مشاهدة النسخة كاملة : عـــــــلاج ضعف الذاكرة!


العقرب
23-01-2010, 11:33
اخـــــــــــي هل تعاني من كثرة النسيان وعدم التذكـــــــــر وتشعر احياناً
انــــــك انسان عليل ؟؟
وتســـــــاورك الشكــــــــوك في نفسك وفي صحتك؟؟

اليـــــــــك بعض الفوائد والنصائح المهمة :

يقول "سكوت بورنستاين" ، وهو مؤسس كلية بورنستاين للإدارة
وأحد المحاضرين البارزين دولياً في مجال تدريب الذاكرة :
ركز على خمس طرق سهلة لتقوية الذاكرة :




( ثـــق بنفسك )

لا تدع التوقعات السلبية تهزمك. إذا توقعت الفشل فلن تخوض التجربة
وإذا طرأ على ذهنك " لا أستطيع تذكر الأسماء" ، فاستبدلها
بـ " ربما أنسى بعض الأسماء ، ولكن بعد المؤتمر سيكون الحال أفضل".



( ركز إنتباهك على ما تريد أن تتذكره فعلاً )

لا يستطيع أحد أن يتذكر كل شيء ، فضع مجهودك وطاقتك في الأشياء الأكثر أهمية
بالنسبة لك. الكثير مما يسمى " النسيان" يعتبر قلة تركيز ، فقبل أن تلوم ذاكرتك
اسأل نفسك إن كنت في حالة تركيز أم لا.



( استــــرخي )

التوتر يتدخل مع مهام الذاكرة ، فالاسترخاء عادة ما يساعد على استرجاع الذاكرة
عندما تشعر بالتوتر حول احتمال النسيان ، من الممكن أن تصبح مشغول البال
بعدم القدرة على التذكر أو استرجاع المعلومات التي تحتاجها. الحل هو أن تسترخي
وتأخذ نفساً عميقاً. عادة ما تتمكن من استرجاع المعلومات.



( امنح نفسك المزيد من الوقت )

الناس في جميع مراحل العمر يتعرضون للنسيان أكثر عندما يكونوا على عجله من أمرهم.
على العموم إذا كان لديك وقت كاف للتفكير فيما تريد تحقيقه أو إنجازه
فتعرضك للنسيان يكون أقل
ربما تكتشف أنك تحتاج لمزيد من الوقت لاكتساب معلومات جديدة
أو استرجاع معلومات من الذكريات البعيدة . فأعطي لنفسك وقتاً إضافياً
وترقب إمكانية فك شفرة المعلومات واسترجاعها.



( كن منـــظماً )

هناك مقولة قديمة تقول :" هناك مكان لكل شيء
وكل شيء له مكان" ، وهي نصيحة جيدة لتحسين الذاكرة.
قم باتخاذ قرار للقيام بتطوير مهاراتك التنظيمية طبقا لأي طريقة حسب أهميتها لك
فمثلا إذا كنت معتاداً على وضع مفاتيحك ، نظارتك ، فواتيرك
ومحفظتك في نفس المكان ، فلن تضيع وقتك بحثاً عنها.


( هذا ما يُقال) :ــــــــــــــــــ؟؟!

وأنا أقول الأهم من هذا كله...

كثرة ذكر الله تعالى ....

كثرة الاستغفار ......

كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .....

التوكل على الله سبحانه وتعالى ......



فإذا فعــــــــلت ذلك فتأكد أن الله معك
ومن كان الله معه فلن يضـــــيعه

وريد
23-01-2010, 18:01
ترك التدخين.. والقيلولة من وسائل تنشيط الذاكرة ايضا ’’
العقرب
طرح مفيد و هام للجميع ’’
تسلم الايادي
كل التقدير

’,

ميس
23-01-2010, 19:48
نصائح كويسه لتقوية الذاكره قرأت كذا موضوع عن هالشي بهاد المنتدى بقسم الطلبه
واستفدت كتير ...وموضوعك كمان

تقبل مروري عقرب

العقرب
24-01-2010, 09:45
كلامك صحيح وشكرا عالمرور الرائع ....

http://img488.imageshack.us/img488/9454/15uc1.gif

العقرب
24-01-2010, 09:46
شكرا يا ميس عالمرور وطبعا تقبلتو ....

http://abeermahmoud2006.jeeran.com/446-Thanks.gif

عبدالله محمود
01-02-2010, 22:13
شكرا ً اخي العزيز على المعلومات القيمة و اعجبني اضافتك في نهايتها وصدقت في ذلك

جزاك الله عنا خير الجزاء

العقرب
04-02-2010, 08:34
آمين .... اشكرك يا اخي عبد الله عالمرور الكريم والرد الاكرم ....


http://abeermahmoud.jeeran.com/342-jzaaka.gif

عبدالله محمود
04-02-2010, 22:22
العفوا اخي فانتم تستحقون كل خير و اكثر

العقرب
05-02-2010, 08:53
مشكوووور يا عبد الله محمود على اللباقة ...

http://islamroses.com/zeenah_images/34.gif

حموووده
05-02-2010, 08:59
http://www.althkra.net/pic/ep/Z6.gif (http://www.althkra.net/pic/ep/Z6.gif)

العقرب
26-03-2010, 15:43
تسلم يا حموووده على المرور

عبدالله محمود
27-03-2010, 15:47
العفو ا اخي العزيز

والله اخجلتني بطيب اخلاقكم

دمتم بود

العقرب
28-03-2010, 18:46
تستاهل كل الود والاحترام

عبدالله محمود
30-03-2010, 23:09
:colibri_drt::colibri_drt::colibri_drt::181[1]::181[1]::181[1]::colibri_drt::colibri_drt::colibri_drt:

العقرب
06-08-2010, 17:17
الله يعافيك يا حموووده ويسلمو عالمرور الجميل

المشاغب
12-08-2010, 12:53
مشكووور عقرب معلومات مفيده

العقرب
12-08-2010, 16:03
مشكوور مشاغب عالمرور الرائع

المختار
26-08-2010, 14:10
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

العقرب
27-08-2010, 15:19
نورت الموضوع يا مختااار مشكوور عالمرور الرائع

عفراء
28-08-2010, 03:43
بارك الله فيك ايها الغالي العقرب
سلمت ودمت ورضي عنك الله وارضاك



http://www.hawahome.info/uploaded/8314/1172599304.gif