مشاهدة النسخة كاملة : القهوة والشاي يحدان من الاصابة بالسكري ...


فلسطين
31-12-2009, 21:39
أظهرت دراسة جديدة أن تناول القهوة والشاي يخفف من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2. وأوضحت الدراسة التي أجرتها جامعة 'سيدني' ونشرت في مجلة 'أرشيف الطب الداخلي' الامريكية أن كلّ كوب قهوة في اليوم يخفف خطر الإصابة بداء السكري نوع 2 بنسبة 7'.
وذكرت شبكة 'بلومبرغ' أن الدراسة بينت أن شرب 3 إلى 4 أكواب من القهوة في اليوم يخفض من خطر الإصابة بداء السكري بنسبة 25'، في حين يخفض تناول 3 إلى 4 أكواب من القهوة بلا كافيين من نسبة الخطر بحوالي الثلث.
وأظهرت الدراسة أيضاً أن خطر الإصابة بالسكري نوع 2 ينخفض إلى الخمس عند الأشخاص الذين يتناولون 3 إلى 4 أكواب من الشاي في اليوم.
وقال معدو الدراسة، التي قادتها البروفيسور رايتشل هاكسلي من معهد جورج للصحة العامة إنه في حال إثبات هذه النظرية في الابحاث المقبلة، قد ينصح الاطباء مرضاهم المعرضين للإصابة بالسكري بزيادة استهلاكهم للشاي والقهوة بالإضافة إلى ممارسة النشاطات الرياضية.
وكانت دراسة سابقة قد ربطت بين تناول القهوة والحدّ من خطر الاصابة بسرطان البروستات القاتل.

وريد
01-01-2010, 21:13
هلا فلسطين
مشكوره حبيبتي على هالخبريه ’’
الله يحمينا و اياكم من الامراض ’,
كل التقدير لك
بامان الله


..

كامل السوالقة
01-01-2010, 21:42
اكثر واحد بشرب شاي فى اليوم انا
الحمد لله على هيك خبريه
اشكرك اختى على جميل ما تنقلين
سلمتى