مشاهدة النسخة كاملة : اضرار نوم النهار !!!...


عفراء
29-05-2010, 17:20
___________________________________________



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اضرار نوم النهار

كثيرا من الناس يكون برنامجهم اليومي

النوم بالنهار

والإستيقاظ بالليل!

هناك من تفرض عليهم طبيعة عملهم هذا الوضع ..

وهناك من يحبون هذه الطريقة في الحياة

ولكنهم تناسوا شيئا هاما يبدا، بقوله تعالى : ((وجعلنا الليل لباسا

وجعلنا النهار معاشا))..

فالله سبحانه وتعالى ,, وضع لنا نهجآ في الحياة إذا خالفناه يبدأ

الخلل؟؟

ولقد ثبت علميآ بأنه

((توجد في الدماغ خلية صغيرة لاتنغلق إلا عند الذين ينامون ليلآ))

ستتساألون كيف؟؟


في الدماغ البشري سبحان الخالق ((خلية صغيره))مسؤله عن مركز الإدراك

واليقظه

هذه الخليه عندما ننام في الليل ونطفي الأنوار

تستشعر الظلام فتنغلق تلقائيا,,ويشعر المرء بالنوم العميق والراحه

لتوقف مركز اليقظة لديه

ولكن عندما ننام نهارا00حتى في حالة إغلاق الستائر والإظلام التام فإن

****؟؟ هذه الخلية لاتنغلق أبدآ

((بل تبقى مفتوحة ويبقى مركزاليقظة بحالة نشطه)) فنصحو من نوم النهار

نشعر بالقلق وعدم الراحة,,


كذلك يوجد((الرفيق الودي والرفيق الاودي))ماهما؟؟

إنهم رفقاء أوجدهم الرحمن للإنسان كيف ذلك؟؟

في النهار ينشط الرفيق الودي

فيشعر الواحد بالنشاط والحيويه وتختفي أعراض التعب والإرهاق وآلام

المفاصل لمن يشكو منها

و الحرارة و الحمى في حالة المرض

أما في الليل؟؟

فينشط الرفيق ((الاودي))وهنا تبدإ الاوجاع تغزو الجسد


((فتشتد ألم المفاصل,,وترتفع درجة الحراره والحمى ,,

وتشتد وطأة الإنفلونزا))


أما لو إتبع الإنسان توجيهات الخالق ونام في الليل


فلن ينشط الرفيق الاودي00وسيشعر بالراحة والنشاط صباحا برفقة الرفيق

عدي القراقرة
29-05-2010, 18:07
http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0638.gif

عفراء
29-05-2010, 18:53
بارك الله فيك اخي الفاضل عدي
سعدت بمرورك الذي عطر متصفحي
جزاك الله كل خير
سلمت ودمت

شيماء الشام
29-05-2010, 19:16
عنا مثل بالشام بيقول :

مكتوب على ورق الخيار يلي بيسهر بالليل بينام بالنهار:191[1]:

مشكورة عفراء على جهودك الرائعة

عفراء
29-05-2010, 22:13
سلمت ودمت غاليتي اشيماء
صحيح بيصير عنده اكتفاء نومي وبينقلب حاله
مرورك اسعدني وعطر متصفحي
جزاك الله كل خير