مشاهدة النسخة كاملة : رائحة الياسمين تشجـع علي النـــوم.!!


عفراء
18-06-2010, 05:54
http://up.d3iny.com/uploads/images/d3iny.com-ea26740d63.jpg (http://up.d3iny.com/)


كشف باحثون أمريكيون أن الإنسان يتأثر بالروائح المختلفة، حيث وجدوا أن استنشاق عطر الياسمين يهدئ الأعصاب ويشجع على نوم هاديء ومريح، بينما تساعد روائح كالنعناع والموز الأشخاص ذوي الوزن الزائد على فقدان أوزانهم.
وفي هذا الإطار، كشفت التجارب التي أجراها باحثون فى جامعة "ويلينج جيسويت" في ولاية "فيرجينيا" الأمريكية، أن الأشخاص الذين استنشقوا رائحة الياسمين ناموا أسرع من الآخرين الذين ناموا في غرف معطرة بزهرة اللافندر أوغرف غير معطرة، حيث ظلوا يتقلبون في فراشهم لفترات أطول.
وأوضح باحثون في جامعة "الينوى" الأمريكية أن الروائح الطيبة كالنعناع الأخضر والفانيليا والموز قد تساعد الأشخاص المصابين بالبدانة على التخلص من الوزن الزائد.
ومن خلال التجارب التي أجريت على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بالبدانة، حيث تبين أنَّ الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشاق روائح طيبة عند شعورهم بالجوع فقدوا حوالي 2.5 كيلوجرام شهريا لمدة 6 أشهر، دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي، وذلك بحسب صحيفة "الراية القطرية".
ووجد الباحثون أن المتطوعين فقدوا وزناً معقولاً عند استنشاق الروائح الطيبة خاصة النعناع والموز والتفاح الأخضر، بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يومياً دون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التي يتبعونها.

عبدالله محمود
05-07-2010, 21:19
معلومات جديده لم اكن اعرفها

لقد اضفتم رائحه عبقة تعطر صدانا الغالي

كل التقدير و الثناء لكم اختاه

حموووده
06-07-2010, 00:37
كما عودتنا اختي عفراء في مواضيعكي المتميزة

سنان
06-07-2010, 11:24
كلشي بيصير ... منعيش ومنتعلم

أنيسة
06-07-2010, 13:10
معلومات رائعة من إنسانة أروع مشكورة برشااا حبيبتي الغالية عفراء الله ينور عليك بأنوار الجنة
و يجعل كل أيامك معطّرة بالورد و الياسمين و الرياحين