11:32
خلال الساعات الـ24 الماضية شنت قوات التحالف22 هجوما بصواريخ توماهوك على مواقع تابعة لقوات المجرم القذافي ومرتزقته،وأن طائرات التحالف نفذت في تلك الفترة 115 طلعة جوية.

عفراء
30-03-2011, 11:32
أوباما لا يستبعد تسليح ثوار ليبيا

عفراء
30-03-2011, 11:33
دوى انفجارات تسمع في العاصمة طرابلس وضواحيها

عفراء
30-03-2011, 11:38
قوات التحالف تقصف ثلاث سفن ليبية قبالة ميناء مصراته بينها سفينة تابعة لخفر السواحل

عفراء
30-03-2011, 11:38
حسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن ما يقارب ال142 شهيد على الأقل حصيلة العدوان القذافي على مدينة مصراته منذ منتصف شهر مارس

عفراء
30-03-2011, 11:39
وكالة العالم للأنباء
أوباما: هجمات التحالف أضعفت القذافي بشدّة
-أوباما يؤكّد ثقته بأنّ القذافي سيتنحّى في نهاية الأمر
-أوباما لا يستبعد تزويد ثوّار ليبيا بمعدّات عسكريّة
-أوباما: هدف التحالف ممارسة ضغط متواصل على القذافي حتى يتنحى

عفراء
30-03-2011, 11:39
وكالة العالم للأنباء
مؤكد وخاص : تم قصف معسكر في منطقة عين زرارة بأربع قدائف .. اليوم في حوالي ساعة 5 بتوقيت ليبيا من قبل ثوار طرابلس

عفراء
30-03-2011, 11:40
الرئيس باراك أوباما يوم الثلاثاء ان الهدف من الولايات المتحدة وحلفائها الحملة هو الضغط المستمر على الزعيم الليبي معمر القذافي لدرجة أنه سوف يتنحى من السلطة .

في مقابلة ان بي سي نيوز ، قال اوباما والضغوط الدولية والعقوبات العسكرية "ضعفت كثيرا" القذافي. واضاف "انه لا يملك السيطرة على معظم ليبيا في هذه المرحلة"

عفراء
30-03-2011, 11:40
http://www.palsharing.com/i/00018/9s4tm4d2gxh2.jpg

صورة لضرب طائرات ليبية من القمر الصناعي

عفراء
30-03-2011, 11:48
التحالف يقصف رادار عسكريا في تاجوراء

عفراء
30-03-2011, 11:48
القذافي يدفع ب 40 دبابة و 8 منصات اطلاق صواريخ نحو الزنتان

عفراء
30-03-2011, 12:06
درنة 29-03-2011 - ابتكارات ثوار 17 فبراير في ليبيا ، (صاروخ 17 فبراير) - تعديل صواريخ الطائرات المقاتلة نوع (ميراج) وتركيبها على منصات مصنعة محلياً لتكون محمولة على السيارات لاستخدامها ضد كتائب مرتزقة هذا النظام الإجرامي الذي لم يتوان لحظة لارتكاب المجازر والإبادة في حق شعبنا الأعزل
https://www.youtube.com/watch?v=U2DfMeg-C-s

عفراء
30-03-2011, 12:08
الثوار يتراجعون الى ما وراء راس لانوف و مخاوف من تراجع اكبر , لذلك فهم يطلبون الدعم من قوات التحالف (الاسناد الجوي)
يصف مراسل بي بي سي انه حينما يشتد القصف نحو الثوار يقفزون نحو سياراتهم و يعودودن ادراجهم و هذا يرجع الى عدم
وجود ترتيب عسكري

عفراء
30-03-2011, 12:10
شبكة برق :الصحفى المصرى خالد محمود يطالب المجلس الأعلى للقواتا لمسلحة فى مصر بمنع بث قنوات القذافى على النايل سات ويكشف استخدامها لتمرير أكواد سرية وشفرات لتنفيذ اغتيالات ضد الثوار , ويكشف عن إنهيار غير معلن بكتائب القذافي

عفراء
30-03-2011, 12:20
شبكة برق :موقع (ثورة ليبيا) يدعو المصريين والليبيين لكشف خيانة أحمد قذاف الدم ابن عم القذافى بعد بيانه المشبوه

عفراء
30-03-2011, 12:20
الثوار يقولون أنهم تراجعوا لرأس نالوف لدواعي تكتيكية .

عفراء
30-03-2011, 12:21
قوات القذافي تستعيد السيطرة على راس لانوف
يعني هناك احتمالين
الأول جر قوات القذافي لمناطق مكشوف للقضاء عليها من قبل قوات التحالف
الثاني استعادة قوات القذافي زمام الأمور( وهذا مستبعد ) للهجوم على مدن الشرق

عفراء
30-03-2011, 12:26
تراجع تكتيكي لقوات ثوار ليبيا



واصلت كتائب العقيد معمر القذافي قصف مدينة مصراتة، في حين وصفت المتحدثة باسم المجلس الوطني الليبي إيمان بوقيقس تراجع الثوار الساعات الماضية بأنه "انسحاب تكتيكي" يهدف لإبعاد قواتهم عن قبضة مليشيات القذافي وجنوده المرتزقة.

وكان الثوار تراجعوا أمس من بن جواد في وسط ليبيا إلى ما وراء راس لانوف شرقا، كما كان محيط منطقة بن جواد مسرحا لمعارك كرّ وفرّ بين الثوار وكتائب القذافي التي قصفت مواقعهم ودفعتهم إلى التراجع.

وبعد أن نجح الثوار في الاقتراب لمسافة 60 كلم من مدينة سرت مسقط رأس القذافي اضطروا للتراجع لعشرات الكيلومترات تحت ضغط نيران كتائب القذافي المدعومة بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون.

وقالت وكالة رويترز إن قوات التحالف الدولي لم تطلق أي صاروخ جو أرض على طريق سرت منذ أكثر من 24 ساعة، مؤكدة أنه بدون هذا الدعم الجوي لا يمكن للثوار الذين لا يمتلكون مدفعية ثقيلة أن يواجهوا كتائب القذافي المزودة بهذا النوع من التسليح.

ووصفت المتحدثة باسم المجلس الوطني الوضع بأنه "دراماتيكي جدا" وحثت المجتمع الدولي وقوات التحالف على التحرك ضد قوات القذافي لحماية المدنيين كما هو منصوص عليه في قرار مجلس الأمن رقم 1973.

قصف وتقدم
في الأثناء، قالت مصادر الثوار إن كتائب القذافي تواصل قصف مدينة الزنتان غربي ليبيا وتحاول دخولها من جهتيها الشمالية والشرقية، كما أنها تتقدم نحو مصراتة التي يتخوف ساكنوها من وقوع مجازر.

وفي اتصال هاتفي مع الجزيرة، قال عبد الباسط المصراتي، وهو الناطق الرسمي باسم اللجنة الإعلامية لشباب ثورة الـ17 من فبراير، إن مصراتة استيقظت اليوم على قذائف الدبابات التي انطلقت باتجاه المناطق السكنية، كما استمر تعرض السكان لخطر القنص من جانب القناصة الموجودين على أسطح عدد من المباني.

وكان ثوار الـ17 من فبراير في مصراتة خاضوا الأيام الماضية معارك كرٍّ وفرٍّ مع كتائب القذافي, التي تقصف المدينة بين الحين والآخر وتفرض حصارا خانقا عليها.

من جهة أخرى قال شهود إن قوات التحالف الدولي قصفت تاجوراء إحدى ضواحي العاصمة طرابلس مساء أمس حيث سمع دوي ستة انفجارات متتالية يعتقد أنها استهدفت مواقع عسكرية، وهو ما وصفه التلفزيون الحكومي بغارات شنها "المعتدون الصليبيون الاستعماريون".

كما سمع دوي انفجارين في منطقة باب العزيزية مقر إقامة القذافي.

طلعات جوية
وجاء ذلك بينما أعلن مصدر بوزارة الدفاع الأميركية أن قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي تولت اعتبارا من الأحد مسؤولية فرض منطقة الحظر الجوي فوق ليبيا نفذت أربع طلعات جوية خلال الساعات الـ24 الماضية بهدف فرض احترام الحظر.

وكانت الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على أهداف عسكرية للقذافي قد نجحت في وقف هجوم قواته نحو بنغازي معقل الثوار في شرق ليبيا، ثم أتاحت للثوار التقدم سريعا واستعادة السيطرة على عدد من المدن والمناطق النفطية في شرق البلاد.

لكن سرعان ما نجحت قوات القذافي في وقف تقدم الثوار نحو سرت كما واصلت تقدمها في مصراتة، فضلا عن قصف مواقع الثوار عند مدخل بن جواد الواقعة على بعد 140 كلم شرق سرت.

عفراء
30-03-2011, 18:30
من جرائم القذافي بحق الأطفال

http://www.youtube.com/watch?v=l9j2r6tVweo

عفراء
30-03-2011, 18:31
مراسل الجزيره علي هاشم/قوات القذافي تسيطر على العقيله وتتجه باتجاه البريقه واشتباكات بين عناصر الجيش الوطني وكتائب القذافي التي تحاول الاختباء داخل المدينه بين البلدتين في هذه الاثناء

عفراء
30-03-2011, 18:31
أ ف ب: غارة جوية على قوات القذافي غربي اجدابيا
رويترز:عائلات تترك اجدابيا خوفا من تقدم قوات القذافي...وناشط ليبي يقول على االعربيه ان مجموعات تابعه للقذافي هي من تنشر الاشاعات وتخوف السكان لترك المدينه

عفراء
30-03-2011, 18:31
الجزيرة :غارة جوية على قوات القذافي غربي اجدابيا

عفراء
30-03-2011, 18:32
تواصل الاشتباكات بين الثوار وكتائب القذافي والتي تقصف عشوائيا ضواحي المدينة وأنباء عن 20 شهيداً حتى الأن من بينهم أربعة أشقاء.

عفراء
30-03-2011, 18:32
أخبار مصراتة
مصراتة: الحصيلة المبدئية لشهداء اليوم 16 شهيد وعدد من الجرحى.

عفراء
30-03-2011, 18:33
أنباء تتحدث عن قصف آليات للقذافي بالقرب من جالو من قبل طائرات التحالف

عفراء
30-03-2011, 18:34
مصراته: صد عدة محاولات للتوغل داخل المدينه من قبل كتائب القذافي والاستيلاء على كمية من الاسلحة منها المحرمه وقاذفا ت الصواريخ

عفراء
30-03-2011, 18:34
كتائب القذافي تواصل توغلها في المنطقة الشرقية واللواء الزيات يفسر ذلك بفقد القذافي سيطرته على ضباطه الصغار لأن هذا التوغل غير محسوب عسكريا

عفراء
30-03-2011, 18:34
مصادر الثوار تتحدث عن خطط عسكرية وتكتيكية لاستدراج قوات القذافى ومرتزقته الى الشوارع الصحراوية حتى تكون بمثابة الهدف السهل لقتلهم واسرهم والاستيلاء على سلاحهم حسب قائد ميدانى للثوار

عفراء
30-03-2011, 18:35
هبوط اول طائرة في مطار مدينة طبرق الذي يسيطر عليه الثوار
والطائرة مرسلة من دولة قطر

عفراء
30-03-2011, 18:35
وكالة العالم : محللون:التحالف الغربى يريد اطالة أمد الحرب فى ليبيا حتى يبسط سيطرتة السياسية والامنية على ليبيا وهذا ما يظهر على الأرض من معارك الكر والفر بين الثوار وقوات القذافى وعدم تعامله مع قوات القذافى المتقدمة باتجاه مدن شرق ليبيا

عفراء
30-03-2011, 18:35
تراجع الثوار مسافات كبيرة و تقدم قوات القذافي يسهل فرص ضربهم من قوات التحالف في الصحراء و خكذا يكونوا صيد سهل و بدون وقوع ضحايا بين المدنيين.