مشاهدة النسخة كاملة : متابعة اخبار الثورة الحرة الليبية الاثنين 3


عفراء
21-02-2011, 16:19
شاهد عيان: صلينا المغرب والعشاء في مساجد قريبة من الكتيبة الامنية وكان بعضنا يكبر من مآذن المساجد ونحن تحت النار واخي حافظ للقرآن واستشهد , ونحن جاهزون للشهادة إن أراد القذافي إبادتنا.

عفراء
21-02-2011, 17:32
مصادر موثوقة ان كان هناك مرتزقة حاولوا تفجير منشئات نفطية ولكن الشرفاء من رجال الامن والاهالي سيطروا على المدينة وتم القبض على بعض هؤلاء المرتزقة والمدينة الان بخير

عفراء
21-02-2011, 17:33
عــــاجــــل

المتظاهرون يحرقون جميع مراكز الشرطة في العاصمة طرابلس ..

عفراء
21-02-2011, 17:33
صوت اسرائيل الزعيم الليبي يفر من ليبيا !!! !!

عفراء
21-02-2011, 17:34
نقلا عن الجزيرة:ترهونا: الوضع هنالك محقتن ومظاهرات تتجه إلى وسط المدينة

عفراء
21-02-2011, 17:34
موشيه يعلون يصف التطورات الاخيرة في المنطقة بالزلزال التاريخي


وصف الوزير الاسرائيلي موشيه يعلون التطورات الاخيرة في المنطقة "بزلزال تاريخي"، مشيرا الى انه "يجب على اسرائيل ان تنظر الى هذه الاحداث من خلال ما قد تنطوي عليه من تهديد الى جانب ما تحمله في طياتها من فرص جديدة".
واضاف يعلون في حديث مع الإذاعة الاسرائيلية ان "هذه الثورات تشكل تعبيرا للتطلعات الطبيعية الى الحرية والعدل واذا كانت ستؤدي الى اقامة انظمة ديمقراطية واحترام حقوق الانسان فسيكون ذلك بمثابة تطور ايجابي".
واعرب يعلون مع ذلك عن "خشيته من استغلال عناصر سلبية وخاصة الاسلام المتطرف للوضع الجديد"، معتبرا ان "التطورات الاخيرة في المنطقة تثبت ان النزاع العربي الاسرائيلي ليس سبب حالة عدم الاستقرار"، مشيرا الى ان "دول العالم اخذت تدرك ذلك ايضا".

عفراء
21-02-2011, 17:35
سقاط طائرة مروحية في شحات والأوضاع مستقرة بمدينة البيضاء

قالت مصادر مطلعة أن إذاعة البيضاء المحلية بثت يوم أمس لمدة ستة ساعات، وقالت المصادر أن طائرة مروحية حلقت اليوم فوق الإذاعة وهى محملة بالصواريخ وأبعدوها بإطلاق النارْ عليها ببنادق خفيفة.

وأضافت المصادر أن هذه المروحية تم إسقاطها بمدينة شحات، وأضاف المصدر أن الأوضاع مستقرة الأن بمدينتي البيضاء وشحات وانخراط الناس في اللجان الشعبية .

ومن جهة أخرى لا زالت الطائرات الحربية تحلق على ارتفاع منخفض في سماء المدينة .

عفراء
21-02-2011, 17:35
عاجل
طرابلس: اطلاق نار كثيف داخل باب العزيزية مقر قيادة القذافي .

عفراء
21-02-2011, 17:35
فنزويلا تنفي وجود اتفاق لاستقبال القذافي في أراضيها

عفراء
21-02-2011, 17:36
عاجل _المنارة: خبر يؤكد مقتل سعيد راشد المقرحي و ابنه و معهم ثلاثة عشر رجلاً من قبيلة المقارحة الأوفياء محاولين اقتحام مقر القيادة , باب العزيزية ,عند الساعة 5 فجراً, ويعتبر البطل سعيد راشد احد رموز الدولة و الذي لم يسكت على المجازر اللتي تحصل في حق دم الشعب العزيز , و يؤكد ذلك كل من يسكن في تلك المنطقة عند سماع دوي رصاص كثيف جداً قبيل أذان الفجر, رحم الله الأبطال



وعليه ردت قبيلة المقارحة و قالت

نبايع الثورة الأبية في ليبيا ثورة الشعب و الحرية بكل ما لدينا من قوة لنصرة الحق و تحرير الوطن من هذا النظام الدموي

عفراء
21-02-2011, 17:37
كفي هذا السكوت من الشعب و الغرب , يكفي هذا الظلم و عار , فنحن الأبطال احفاد المجاهدين , لنعلنها وحدة وطنية واحدة يصحوا فيها كل شباب الوطن الغالي للتحرر ...



مشايخ قبائل المقارحة

عفراء
21-02-2011, 17:38
بيان قبيلة المغاربة

تعلن قبيلة المغاربة في داخل ليبيا وخارجها استهجانها واستنكارها الشديد بما يقوم به النظام الليبي تجاه افراد الشعب الحر الأبي في ممارسة حقه الطبيعي للتعبيرعن ارادته بالطرق السلمية وتعلن وقوفها الغير مشروط الي جانب الشعب في هذه الايام العصيبة والتاريخية . ان مايقوم به النظام من ارهاب والاستعانة بالمرتزقة ضد هذا الشعب هو امر مرفوض بكل المقاييس والمعايير الوطنية و الدولية والانسانية.
ان قبيلة المغاربة ترفض بشدة ماجاء في كلمة سيف القذافي وتلميحه بالحروب الاهلية والقبلية وتعلن انها جزء لايتجزء من الشعب الليبي وبدون تحفظ وانها سوف تلتزم بخيارات الشعب الليبي للتهوض بليبيا وطن واحد للجميع.
كذلك تهيب الي جميع افراد قبيلة المغاربة في صفوف الجيش الليبي والشرطة والدعم المركزي والامن بجميع فروعه والاجهزة الادارية بعدم الانخراط في مماراسات النظام الارهابية والانظمام الي صفوف الشعب وتحيطهم علماً بانها تخلي مسؤليتها عن اي تصرفات فردية تضر بمصالح الشعب الليبي واراقة الدماء .
واذ تتقدم القبيلة بالعزاء الي اسر الشهداء في جميع ربوع ليبيا الحبيبة تدعو الله ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ...الرحمة علي ارواح شوهدؤنا والنصر للشعب الليبي والله اكبر

قبيلة المغاربة

عفراء
21-02-2011, 17:39
شباب الزاوية يقبلون الدبابات ويعانقون الجيش ويستعدون للإنطلاق لمدينة طرابلس لمساندة إخوانهم في طرابلس..

ــــــــــــــــــــــــــــ

خبر من قلب الحدث | مدينة الزنتان

يؤكد الناس ان مشائخ القبيلة ستعلن النفير العام للذهاب الى طرابلس

ومساعدة اهلها ومعاونتهم على سقوط الطاغية وزبانيته

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

برق| شاهد عيان للجزيرة: سقوط 160 شهيد في طرابلس أمس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


تردد الجزيرة الجديد 10930 - أفقي - 27500

عفراء
21-02-2011, 17:39
بيانٌ لأبناء ليبيانا الحرّة الأبيَّة



" ألا إن نصر الله قريب "


1- أولا نقدم واجب العزاء لشعبنا الليبي البطل الذي ضرب أروع الأمثلة في مواجهة الظلم والاستبداد وفي إحياء ذكرى الجهاد .. والله لقد أحييتم جسدَ الأمَّةِ كلِّها بهذا الثبات وتلكَ التَّضحيات التي فاقت كل تصور وتجاوزت كل تقديرٍ وتوقعٍ .. والله إننا لنعترف لكم وبكل فخر واعتزاز بأنكم روحُ هذهِ الأمَّةِ التي سَرَتْ فأحيتْ المَواتَ واستنبتتْ رُفاتَ الماضي و أظهرت دروس التاريخ وبطولات ليبيا ..

2- وفي الوقت ذاته نزف أطيب التهاني لأهالي هؤلاء الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في ميادين مدينة بنغازي الصابرة وفي كل المدن الليبية الأبيّة الذين دخلوا التاريخ من أشرف أبوابه وامتشقوا بأرواحِهِمُ الزكيّةِ أَشمَّ ذراه، ليكونوا قمةً ترتقي إليها هامات الجميع تستقي منها معاني الإباء والشموخ والصمود ..

3- وإننا في ظل المجزرة التي تقوم بها مرتزقة الطاغوت القذافي نطالب المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية العربية والإسلامية والأممية ومنظمات حقوق الإنسان، نحن لا نرجو سوى الله تعالى لإخواننا وأهلنا في ليبيا، ولكننا نطمع بأن يكون التنديد والرفض الدولي العام والتام حدّاً يوقف أو يقلل من جنون هذا الطاغية السّفاح ويُخيفه أو يربكه على الأقل، إنه يعتمد على قبضته على البترول وخنوعِ الكثير من الحكومات الغربية له لأجل ما يظنونه بترول القذّافي وثروته، أقول لهم إن هذا ليس بترول القذافي وليست ثروته وإنما هو ثروة الليبيين وبترولهم فإن لم تقفوا معهم الآن وتساندوا مطالبهم الشرعية وتكفوا يدَ الظالمِ عنهم فاعلموا أنكم قد استعديتم هذا الشعب الأبي وخسرتموه وهو يستعد لجني ثمرةِ ثورته السلمية المباركة.

4- في الوقت ذاته أوجه ندائي كأحد أبناء هذا الوطن العظيم المتلاحم المتكاثف هذا اليوم بأن المشوار رغم قرب سقوط الطغيان ورغم دنو أجله لا يزال طويلا، ولا يزال يتطلب منا تَضحيات وتنازلات وتكاثف والتحام وبخاصة وقد هبّت رياح النصر وطلت بوادره ودنت ساعته، ولكن الحفاظ على الثورة ومكاسبها له أعظم الواجبات في المرحلة القريبة القادمة، وإنَّ التسامح وبث روح التآلف والتآخي، ونسيان عثرات الماضي لهو واجب المرحلة، فيا رجال القضاء والقانون، ويا أساتذة الجامعات والفقهاء، ويا وجهاء المدن والقرى، ويا شيوخ القبائل والعشائر، ويا كل مواطني ليبيا الأحرار، احذروا لمخططات القذافي بإشعال فتنة داخلية بين قبائل ليبيا وعشائرها قبل سقوطه من خلال الدسائس التي يروجها بين تلك القبائل الليبية الأبية، ليوقع بين أبنائها وليحيي ثاراتٍ عفى عليها الزمن، ليغطي بذلك على سقوطه وتهاويه المذل، أيها الإخوة الأحباب اطووا صفحة الماضي، واتجهوا لبناء المستقبل، مستقبل ينعم فيه الأهل بحرية الرأي والتعبير، وبإقامة العدل والمساواة، وبرد المظالم لأهلها، وبصون الحقوق لأصحابها، وبتوزيعٍ عادلٍ لثروة ليبيا، وبتمهيد طرق البناء، بناء الإنسان الليبي الحر الكريم، من خلال دستور يقيم النظام ويحفظه، ويرسي دعائم الخير وينشره.

5- يا أبناء ليبيا الشرفاء .. لم يبق إلا أن يفهمَكم القذافي، ولا أظنه إلا قد فهمكم، ليس الآن، وإنما قد فهمكم في نفس الوقت الذي فهم فيه بن علي شعب تونس الأبي الصنديد، نعم قد فمهكم حينها ولذا اشتاط غضبا من شعب تونس وأنكر عليهم فرحتهم برفع الظلم عنهم وقال بلسان حاله : أكلت يوم أكل الثور الأسود ..

6- إخواني وأخواتي الليبيين في كل مكان، لقد كانت فرحتنا بانضمام طرابلس والزاوية ومصراتة و كل مدن الشرق والغرب لثورة بنغازي المباركة فرحةً عظيمة، لأنها دلّت على بدء مرحلة جديدة في تاريخ الوطن، فحين نسمع : يا بنغازي مش ابروحك نحن ضمادين اجروحك" نزلت على نفوس وقلوب إخواننا في بنغازي بردا وسلاماً .. فبوركتم يا فخر ليبيا .. وبوركت طرابلس ومدن الغرب، وبوركت ورفلة وبطونها ومن جاورها من العشائر الذين انضموا لثورة الشعب الليبي، وندعو إلى تواصل الانضمام من قبل بقية أفراد ومدن وقرى وقبائل جميع أنحاء ليبيا الأحرار فقد انقشع الظلام وتعرّ الظلم .. وما النصر إلا من عند اللع العزيز الحكيم ..
هنيئاً لشعبنا الكريم ورجاؤنا أن يفهم القذافي الواقع اليوم، وأن لا يكابر وأن لا يزيد العبء على نفسه وأن ينزل ويتنازل ويسلم لنفسه للعدالة، يا طواغيت ليبيا ألا تسمعون قوله تعالى :


نقول للقذافي احقن دماء الشعب الليبي، وسلم نفسك للشعب، ولا تخشى ظلما ولا هضما، فوالله هذا الشعب الذي صبر عليك كل هذه العقود لن يظلمك ولن يغبنك حقك .. فوفِّر على نفسِكَ وعليهم الوقت والجهد وسلم نفسَك للعدالة، وستتعلم دُرُوساً في إقامة العدل وإحقاق الحقوق ..

والله غالب على أمره ..

الشيخ د. فتحي خليفة محمد عقوب

التاريخ : 21/2/2011

عفراء
21-02-2011, 17:40
استقالات شخصيات رسمية في الدولة

وردت أنباء لصحيفة ليبيا اليوم تفيد بتخلخل في أروقة النظام وبدأ ينهار من الداخل، جاءت بودار ها بانضمام غيل المتظاهرين أو الاستقالة فقد أعلن القاضي مصطفى عبد الجليل وزير العدل السابق استقالته من منصبه .
و كذلك هنالك أنباء عن انضمام العقيد عبد الفتاح يونس إلى المتظاهرين في مدينة بنغازي ، وبهذا يكون النظام قد فقد أهم أركاه في هذه المدينة .

وكذلك أعلن عبد المنعم الهونى مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية أنه استقال من جميع مناصبه وانضم للثورة الشعبية على حد تعبيره.

وقال الهونى " أنه وجه رسالة استقالة إلى العقيد معمر القذافى ووزارة الخارجية الليبية احتجاجا على السماح بضرب المتظاهرين العزل وسحقهم, معتبرا أنه كمواطن ليبي لا يمكنه السكوت مطلقا على هذه الجرائم التي تصل إلى حد الإبادة الجماعية.

وتابع منذ أمس " لم يعد لي أي صلة بهذا النظام الذي فقد شرعيته تماما ، وأعلن انحيازي الكامل لأبناء شعبي في مواجهة هذا الطاغية".

عفراء
21-02-2011, 17:40
اسقاط طائرة مروحية في شحات والأوضاع مستقرة بمدينة البيضاء

قالت مصادر مطلعة أن إذاعة البيضاء المحلية بثت يوم أمس لمدة ستة ساعات، وقالت المصادر أن طائرة مروحية حلقت اليوم فوق الإذاعة وهى محملة بالصواريخ وأبعدوها بإطلاق النارْ عليها ببنادق خفيفة.

وأضافت المصادر أن هذه المروحية تم إسقاطها بمدينة شحات، وأضاف المصدر أن الأوضاع مستقرة الأن بمدينتي البيضاء وشحات وانخراط الناس في اللجان الشعبية .

ومن جهة أخرى لا زالت الطائرات الحربية تحلق على ارتفاع منخفض في سماء المدينة .

عفراء
21-02-2011, 17:40
طبيب من بنغازي للجزيرة :

إكتشاف 11 جثة لضباط و جنود داخل كتيبة الفضيل بوعمر جرى إعدامهم لأنهم رفضوا الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين .


***

عفراء
21-02-2011, 17:40
تم ادخال 6 شحنات تهريبا من مصر إلى ليبيا، تحتوى أدوية ومستلزمات طبية، وقافلة رسمية من نقابة الأطباء فى الطريق الرسمى قرب الحدود

عفراء
21-02-2011, 17:41
http://www.youtube.com/watch?v=D_olI...yer_detailpage (http://www.youtube.com/watch?v=D_olIAALNuc&feature=player_detailpage)

عفراء
21-02-2011, 17:41
"الجزيرة": انفجارات في معسكر غرب أجدابيا في ليبيا بعد أن قصفته طائرات مجهولة.
نعتقد أنها طائرات مصرية
ملاحظة هذه المنطقة أكبر منطقة بليبيا أهلنا المصريين

عفراء
21-02-2011, 17:41
لندن:استدعاء سفير ليبيا لإدانة استخدام العنف

عفراء
21-02-2011, 17:43
امن القذافي يحاصر بيت جمعة الاسطى في طرابلس ويهدد باحراقه بعد حديث الاسطى للجزيرة

عفراء
21-02-2011, 17:43
أهالي منطقة رأس لانوف النفطية يخرجون هاتفين بإسقاط القذافي، في مؤشر على إقتراب ثورة فبراير من سرت.

عفراء
21-02-2011, 17:44
عااااااااااااجل


أستشهاد العميد ركن سعيد راشد من قوات الجيش بمنطقه صرمان

عفراء
21-02-2011, 17:44
ليبيا أنباء عن وصول 25 سيارة إسعاف محملة بالمعدات الطبية قادمة من مصر

عفراء
21-02-2011, 17:45
عاد مئات التونسيين الى بلدهم الاحد هربا من "المجزرة الحقيقية" الجارية في ليبيا، كما اعلن لوكالة فرانس برس مسؤول نقابي في مركز رأس جدير الحدودي مع ليبيا والذي عبر منه العائدون.

عفراء
21-02-2011, 17:45
ربط الجنود وحرقهم لرفضهم اطلاق النار على المتظاهرين

عفراء
21-02-2011, 17:45
بريطانيا صادقت على بيع معدات لمكافحة الشغب قيمتها 324 مليون لليبيا

عفراء
21-02-2011, 17:46
رويترز: استقالة وزير العدل الليبي احتجاجا على العنف ضد المتظاهرين

عفراء
21-02-2011, 17:47
كشفت صحيفة "الغارديان" أن "الحكومة البريطانية صادقت على بيع ليبيا مجموعة واسعة من المعدات لاستخدامها ضد المدنيين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي".
ونقلت الصحيفة عن أرقام اعدتها وزارة الأعمال لوزارة الخارجية في الحكومة البريطانية إن "قيمة المعدات تجاوزت 200 مليون جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 324 مليون دولار. "
واضافت أن "المعدات التي صادقت الحكومة البريطانية على بيعها إلى ليبيا في العام الماضي تشمل الغاز المسيل للدموع، وذخيرة السيطرة على الحشود، وكاميرات عسكرية، ومكونات معدات المراقبة، وأجهزة استهداف، ومعدات تدريب على الأسلحة العسكرية الصغيرة، وتكنولوجيا لاغراض معدات الاتصالات العسكرية، وذخائر للأسلحة الصغيرة، وبنادق قنص، وعربات القيادة التحكم، ومعدات التشويش."
رغم ان" المبادئ التوجيهية الرسمية في المملكة المتحدة على أن الحكومة "لن تصدر رخص التصدير إذا كان هناك خطر واضح بأن المعدات المعدة للتصدير يمكن استخدامها للقمع الداخلي"

عفراء
21-02-2011, 17:47
السلاح الذي يستخدمه القذافي ضد شعبه

http://www.youtube.com/watch?v=0Y1CF...layer_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=0Y1CFOzhAOE&feature=player_embedded)

عفراء
21-02-2011, 17:48
امن السفاح يحاصر منزل جمعة الاسطى في طرابلس ويهدد باحراقه بعد حديث للجزيرة

عفراء
21-02-2011, 17:48
http://www.youtube.com/watch?v=5qHrN9kaMak

عفراء
21-02-2011, 17:48
التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب: ٩٠ في المئة من الإصابات كان بنية مسبقة في الرأس أو الرقبة أو الصدر

عفراء
21-02-2011, 17:49
عاجل | ليبيا | اللواء عبد الفتاح يونس وزير الداخلية المنشق عن القذافي يحث عبر إذاعة بنغازي على حماية ثورة الشعب

عفراء
21-02-2011, 17:49
متصل على الجزيرة الآن: لأول مرة اليوم أغلب اتصالات الهاتف في أنحاء ليبيا مقطوعة، وهو أمر يبعث على الشكوك والريبة

عفراء
21-02-2011, 17:50
برق| عاجل: انظمام الكتيبة المقاتله في قاعدة الابرق وانظمامها للشعب ,,,,والطيران الحربي يقصف موقع الكتيبة

عفراء
21-02-2011, 17:50
صحفي ليبي: سيف الإسلام وعد كثيراً وأسس مؤسسات كلها فاشلة. وهذا الشاب إما غير ناضج سياسياً وإمّا غير صادق ويلعب لعبة مع أبيه

عفراء
21-02-2011, 17:51
التحالف الدولي لملاحقة مجرمي الحرب: عدد الضحايا في ليبيا وصل إلى ٥١٩ قتيلا وأكثر من ٣٩٨٠ جريحا واختفاء أكثر من ١٥٠٠ شخص

عفراء
21-02-2011, 17:51
اخبار طرابلس : الان تجري حملة اعتقالات واسعة كما تنتشر وحدات قناصة على اسطح العمارات السكنية في كل انحاء طرابلس اخوانكم في ليبيا

عفراء
21-02-2011, 17:54
في تونس فكروا بالسياحة، وفي مصر بالآثار، والبحرين بالفورمولا، والآن في ليبيا بالبترول! سحقاً لهم!

عفراء
21-02-2011, 17:54
إنزال لمرتزقة أفارقة بطائرات عمودية في داخل مصنع التبغ بغوط الشعال وهم مستعدين لهجوم غوط الشعال

عفراء
21-02-2011, 17:54
بوارج حربية مجهولة الهوية تتجه إلى الشواطيء القريبة من الساحة الخضراء و تحليق طائرات حربية فوق طرابلس

عفراء
21-02-2011, 17:55
160 قتيلا في بنغازي و الاف الجرحى

عفراء
21-02-2011, 17:56
شهداء الكتيبة... بنغازي

http://www.youtube.com/watch?v=mlU6XmImdtE

عفراء
21-02-2011, 17:56
علماء دين ليبيون: التمرد على قيادة القذافي واجب ديني


أصدر علماء دين ليبيون فتوى تدعو الى التمرد على قيادة العقيد معمر القذافي معتبرةً أن التمرد " واجب ديني على كل فرد"

عفراء
21-02-2011, 17:56
شركة السكك الحديد الروسية تجلي موظفيها من ليبيا


اعلنت شركة السكك الحديد الروسية "ار زد دي" نها ستجلي موظفيها من ليبيا حيث اوقعت اعمال العنف خلال تظاهرات مناهضة لنظام العقيد معمر القذافي 233 قتيلا على الاقل منذ 15 شباط.
ولفتت الشركة في بيان الى ان "مجموعة خاصة من ممثلي الشركة سيزورون ليبيا لتنظيم عملية الاجلاء".

عفراء
21-02-2011, 17:57
المناره - بريد القراء
رائيس الجالية العربية بجنوب هولندا السيد عبدالرازق عمر العبيدى يتقدم باسمه واسم اسرته ونيابة عن الجالية العربية والليبية فى جنوب هولندا بتقديم احر التعازى لاهالى واقارب الشداء فى كافة المدن الليبية, واننا نشارككم الحزن العميق على فقدان هولاء الابطال الشهداء وايضا نفخر بما قاموا به هولاء الشباب والرجال والنساء من ...تضحيات فى سبيل الشعب الليبى وتحريره من هذا الحكم الظالم.

والى الامام فان شباب ورجال ونساء الجالية فى هولندا كانوا دائما معكم فى الجهاد , وسنبقى دائما بجانبكم من اجل الحفاظ على كرامة وحرية المواطن الليبى.

عبدالرازق عمر العبيدى
هولندا

عفراء
21-02-2011, 18:02
المناره - وكالات
أمريكا تهدّد باتخاذ إجراءات ضدّ ليبيا
أَدانَت الولايات المتحدة بشدة الحملة العنيفة التي تشنها ليبيا على المحتجين، مستشهدة بتقارير وصفتها بأنها ذات مصداقيَّة عن سقوط مئات القتلى والجرحى وهددت باتخاذ "كل الإجراءات الملائمة" ردًّا على هذا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكيَّة أمس الأحد: إنها قدمت اعتراضات شديدة اللهجة لحكومة ا...لزعيم الليبي معمر القذافي بشأن "استخدام القوة القاتلة مع متظاهرين مسالمين" في الوقت الذي انضمت فيه ليبيا إلى موجة الاحتجاجات التي تهزّ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع زيادة واشنطن الضغط على طرابلس قال سيف الإسلام أحد أبناء القذافي عبر التلفزيون الحكومي: "سنقاتل حتى آخر رجل وحتى آخر امرأة وحتى آخر طلقة" لكنه وعد بإجراء حوار عن الإصلاحات وزيادة الرواتب.

وقال مسئول أمريكي في واشنطن: "نحلل كلمة سيف الإسلام القذافي لنرى ما تنطوي عليه من احتمالات لإصلاح جاد".

وأشارت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أيضًا إلى أن الحكومة الليبية قد تواجه عواقب إذا لم تلتفت للتحذيرات لكبح جماح قواتها الأمنيَّة واحترام حق المواطنين في الاحتجاج.

وقال مسئول أمريكي لوكالة "رويترز": "نبحث كلّ الإجراءات الملائمة" دون أن يحدد نوعيَّة الإجراءات التي قد تلجأ لها واشنطن.

وفي حين ندَّد المسئولون الأمريكيون بالحملة التي تشنها ليبيا على المتظاهرين الذين يطالبون بإنهاء حكم القذافي الممتد منذ أكثر من أربعة عقود فإن المسئولين أحجموا عن الدعوة إلى تغيير الحكومة في طرابلس.

وقد تشمل الخيارات القليلة المتاحة لواشنطن ردًّا على حملة القذافي فرض بعض العقوبات مرة أخرى قد تؤثر على صناعة النفط في ليبيا، لكن هذه الخطوات ستستغرق وقتًا وتتطلب موقفًا غربيًّا موحدًا وقد تضرّ أيضًا بمصالح شركات النفط الأمريكيَّة.

وكالات

عفراء
21-02-2011, 18:02
المناره - وكالات
الشيخ سلمان العودة: القذافي غير جدير بالحكم
أدان الداعية الإسلامي السعودي الشيخ سلمان العودة ما أسماها "المجازر الشنيعة المفجعة" التي أقدمت عليها جهات أمنية وأخرى متصلة بها ومدعومة منها ضد المتظاهرين المدنيين في ليبيا، ودعا المسلمين إلى التعامل بإيجابية واهتمام مع قضية إخوانهم في ليبيا والتفاعل مع أحداثها.

وفي انتقاد للز...عيم الليبي معمر القذافي وصف في بيان له الحاكم الذي يستمرئ قتل شعبه بأنه "غير جدير بحكمهم"، وقال "لقد شاهد الناس وسمعوا أخبار المجازر الشنيعة المفجعة التي أقدمت عليها جهات أمنية وأخرى متصلة بها والتي راح ضحيتها المئات من الأبرياء ممن نحتسبهم عند الله من الشهداء الصابرين، والآلاف من الجرحى خاصة في المنطقة الشرقية من ليبيا".

واعتبر العودة القتل جريمة عظمى وعدوانا كبيرا خاصة إذا صدر بحق أبرياء يريدون التعبير عن مطالبهم المشروعة بالطرق السلمية، وفي دول تعترف نظريا بأن شرعيتها ووجودها مكتسب من الشعب وأن الجماهير هي صاحبة الحل والعقد.

وانتقد بشدة مواجهة الجماهير المطالبة بحقوقها بالبلطجية وإطلاق عصابات المرتزقة وقطع المؤن والبنزين عن المدن، معتبرا أن هذه الإجراءات أساليب عفى عليها الزمان، ومنبها إلى أن من شأن سفك الدماء أن يصنع ثأراً لدى الشعوب يصعب نسيانه.

والعودة الذي زار ليبيا سابقا، حذر من خطورة الأوضاع، وقال إنه بعث قبل هذه الأحداث إلى مسؤولين ليبيين للاستعجال بإعلان الإصلاحات الضرورية، وإعلان دستور جديد، والإذن بالممارسة السياسية والمنافسة الشريفة، وإعطاء الحقوق لأهلها، والسماح بالتعبير الحر، وفصل السلطات، ومحاربة الفساد المالي والإداري، ومعالجة البطالة المرتفعة، والشفافية في الأداء الحكومي، وحذرهم من عواقب انفجار وشيك.

وأعرب عن أمله في نجاح الليبيين، وقال "إن سنة الله ماضية، ومن لا يعقلون هذه السنة سوف تطحنهم طحنا، ويقعون في شر أعمالهم طال الزمن أم قصر".

وأضاف "إنني أدعو المسلمين كافة إلى التعامل بإيجابية واهتمام مع قضية إخوانهم في ليبيا، والتفاعل مع أحداثها، وأن يصدقوا ربهم تعالى في الدعوات الحارة، خاصة في أوقات الإجابة والهزيع الأخير من الليل".

المصدر: قدس برس

(http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=10171313)

عفراء
21-02-2011, 18:03
http://www.youtube.com/watch?v=iP-XKBsVQD8
شهيد في مستشفى طرابلس المركزي

عفراء
21-02-2011, 18:03
http://www2.0zz0.com/2011/02/21/13/684148859.jpg (http://www.0zz0.com/)


نشرت صحيفة " ليبيا اليوم " خبر انضمام محمد عمر المختار إلى المتظاهرين في بنغازي ، وهو نجل القائد الليبي الذي قاد المقاومة ضد الغزو الإيطالي منذ دخولها أرض ليبيا1911 إلى عام 1931. وهو يبلغ من العمر 53 عاماً لأكثر من عشرين عاما في أكثر من ألف معركة، واستشهد بإعدامه شنقاً عن عمر يناهز 73 عاما.

وقد صرح القائد الإيطالي آنذاك "أن المعارك التي حصلت بين جيوشه وبين السيد عمر المختار 263 معركة، في مدة لا تتجاوز 20 شهرا فقط".

هذا و أكدت الجريدة أن خطاب سيف الإسلام القذافي كان مسجلا وليس بثا حيا . ونشرت الصحيفة خبر تبرأ قبائل ترهونة من النظام وانضمامها للمتظاهرين .

وبحسب الصحيفة دعت القبيلة أبناء ترهونة في طرابلس للالتحاق بالثورة. كما نشرت جريدة " المنارة " أنباء مقتل عبدالله السنوسي وابنه محمد ومحمد إسماعيل المقرب من سيف الإسلام في كتيبة الفضيل في بنغازي.

وبحسب " المنارة " فقد سقطت كتيبة الفضيل أبوعمر في يد المتظاهرين بعد قتل الكثير من المرتزقة والقبض على الباقين، وكانت إمدادات بالسلاح وردت للمتظاهرين من شحات، كما هددت قبيلة الزوية بحسب " المنارة " بإيقاف تدفق النفط إلى أوربا إذا لم تقف الدول الأوربية إلى جانب الشعب .

عفراء
21-02-2011, 18:03
مظاهرات مدينة البيضاء المنددة بكلمة سيف القذافي

http://www.youtube.com/watch?v=gd4dV9PGjSc

عفراء
21-02-2011, 18:04
الجزيرة (خبر عاجل): مصادر قافلة المساعادات الطبية المصرية: حرس الحدود المصري يمنعون دخول الجرحى الليبيين إلى مصر

عفراء
21-02-2011, 18:05
رويترز : استقالة وزير العدل الليبيى احتجاجاً على العنف ضد المتظاهرين

احمد جبريل من وزارة الخارجية ليبيا كلها محررة ما عدا طرابلس وسوف تحرر خلال يوم او 2

عفراء
21-02-2011, 18:05
مندوب ليبيا المستقيل القبائل ستلتقي في طرابلس لإسقاط النظام

ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ان القذافي غادر ليبيا وان ضابط كبير يتحرك للاعلان

عفراء
21-02-2011, 18:06
متصل على الجزيرة الآن: لأول مرة اليوم أغلب اتصالات الهاتف في أنحاء ليبيا مقطوعة، وهو أمر يبعث على الشكوك والريبة

عفراء
21-02-2011, 18:06
درنة: تنطلق بعد قليل مسيرة سلميّة من مسجد صحابة رسول الله.

عفراء
21-02-2011, 18:07
ليبيا : يبدو أن الرئيس الليبي معمر القذافي اتخذ قرار الحرب ضد شعبه على طريقة "إما قاتل أو مقتول"، حيث تتردد أنباء عن سقوط مئات القتلى جراء العنف المتصاعد ومواجهة المحتجين بالأسلحة الثقيلة.

و تتصاعد أحداث المظاهرت فى ليبيا على نحو متسارع، حيث تم سلب محطة تليفزيون فى العاصمة الليبية طرابلس، كما تم حرق مبان حكومية، وعادت طائرة تركية من سماء ليبيا لعدم قدرتها على الهبوط بمطار طرابلس، بسبب إحكام المتظاهرين سيطرتهم عليه.

وقد أفادت تقارير إخبارية اليوم الإثنين بأنه تم سلب محطة تلفزيون فى العاصمة الليبية طرابلس، كما تم حرق مبان حكومية.

كما عادت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية من ليبيا دون أن تهبط فى مطار طرابلس الدولي لإحضار مجموعة من المواطنين الأتراك. وذكرت شبكة " سي إن إن تورك" الإخبارية التركية، أن الطائرة لم تتمكن من الهبوط بالمطار بسبب سيطرةالمحتجين عليه وعدم السماح للطائرة بالهبوط.

وأفاد مراسل رويترز اليوم الإثنين إن المبنى الحكومي الرئيسي في العاصمة الليبية تندلع فيه النيران، ويحاول رجال الإطفاء إخماد الحريق.

في هذه الأثناء قال موقع ليبي معارض إن إطلاق نار كثيف تم اليوم الاثنين في مقر قيادة الزعيم الليبي معمر القذافي، فيما أكدت قناة الجزيرة الفضائية أن إنتاج النفط توقف بحقل النافورة الليبي بسبب إضراب العمال.





وقال موقع (ليبيا اليوم) المعارض إن إطلاق نار كثيف سمع داخل باب العزيزية مقر قيادة القذافي.

واضاف إن "الجماهير تحتل محطة تلفزيون الشبابية في طرابلس".
وأشار إلى انه تم حرق مقر أمانة (وزارة)، كما أن المتظاهرين بقومون بحماية مصرف الجهمورية ومتحف السرايا.

وقدر الموقع عدد المتظاهرين في الساحة الخضراء وسط طرابلس بـ40 ألف متظاهر وان "كتائب الحرس الثوري تطلق النار على المتظاهرين طرابلس".

ومن جهة أخرى، أفادت قناة الجزيرة الفضائية الاثنين أن إنتاج النفط توقف بحقل النافورة الليبي بسبب إضراب العمال ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

ولم يتسن الاتصال على الفور بالشركة المشغلة للحقل أو الحصول على تأكيد من مصدر مستقل.

ويقع حقل النافورة في خليج سرت الذي ينتج الجزء الأكبر من النفط الليبي وتقوم شركة الخليج العربي للنفط ومقرها بنغازي بتشغيل الحقل حسبما يفيد الموقع الالكتروني للشركة.

واندلعت احتجاجات في مدينة بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية حيث قتل عشرات المتظاهرين. وامتدت الاحتجاجات إلى العاصمة طرابلس مما دفع القائد الليبي معمر القذافي إلى القول إنه سيقاتل حتى النهاية.

وتقوم شركات النفط الأجنبية بمراجعة أنشطتها في ليبيا وهي عضو في منظمة أوبك وتنتج أكثر من مليون برميل يوميا.

عفراء
21-02-2011, 18:07
ناشط سياسي من طرابلس: "نهاية النظام قضية ساعات أو أيام
أكد الناشط السياسي عبد الحكيم الترهوني يشير في حوار مع swissinfo.ch إلى استيلاء الشعب على معظم مناطق العاصمة طرابلس باستثناء بؤر مقاومة في باب العزيزية وثكنة الحرس الجمهوري في حي الأكواخ. وفيما اعتبر أن خطاب سيف الإسلام القذافي لم يكن مقنعا، ذهب إلى أن سقوط نظام القذافي هو قضية "ساعات أو أيام".

عفراء
21-02-2011, 18:07
الخارجية : الجالية الاردنية في ليبيا بخير .. والملكية تؤكد تشغيل رحلاتها الى طرابلس لنقل المواطنين..

عفراء
21-02-2011, 18:08
|تمّ إجلاءعدد من أقسام المستشفيات نحو العيادات الخاصّة نظرا لتزايد أعداد الجرحى .

عفراء
21-02-2011, 18:08
عاجل من بنغازي : تواجد الشيخ محمد عمر المختار نجل شيخ الشهداء مع المتظاهرين أمام محكمة بنغازي وقام بألقاء خطبة مؤيدة و مؤثرة للجماهير علماً أن عمره 82 عام

عفراء
21-02-2011, 18:08
عدم خروج القذافي على التلفزيون يدل

على فراره من ليبيا وترك الأمور لأولاده

عفراء
21-02-2011, 18:10
فيديو : اعلان اعتصام مفتوح لاطباء قافلة الاغاثة على مدخل مدينة السلوم ندعو جميع قوافل الاغاثة للانضمام لنا

http://www.youtube.com/watch?v=S333TWWEU0I

عفراء
21-02-2011, 18:10
مدينة زوارة

مدينة زوارة معقل الامازيغية واشد اعداء القدافي في اقصي الشمال الغربي لليبيا تسقط كاملة في ايدي المتظاهرين والشباب يحرصون الشوارع. الشباب يؤكدون دعمهم الكامل لاخوانهم ويصرون علي وحدة الوطن. لاتوجد اي مخالفات مع باقي مناطق الشمال الغربي كما يدعي سيف. هناك تلاحم كامل من العجيلات الي حدود تونس. كما نعلمكم ان ظباط القوات البحرية في قاعدة زوارة انظموا الي الشعب ويقموا الان بحراسة الحدود البحرية علي متن 4 زوارق حربية.

عفراء
21-02-2011, 18:22
رجال دين ليبيون يقولون ان الخروج على القيادة فرض عين

أصدر ائتلاف من رجال الدين الليبيين فتوى بأن خروج كل المسلمين في ليبيا على القيادة فرض عين.

وأضافوا في بيان أن السلطات الليبية تتمتع بالافلات من العقاب وتواصل بل وتشدد جرائمها الدموية ضد الانسانية مشيرة الى أنها بذلك خرجت تماما عن سبيل الله والنبي محمد.

وقال في الاعلان الذي حصلت رويترز على نسخة منه يوم الاثنين ان هذا يجعل هذه السلطات غير جديرة بالطاعة أو المساندة ويجعل من الخروج عليها بكل وسيلة ممكنة فرض عين.

عفراء
21-02-2011, 18:23
ناشط سياسي من طرابلس: "نهاية النظام قضية ساعات أو أيام
أكد الناشط السياسي عبد الحكيم الترهوني يشير في حوار مع swissinfo.ch إلى استيلاء الشعب على معظم مناطق العاصمة طرابلس باستثناء بؤر مقاومة في باب العزيزية وثكنة الحرس الجمهوري في حي الأكواخ. وفيما اعتبر أن خطاب سيف الإسلام القذافي لم يكن مقنعا، ذهب إلى أن سقوط نظام القذافي هو قضية "ساعات أو أيام".

عفراء
21-02-2011, 18:23
عاجل | ليبيا | مصادر طبية : مقتل 61 شخصا في مواجهات اليوم بين الأمن الليبي ومتظاهرين في العاصمة الليبية

عفراء
21-02-2011, 18:24
عاجل | ليبيا | المتحدث السابق باسم الحكومة الليبية: القيادة الليبية تخطئ بتهديدها باستخدام العنف

عفراء
21-02-2011, 18:24
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/180822_127731710632266_127675500637887_187087_7527 016_n.jpg

عفراء
21-02-2011, 18:28
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183294_127731667298937_127675500637887_187086_1802 05_n.jpg (http://www.paldf.net/forum/newreply.php?do=newreply&p=10171977)

عفراء
21-02-2011, 18:28
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/184061_128197313919039_127675500637887_189885_6456 414_n.jpg

عفراء
21-02-2011, 18:28
واشنطن بوست: الشعوب العربية تسير على خطى الثورة المصرية...

عفراء
21-02-2011, 18:28
تليجراف: نواب بريطانيون يطالبون بإعادة النظر في التجارة مع ليبيا

عفراء
21-02-2011, 18:29
سفارتا البرازيل وفنزويلا: أنباء هروب القذافي لبلادنا غير مؤكدة

عفراء
21-02-2011, 18:29
http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/182718_128017843936986_127675500637887_188893_5464 723_n.jpg

عفراء
21-02-2011, 18:29
بيان قبيلة المغاربة

تعلن قبيلة المغاربة في داخل ليبيا وخارجها استهجانها واستنكارها الشديد بما يقوم به النظام الليبي تجاه افراد الشعب الحر الأبي في ممارسة حقه الطبيعي للتعبيرعن ارادته بالطرق السلمية وتعلن وقوفها الغير مشروط الي جانب الشعب في هذه الايام العصيبة والتاريخية . ان مايقوم به النظام من ارهاب والاستعانة بالمرتزقة ضد هذا الشعب ه...و امر مرفوض بكل المقاييس والمعايير الوطنية و الدولية والانسانية.
ان قبيلة المغاربة ترفض بشدة ماجاء في كلمة سيف القذافي وتلميحه بالحروب الاهلية والقبلية وتعلن انها جزء لايتجزء من الشعب الليبي وبدون تحفظ وانها سوف تلتزم بخيارات الشعب الليبي للتهوض بليبيا وطن واحد للجميع.
كذلك تهيب الي جميع افراد قبيلة المغاربة في صفوف الجيش الليبي والشرطة والدعم المركزي والامن بجميع فروعه والاجهزة الادارية بعدم الانخراط في مماراسات النظام الارهابية والانظمام الي صفوف الشعب وتحيطهم علماً بانها تخلي مسؤليتها عن اي تصرفات فردية تضر بمصالح الشعب الليبي واراقة الدماء .
واذ تتقدم القبيلة بالعزاء الي اسر الشهداء في جميع ربوع ليبيا الحبيبة تدعو الله ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ...الرحمة علي ارواح شوهدؤنا والنصر للشعب الليبي والله اكبر

عفراء
21-02-2011, 18:30
شيخ الأزهر يناشد الرؤساء العرب "حقن دماء شعوبهم" والاستجابة لمطالبهم

عفراء
21-02-2011, 18:30
الجيش الليبي يمنع 14 شاحنة مساعدات وأدوية ضرورية تابعة للإغاثة الإسلامية من العبور لليبيا الآن

عفراء
21-02-2011, 18:30
اهالي طرابلس للجزيرة: اليوم سنحاصر القاعدة التي يتحصن بها القذافي من الجهات الأربعة

عفراء
21-02-2011, 18:30
حشد 3 آلاف عربة خيول لقمع المتظاهرين في العاصمة الليبية والمحتجون مصرون على النصر

عفراء
21-02-2011, 18:31
أنباء: اهالى مدينة السلوم الحدودية يهددون بقطع الطريق الدولى بين مصروليبيا احتجاجاعلى الصمت الدولى ازاء المذابح بحق الشعب الليبى

عفراء
21-02-2011, 18:32
http://www.pallap.com/pic/image-5318_4D6284AA.jpg (http://www.pallap.com/pic/share-5318_4D6284AA.html)[