مشاهدة النسخة كاملة : اعتصام القصبة بتونس


أنيسة
25-02-2011, 16:33
ساحتا الحكومة والقصبة تغصان بالمحتجين

تونس 25 فيفري 2011 (وات) تجمع الآلاف من المحتجين اليوم الجمعة بساحتي الحكومة والقصبة تلبية للدعوة التي أطلقها المعتصمون بساحة الحكومة ب"إعلان مظاهرة مليونية" و"يوم غضب". ويطالب المحتجون من خلال اللافتات التي يرفعونها وهتافاتهم بالخصوص ب"رحيل الوزير الأول" و"حل الحكومة المؤقتة" و"إعلان نظام برلماني" و"تشكيل مجلس تأسيسي" و"حل مجلسي النواب والمستشارين" و"تعليق عمل اللجان الوطنية الثلاث وإعادة تشكيلها" كما دعوا إلى إيقاف العمل بالدستور وتشكيل حكومة انقاذ وطني وتطهير المنظمات والجمعيات والنقابات من عناصر الفساد و إرجاء الاستجابة للمطالب الاجتماعية وصياغة مجلة صحافة و قانون انتخابي جديدين.
من جهة اخرى رفع المحتجون مطالب أخرى على غرار إعلان العفو التشريعي العام وحل التجمع الدستورى الديمقراطي وارجاء محاسبة اذيال النظام السابق الى حين ضمان محاكمة عادلة لهم. كما يلاحظ اختلاف المطالب في بعض الاحيان بالنظر الى تنافر جموع المحتجين التي ضمت مجموعات تراوحت بين اقصى اليمين وصولا الى اقصى اليسار.
وتقاطر الالاف من المحتجين واغلبهم من الطلبة من مختلف كليات العاصمة وتلاميذ المدارس والمعاهد منذ ساعات الصباح الاولى على ساحة الحكومة حتى غص بهم المكان وامام تزايد اعدادهم وتحول مركز الثقل الى ساحة القصبة خيرت عناصر الامن والجيش الوطنيين ان تغير مواقعها وتراجعت الى مشارف شارع 9 افريل مكتفية بمراقبة هذا التجمع الشعبي السلمي.
وتجدر الإشارة الى أن الجموع أبدت تنظيما جيدا وإعدادا محكما حيث تمت معاينة خيمة الخلية الاعلامية للاعتصام والتي تبث مجريات الاعتصام على مدار الساعة على الموقع الاجتماعي "فايس بوك" احتجاجا على تغطية وسائل الاعلام الوطنية للاعتصام وهو ما اكدته اللافتات المرفوعة داخل الخيمة. كما لوحظ وجود خيمة تابعة للهلال الاحمر التونسي ووحدة متنقلة للتبرع بالدم.


المصدر:وكالة تونس إفريقيا للأنباء

أنيسة
25-02-2011, 16:33
مسيرة فيها قرابة 5 ألاف شخص قادمة من المركب الجامعي المنار وصلت باب سعدون
مسيرة وصلت الآن قرب وزارة الدفاع فيها حوالي 7 ألاف شخص قادمة من قلعة النضال كلية 9 أفريل
مسيرة وصلت الآن قادمة من الوردية فيها قرابة الألف شخص
...وصلت مسيرة تقارب الألف قادمة من دوار هيشر و أخرى قادمة من نفس المكان...
وصول قافلة متكونة من قرابة المائة طالب قادمين من المدرسة الوطنية بقابس
مسيرة قادمة من المعهد التحضيري للدراسات الهندسية بتونس و المدرسة العليا للعلوم و التقنيات بتونس
وصول أعداد كبيرة من المشاركين في الاعتصام من مختلف جهات البلاد .. و قوافل ضخمة في الطريق إضافة إلى مسيرات تلمذية ضخمة و صلت ..
إنطلقت منذ قليل من مدينة قصر هلال 5 حافلات باتجاه القصبة
وصول قافلة من صفاقس في حدود الساعة 6.30 للمشاركة في يوم زحف الغضب
وصول قافلة من قابس تضم حوالي 120 للمشاركة في يوم الغضب
و لازالت عديد القوافل في طريقها الى القصبة

-خروج 6 حافلات من نايل بإتجاه القصبة

-في ساحة القصبة إن لم أبالغ هناك قرابة الخمسين ألف متضاهر (وأكيد العدد أكبر من ذلك )

- في صفاقس أمام باب القصبة ممتلئ للآخره بالطلبة و التلاميذ و العمال

أنيسة
25-02-2011, 16:37
http://img10.hostingpics.net/pics/82071518359018727900131081917881235549081745082332 50179n.jpg


http://img10.hostingpics.net/pics/70483618371718606754476477317514877918998339201515 96734n.jpg

أنيسة
25-02-2011, 16:41
Facebook (http://www.facebook.com/video/video.php?v=183738335000858&oid=111016751799&comments&ref=mf)
Facebook (http://www.facebook.com/video/video.php?v=183738335000858&oid=111016751799&comments&ref=mf)







[/align]

أنيسة
25-02-2011, 16:55
الجزيرة : حشود كبيرة اما جامع القرطاج والتوجه نحو القصر الرئاسي للمطالبة باسقاط الحكومة


http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183566_201435016549466_100000489061537_782122_2622 979_n.jpg

أنيسة
25-02-2011, 17:01
صور سريعة قادمة من ساحة قصبة

http://img809.imageshack.us/img809/1007/70483618371718606754476.jpg (http://img809.imageshack.us/i/70483618371718606754476.jpg/)


http://img200.imageshack.us/img200/4581/82071518359018727900131.jpg (http://img200.imageshack.us/i/82071518359018727900131.jpg/)


http://img14.imageshack.us/img14/2307/18434619194720750239018.jpg (http://img14.imageshack.us/i/18434619194720750239018.jpg/)


http://img843.imageshack.us/img843/2307/18434619194720750239018.jpg (http://img843.imageshack.us/i/18434619194720750239018.jpg/)


http://img101.imageshack.us/img101/3066/18019319194725083571918.jpg (http://img101.imageshack.us/i/18019319194725083571918.jpg/)


http://img832.imageshack.us/img832/2307/18434619194720750239018.jpg (http://img832.imageshack.us/i/18434619194720750239018.jpg/)


http://img836.imageshack.us/img836/650/18578919194728750238218.jpg (http://img836.imageshack.us/i/18578919194728750238218.jpg/)


http://img140.imageshack.us/img140/896/18493719194731750237918.jpg (http://img140.imageshack.us/i/18493719194731750237918.jpg/)


http://img843.imageshack.us/img843/896/18493719194731750237918.jpg (http://img843.imageshack.us/i/18493719194731750237918.jpg/)


http://img842.imageshack.us/img842/3765/18170819194736416904118.jpg (http://img842.imageshack.us/i/18170819194736416904118.jpg/)


http://img198.imageshack.us/img198/3765/18170819194736416904118.jpg (http://img198.imageshack.us/i/18170819194736416904118.jpg/)


http://img59.imageshack.us/img59/2702/18081719194739416903818.jpg (http://img59.imageshack.us/i/18081719194739416903818.jpg/)

http://img59.imageshack.us/img59/2702/18081719194739416903818.jpg (http://img59.imageshack.us/i/18081719194739416903818.jpg/)


http://img832.imageshack.us/img832/2702/18081719194739416903818.jpg (http://img832.imageshack.us/i/18081719194739416903818.jpg/)


http://img191.imageshack.us/img191/1927/18074519194757416902018.jpg (http://img191.imageshack.us/i/18074519194757416902018.jpg/)


http://img821.imageshack.us/img821/1691/18423519194760083568418.jpg (http://img821.imageshack.us/i/18423519194760083568418.jpg/)


http://img13.imageshack.us/img13/4199/18561919194765083567918.jpg (http://img13.imageshack.us/i/18561919194765083567918.jpg/)


http://img51.imageshack.us/img51/1691/18423519194760083568418.jpg (http://img51.imageshack.us/i/18423519194760083568418.jpg/)


http://img101.imageshack.us/img101/1572/18399319194800083564418.jpg (http://img101.imageshack.us/i/18399319194800083564418.jpg/)

http://img714.imageshack.us/img714/6091/18299719194803750230718.jpg (http://img714.imageshack.us/i/18299719194803750230718.jpg/)

http://img204.imageshack.us/img204/8316/18261619194806750230418.jpg (http://img204.imageshack.us/i/18261619194806750230418.jpg/)

http://img5.imageshack.us/img5/96/18012319194812416896518.jpg (http://img5.imageshack.us/i/18012319194812416896518.jpg/)

أنيسة
25-02-2011, 17:35
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash1/182079_205352196145351_150806664933238_904967_1542 559_n.jpg


مظاهرات يومية حاشدة في العاصمة و في كامل أنحاء الجمهورية تطالب بإسقاط الحكومة تقابلها حملة تعتيم إعلامي شديدة


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/180428_10150097401502328_99803722327_6099034_59743 96_n.jpg

أروع صورة يرسمها الشعب التونسي في تاريخه ، أروع من الاستقلال الأول ، أكبر من كل محطا ت تونس المستقلة
كل الشباب ، من كل الجهات ، من كل تونس الجريحة يهتفون بصوت واحد من أجل الحرية الكاملة ، من أجل عودة تونس إلى ابنائها ، من أجل القضاء الكامل والتام على كل أنواع الاستبداد ، تونس تونس حرة حرة والخونة على برى

أنيسة
25-02-2011, 17:38
مازال الزحف متواصل نحو القصبة من جميع الولايات

ما شاء الله

ما اروعك يا شعب

http://www.tunisia-sat.com/vb/images/super_smilies/117.gifhttp://www.tunisia-sat.com/vb/images/super_smilies/117.gif

تحيا تونس http://www.tunisia-sat.com/vb/images/smilies/tunisiazk2.gif
http://data.imagup.com/4/1113291155.jpg (http://www.imagup.com/data/1113291155.html)http://data.imagup.com/4/1113291155.jpg (http://www.imagup.com/data/1113291155.html)http://data.imagup.com/4/1113291155.jpg (http://www.imagup.com/data/1113291155.html)http://data.imagup.com/4/1113291155.jpg (http://www.imagup.com/data/1113291155.html)