مشاهدة النسخة كاملة : تناول الفول في الصباح يجعلك سعيداً


أنيسة
06-01-2011, 14:35
الفول.. يسبب السعادة



أكدت دراسة نشرت مؤخراً أن تناول طبق من الفول في الصباح يجعلك سعيداً
طوال النهار أنت وأفراد أسرتك و أقل عرضة للتقلبات الإنفعالية و أشد إستغراقاً في النوم !!
و يقول خبراء التغذيّة عن الفول هو أعظم مصدر للألياف و التي تساعد
على عدم وصول المواد الضارة للمخ ..و التي تؤثر على إفراز
مادة ” السيراتونين ” التي تسبب السعاده !!
و إن طبقاً متوسطاً من الفول يحتوي على نصف كميّة الحديد التي يحتاج إليها
الجسم يومياً ..
و لزيادة إمتصاص حديد الفول :
يتم تناوله مع الأغذيذه الغنيّة بفيتامين ” سي ” و ذلك بإضافة عصير الليمون
و شرائح الطماطم و البصل أو تناول كوب من عصير البرتقال .
و مع أن الفول المدمس غني بالبروتين النباتي إلا أن هذا البروتين ينقصه بعض الأحماض الأمينية
المهمة للجسم و التي يمكن تعويضها بتناول قطعه من الجبن أو الزبادي أو البيض .
* و يعتبر تناول الفول مع الزبادي أحسن التداخلات الغذائيّة ؟؟
لأن الزبادي يمد الفول بالحماض الأمينيّة الحيوانيّة الناقصة في الفول , كما يمده بالدهون و الكالسيوم .
كما أن إضافة ملعقة من الزيت إلى طبق الفول تعمل على توازن الطاقة
و تعوّض نقص الدهون في الفول و توفر للجسم أكثر من نصف
ما يحتاج إليه من دهون في اليوم..





جعل الله آيَآمكم كَلهآ سعادَهـ

م/ن

عفراء
23-01-2011, 18:35
بارك الله فيك غاليتي انيسه
وجزاك كل خير
لا عدمنا جدك وجديدك
دمت متالقة متميزة معطاءة
رضي الله عنك وارضاك

أنيسة
24-01-2011, 12:42
يعيشك و يخليك حبيبتي التحفونة عفراء مشكورة برشاااا على مرورك الرائع و ردودك الراقية رقة قلبك الطيوب
ربي يسعدك و يفظلك و يحفظك من كل شرّ