مشاهدة النسخة كاملة : طريقة معرفة أي الفتامينات ناقصة لديك ؟؟؟....


عفراء
10-05-2010, 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف تعرف بأن أحد الفيتامينات ناقص لديك ؟

اليك بعض الأعراض التي تمكن من معرفة اي من الفيتامينات الناقصة لديك ، وعندما تعرف ما هو الفيتامين الذي ينقصك ، لك مجموعة من الغذاء ، الفواكه والخضروات التي تستطيع استبدال هذة النواقص بالفيتامين المناسب ...
ما عليك إلا أن تطبق ذلك !!!


إذا كنت تعاني من :

* الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
* ظهور تقرحات في الفم .
* العشى الليلي.
* جفاف وتقشر الجلد

فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A )) وهو يوجد في :



1. زيت كبد الحوت-الجبن -اللبن -القشدة. 2. النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر -الخس - الكرنب -الطماطم -البقول -الخوخ –عصيرالبرتقال.

إذا كنت تعاني من :




* الاجهاد المتواصل.
* عدم القدرة على التركيز.
* تشقق الشفاه
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر.
* الارق

فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B )) وهو يوجد في :

الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر ..


إذا كنت تعاني من :


* الاصابة المتكررة بالبرد .
* نزيف اللثة.
* عدم التئام الجروح بسهولة .

فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c )) وهو يوجد في :

الكبد - والطحال والموالح بكثرة و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي) و الفرولة- الجوافة -الفجل -التفاح- الكرنب -البقدونس -الطماطم.


إذا كنت تعاني من :


* آلام المفاصل آلام الظهر.
* تساقط الشعر.

فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D )) وهو يوجد في :

زيت كبد الحوت -والقشدة -اللبن -صفارالبيض -وفي اشعة الشمس ...


إذا كنت تعاني من :


* الشعور بالتعب عند اقل جهد .
* بطىء التأم الجروح.

فإنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E )) وهو يوجد في :

الخضار الورقية كالخس والجرجير والبقدونس والسبانخ وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح.

_________________


أرجو من الجميع الفائدة ..
وتقبلوا مني التحية وفائق التقدير


http://www.palsharing.com/i/00004/qw9n3g2emxiy.gif (http://www.palsharing.com/qw9n3g2emxiy.html)