مشاهدة النسخة كاملة : محتويات الصيدلية المنزلية


سنان
23-12-2010, 22:02
http://photos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/hs352.ash2/63266_10150108326441874_235730276873_7394563_17406 79_s.jpg (http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10150108326441874&set=a.243332121873.169525.235730276873&ref=nf)
(http://www.facebook.com/album.php?aid=169525&id=235730276873)
محتويات الصيدلية المنزلية

1-لفافات من القطن.
2-شاش معقم .
3-شاش برافين لتغطية الحر...وق فور حدوثها .
4-مواد مطهرة لتنظيف الجروح الصغيرة والسحجات ( الكدمات ) .
5-ملاقيط صغيرة لاستخراج وإزالة شظايا الزجاج أو الخشب الصغيرة.
6-بلاستر بالقطن للجروح الصغيرة .
7-لفائف بلاستر لاصق ( دون قطن ) للصق الشاش .
8-أربطة ضمادات للالتواءات المفاجئة بالمفاصل .
9-أغطية معقمة توضع فوق الجروح .
10-العيدان الخاصة بتنظيف الأذن وذلك لاستخدامها في وضع المطهرات على الجرح ؛ خاصة المطهرات التي تترك أثراً لونياً على الجلد مثل الميكركروم وصبغة اليود .
11-كريم أو مرهم لتهدئة الطفح الجلدي و البثور وتلطيف اللسعات .
12-كريم أو مرهم للحروق .
13-مُسكن للألم .
14-مُسكن للصداع .
15-مُسكن للمغص .
16-أدوية إسهال .
17-أدوية عسر هضم .
18-أدوية للقيء .
19-مضادات حيوية ( أقراص ) ويفضل التي تعالج أكثر من ميكروب .
20-قائمة بأرقام تليفونات الخدمات العاجلة كمراكز الإسعاف والمستشفيات القريبة والصيدليات والأطباء .


ملحوظات هامة :


• يجب التأكد من وقت لآخر من تاريخ صلاحية الأدوية المتواجدة في الصيدلية المنزلية والتخلص من أي أدوية انتهت فترة صلاحيتها أولا بأول ؛ خشية من أن يتناولها أحد دون أن يلاحظ واستبدالها بأدوية صالحة جديدة .

• عند شراء أي أدوية للصيدلية المنزلية يجب شراء الأدوية ذات فترة الصلاحية الممتدة نوعاً ما والأدوية المنتجة حديثاً .
• يجب مراعاة أن بعض الأفراد لديهم حساسية من بعض أنواع الأدوية أو مركباتها ، لذا يجب التأكد من أن أدوية الصيدلية المنزلية لا تسبب حساسية لأفراد الأسرة .
• يجب التأكيد على أن الصيدلية المنزلية للأسعافات السريعة إلى أن يصل المصاب إلى الطبيب وليس للعلاج .
• من الأفضل أن تكون محتويات الصيدلية المنزلية قليلة وبسيطة لتكون منظمة ومرتبة لسهولة الوصول إلى الأشياء المطلوبة منها

عفراء
24-12-2010, 19:30
بارك الله فيك اخي الفاضل سنان
جزاك الله كل خير على جهودك وجدك ونشاطك وكل جديد ممتع رائع قيم مفيد منك
لاعدمناك ابدا
ودمت برضا الله ومرضاته

سنان
24-12-2010, 20:39
نشيطة دائماً متابعة لا يفوتك موضوع . عافاك الله