مشاهدة النسخة كاملة : دراسة تربط بين المشروبات الغازية وسرطان البنكرياس


عبدالله محمود
10-02-2010, 22:39
بقلم أريبيان بزنس (http://www.arabianbusiness.com/arabic) - رويترز في يوم الاثنين, 08 فبراير 2010

http://www.arabianbusiness.com/images/magazines/arabianbusiness.com/web/waterbard170110_thumb.jpg



قال باحثون ( يوم الاثنين ) ان من يشرب مياها غازية محلاة مرتين او اكثر في الاسبوع هو أكثر عرضة للاصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنه قاتل.

وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 الف شخص في سنغافورة الى ان من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر.

وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة ان السكر ربما يكون مسؤولا عن ذلك لكن من اعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الاغلب له عادات أخرى سيئة على الصحة.
وأضاف في بيان "مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما ترفع مستويات الانسولين في الجسم والتي نعتقد انها تسهم في نمو خلايا سرطان البنكرياس."


ويفرز البنكرياس مادة الانسولين التي تحرق السكر.

وكتب برييرا وزملاؤه في دورية علم الاوبئة والوقاية منها انهم تابعوا 60524 رجلا وامرأة على مدار 14 عاما.

وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب 140 متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87 في المئة لدى من يشربون مياها غازية مرتين او اكثر في الاسبوع.

وأعرب برييرا عن اعتقاده بان النتائج التي خلصت اليها الدراسة تسري أيضا على دول اخرى.
وقال "سنغافورة دولة غنية وبها نظام ممتاز للرعاية الصحية. أوقات المتعة فيها هي أوقات الاكل والتسوق ولذلك يسري ما توصلت اليه الدراسة على الدول الغربية الاخرى."



مـــنــــقـــول من بريدي

المصدر : ( http://www.arabianbusiness.com/arabic/581052 )

مازن
12-02-2010, 22:28
شكرا كثير على هذه المعلومات المفيدة

العقرب
13-02-2010, 16:07
جزاك الله خيرا على المعلومة المفيدة يا اخ عبد الله محمود

وريد
13-02-2010, 17:58
معلومه خطيره و تنويه هام ’’
شكرا عبدالله
بارك الله بك
’,

حموووده
13-02-2010, 20:39
رحنا فيها النا كل هالسنين وحنا بنشرب مياه غازية وهلا بيحكوا النا مضرة بالصحة
اشكرك عبدالله محمود على النقل وعلى التنويه

عبدالله محمود
14-02-2010, 23:02
مشكوووور اخي مازن على المرور الكريم

عبدالله محمود
14-02-2010, 23:04
اخي الــــعـــــقـــــرب اسعدني مروركم الكريم

حفظك ربي . . . اللهم آمين

عبدالله محمود
14-02-2010, 23:07
اخت ِ العزيزة دمـــــــــــــــوع شكرا ً لمروركم الكريم

دمتم بخير من الله . . . اللهم آمين

عبدالله محمود
14-02-2010, 23:11
اخي حــــــــمــــــــوده مش بدنا نسوي هدفهم الاول هو جمع المال

ولكن لا بد من ان ياتي يوم و تظهر الحقيقة وذلك بجهود المخلصين و الصادقين

اسعدني مروركم الكريم . . . دمتم في حفظه جلا و علا . . . آمين

عفراء
15-03-2010, 23:22
http://islamroses.com/zeenah_images/jazak.gif

بارك الله فيك اخ عبدالله
جزاك الله كل خير والصحه والعافيه


http://img96.imageshack.us/img96/8031/3996nm1yx6we1.gif




http://www.4rup.com/view/813/11.JPG

عبدالله محمود
19-03-2010, 22:42
(http://www.bibo4pc.com/)http://farm4.static.flickr.com/3241/2459540974_ddbeccd3ac_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)




اختي عـــفـــراء

الله يعطيك ِ الصحة و العافية . . . اللهم آمين

اسعدني مروركم الكريم اختاه

اتمنى من الله ان يكون الموضوع ذو فائدة لكم ان شاء الله

دمت ِ في رعاية الله و حفظه

... اللهم آمين ...



http://farm4.static.flickr.com/3160/2459507790_c64d863a08_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)