مشاهدة النسخة كاملة : احذر من استخدام الكمبيوتر قبل النوم!!!....


عفراء
21-05-2010, 23:11
استخدام الكمبيوتر قبل النوم يزيد من الأرق !




حذر علماء أمريكيون من أن استخدام أجهزة الكمبيوتر المختلفة "لاب توب" أو جهاز "آى باد" قبل ساعتين من النوم يزيد احتمالات الأرق، ويقلل نسبة الاستمتاع بنوم مريح.

وأوضح فيليس زى، بروفيسور علم الأعصاب بجامعة نورثويسترن، أنه عند استخدام الكمبيوتر المحمول و"آى باد" قبل النوم فإن الضوء المنبعث كافٍ لتحفيز المخ، وجعله أكثر يقظة وانتباهاً مما يؤخر القدرة على النوم، وأضاف قائلاً: "وأن ذلك قد يكون كافياً للتأثير على إيقاع الساعة البيولوجية... التى تحدد توقيت النوم والاستيقاظ".

وأشار زى إلى أن التلفزيون ليس لديه التأثير المماثل نفسه، نظراً لأنه لا يبث ضوئه من مسافة قريبة منا.

شيماء الشام
22-05-2010, 02:37
معلومة قيّمة ...عفراء
شكراً لكِ ولجهودكِ الدائمة والملموسة
بوركت جهودكِ

عفراء
22-05-2010, 03:12
معلومة قيّمة ...عفراء
شكراً لكِ ولجهودكِ الدائمة والملموسة
بوركت جهودكِ

سلمت ودمت شيماء
شكرا لمرورك العطر
لكن الظاهر انا وانت نتقيد بالمعلومات جيدا لذلك لا نفتح الاجهزة الا ليلا وقبل النوم مباشرة
هههههههههه