مشاهدة النسخة كاملة : أهم ثلاثة أسئله...!!!‏


عبدالله محمود
05-04-2010, 14:16
قراءة الرســالة لا تستغرق اكثــر من 60 ثــانية







الجلطة



http://sn139w.snt139.mail.live.com/mail/SafeRedirect.aspx?hm__tg=http://65.55.75.151/att/GetAttachment.aspx&hm__qs=file%3d09eef738-4aab-47a0-bce0-34b0277c314a.jpg%26ct%3daW1hZ2UvanBlZw_3d_3d%26nam e%3daW1hZ2UwMDEuanBn%26inline%3d1%26rfc%3d0%26empt y%3dFalse%26imgsrc%3dcid%253a1.3616938534%2540web3 3801.mail.mud.yahoo.com%26shared%3d1&oneredir=1&ip=10.13.198.8&d=d2466&mf=0&a=01_8c38daaffcf60676ea909d33d5d3d9230bcc21a917600 a44d0971ccfec52e920
(http://forum.hawahome.com/)







*لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها لمن يعرفه يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل - بإذن الله من جلطة دماغية؟






خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا الاتصال بالإسعاف، و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد. فأعانوها على الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة'الاستمتاع فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء....... توفيت' لقد ! أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حية اليوم .








إن قراءة هذه الرسالة تستغرق دقيقة فقط....أرجوك أكمل التعرف على الجلطة
:









يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر ليس بصعب


أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة

و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة :



1 - اطلب من المصاب الإبتسام


2 - ا طلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه


3 -اطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين '


إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،،

بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه (السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأمريكية في فبراير الماضي. والانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ

،،،، والشفاء بإذن الله،،،،





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مـــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــقــــــ ــــــــــــــــول

سنان
05-04-2010, 23:49
معلومات مهمة ومفيده يا أخ عبدالله ... كل الشكر والتقدير والى الامام

عبدالله محمود
06-04-2010, 23:04
اخي سنان اسعدني مروركم العذب
وكذلك ردكم الكريم

لكم اخي كل الاحترام و التقدير

http://farm4.static.flickr.com/3162/2459561326_0e6c75ced0_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)




http://farm3.static.flickr.com/2401/2459561022_6834fa9daf_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)

حموووده
07-04-2010, 17:46
موضوع مهم جدا اشكرك اخي على التنويه

عبدالله محمود
11-04-2010, 10:07
اخي الفاضل حموووووودة

شكرررررررررررا ً على المرور

لك كل الود

:022: