مشاهدة النسخة كاملة : العنب يقي من تجلط الدم !!!.....


عفراء
01-06-2010, 02:06
لعنب يقي من تجلط الدم
___________________________________________



العنب يقي من تجلط الدم


أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن العنب له فوائد كثيرة للصحة، حيث أن عصيره يفيد القلب ويعمل كمضاد للأكسدة، كما أنه يمنع تجلط الدم في الشرايين.

وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة ويسكنسون، إلى أن عصير العنب يحتوى على مركبات الفينول والريسفيراترول المضادة للأكسدة، والتي تساعد على زيادة نسبة الكوليسترول الحميد، وتقليل الكوليسترول الضار الذي يدمر الشرايين، لكن الدراسة حذرت من أنواع معينة من العصائر تكثر فيها نسبة السكر والمكتسبات الصناعية.

يذكر أن الدراسات الأخرى تفيد بأن تناول عصير العنب يومياً يساعد في تقليل ضغط الدم ونسبة الكوليسترول.

عبدالله محمود
21-06-2010, 00:14
شكرا ً على المعلومات الجميله و المهمة

عافاك ِ ربي من كل سوء . . . اللهم آمين

فعلا ً معلومات قيمة

كل الاحترام و التقدير و الثناء

:7_2_209:

عفراء
21-06-2010, 05:40
هلا وحيا الله بالفاضل عبدالله
سمت ودمت وبارك الله فيك وعافاك وعفا عنك