مشاهدة النسخة كاملة : ( الإبهام,السبابة,الوسطى,الخنصر,البنصر )


همسات حائرة
26-11-2009, 00:16
نعلم أن للصحه النفسيه للإنسان تأثير على أعضاء الجسم الداخليه فإصابته بالإجهاد والتعب



أحيانا يكون بسبب ضغوط نفسيه يمر بها ويصعب عليه الخروج منها



لذا فإن الحل الأمثل للتغلب على هذا الشعور هو مايوضحه لنا علم الرفلكسولوجيا ( الطب الإكلينيكي البديل )



بطرق بسيطه تستخدم لتدليك الأعضاء الخارجيه المرتبطه بمسببات بتلك الآلام ..



وهنا صورة توضح مناطق في اليد بالضغط عليها يمكن التخلص من الالآم في كل منطقة ..




http://up.qatarw.com/get-10-2008-qatarw_com_i9az57r4.jpg




تفسير ذلك



الإبهام

يرتبط بشعور القلق والأرق





السبابه

ترتبط بالحزن والكآبة





الوسطى

بالفرح المفرط





الخنصر

فهو مرتبط بالغضب





البنصر

يرتبط بالخوف






فقيامنا بعمل تدليك لمفصل الإصبع يساعد على التخلص من ذلك الشعور والقضاء عليه

/





وهنا صورة تبين تأثير الضغط في أسفل القدمين على مناطق الجسم..




http://up.qatarw.com/get-10-2008-qatarw_com_lbate64u.jpg





ولتتم العناية الكاملة بالأعضاء الداخليه لابد من الإهتمام بسلامة وصحة الأعضاء الخارجيه المرتبطه بها ..




فالعين ترتبط بالكبد لذا نجد أن اي تغير بلون العينين يصحبة ضرر في الكبد او خلل بها ,

بالمثل نجد الإرتباط بين الرئتين والأنف كونه هو أداة الحس المرتبطه بها للتنفس مباشرة ..






الفم إلتهاباته وتغير لون اللسان دليل خلل في المعدة والطحال ..



أما الإذن فأظنها تتبع ماهي على شاكلتها الكليتين فهي ترتبط بهما والعنايه بالإذنين فيها حمايه

للكليتين ..





أخيرا قمة الرأس وهي ترتبط بالشرايين و الأوردة الضاخه للدم والمحافظه على نشره في كافة أرجاء الجسم ..


دمتم بصحة وسلامه بإذن الله

عبدالله محمود
26-11-2009, 22:15
في غاية الجمال و الاهمية طرح جميل و مهم جزاك ِ الله عنا خير الجزاء . . . مجهود رائع تستحقين احسن الثناء عليه

وفقك ِ الله
دمتي بالف خير من الله

همسات حائرة
27-11-2009, 00:01
عبدالله رد رااااااااائع هلاااااااااااا



http://alzezavon.jeeran.com/SahLsanek.gif (http://alzezavon.jeeran.com/SahLsanek.gif)


http://alzezavon.jeeran.com/Mashkor.gif (http://alzezavon.jeeran.com/Mashkor.gif)

ميس
28-11-2009, 20:57
موضوع بجد حلو وغريب
يعني شو دخل اصابع الرجلين بالاجزاء الداخليه للجسم ؟
او تدليك اصابع اليد بالتخلص من الحزن او الغضب او الفرح المفرط
ع كل حال لما بغضب او بحزن رح جربها وان مازبطت معي رح فرغ غضبي فيكي ع هالموضوع

تقبلي مروري

همسات حائرة
30-11-2009, 20:08
ميووووووووووووس يا دبة انا شووووو دخلني جربي وفشي خلقك بالحيطة هههههههاي بمزح اموررتي



http://www.falntyna.com/img/data/media/11/1266667931930171838.gif